تابع مشروع المعرفة على تليجرام
منوعات

من هو خالد البلطان ويكيبيديا

من هو خالد البلطان ويكيبيديا

من هو خالد البلطان ويكيبيديا

يعد خالد البلطان هو أحد رجال الأعمال السعوديين، ومن الأشخاص الرياضية الشهيرة في الرياضة السعودية بوجه عام، وفي عالم كرة القدم السعودية على وجه الخصوص، وقد تمكن من تحقيق الكثير من الإنجازات خلال فترة ولايته رئيساً لنادي الشباب السعودي، وقد ولد في 18 من شهر أغسطس للعام الميلادي 1968، والموافق لعام 1388 للهجرة، وقد ولد في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، ويبلغ من العمر حالياً قرابة 54 عاماً.

نبذة عن حياة خالد البلطان

  • درس في مراحل تعلميه المختلفة حتى وصل إلى المرحلة الجامعية داخل مدارس الرياض، وقد التحق بعد ذلك بقسم المكتبات والمعلومات، وهو التابع بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، واستمر في الدراسة حتى وصل إلى المستوى السادس.
  • ولكن بعد ذلك توقف عن الدراسة، وقرر اقتحام عالم العقار والاستثمار، وكان في ذلك يسير حذو أبيه، فقد كان ملازماً له في عمله في مجال العقار منذ كان عمره 12 عاماً، وعندما كانت توجه له الأسئلة عن سبب نجاحه في حياته العملية كان يذكر أن بالسبب هو رضا أمه عنه.
  • كانت أولى صفقاته بعد حرب الخليج التي وقعت عام 1991، وكانت أول صفقة قد قام بها كانت شراء أرض تجارية في حي الرمال من الشخصية العقارية المشهورة إبراهيم بن سعيدان، وفي هذا الوقت قد وصل خبر تلك الأرض إلى أبيه، والذي قرر الدخول معه شريكاً فيها، وكانت قيمة الأرض حينها قرابة 14 مليون ريال سعودي.
  • بعد ذلك توسع وانتشر وقام بالدخول في العديد من الصفقات لشراء العقارات بمبالغ ما بين 30 إلى 40 مليون ريال سعودي، واستطاع بعدها أن يصل بحجم صفقاته إلى 70 مليون ريال للصفقة.
  • يذكر له أنه عمل على دعم نادي مدينته وهو نادي “الحزم”، وقام بالإشراف عليه حتى تمكن الفريق من الصعود إلى الدوري الممتاز السعودي.

رئيس نادي الشباب خالد البلطان

وصل خالد البلطان إلى ولاية رئاسة نادي الشباب السعودي للمرة الأولى في عام 2005، وقد استمر في هذا المنصب حتى يوم 30 من شهر مايو للعام الميلادي 2014، ولكنه لم يترك نادي الشباب للأبد، بل عاد له مرة أخرى بالتكليف المباشر من هيئة الرياضة، والذي كان في يوم 11 من شهر سبتمبر للعام الميلادي 2018، وما زال مستمراً فيه حتى الآن.

  • يتوقع أن يعقد نادي الشباب السعودي جمعيته العمومية، ويقوم بتنصيب رئيسه خالد البلطان رئيساً لفترة رئاسية جديدة تمتد لأربعة سنوات كفترة رئاسية كاملة.

إسهامات خالد البلطان الرياضية

لم تكن مجهوداته مع نادي الحزم كثيرة الألقاب، ولكنه يعد أحد المؤسسين للنادي، والذي ساعده للوصول إلى الدوري الممتاز، للمرة الأولى في تاريخه عام 1425 للهجرة، وقد استمر بالدوري الممتاز طوال 4 مواسم متتالية، اما الوضع مع نادي الشباب فهو مختلف بعض الشيء، فقد حصل خلال فترة رئاسته الفريق الأول لكرة القدم في نادي الشباب السعودي على العديد من الألقاب، والتي من بينها ما يلي.

  • بطل بطولة العين الدولية الودية مرتين 2011، 2012م.
  • بطل الدوري السعودي الممتاز مرتين 1427هـ و1432هـ.
  • بطل بطولة النخبة الدولية بأبها 1430هـ.
  • بطل كأس الأمير فيصل بن فهد ثلاث مرات عام 1429هـ و1430هـ و1432هـ.
  • بطل بطولة art الودية بتونس 2007م.
  • بطل كأس الملك للأبطال ثلاثة مرات عام 1428هـ و1429هـ و1435هـ.

حياة خالد البلطان المهنية

شغل خالد البلطان مقعد رئيساً وعضواً للكثير من الشركات والمؤسسات التجارية، والتي من بينها ما يلي.

  • كان شريكاً في بنك الجزيرة وشركة الأحساء للتنمية.
  • الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة مجموعة خالد البلطان للاستثمار العقاري، والرئيس التنفيذي لمجموعة خالد البلطان العقارية منها (شركة بصمة لإدارة العقارات).
  • شريك في شركة المتقدمة للبتروكيماويات.
  • شريك في شركة الوطنية للمساندة الأرضية للطيران.
  • شريك في شركة فالكم للخدمات المالية.
  • شريك في الشركة السعودية للخدمات الأرضية.
  • شريك في شركة الجزيرة تكافل تعاوني.

خالد البلطان من وين

يرجع خالد البلطان إلى قبيلة البلطان، وهي قبيلة معروفة بكونها قد اعتمدت على السفر والترحال والحياة البدوية بشكل كبير في بداية حياتها، حتى تمكنوا من الاستقرار في النهاية في منطقة شبه الجزيرة العربية داخل حدود المملكة العربية لاسعودية، وكان لقبيلة البلطان العديد من الإسهامات المؤثرة في المملكة.

خالد البلطان السيرة الذاتية

يمكن حصر المعلومات التي حصلنا عليها عن السيد خالد البلطان في عرض بسيط، وذلك من خلال عرضنا لسيرته الذاتية بشكل مختصر، وذلك كما يلي.

الاسم كاملاًخالد بن عمر بن جاسر البلطان
اسم الشهرةخالد البلطان
تاريخ الميلاد18 من شهر أغسطس/ آب للعام الميلادي 1968
الجنسيةسعودي الجنسية
اللغة الأماللغة العربية
اللهجةاللهجة السعودية
العمر54
الديانةيعتنق الديانة الإسلامية
الحالة الاجتماعيةمتزوج
عدد الأولادلديه 6 أبناء 3 من البنين و3 من البنات
المهنةرجل أعمال ورئيس نادي الشباب السعودي

حقيقة استقاله خالد البلطان من رئاسة الشباب السعودي

في أواخر شهر يوليو الماضي اشتعلت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث بخبر حول تقديم السيد خالد البلطان استقالته عن رئاسة نادي الشباب السعودي، وبسبب ما للأمر من صدى كبير في المجتمع الرياضي السعودي بدأ الكثيرون يتساءلون عن صحة هذا الخبر حينها في كل وسائل الإعلام المختلفة، وعلى وجه الخصوص بعد ما قام به الأستاذ خالد من تصريحات نارية حول طلبه بدعم نادي الشباب السعودي كما يتم دعم باقي الأندية الكبرى في الدوري السعودي، ولكن ذلك الخبر لم يتم، ظهر بعد ذلك أن الأمر محض إشاعة فقط ناتجة عن بعض الاستنتاجات وليس لها أدلة في الواقع.

مجموعة البلطان العقارية

رفعت مجموعة البلطان العقارية شعارها الأول منذ تأسيسها، وهو”تحول الأحلام غلى أهداف محققة”، وتعد مجموعة البلطان العقارية هي واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في مجال العقارات والاستثمار العقاري، وصار لها تواجد قوي في سوق العقارات الداخلي للمملكة العربية السعودية، وقد تأسست مجموعة البلطان العقارية على يد الشيخ خالد البلطان، ويعد الشيخ خالد أحد أكثر النماذج نجاحاً وتميزاً في سوق الاستثمار العقاري للمملكة.

  • لقد تأسست مجموعة البلطان العقارية عام 1986 ميلادياً، ومنذ دلك الحين وهي تشق طريقها نحو القمة والتميز، وتحاول المحافظة على ريادتها للسوق العقاري.

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع من هو خالد البلطان ويكيبيديا مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *