تابع مشروع المعرفة على تليجرام
منوعات

ماهو متوسط دخل الفرد في امريكا

ماهو متوسط دخل الفرد في امريكا

ماهو متوسط دخل الفرد في امريكا

يبلغ مستوى دخل الفرد في أمريكا 49،800 دولار.

  • حيث أن دخل الفرد الشخصي هو مجموع أرباح الفرد من الأجور والاستثمارات وغيرها من المصادر المختلفة.
  • ويبلغ متوسط دخل الفرد في الأسبوع 865 دولاراً للعاملين، وكان ذلك في عام 2017.
  • بينما يبلغ متوسط دخل الفرد في السنة 31،099 دولاراً حيث ارتفع دخل الفرد من عام 1945 إلى عام 2008، وظل ثابتاً منذ ذلك الوقت.
  • كما أن متوسط دخل الفرد في الولايات المتحدة الأمريكية يعد من أهم العوامل الاقتصادية التي تجذب العديد من الأشخاص للرغبة في الهجرة إلى أمريكا لبناء المستقبل، حيث تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر الدول التي يرغب الأشخاص في الهجرة إليها.

العوامل التي تؤثر في متوسط دخل الفرد الأمريكي

يتم تحديد نمط الدخل للفرد في أمريكا على أساس مجموعة من العوامل مثل العمر والجنس والمستوى الاجتماعي ومستوى التعليم، ويوجد من بين أنماط الدخل الذين تعدوا سن 18 عاماً يتراوح متوسط دخلهم الشخصي من 3171 دولاراً للعاطلين عن العمل، كما أن الرجال في الولايات المتحدة يميلون إلى الحصول على دخل أعلى من النساء، ومن العوامل التي تؤثر في متوسط دخل الفرد الأمريكي:

الموقع وتكلفة المعيشة

  • تختلف تكلفة العيش بشكل كبير من مدينة إلى أخرى، ومن ولاية إلى أخرى لذلك يؤثر الموقع الذي تعيش فيه على الدخل.
  • إذ أشارت الدراسات أن مدينة سان خوسيه الموجودة في ولاية كالفورنيا تمثل أعلى راتب ابتدائي حيث يبلغ 65.292 دولاراً.
  • في حين تبلغ مدينة براونزفيل، والتي توجد في مدينة تكساس أقل راتب ابتدائي والذي يبلغ 21.336 دولاراً.
  • ويمكن أن يختلف الراتب حسب الوظيفة التي يقوم بها الشخص، فيعتبر راتب وظيفة مصمم جرافيك حوالي 54.830 دولاراً في مدينة ناشفيل والتي تكون تابعة إلى ولاية تينيسي.
  • أما في مدينة دالاس التي تتبع ولاية تكساس، فيكون راتب مصمم جرافيك يبلغ 49،400 دولار.
  • وفي مدينة سياتل التابعة لولاية واشنطون يبلغ 65.340 دولاراً.
  • وتعتبر تلك الرواتب تقديرية حيث تختلف الرواتب من مدينة إلى أخرى حسب تكلفة المعيشة.
  • ولا يتم تطبيق ذلك على الوظائف التقليدية فقط، بل على جميع الأنشطة الوظيفية، إذ يحصل مخطط الاجتماعات والمؤتمرات على متوسط أجر في السنة يقدر 48.290 دولاراً.
  • ولكن يحصل مخطط الاجتماعات والمؤتمرات في مدينة دنفر التابعة لولاية كولورادو على 47.030 دولاراً و72.120 دولاراً في مدينة سان فرانسيسكو التي تتبع ولاية كالفورنيا.
  • حيث يمكنك مشاركة شقة مع أصدقائك للسكن، وتكون بعيدة عن موقع وظيفتك وذلك يعمل على زيادة تكلفة المعيشة يكون السكن والنقل والطعام تشكل ميزانية كبيرة من راتبك.
  • كما يعتبر الشمال الشرقي مرتفع أكثر من الجنوب الشرقي في تكلفة المعيشة.

حزمة التعويضات الإجمالية

  • إذ يكون تعويضك الإجمالي أكثر من مجرد راتب،فتعتبر حزمة التعويضات الإجمالية لها مزايا كثيرة يجب أخذها في الاعتبار وهي تشتمل على التأمين الصحي الذي يساعد أصحاب العمل في مصاريف الرعاية الصحية بشكل كبير.
  • كما يقدم لك صاحب العمل المساعدة الدراسية للأشخاص الذين يريدون مواصلة تعليمهم، إذ أجريت دراسة على 60% من أصحاب الشركات والمؤسسات الذين يقدمون المساعدة التعليمية وبلغ متوسط جوائز أصحاب العمل حوالي 5.250 دولاراً للتعليم الجامعي و 8000 دولار للدراسات العليا.

أدوات التقاعد والتخطيط

تعد أدوات التقاعد أحد مصادر الدخل الهامة لدى المواطن الأمريكي، فوفق بيانات المعهد الوطني لأمن التقاعد يبلغ متوسط مدخرات التقاعد 3 آلاف دولار شهرياً.

إكمال أعلى مستوى تعليمي

يعتبر مستوى التعليم للفرد من الأشياء المهمة جداً في الوظيفة حيث يعتبر مستوى تعليمك والدرجة التي حصلت عليها في نهاية تعليمك عامل مؤثراً جداً في تحديد مستوى دخلك السنوي، إذ كلما زاد مستوى تعليمك كلما كان من المتوقع أن يزيد راتبك.

  • تشير الإحصائيات التي أجريت في عام 2016 أن العمال غير الحاصلين على شهادة ثانوية عامة كان متوسط دخلهم الثانوي يقدر 26،280 دولاراً.
  • بينما يحصل العاملون الحاصلون على شهادة الثانوية العامة على 36،072 دولاراً.
  • ويحصل العاملون الذين حصلوا على شهادة البكالوريوس على متوسط دخل سنوي يقدر 60،267 دولاراً.

الشركة ونوع الصناعة

تلعب طبيعة العمل الذي تقوم به دوراً هاماً في تحديد مستوى دخلك السنوي، كما تساهم الشركة التي تعمل بها أيضاً في تحديد جودة الراتب، وتوجد قاعدة عامة تقول أن الشركات الكبرى تهدف إلى الربح أكثر من الدفع مقارنة بالمنظمات الغير ربحية.

  • يحصل متخصص العلاقات العامة على متوسط دخل يقدر 67،990 دولاراً، بالرغم من أن متخصص العلاقات العامة في شركات الإذاعة والتلفزيون يحصل على 55،400 دولار.
  • ويحصل الذين يعملون في صناعة نشر البرمجيات على 92.359 دولاراً.
  • ذلك يعني راتب الوظائف التي لها نفس المسمى الوظيفي ونفس مسؤوليات الوظيفة تعتبر مختلفة لأن تحديد الراتب يعتمد على الوظيفة والشركة التي يعمل بها الفرد.

الدخل الشخصي والدخل الشخصي المتاح

يتم قياس الدخل الشخصي وهو الدخل الذي يتلقاه الشخص من خلال المشاركة في الإنتاج أو عن طريق التحويلات الحكومية والتجارية، كما يشمل الدخل الشخصي أيضاً على الدخل الذي يتلقاه من المؤسسات الغير ربحية التي تخدم الأسر وصناديق الرعاية الاجتماعية الغير مؤمنة، كما يقيس الدخل المتاح للشخص بعد دفع الضرائب الحكومة الفيدرالية وحكومة الولايات المتحدة والحكومات المحلية.

كيف يحصل الفرد على الدخل؟

يتم حصول الفرد على الدخل من خلال عملية الإنتاج، ويحصل عليه في شكل الأجور والرواتب أو عن طريق رأس المال الذي يمتلكه إذا كان يستثمر في مشروع ما، ولكن في الفترة الحالية يتم استبعاد الدخل الذي لم يأت عن طريق الإنتاج مثل الأرباح الرأسمالية، وذلك لأنها تتغير باستمرار في الوقت الحالي، ويعتبر الدخل الشخصي للفرد هو الدخل الذي يوفره الشخص عن طريق العمل أو توفير الأرض أو رأس المال الذي يستخدم في الإنتاج.

أسئلة شائعة

كم هو دخل الفرد في الأمارات؟

يبلغ متوسط دخل الفرد داخل الإمارات العربية المتحدة من الناتج القومي للإمارات ما يقرب من 65،000 دولار سنوياً، وقد بلغ ذلك الرغم عام 2015، وقد تم الإعلان عنها بشكل رسمي من قبل الحكومة الإماراتية، وقد حقق قفزة كبيرة في متوسط دخل الفرد من الناتج القومي للإمارات، واستمر في الصعود حتى وصل عام 2019 إلى ما يقرب من 70،000 دولار للفرد سنوياً.

كم هو متوسط دخل الفرد في روسيا؟

تعد روسيا من البلاد التي تعد عملتها من العملات الضعيفة أمام الدولار الأمريكي، الأمر الذي يجعل من متوسط الدخل للمواطن الروسي بالروبل الروسي يبلغ مبلغاً كبيراً نسبياً، وهو الذي يتراوح بين 262،000 روبل روسي، وهو الذي يكافئ 4،065 دولاراً أمريكياً فقط، وقد يصل في بعض الأحيان إلى متوسط دخل سنوي يبلغ 463،000 روبل روسي، والذي يبلغ 7،183 دولاراً أمريكياً، الأمر الذي يجعل روسيا من البلاد محدودة دخل الفرد، والقريبة من المتوسطة في الدخل للفرد.

ما هي أغنى دولة في العالم؟

تعد دولة لوكسمبورج هي أغنى دولة في العالم، فقد جاءت في المرتبة الأولى عالمياً، وتتربع على عرش أعلى متوسط دخل للفرد، بحيث يبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي سنوياً قرابة 124،694 دولاراً، ثم تليها دولة سنغافورة، والتي وصل نصيب الفرد من الناتج القومي سنوياً إلى 131،580 دولاراً أمريكياً، وتليهما أيرلندا، والذي وصل متوسط نصيب الفرد من الناتج القومي قرابة 124،596 دولاراً.

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع ماهو متوسط دخل الفرد في امريكا مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *