أستعلامات الخليج

متى بداية الفصل الدراسي الثاني

متى بداية الفصل الدراسي الثاني ؟ حيث يحرص طلبة المملكة العربية السّعودية إلى معرفة مواعيد بدء وانتهاء كلّ فصل دراسيّ، وذلك كي يكونوا على استعداد تامّ للدراسة، ففي هذا العام اعتمدت وزاة التعليم السّعوديّة نظام الدراسة بواقع ثلاثة فصول دراسيّة، ولقد ابتدأ الطلبة غمار الدراسة للفصل الأول من شهور، وها هو الفصل يُشارف على نهايته لبدء فصل دراسيّ جديد، فمتى موعد بدء الفصل الثاني لعام هـ؟ إليكم الإجابة هنا عبر هذا المقال.

الفصل الدراسي الثاني

الفصل الدراسيّ الثاني لعام هـ هو أحد الفصول الدراسيّة المعتمدة في المملكة العربية السّعودية، ويأتي بعد انتهاء إجازة الفصل الدراسيّ الأول من العام الحالي، وذلك كي ينتظم الطلاب والطالبات لدراسة فصل دراسيّ ثاني مُكمّل للفصل الأول، يتم من خلاله دراسة العديد من المُقررات الدراسيّة وفق الخطّة الدراسيّة المعتمدة من قبل وزارة التعليم، حيث أعلنت وزارة التعليم السّعودية من بداية العام الدراسيّ عن تفاصيل الدوام المدرسيّ، وأنَّها اعتمدت لهذا العام ثلاثة فصول دراسيّة، يدرسها الطلاب طيلة العام الجاري، ويتخلل هذه الفصول الثلاث عدد من الإجازات والعطل الرسميّة، كلّ في مصلحة الطلبة والمسيرة التعليمية.

متى تبدا الاختبارات النهائيه

متى بداية الفصل الدراسي الثاني

يبدأ الفصل الدراسيّ الثاني لعام هـ يوم الأحد 0من جمادى الأولى هـ، الموافق من شهر ديسمبر (كانون الأول) من عام 0م، وذلك بناءً على التقويم الدراسيّ المعتمد من قبل وزارة التعليم السّعودية، حيث ينطلق الفصل الثاني بعد انتهاء إجازة الفصل الدراسيّ الأول التي تنطلق بعد انتهاء الاختبارات النهائيّة، ليُجاز الطلبة عشرة أيام، ومن ثمَّ يعودون إلى مقاعد الدراسّة لإكمال هذا العام الدراسيّ.

بداية اختبارات الفصل الاول

متى ينتهي الفصل الدراسي الثاني

وبعد أن قدّمنا لكم موعد بداية الفصل الدراسيّ الثانيّ لعام هـ، سنُتيح لكم هنا موعد نهاية هذا الفصل الدراسيّ، ووفقًا إلى التقويم الدراسيّ فإنَّ الفصل الدراسي الثاني ينتهي في 0 من شعبان ؛ الموافق مارس لعام 0م، حيث يُجاز الطلبة عشرة أيام متواصلة، وبعدها ينطلقون لدراسة الفصل الثالث المُقرر لهذا العام.

 موعد اختبارات الفصل الأول والية التقديم في السعودية

إجازات الفصل الدراسي الثاني

نعرض لكم هنا أعزاؤنا الطلبة مواعيد الإجازات الخاصّة بالفصل الدراسيّ الثاني من العام الحالي هـ، وهي كما يلي:

  • إجازة نهاية الأسبوع المطولة: تبدأ في تاريخ // الموافق 8//0.
  • إجازة نهاية الأسبوع المطولة: يُجاز فيها الطلبة يومين، وذلك في تاريخ – من شهر جمادى الآخر هـ.
  • إجازة التأسيس: يومي و من شباط 0.
  • إجازة الفصل الدراسي الثاني: تتحدد مدتها بعشرة أيام؛ تبدأ بنهاية دوام يوم 0/8/ الموافق //0، وتنتهي مع بدء دوام الفصل الدراسي الثالث.

التقويم الدراسي بعد التعديل

وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم السّعوديّة بشأن التقويم الدراسيّ للعام الحالي ؛ الذي انطلقت الدراسة فيه حضوريًا رغم جائحة كورونا، وجاء هذا التّقويم على النحو التالي:[]

الحدث
التقويم الهجري
التقويم الميلادي

بداية الفصل الدراسي الأول
/ /
8/ 8/ 0

إجازة اليوم الوطني
-6/ /
-/ 9/ 0

إجازة نهاية أسبوع مطولة
0-/ /
6-7/ 0/ 0

إجازة نهاية أسبوع مطولة
6/ /
0/ / 0

بداية إجازة الفصل الدراسي الأول
0/ /
/ / 0

بداية الفصل الدراسي الثاني
0/ /
/ / 0

إجازة نهاية أسبوع مطولة
/ /
8/ / 00

إجازة نهاية أسبوع مطولة
-/ 6/
-6/ / 0

إجازة يوم التأسيس
-/ 8/
-/ / 0

بداية إجازة الفصل الدراسي الثاني
0/ 8/
/ / 0

بداية الفصل الدراسي الثالث
0/ 8/
/ / 0

بداية إجازة عيد الفطر
/ 9/
/ / 0

بداية الدراسة بعد إجازة عيد الفطر
6/ 0/
6/ / 0

إجازة نهاية أسبوع مطولة
8-9/ /
8-9/ / 0

بداية إجازة نهاية العام الدراسي
/ /
/ 6/ 0

التقويم الدراسي – للجامعات

كم باقي على بدء الترم الدراسي الثاني

يفصل طلبة المملكة العربي السّعودية قرابة شهر عن انطلاق الدراسة للفصل الدراسيّ الأول، ويُمكنكم معرفة ما تبقى من وقت بالأيام والساعات والدقائق للترم الثاني، من خلال العد التنازلي المرفق لكم هنا:

كم باقي على بدء الترم الدراسي الثاني

إلى هنا يصل مقالنا لنهايته؛ حيث قدّمنا لكم من خلاله الإجابة على تساؤل متى بداية الفصل الدراسي الثاني ، وتعرّفنا أنَّه يفصلنا قرابة شهر بأكمله عن انطلاق الفصل الجديد، وذلك وفقًا إلى التقويم الدراسيّ المعتمد من قبل وزارة التعليم السعودية.


كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع متى بداية الفصل الدراسي الثاني مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى