تابع مشروع المعرفة على تليجرام
سفر وسياحة

معلومات عن جزيرة اللؤلؤة في قطر

معلومات عن جزيرة اللؤلؤة في قطر

توجد جزيرة اللؤلؤة في قطر وسط العاصمة الدوحة، وعلى وجه الخصوص في الناحية الشمالية للشاطئ، على مقربة من مدينة لوسيل الجديدة، وبشكل عام فتحتوي جزيرة اللؤلؤة على مجموعة من الجزر الصناعية والمناطق السياحية المهمة، ويطلق على جزيرة اللؤلؤة بجزيرة “ريفيرا الخليج”، وذلك بسبب وجود شاطئ “الريفيرا” في فرنسا، وقد تم إطلاق هذا الاسم عليها لتعكس مدى جمال وروعة تلك الجزيرة.

  • تستوعب تلك الجزيرة قرابة 30 ألف نسمة، وهي واحدة من أهم المناطق المميزة والتي تعتبر مؤهلة للسكن والإقامة، وذلك بسبب احتوائها على الكثير من الوحدات السكنية المتعددة، والتي يمكن للأجانب من غير القطريين استئجار أو حتى تملك أي وحدة من الموحدات الموجودة فيها، ذلك إلى جانب إلى أن تلك الجزيرة تنفرد عن غيرها من المدن العالمية ببنية تحتية متطورة، وقد تم تصميمها وفقاً لأحدث التقنيات والمواصفات العالمية، والتي تعمل على تلبية كل احتياجات السكان.
  • توفر تلك الجزيرة الكثير من الخدمات السياحية والتجارية على مستوى عالمي، لما لها من أسواق ومجمعات تجارية لأشهر العلامات التجارية العالمية، وعلى وجه الخصوص في مجالات المجوهرات والملابس وحتى الأطعمة المختلفة، وتضم الجزيرة أحدث وسائل التنزه والترفيه.
  • تبلغ المساحة الكلية لجزيرة اللؤلؤة إلى ما يقرب من 33 كيلو متر مربع، وأهم ما يميز تلك الجزيرة أنها تحتوي على الكثير من المنتجعات والفنادق السياحية ذات الشهرة العالمية الواسعة، وخدمة مميزة وراقية وفريدة من نوعها.
  • إضافة إلى توفر مجموعة كبيرة من “الفيلات” المطلة على البحر مباشرةً، دون وجود أي حاجز يحجب تمتع ساكنيها بمنظر البحر المفتوح.
  • تتكون الجزيرة من مجموعة من الجزر الصناعية فتتكون المنطقة من 10 جزر صناعية، وتلك الجزر هي كما يلي.
    1. بورتو.
    2. أرابيا.
    3. كوستا ملادز “أكبر الجزر”
    4. إيزولا دانا
    5. مرسا أرابيا
    6. بورتو أرابيا.
    7. فيفا بحرية.
    8. الغران كروز.
    9. فلل لابلاج.
    10. الكارتييه.

موقع جزيرة اللؤلؤة

تقع جزيرة اللؤلؤة في وسط مدينة الدوحة، على مقربة من مدينة لوسيل الجديدة، وعلى وجه الخصوص فهي تقع على الناحية الشمالية من الشاطئ، ويبلغ التعداد الإجمالي الذي يمكن للجزيرة أن تتحمله قرابة 30 ألف نسمة، وتلك المنطقة فريدة ومميزة بشكل كبير، ومناسبة للسكن أو حتى للسياحة، كونها تحتوي على وحدات سكنية تتناسب مع كل الأذواق، ذلك بالإضافة إلى العلامات التجارية المختلفة والعالمية الموجودة بها، إلى جانب وسائل التسلية والترفيه العالمية.

مساحة جزيرة اللؤلؤة

تبلغ مساحة كل جزر اللؤلؤة في قطر إلى ما يقرب من 40 كيلو متر مربع، وقد تم توفير ما يقرب من 33 كيلو متر مربع من تلك المساحة فقط من الشواطئ الحديثة، وقد شهدت تلك المنطقة افتتاح للكثير من المنتجعات السياحية العالمية والفنادق ذات الشهرة العالمية، ويمكن القول أن من أشهر تلك الفنادق والمنتجعات الموجودة حالياً في الجزيرة ما يلي.

  • فندق ومنتجع نيكي بيتش.
  • منتجع مارينا ريزورت.
  • فندق ومنتجع أوريان ريزورت.

ذلك بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الفلل الشاطئية المميزة، والتي تطل على البحر مباشرةً، والتي تضمن للمتواجدين فيها إطلالات فريدة من نوعها على الشواطئ والبحر، والتي تضمن منظراً خاطفاً للأبصار، ويمكنك في اللؤلؤة أن تقوم باستئجار أو تملك تلك الوحدات الشاطئية، حتى ولو كنت غير قطري الجنسية.

مرافق جزيرة اللؤلؤة

تتميز جزيرة اللؤلؤة باحتوائها على مجموعة كبيرة من الفنادق ذات المستوى العالمي والراقي، وذلك داخل إطار أسعار معقولة لغالبية السياح، ولعل من أشهر الفنادق الموجودة في تلك المنطقة ما يلي.

  • فندق دبليو الدوحة.
  • فندق فرايزر سويتس الدوحة.

بالإضافة إلى المجموعة الكبيرة من الجسور التي تمكن للزائرين التجول في كافة المعالم الموجودة داخل الجزيرة، والتي توجد بالقرب من مراسي السفن، إلى جانب موقف السيارات الواسع، والغير قابل لنشوب ازدحام داخله، كما تتوفر خدمة التوكتوك، هي خدمة لتوفير سيارة صغيرة تشبه عربة الجولف، ولكن أصغر منها بقليل، تسمح للزائرين والسياح الوصول من المحال التجارية إلى سياراتهم.

المزايا السياحية في جزيرة اللؤلؤة

توفر الجزيرة الكثير من الفنادق القريبة، والتي تتميز بكونها ذات مستوى عال من الرفاهية والرقي والحداثة، وبأسعار مناسبة نسبياً لما يتم تقديمه للزوار من خدمات متعددة ومختلفة، وتتناسب مع أصحاب الميزانيات المحدودة، وتتميز تلك الجزيرة بوجود الكثير من الجسور لها، والتي تتمركز كلها بالقرب من مراسي السفن، والتي تتيح للسيارات والمركبات بالحركة بحرية داخل الجزر، ذلك بالإضافة إلى الفلل والوحدات السياحية والسكنية الموجودة داخل الجزر، ولكن تلك الوحدات أسعارها مرتفع للفئة المتوسطة.

  • يتواجد في تلك الجزيرة موقف للسيارات مجاني، ذو مساحة كبيرة وممتدة، ذلك إلى جانب التصميم الدائري لموقف السيارات، والذي يتيح لأكبر عدد من السيارات بالوقوف فيه، ذلك بدون حدوث أي أزمات خانقة أو حتى ازدحامات داخله.
  • كما يمكنك استئجار مركبة صغيرة الحجم لتوصلك إلى سيارتك من المجمعات التجارية والأسواق، وهي خدمة مجانية للسياح والزوار.
  • يمكن أن تقوم باستئجار القوارب حتى تتمكن من مشاهدة كافة معالم الجزيرة.
  • السلالم الموسيقية، وهي مجموعة من السلالم المكونة من 30 درجة، تعمل على إصدار صوت موسيقي مختلف عند كل درجة منها، بالإضافة إلى المؤثرات الضوئية الخاصة بكل درجة، وذلك عندما يقوم الزوار بأي خطوة على تلك الدرجات أو القفز فوقها، كما يمكن للزائر أن يستمتع بما يقرب من 10 ألحان كلاسيكية مبرمجة على درجات السلم، أو حتى أن يقوم بتكوين نوتات موسيقية مميزة عن طريق الخطوات.
  • يوجد داخل الجزيرة لافتة عملاقة تحمل عنوان “أحب قطر” ولكن باللغة الإنجليزية، وقد أصبحت تلك اللافتة واحدة من المعالم الخاصة بجزيرة اللؤلؤة، وتعتبر إحدى الأماكن المميزة لالتقاط الصور التذكارية.
  • “التكاسي المائية” وهو الاسم التسويقي لخدمة استئجار قوارب ومراكب تمكن الزوار من أخذ جولة سياحية حول كل ما تحتويه الجزيرة من معالم ومزارات، بالإضافة إلى التمتع بالمساحة المائية الشاسعة بين الجزر والمياه الصافية للبحر.
  • كما تحتوي جزيرة اللؤلؤة على مجموعة كبيرة من الملاعب والحدائق، فتحتوي على العديد من المنزلقات وقضبان التأرجح، بالإضافة إلى مساحات الجري الموجودة حول النوافير المائية.

أفضل الأنشطة في جزيرة اللؤلؤة قطر

توجد الكثير من الأنشطة المختلفة التي يمكنك الاستمتاع بها خلال زيارتك لجزيرة اللؤلؤة قطر، والتي من بينها كل مما يلي.

  • تستطيع الاستمتاع برحلة بحرية حول الجزيرة، حتى تتمكن من متابعة كافة المناظر الخلابة بها، وتلتقط الصور التذكارية لكافة المرافق الموجودة داخلها، والتي تشبه إلى حد بعيد مشاهد مدينة البندقية في إيطاليا.
  • تستطيع التمتع بجولة تسوق بين مجموعة كبيرة من الأسواق العالمية المتنوعة، والتي تحتوي عل كل أنواع السلع والبضائع والعلامات التجارية الأشهر عالمياً وعربياً ومحلياً.
  • يمكنك الاستمتاع بالكثير من المرافق المناسبة لأطفالك، والتي منها الحدائق والملاعب المخصصة للأطفال الداخلية منها والخارجية، والكثير من وسائل الترفيه المفضلة للأطفال والشباب على حد سواء.
  • تمتاز الجزيرة بمجموعة فريدة من المناظر الليلية الخلابة، والتي تمكنك من التقاط الكثير من الصور التذكارية للممرات البحرية، والتي تعكس ألوان الإضاءات المذهلة.
  • يمكنك التمتع بالاستراحة والاسترخاء لبعض الوقت والابتعاد عن صخب الحياة في واحد من منتجعات الجزيرة العديدة، والتي تتواجد بها المسابح وغرف البخار، والعديد من سبل الراحة المختلفة الأخرى.
  • تستطيع القيام بنزهة عائلية على واحد من شواطئ الجزيرة، والتي تم توزيعها في كل أنحاء الجزيرة، والتي يمكنك السباحة فيها والتقاط الصور الرائعة الخاصة بالشروق والغروب.
  • بالتأكيد يمكنك الاستمتاع بوجبة شهية من مختلف الأطباق والمطابخ العالمية، أو حتى تناول المرطبات والحلويات في واحد من المقاهي أو المطاعم المنتشرة داخل جزيرة اللؤلؤة بإطلالاتها الفريدة.

المراجع

  1. 1

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع معلومات عن جزيرة اللؤلؤة في قطر مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *