تابع مشروع المعرفة على تليجرام
منوعات

دعاء نهاية العام الميلادي 2022 وبداية 2023

اهلا وسهلا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع مشروع المعرفة فى موضوعنا اليوم حول دعاء نهاية العام الميلادي 2022 وبداية 2023، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع .

دعاء نهاية العام الميلادي 2022 وبداية 2023 . مع اقتراب حلول العام الجديد و نهاية العام الحالي 2022، لابد من اخلاص النية و الدعاء بالخير ليغفر الله لنا ما اقترفنا من الذنوب في السنة الماضية و أنا يبارك الله لنا في أعمالنا في السنة الجديدة. من خلال منصتِكُم منصة مشروع المعرفة، نقدم لكُم أدعية رائعة مع نهاية السنة 2022 و بداية العام الجديد 2023.

دعاء نهاية العام الميلادي 2022 وبداية 2023

يحرص الملسمون على طلب الرحمة والمغفرة من الله عز وجل لما فعلوه خلال أيام العام الحالي 2022 مع نهايته واستعدادًا لدخول عام جديد بصفحة ناصعة البياض، فيكثرون من الدعاء والمناجاة لله سبحانه وتعالى ليهب لهم أرزاقهم ويوفقهم ويهديهم في عامهم الجديد إلى صراطٍ مستقيم، وفيما يأتي من المقال سيتم تقديم جملة من أفضل ما يمكن لكلّ مسلم الدعاء به من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى.

أدعية نهاية العام الميلادي 2022

إنّ أعظم ما نختتم به العام 2022 من الدعاء هو طلب الرحمة والمغفرة والتجاوز عن الزلات والهفوات في هذا العام، ومن هذه الأدعية ما يأتي:

اللهم إنّي أسألك المغفرة والعفو عما اقترفته أيدينا مع نهاية العام، اللهم واغفر لنا خطايانا يوم الدين يا رب العالمين.
اللهم اهدنا مع نهاية العـام فيمن هديت، وعافنا وتولنا برحمتك وعنايتك واجعلنا ممن غفرت لهم خطاياهم وذنوبهم يا أرحم الراحمين.
اللهم في نهاية هذه السنة زدنا ولا تنقصنا، وأعطنا ولا تحرمنا، ولا تؤثر علينا أحدًا من خلقك يا رب العالمين.
اللهم لك الحمد كله في نهاية هذه السنة فلا قابض لما بسطت اللهم فابسط علينا من رحماتك وكرمك وفضلك يا رب العالمين.

أدعية بداية العام الميلادي 2023

إنّ أجمل ما نستفتح به العام الميلادي الجديد لعام 2023 هو ما يأتي:

  • اللهم مع بداية هذا العام الجديد نسألك أن تحيينا على سنة نبيك وأن تتوفانا على ملته وأعذنا فيه من مضلات الفتن ما ظهر منها وما بطن، نستغفرك يا  ربنا لا إله إلا أنت الحي القيوم وأتوب إليك.
  • إلهي أسألك في بداية العام الجديد أن تجدد الإيمان في قلبي وأن تثبتنا على أرشد أمرنا ونسألك فيه موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك يا رب العالمين.
  • اللهم في هذا العام الجديد نسألك قلبًا سليمًا ولسانًا صادقًا ونسألك من خير ما تعلمه لنا، ونعوذ بك من شر ما تعلمه لنا، ونستغفرك لما تعلمه من الشرور من أفعالنا يا رب العالمين.
  • اللهم في هذا العام الجديد أسألك الثبات على دينك وأن تجعلني من الهداة المهتدين وأن تحسن خلقي وترضى عني يا رب العالمين.

دعاء العام الجديد 2023

مع بداية العام الجديد يحرص المسلمون على دخول هذا العام وبدايته بالخير والبركة، ولعلّ أفضل الأدعية لدخول العام الجديد هو ما يأتي:

  • اللهم في هذا العام الجديد 2023 أسألك أن تحفظني من شرور نفسي، وأن تعزم لي على أرشد أمري، واغفر لي ما أسررت وما أعلنت يا رب العالمين.
  • إلهي إني أسألك في هذا العام الجديد إيمانًا لا يرتد، ونعيمًا لا ينفد يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك في هذه السنة الجديدة أن تقنعني بما ترزقني، وأن تبارك لي فيه، اللهم جنبني فيها منكرات الأخلاق وارزقني خير المسائل يا رب العالمين.

دعاء نهاية العام وبداية عام جديد

المزيد من أدعية نهاية العـام الميـلادي 2022 وبداية عام جديد 2023 سيتم تقديمها فيما يأتي:

  • اللهم نسألك أن تؤلف بين قلوبنا وأن تصلح ذوات بيننا وأن تهدنا سبل السلام وأن تنجنا من الظلمات إلى النور يا رب العالمين.
  • اللهم في هذا العام نسألك أن تجنبنا من الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وأن تبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا  وقلوبنا وأزواجنا وذرياتنا يا رب العالمين.
  • اللهم إنا نتوب إليك لتتوب علينا يا تواب يا رحيم واجعلنا في هذا العام من الشاكرين لنعمائك التي أنعمت علينا وأكرمنا بتمامها يا جواد يا كريم.

دعاء نهاية العام 2022 قصير

ندرج لكم في التالي يحتوي على أجمل الأدعية القصيرة لعام 2022 فيما يأتي:

اللهم مع نهاية هذه السنة 2022 أن تطهر قلوبنا من الذنوب والخطايا، اللهم ونقنا منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس برحمتك يا رحمن يا رحيم.

إلهي مع نهاية سنة 2022 نسألك أن تجدد الحب في قلوبنا لك، وأن تنفعنا بما رزقتنا لنغدو لك شاكرين ساجدين يا رب العالمين.

اللهم اغفر لنا وتب علينا في نهاية 2022 إنك أنت التواب الغفور، اللهم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة يا رب العالمين.

اللهم انفعنا في هذا العام 2022 بما علمتنا وعلمنا ما ينفعنا، ونعوذ بك يا ربنا من أن نشرك بك ونحن لا نعلم ونستغفرك يا ربنا لما لا نعلم.

دعاء في نهاية العام 2022 لمن نحب

إنّ أجمل الأدعية التي يمكن مشاركتها مع من نحب في نهاية 2022 هي ما يأتي:

  • اللهم مع نهاية هذا العـام نسألك لمن نحب العفو والعافية وأن تثلج صدورهم وتنير أبصارهم بنور الإيمان يا رب العالمين.
  • اللهم هب لمن نحب مع نهاية هذا العام موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر لمن نحب مع نهاية هذه السنة خطاياهم وجهلهم وإسرافهم في أمرهم وما أنت أعلم به منا ومنهم يا أرحم الراحمين.

دعاء نهاية العام الميلادي 2022 وبداية 2023 . إلى هنا عزيزي القارئ نتمنى لكَّ سنة جديدة ملؤها الإيمان و القرب من الله عز و جل. شكراً لكَّ على اخيتارك لمنصتنا.



تعرفنا من خلال هذا المقال على وأهم المعلومات المتاحة بخصوص دعاء نهاية العام الميلادي 2022 وبداية 2023 ويسعدنا تلقى نعليقاتكم واستفساراتكم حول موضوع هذا المقال وغيره من المقالات الهامة التى نقوم بطرحها .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *