سفر وسياحة

نصائح هامة قبل السفر الى أوروبا في الصيف

تعد أوروبا وجهة مزدحمة للسياحة والسفر نظرًا لجمال طبيعتها والأماكن التاريخية والأثرية الرائعة التي تزخر بها خاصة في فصل الصيف، أين تكون درجات الحرارة معتدلة ومناسبة لارتداء أزياء الصيف، التي يمكنك الحصول عليها بأسعار مميزة عند استخدام كود خصم اديداس. ولتكون رحلتك الى اوروبا مكتملة وخالية من المتاعب والمشاكل، سنقدم لك في هذا المقال بعض النصائح القيمة التي ستفيدك في رحلتك إلى أوربا أو اي دولة في العالم. لا تتجاهل هذه النصائح لأنها في غاية الأهمية ويمكن أن تجعل رحلتك مرنة دون مشاكل، نظرًا التشديدات الكبيرة التي تفرضها المطارات في القارة العجوز لمواجهة الهجرة غير الشرعية.

نصائح هامة قبل السفر الى أوروبا في الصيف

نصائح هامة قبل السفر الى أوروبا في الصيف

 

  • قم بشراء محول طاقة متعدد المقابس:

 

يجب أن تعرف أنه يوجد ثلاث أنواع من مقابس الكهرباء المستخدمة في العالم .وعليه لابد لك من أخذ احتياطاتك والحصول على مقبس كهرباء يدعم كافة الأنواع. يمكنك الحصول على هذا الجهاز الكهربائي الهام بسعر مناسب مع اكواد خصم بي تك التي توفر لك العديد من الأنواع مع طول كابل متعدد. كما يمكنك الحصول على باور بنك بنسب تخزين كبيرة بسعر جد مميز. يعد الباور بانك ضروريًا في كل رحلة لانه يسمح لك باستخدام جوالك وكل أجهزتك الالكترونية عندما لا تكون الكهرباء في متناول يدك.

 

  • تحقق من صلاحية جواز السفر:

 

لابد من التحقق من ان أهم وثيقة في السفر وهي جواز السفر صالحة وليست منتهية. لن تتيح لك شرطة الحدود لدى المطارات الاوربية الدخول الى اراضي اوربا اذا تبقى على نهاية جواز سفرك 6 أشهر عند تاريخ الوصول. توفر بعض الدول مرونة أكبر تسمح لك بالدخول إذا تبقى على نهاية جواز سفرك 3 اشهر. ولكن المدة المطلوبة هي ستة أشهر لتفادي المشاكل. تخيل انك تتحمل عناء السفر وتحلم طيلة الوقت بوجهتك المفضلة وفي الأخير يتم منعك من دخول البلد عند الوصول، إنه أمر سيء بحق. عند البدء في التخطيط لرحلتك اول ما عليه فعله هو التحقق من صلاحية جواز سفرك عند الوصول الى الوجهة الجديدة.

 

  • احزم الأمتعة الضرورية فقط:

 

اذا كنت ستذهب الى أوروبا في عطلة قصيرة فمن الافضل لك ان لا تحمل معك الكثير من الامتعة. اكتف بالضروريات فقط من الالبسة والاحذية ستجدها بتخفيضات رائعة عند استخدام كود خصم امريكان ايجل، إضافة إلى الإلكترونيات والوثائق وما الى ذلك. ان حزم الكثير من الأمتعة سوف يجعل حركتك ثقيلة في المطار وخارجه وقد يضطرك الامر الى الوقوف في طابور طويل لفحص الامتعة. كما سيتعين عليك القدوم باكرًا الى المطار من اجل ارسال الأمتعة وتسجيلها. كما ان الحقائب الكبيرة يمكن ان تخضع لتفتيش إضافي من طرف الجمارك. عند السفر بحقيبة خفيفة ستتمكن من التنقل في وسائل النقل العامة في أوروبا مثل الميترو، الترامواي والحافلات والتي تكون رخيصة وعملية للوصول الى وجهتك. هناك ايضًا طريقة رائعة لتتبع حركة حقيبتك إذا ضاعت وهي شراء جهاز سامسونج سمارت تاغ أو أبل اير تاغ. تسمح لك هذه الاجهزة بتتبع حركة الحقيبة على هاتفك للتصرف بسرعة في حال الضياع.

 

  • قم بإحضار حقيبة إضافية:

 

عادة ما تكون اوربا وجهة مثالية للتسوق نظرًا لتوفر الماركات العالمية والاسعار المميزة للمنتجات وجودتها العالية. إذا كنت تود اقتناء بعض الحاجيات من وجهتك الأوروبية فمن الافضل احضار حقيبة اضافية والتي يجب تكون قابلة للطي ليتم تخزينها بسهولة. قم بوضع مقتنياتك الثمينة دائمًا في حقيبة اليد التي تصعد معك الى الطائرة واترك بقية الأغراض في الأمتعة المسجلة. بهذه الطريقة تضمن بقاء حاجياتك الثمينة معك طول الرحلة وتجنب المتاعب في حال ضياع حقائبك المسجلة.

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع نصائح هامة قبل السفر الى أوروبا في الصيف مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى