مشروع طباعة التيشرتات

مشروع طباعة التيشرتات
اهلا بكم  متابعى مشروع صغير معنا اليوم فى فكرة مشروع مربح جديد وهو مشروع طباعة التيشرتات، يعد مشروع طباعة التيشرتات واحدا من افضل المشاريع الناجحة في مصر وفى العالم العربى بشكل عام واكثرها انتشارا بين الشباب خصوصا، حيث ان مشروع طباعة التيشرتات يعد مشروع سهل التنفيذ ولا يحتاج الى موارد مالية كبيرة ويمكن تنفيذه بموارد مالية محدودة برأس مال صغير دون الحاجة الى أخذ قروض بنكية او ما شابهها، وهو ما يؤهل مشروع طباعة التيشرتات الى ان يكون ضمن المشاريع الناجحة للشباب والفئات العمرية الأصغر وفيما يلي سرد لأهم ما يميز مشروع طباعة التيشرتات و يجعله مفضل لدى اغلب الشباب.

مميزات مشروع صناعة التيشرتات

  • لا يحتاج الى رأس مال كبير لتنفيذه والبدء به.
  • يعتبر مشروع قابل للتوسع بسهولة بمعنى أنه القائمين عليه يمكن أن يبدأوا به كمشروع صغير او متناهي الصغر ثم يطوروا حتى الوصول الى مشروع كبير مربح جدا.
  • سهولة التسويق وكبر حجم الطلب على المنتج وهو التي شيرت المطبوع.
  • أرباح المشروع الممتازة، حيث يعد مشروع طباعة التيشرتات واحدا من أكثر المشاريع الصغيرة ربحية بالقياس مع رأس المال.
  • المشروع يستهدف نفس فئة القائمين عليه وهى ميزة كبيرة بالنسبة لأي مشروع أن تكون الفئة المستهدفة بالمنتج نفس الفئة التي تقوم بتصنيعه حيث يسهل على القائم بالمشروع تخيل متطلبات المستهلك وتلبيتها.
  • لا يحتاج مشروع طباعة التيشرتات الى خبرة كبيرة، ولكن يحتاج فقط الى الذوق والحس الفني والقدرة على الابداع وهى الأمور التى غالبا ما تكون متوافرة في فئة الشباب بشكل خاص.
من خلال موضوع اليوم من موضوعات موقع مشروع صغير سنقوم بعمل دراسة جدوى مشروع طباعة التيشرتات و تناول المشروع بالتفصيل ومعرفة أسراره وعوامل النجاح فيه وكيفية تحقيق أعلى أرباح منه ان شاء الله.

أهمية مشروع طباعة التيشرتات

تقوم العديد من مصانع الملابس الجاهزة بإنتاج التيشرتات ساده اى بدون طباعة وذلك لتتمكن من تحقيق اعلى نسب مبيعات حيث ان الاذواق تتباين وما يعجب احدهم ربما لا يعجب الاخر وهنا يكون التيشيرت السادة احد اكثر المنتجات مبيعا بالنسبة لمصنع الملابس الجاهزة، وذلك لأنه يسهل تخصيصه او طباعته فيما بعد فبينما يشتريه البعض بصورته الاولية كزى موحد للعاملين بشركة او مصنع او مطعم يقوم البعض بشرائه بغرض طباعته كما فى مشروعنا اليوم، وهو ما يضمن لمصنع الملابس الجاهزة وجود عملاء يشترون المنتج جملة بكميات كبيرة بعكس التي شيرت المطبوع الذي يكون الطلب عليه فقط قطاعي من خلال الأفراد.

يعتمد مشروع طباعة التيشرتات على رفع قيمة المنتج بصورة كبيرة جدا من تيشيرت سادة نسبة الطلب علية بين محلات الملابس وتجار التجزئة تكاد تكون منعدمة وتحويله الى تيشرت مطبوع نسب الطلب علية وطلبات الشراء عالية جدا سواء عن طريق البيع المباشر فى محلات الملابس وخلافه او عن طريق البيع اونلاين عن طريق الانترنت وهو سوق آخر فى غاية القوة يمكن الاعتماد عليه لتحقيق أعلى الإيرادات من خلاله.

منتجات المشروع

كما هو واضح من اسم المشروع فهو يعتمد بشكل اساسى على طباعة وتوزيع التيشرتات وهو المنتج الاساسى للمشروع، لكن هذا لا يعنى انه المنتج الوحيد الذى يمكن للمشروع تقديمه بل ان هذا المشروع يمكنه تقديم عشرات المنتجات الاخرى منها طباعة المجات ومناديل كتب الكتاب وطباعة الوسائد والسلاسل والمفارش وعشرات المنتجات الاخرى التى يمكن للمشروع تقديمها، لكن يفضل دوما التركيز على منتج بعينه واعطاؤه كل الاهتمام وأن يكون هو المنتج الوحيد للمشروع لتقديمه بشكل ممتاز وذلك ليتمكن من المنافسة بقوة فى السوق وفرض نفسه.

والان بعد ان قمنا باستعراض المعلومات عن اهمية المشروع والمنتجات الممكن تقديمها نقوم الان بطرح التفاصيل الخاصة بالمشروع وكيف يمكن تنفيذه والحديث عن مواصفات ومساحة المكان والتجهيزات اللازمة للمشروع و تكاليف تنفيذ المشروع وباقى التفاصيل.

مواصفات ومساحة المكان المناسب للمشروع

لا يحتاج مشروع طباعة التيشرتات الى مساحة كبيرة بل يمكن تنفيذه فى اماكن بأقل المساحات، لكن بطبيعة الحال كلما كان مساحة المكان المخصص لإقامة المشروع أكبر كلما كان ذلك أفضل ويفضل ايضا ان يكون المكان محل لعرض المنتج النهائى على أن تكون الطباعة في غرفة ملحقة بالمحل او عن طريق قسم المحل الى قسمين بواسطة الستائر على سبيل المثال، إذا اخترت أن يتم تنفيذ المشروع كمحل تيشرتات أو منفذ لبيع المنتج النهائى مباشرة فيجب عليك مراعاة أن يكون المكان فى منطقة تجارية ذات كثافة عالية او سوق للملابس، اما اذا اخترت ان يكون مكان تنفيذ المشروع خاص لطباعة التيشرتات فحسب على أن يكون التوزيع والبيع فى مكان اخر او عن طريق أسلوب مختلف من أساليب التسويق التي سنقوم بذكرها فى هذا الموضوع فسيكون عليك إختيار مكان متوفر فيه المرافق العامة من ماء وكهرباء وحد أدنى من المعيشة لإعاشة القائمين على المشروع أثناء العمل، لذلك فأن غرفة فى شقة ستكون صالحة تماما لإقامة المشروع.

تجهيز المكان والأدوات اللازمة

اذا كنت اخترت أن يكون المشروع فى هيئة محل التيشرتات المطبوعة فقد اخترت الاختيار الأصوب ولكن يجب عليك تجهيز المكان بالشكل المناسب وهو كالآتى :
  • تنفيذ ديكورات المكان بحيث يكون ذو طابع شبابى ليتناسب مع الفئة المستهدفة من الجمهور وتجهيز المحل باضائة جيدة ومظهر ملائم.
  • جهاز كمبيوتر لعرض الصور والأشكال المتاحة للطباعة.
  • جهاز ماسح ضوئى لسحب الصور فى حال أراد العميل طباعة التي شيرت بصورة أو شكل معين لديه.
  • طابعة يمكن توصيلها بالكمبيوتر طباعة الاشكال على ورق خاص بأخبار خاصة تمهيدا لطباعتها على التيشيرت.
  • مكواة نصف آلية
  • ستاندات لعرض نماذج لأشكال التيشرتات المطبوعة.
  • رفوف لعرض الوان التيشرتات المتاحة.

طريقة العمل

هناك العديد من طرق الطباعة على القماش لكن سنعتمد هنا على واحدة من أبسط طرق الطباعة وهى الطباعة عن طريق جهاز الطابعة العادية على ورق مخصص للطباعة على التيشرتات واحبار خاصة لنفس الغرض وهناك العديد من الشركات التى توفر معدات الطباعة على التيشرتات و الاحبار والاوراق المناسبة لهذا الغرض فى هيئة نظام كامل للطباعة على التيشرتات بأسعار تتراوح بين 10 الى 20 الف للمعدات والأدوات بالكامل.

سيتم العمل بطريقة عرض الأشكال على العميل فى جهاز الكمبيوتر ليقوم باختيار الشكل الذي يرغب بطباعته على التيشرت واختيار لون التيشرت ثم تقوم انت بطباعة الشكل على ورقة بأستخدام الطابعة المتصلة بجهاز الكمبيوتر، ثم تأخذ الورقة وتضعها على التيشيرت فى المكان المخصص داخل المكواة ثم تبدأ بتشغيل المكواه والضغط على الطبعة لبضع دقائق وبذلك يكون الشكل انتقل بفعل الحرارة من الورقة الى التيشيرت بكل بساطه.

ملاحظات
  • يجب طباعة الشكل على الورقة بشكل معكوس لما ستظهر عليها فوق التي شيرت.
  • هناك العديد من طرق الطباعة المختلفة التى تستخدم للطباعة على الاقمشة والخامات المختلفة لكننا قمنا بأختيار هذه الطريقة لبساطتها وجودة المنتج النهائى.

العمالة اللازمة للمشروع

ان كنت ستقوم بتنفيذ المشروع بالشكل السابق ذكره فأنت لا تحتاج الى عمالة مطلقا حيث أنه يمكنك القيام بالأمر بنفسك بدون الحاجة الى اى مساعدة.
اما اذا كنت تفضل أن يكون المشروع خاص بالطباعة فقط بدون منفذ للبيع او أن تريد الطباعة بطريقة مختلفة وبكميات كبيرة فيمكنك الاعتماد على شخص آخر للعمل معك كمساعد.

طرق التسويق لمشروع طباعة التيشرتات

  • ستقوم بالاعتماد على الدعاية عبر الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعى واستهداف الجمهور المخصص وهو فئة الشباب فى منطقة اقامة المشروع والمناطق المجاورة.
  • يمكنك طباعة كروت خاصة بنشاطك موضح فيها الخدمات التى تقدمها وتوزيعها على العملاء المستهدفين والمحلات التى يمكن ان تتعامل معك والانشطة التجارية المهتمة بخدمات مشروعك .
  • طباعة المنشورات الموضح بها جميع الخدمات التى تقدمها بالتفاصيل وبطريقة مشوقة وتوزيعها على الجمهور المستهدف وهو الشباب من طلبة المدارس والجامعات.
  • عمل لافته توضح الخدمات المقدمة من المشروع وارقام الهواتف ومواعيد العمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك تعليقات بخصوص المشروع أو أسئلة واستفسارات عن اى مشروع صغير او طلب تفاصيل مشروع صغير تحب طرح موضوع عنه من فضلك اكتبها في التعليقات وسنقوم بالرد عليكم ان شاء الله

محتويات الموضوع