تابع مشروع المعرفة على تليجرام
مال و استثمار

أفضل البنوك في السويد

اهلا وسهلا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع مشروع المعرفة فى موضوعنا اليوم حول أفضل البنوك في السويد – مشروع المعرفة، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع .

 أفضل البنوك في السويد؛ عند السؤال عن ما أفضل البُنوك في السُويد. لا بد من الحديث عن بَنك السُويد المركزي. وفي مقالنا اليوم سنتحدث عنه مفصلًا لذا تابع معنا.

أفضل البنوك في السويد

أفضل البنوك في السويد؛ بَنك السويد المركزي. وهو من أكبر المؤسسات المالية في السويد ويختص بنسبة الفائدة وطرح الأذونات الحكومية و طباعة البنكنوت ومقره في مدينة ستوكهولم. وقد أنشئ بَنك السويد المركزي في عام 1665. لذلك يعد من أقدم البُنوك وأعرقها في السويد وأسسه يوهان بلامستيرش في عام 1656. وبالرغم أن البَنك كان ملك للقطاع الخاص إلا أن ملك السويد قد قام بإدارته وانهارت ستوكهولم بيانكو لصدور الكثير من الأخطاء من قبل بلامستيرش لصدوره الكثير من الملاحظات دون ضمانات لازمة. لذلك يعتبر مسؤولون عن الخسائر وقد حكم عليه بالإعدام ولكنه قد حصل على العفو الملكي في 17 سبتمبر 1668. وبعد فشل ستوكهولم بانكو أصبح البَنك الجديد تحت إشراف البرلمان.

معلومات عن سويد بنك

سويد بنك هي مجموعة مصرفية من بلدان الشمال الأوروبي ومقرها الرئيسي في ستوكهولم في السويد وتقدم العديد من الخدمات المصرفية للأفراد وخدمات الصراف الآلي والاقتراض وخدمات العملاء والخدمات المالية وغيرها من الخدمات المتعددة. والرئيس التنفيذي السويد بنك هو جينز هينريكسون وتم تأسيس البنك عام 1997

قوانين نقل وتحويل الأموال من خارج السويد

يوجد تعليمات صارمة في القوانين السويدية والأوروبية والدولية التي تراقب بشدة عندما تريد اتمام عملية نقل أموال من وإلى السويد أو الحصول على دعم مالي من الأهل أو اقتراض من صديق مقيم خارج السويد. حيث يتم التشديد والاستقصاء عن مصدر هذه الأموال وهوية المستلمين وجنسيتهم والمرسلين لهم الأموال وجنسياتهم. لذلك لابد من اتباع طرق قانونية تجنبك الوقوع في المسائلة القانونية وهذه الطرق هي:

  • ضرورة استلام المبلغ عن طريق تحويل بنكي من حساب لصالح حساب آخر وذلك بعد إقرار قانون مكافحة غسيل الأموال. ذلك عبر استخدام البنوك في السويد.
  • لابد من تقديم استفسار كافي وواضح عن مصدر تلك الأموال ومنشأتها بطريقة قانونية ومفهومة وواضحة.
  • غسيل الأموال في القوانين السويدية جريمة اقتصادية. وذلك لأن غسيل الأموال يعطي شرعية على أموال محرمة وذلك لغرض حيازتها أو التصرف بها أو استبدالها أو نقلها أو التلاعب في قيمتها إذا كانت نتائج لجرائم متعددة تارة الجواهر أو المخدرات أو الرشوة أو النهب. وقد استند القانون السويدي على المرسوم الثالث للاتحاد الأوروبي الخاص بغسيل الأموال. وهو إلزام كافة الأعمال المالية ضمن الاتحاد الأوروبي بمنع غسيل الأموال وكما يتضمن القانون الأعمال والأفراد
  • يمكن للأشخاص الجدد في السويد الحصول على قرض منزلي حتى إذا لم يكن لديهم وثائق تصريح الدخل السنوي التي تعطي معلومات كاملة حول الدخل المادي في السنوات السابقة.

 أقصى مبلغ يستطيع القادم من السويد حملة

لا يحق للشخص أن يجلب معه أو يخرج من وإلى السويد بنقود تفوق العشرة آلاف يورو أما في حالة إيداع مبلغ نقدي يزيد عن عشرة آلاف كرون سويدي. وهو ما يعادل ألف يورو لابد من البنك الاستفسار عن مصدر تلك الأموال. لا بد على المسافر من وإلى السويد معرفة القوانين المالية بها لأن تلك القوانين تتغير بشكل كبير في السويد تبعاً لقوانين الرقابة المالية العالمية. وهي في تشدد ورقابة صارمة بشأن القوانين المالية.

إذا أراد الشخص إدخال أموال أكثر من عشرة آلاف يورو لابد أن يصرح صاحبها لدائرة الضريبة وكذلك محل الصرافة حتى يطلب ورقة تثبت مصدر المبلغ وأفضل طريقة لاستلام الأموال هي عن طريق البنوك بالتحويل من حساب لآخر كما أنه أقل في التكلفة ويجنبك الكثير من المسائلات القانونية ويجنبك المشاكل.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان عن أفضل البنوك في السويد. حيث تحدثنا فيه عن أفضل بنوك السويد وأهم المعلومات عن السويد بنك.

تعرفنا من خلال هذا المقال على وأهم المعلومات المتاحة بخصوص أفضل البنوك في السويد – مشروع المعرفة ويسعدنا تلقى نعليقاتكم واستفساراتكم حول موضوع هذا المقال وغيره من المقالات الهامة التى نقوم بطرحها .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *