تابع مشروع المعرفة على تليجرام
منوعات

من هو نجيب علي الحمدان

من هو نجيب علي الحمدان

من هو نجيب علي الحمدان

يعد نجيب علي الحمدان أحد قائدي الدراجات الهوائية المميزين بالمملكة العربية السعودية، كونه يعشق رياضة ركوب الدراجات منذ صغره، واستطاع أن يطور كثيراً من قدراته في تلك الهواية منذ كان صغيراً، وكان يعتمد على نفسه في تطوير مستواه عن طريق اشتراكه في العديد من المسابقات، والتي كانت تجرى داخل المملكة أو خارجها، وقد حصل على الكثير من الجوائر والتقديرات على مشاركاته في مختلف المسابقات التي تهتم بسباقات الدراجات.

  • كان نجيب يحب ركوب الدراجات في كل الأوقات، وقد كان يقضي الكثير من الوقت في ممارسة تلك الرياضة، واستمر على هذا الحال حتى وافته المنية أثناء ممارسته لهوايته.
  • ويعد نجيب علي الحمدان مواطناً سعودياً بالعقد الرابع من عمره، وقد رزقه الله بثلاثة أبناء، وقد كان يعمل موظفاً في شركة الكهرباء بدوام كامل.

سبب وفاة نجيب علي الحمدان

بحسب ما ذكره يوسف المعود، وهو أحد أعضاء اتحاد الدراجات السعودي، أن الاصطدام الذي واجهه نجيب علي الحمدان كان قوياً للدرجة التي عرضت نجيب إلى العديد من الإصابات والنزيف بالرأس، وذلك على الرغم من ارتداء نجيب كافة وسائل الأمان والسلامة من خوذة للرأس وسترة مضيئة، فهذا لم يتمكن من حمايته من أثر الصدمة القوية،والتي تعرض لها من ناحية الخلف.

  • وعقب تعرض نجيب للاصطدام تم على الفور استدعاء الإسعاف والتواصل مع الطوارئ والإبلاغ عن الحادث، وقد تم نقله بشكل سريع إلى مستشفى المواساة،و التي توجد بفرع غرناطة، ولكن قدر الله له أن يلفظ أنفاسه الأخيرة بسبب ما كان يعانيه من نزيف في الرأس داخل المستشفى، فقد كان النزيف يظهر على الإشاعات التي تم القيام بها عميقاً، ولم يقدر نجيب على النجاة منه.

هروب الجاني في مقتل نجيب الحمدان

بعد أن قام سائق السيارة- مرتكب الحادث- بالاصطدام بنجيب، وبسبب هول الحادث، وما تعرض له نجيب من إصابات بليغة لحظة الحادث، لم يفكر إلا في الهروب من مكان الحادث، تاركاً خلفه نجيب ينزف بقوة، ويعاني من الكثير من الإصابات المتفرقة في كامل جسده، ولكن أكثرها وضوحاً هو النزيف في الرأس، وقد نتج عن تلك الحادثة مجموعة من الإصابات والنزيف، والتي لم تمهل نجيب الكثير من الوقت، فقد استمر في المستشفى محاولين إسعافه بشتى الطرق، ولكن لم يدم الأمر بعدها، وانتقلت روح نجيب إلى ربها، مخلفاً أسرة وأبناء.

  • يذكر أن شقيق نجيب طالب بالتوصل إلى الجاني بشكل سريع، وكان ذلك من خلال وسائل الإعلام المختلفة، ولكن حتى الآن لم يتم التعرف على الجاني بعد أن هرب من مكان الحادث.
  • لكن يذكر أن السلطان السعودية عملت على الأمر بشكل مكثف ومازال البحث عن الجاني الذي تسبب في مقتل نجيب علي الحمدان قائماً حتى الآن، ولم يتم العثور عليه.

تأثير وفاة نجيب على الحمدان على الرأي السعودي

أثرت حادثة وفاة نجيب علي الحمدان بشكل كبير في المجتمع السعودي، وعلى وجه الخصوص خلال مواقع التواصل الاجتماعي، والذي كانت لها دور كبير في انتشار الوعي بقضية نجيب علي الحمدان، فقد أدى الحادث المأسوي الذي تعرض له نجيب إلى تعاطف ضخم من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وقد ظهرت العديد من الوسوم التي تطالب بمعاقبة الجاني، والتي قد تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي داخل السعودية لأيام عديدة، وتم تناول القضية إعلامياً بشكل مكثف، من قبل العديد من وسائل الإعلام السعودية، وسواء الرياضية أو الاجتماعية، ويذكر أن هناك عدد من المشاركين في تلك الوسوم طالبوا ببعض المطالب، والتي من شأنها الدفاع عن حق نجيب، وعن حقوق كل قائدي الدراجات الهوائية، والتي من بينها ما يلي.

  • المطلب الأول والأهم هو الإسراع في التوصل إلى الجاني، ومعاقبته بأشد عقوبة.
  • مطالب أخرى تطالب الإدارات المسؤولة عن تنظيم المرور بتخصيص مسارات خاصة للدراجات الهوائية، حتى لا تتكرر مثل تلك الحوادث مرة أخرى، ولكي يتم حماية المهتمين بتلك الرياضة.

يذكر أنه قد تم تشييع جثمان الفقيد يوم الجمعة الماضي، وقد تم ذلك عقب صلاة الجمعة، وتم دفن المتوفى بمقبرة الشمال في مدينة الرياض.

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع من هو نجيب علي الحمدان مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *