تابع مشروع المعرفة على تليجرام
منوعات

ضحى العطيشان من وين – مشروع المعرفة

ضحى العطيشان من وين

على الرغم من الصعوبة الكبيرة التي تواجهها المرأة في المملكة العربية السعودية للتعين في المناصب العليا، إلا أن ضحى عطشان كانت من ضمن النساء التي تمكنت من الحصول على ذلك المنصب، ليكون من أهم المناصب التي تتنصب بها امرأة في المملكة، نظرًا لوجود عدد كبير من الشيفات والطهاة في جميع أنحاء المملكة ولكن مع إصرار ضحى عطيشان على الوصول إلى المراكز العليا بقوة مهاراتها في الطبخ، وقدرتها على تقديم أشهى المأكولات والنكهات.

  • من الجدير بالذكر أن مهارات ضحى عطشان بدأت منذ الصغر، منذ أن كانت تساعد جدتها يفي الطهي في المنزل، لينمو لديها حب الطهي من منذ نعومة أظافرها، وتستمر في ممارسة الطهي طوال فترات حياتها المختلفة، كما انه ومع حبها الكثير في الطهي ومعرفة الوصفات المحلية والجدية في مختلف البلاد، تمكنت من معرفة الكثير من الوصفات المحيلة للبلاد المختلفة.
  • مثل: لبنان والتي مكثت فيها لمدة 40 يومًا كاملين للتأكد من أنها قد تمكنت من معرفة أغلب الوصفات المحلية للبلد، ذلك بسبب نقص عدد مدارس الطهي في تلك الفترة في المملكة، كما أنها تتابع العديد من منصات الطبخ على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، والتي مكنها من معرفة الوصفات الإطالية والفرنسية، وغيرها من الصوفات الأخرى، والتي عرضها على عائلتها لتحصل على الكثير من الإشادة والتقدير والإعجاب بوصفاتها ومهاراتها في الطبخ.
  • من هنا بدأ حياة ضحى عطيشان العلمية والتي سعت في بدايتها لأن تكون أحد أفراد المطاعم الشهيرة، لتتمكن من ممارسة هوايتها، وبالفعل تمكنت من الحصول على أول وظيفة في فندق الفوسيزونز لها في عام 2015م في مدينة الرياض، ذلك على الرغم من الصعوبات الكبيرة التي واجهتها في بداية بحثها عن عمل، حيث إنها في البدأ وضعت كامل أنظارها على المطاعم والفنادق الشهيرة.
  • لكن مع صعوبة توظيف النساء في المملكة، لم تتمكن من العثور على الوظيفة بسهولة، ولكن الله قد وفقها يف النهاية لتبدأ مرحلة أنطلاقها، في أمتاع العملاء بوصفاتها الشهية واللذيذة، ومن الجدير بالذكر وجود الكثير من الدلائل على أن المثابرة وحب تحقيق الذات يجري في دماء ضحى عطشان، حيث إن بداية بحثها عن عمل تزامن مع فترة زواجها، والتي لم تمنعها من أن تسعى لتحقيق حلمها بأن تكون من أمهر الطهاة في المملكة.
  • لتفتح بذلك الباب للكثير من الطهاة الإناث في المنطقة، ومن ثم تتعين في فندق جولدن توليب عام 2017م، والذي تمكنت من خلاله من زيادة شهرتها في أنحاء منطقة سكنها، ليدعمها بعد ذلك وزير العمل، ومن ثم مدير التوظيف، في المنطقة الشرقية، المدير ” عمير الزهراني”، بأدلائه بتصريحه المميز بقدرة المرأة على متابعة العمل في الوظائف في كل المجالات.
  • من أستمرار ضحى عطيشان في السعي وراء حلمها، تمكنت من الظهور في برامج ألطهي في المملكة على قناة “sbc”، في برنامج “matbak douha لتكون من أول الطهاة الذي تمكنوا من الظهور على القنوات التلفزيونية في المملكة، كما أنها في ذلك الوقت قد تابعت إدارتها مطعم “مجلستنا”.
  • قد حصلت ضحى عطيشان على الكثير من الجوائز، كما أنها شاركت في المنتدى الاقتصادي العالمي في عام 2018م، في دافوس، لتكون من ضمن ثلاثة طهاة وتكون هي المرأة الوحيدة فيهم.
  • في عام 2020م، شاركت في معرض إكسبو دبي، مع عدد من الطهاة العرب المتميزين، في جناح “نكهات المستقبل”.

من هي ضحى عطيشان ويكيبيديا

تخرجت ضحى عطيشان من كلية الخدمة الاجتماعية في المملكة للبنات في الرياض، لتحصل على بكالوريوس في الخدمة الصحية، وعلى الرغم من ذلك فقد تابعت ممارسة هواياتها الأهم وهي الطبخ، لتطون من أمهر الطهاة في المملكة، ويما يلي نوضح أبرز المعلومات عنها:

الاسم كامل ضحى عبد الله بن محمد عطيشان
العمرلم تعلن الطاهية عن أي معلومات عن عمرها.

من الجدير بالذكر أنه لا توجد الكثير من المعلومات عن ضحى عطيشان، كما أن المعلومات المتداولة عنها ما هي ألا المعلومات التي أعلنت هي بصحة شخصية عنها في مختلف البرامج التي تقدمها.

ضحى العيطشان مواليد

وُلدت ضحى عطيشان في المملكة العربية السعودية في مدينة القصيم.

أعمال ضحى عطيشان

فيما يلي نتعرف على المراكز والأعمال التي تقدمها الشيف ضحى عطيشان:

  • مقدمة برنامج طهي على قناة ” أم بي سي”.
  • أخصائية اجتماعية في ” مستشفى الإيمان”.
  • طاهية في مطعم “سبازيو”.
  • مقدمة برنامج “كشتة ضحى”.

طرق التواصل مع ضحى عطيشان

حصلت الشيف على طريقتين للتواصل مع متابعيها، نتعرف عليهم من خلال النقاط التالية:

  • إنستغرام ضحى عطيشان، من خلال الرابط التالي، “من هُنا“.
  • توتير ضحى عطيشان، من خلال الرابط التالي، “ من هُنا“.
  • السناب ضحى عطيشان، من خلال الرابط التالي، ” من هُنا“.

ضحى العطيشان من وين


كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع ضحى العطيشان من وين – مشروع المعرفة مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *