تابع مشروع المعرفة على تليجرام
منوعات

أفضل مكاتب وشركات المحاماة في المملكة العربية السعودية

أفضل مكاتب وشركات المحاماة في المملكة العربية السعودية

لضمان سيـر عمل الشركات والمؤسسات والأفراد، لا بد من وجود شركات قانونية تشرف على شؤونها القانونية المختلفة، سواء تلك المرتبطة ببنيتها التنظيمية الداخلية، أو علاقاتها مع الجهات الحكومية المختلفة ومع الشركات والمؤسسات الأخرى.وفي ظل التحولات المستمرة والنمو المتواصل الذي تشهده المملكة العربية السعودية في مختلف الجوانب والشركات الناشئة خصوصًا، أصبح البحث عن شركات ومكاتب قانونية تنظم لها شؤونها القانونية وما يواجهها من عقبات إدارية أو قانونية أمرًا ملحًا، بغية العثور على المكتب أو الجهة القانونية المناسبة التي تلبي متطلبات هذه الشركات بمهارة وموثوقيه عالية، وقدرة كبيرة على الإنجاز وتوفير وقت الطرفين في كل المراحل.وحرصًا على الزمن والمجهود اللذين تطلبهما عملية البحث عن المكتب أو الشركة القانونية الملائمة لإدارة الشؤون القانونية المختلفة، نقدم اليوم قائمة بأهم مكاتب وشركات الاستشارات القانونية في المملكة العربية السعودية.

    1- شركة محمد بن عفيف للمحاماة

شركة محمد بن عفيف للمحاماة من الشركات الرائدة في مهنة المحاماة والفريق القانوني الأكثر ثقة في المملكة العربية السعودية خدمات الشركة تتسم بمواكبة الأعمال والشراكات ومواكبة مستجدات العصر الرقمي،يتكون فريق العمل من نخبة متناغمة من الكوادر المهنية من المحامين والمستشارين و المتخصصين في معظم فروع القانون. يقدم المكتب الخدمات القانونية بجودة عالية وأداء احترافي يلبى احتياجات العملاء من الأفراد، الشركات، رجال الأعمال والقطاعات الحكومية. خدمات مكتب بن عفيف تشمل الاستشارات القانونية، تأسيس الشركات، المتاجر الإلكترونية، قانون العمل، التقاضي، صياغة العقود، الامتياز التجاري، تحصيل الديون، تسجيل العلامات التجارية، إجراءات الإفلاس، تصفية التركات، الترجمة القانونية، القضايا الدولية تأسيس الإدارات القانونية وحوكمة الشركات. لدى المكتب طاقم من المتخصصين في مجالات قانونية دقيقة، كإعداد مشاريع صياغة القوانين والأنظمة، صياغة أنظمة الحوكمة للشركات المساهمة، خصخصة القطاعات العامة إلى كيانات تشارك فيها القطاعات الخاصة، صياغة الاتفاقيات والعقود المحلية و الدولية.لدى الشركة إشادة بالمراجـع المكتسبة من العملاء تـؤيد جودة التعاقد وجودة الخدمات المقدمة للعملاء تشمل مجموعة من أكبر العملاء من الجهات الحكومية،والشركات الحكومية،والشركات الخاصة،وقطاع التأمين،يتميز بالمواكبة والتطور المستمر في إدارة المعاملات وإنجاز الأعمال والمشاريع إلكترونيًا، كما أنها أحد الشركات المعتمدة في مكتب تحقيق رؤية 2030 .

رابط الموقع: https://www.afiflaw.com/

    2- شركة سهل للمحاماة والاستشارات القانونية

هي أحد الشركات الرائدة المتخصصة في تقديم الخدمات القانونية في الممـلكة العربيـة السعوديـة، حصلت الشركة على شهادة المنشأة القانونية من الهيئة السعودية للمحامين ووزارة العـدل ، تأسست سهل للمحاماة والاستشارات القانونية وفق معاييـر الجودة القانونية العالمية كما حصلت على شهادات مهنية تؤيد جودة الخدمات المقدمة والاحترافية في الأداء.
تعتمد شركة سهل للمحاماة من خلال فلسفتها على سهولة تقديم الخدمة والمحافظة على جودة وأداء العمل في الوقت ذاته تضع تجربة عملائها في المكانة الأولى من اهتمامها باعتبار أن كل عميل يجب أن يكون راضيا عن الخدمة، أسست شركة سهل للمحاماة والاستشارات القانونية أنظمة إلكترونية في إدارة المشاريع والإعتماد على التحول الرقمي وإصدار التقارير الدورية ومتابعة الإجراءات وفق مبدأ الـ (PTE) Professionality، time and expenses كما وقد أشاد بمن تعامل مع الشركة من خلال المراجع المكتسبة من عملائها والتي أكدت جودة الخدمـات لعملائها وتزود الشركة خدماتها القانونية لعملائها في مجالات الصناعة والطاقة، النقل والخدمات اللوجستية، المالية والمصارف، العقارات والمقاولات، التجزئـة والمستهـلك، الاندماج والاستحواذ، الرعاية الصحية والتامين، الرياضة والفعاليات وغيرها.
رابط الموقع: https://www.sahalfirm.com/

3- مكتب إياد رضــا

من أكبر واشهر مكاتب المحاماة الموجودة بالرياض، المكتب يضم مجموعة من المحامين والمستشارين ذات الخبرات المتفوقة، للمكتب أهداف يسعى إلى تحقيقها وهي بناء علاقات قوية بين العملاء والحفاظ على تلك العلاقة من أجل توطيد العلاقات، والهدف الآخر هو المساهمة الإيجابية في العمل، ويعد إياد رضا هو المؤسس التنفيذي لشركة اياد رضا للمحاماة والاستشارات القانونية.

عنوان مكتب إياد رضا للمحاماة

برج الفيصلية، الدور11، طريق الملك فهد، العليا، الرياض، المملكة العربية السعودية Faisaliah Tower، Level 11، King Fahad Road الرياض،

رقم هاتف مكتب إياد رضا للمحاماة‏‏‏+966 11 484 7171‏

رابط الموقع الالكتروني اضغط هنا

4- شركة محمد بن سليمان الربيش وشريكه للمحاماة والإستشارات القانونية

شركة محمد بن سليمان الربيش وشريكه للمحاماة والاستشارات القانونية تستند إلى المهنية والكفاءة العالية في المجال القانوني والخدمات القانونية على يد نخبة من المحامين والمستشارين القانونيين ذو المؤهلات العلمية والعملية والخبرات الواسعة في المجال القانوني لتقديم الاستشارات والخدمات القانونية لتخطى جميع التحديات القانونية. خبرتنا تمتد لما يتجاوز 15عاماً في مجال المحاماة والتحكيم والاستشارات القانونية وصياغة العقود المختلفة. تمتد شبكة علاقتنا الدولية إلى عدد من دول الشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وعدد من الدول الأوربية، وبشكل خاص جمهورية ألمانيا الاتحادية، جمهورية إيطاليا، مملكة السويد، الاتحاد السويسري وجمهورية النمسا. انطلاقا من منطلق قيم ومبادئ شريعتنا الإسلامية الغراء وأخلاقيات مهنة المحاماة والاستشارات القانونية، ومن خلال نخبة متميزة من المحامين والمستشارون القانونيون وعلى مستوى عالي من التعليم الأكاديمي والخبرة العملية، نحرص على أن نقدم لشركائنا عدد من الخدمات، وذلك ليتمكنوا من تحقيق تطلعاتهم وأهدافهم سواء المدنية أو التجارية. نقوم بذلك من خلال علاقات دائمة مع شركاؤنا نفهم من خلالها طبيعة أعمالهم وتوجهاتهم التجارية لتقديم كافة الإجراءات والقوانين ذات الصلة لبلوغ أهدافهم وتطلعاتهم.

رابط الموقع https://www.alrubaishlaw.com/

5- مكتب المحامي محمود الشنقيطي

فريق متميز يمتلك كل مقومات النجاح في إدارة الشؤون القانونية، وبروح الابتكار لأكثر أدوات وأساليب التطبيق القانوني المجدية وتمكينه المهني والمؤسسي لأعضاء الفريق؛ يحتل مواقع ريادية بين مكاتب المحاماة في المملكة العربية السعودية.

التحصيل العلمي لأعضاء الفريق ينتمي لأعرق المؤسسات الأكاديمية، كما أن له باع في ممارسة المهنة في جميع أفرع القانون ومواكبته المستمرة، كل هذا بالإضافة إلى المهارة في الجوانب التنفيذية في البيئة العدلية والفهم العميق لتطلعات المرحلة التي تعيشها المملكة العربية السعودية وتحولاتها الاقتصادية، يضيف إلى الفريق نقاطًا تميزه عن الكثيرين.

يتمتع أعضاء الفريق بروح العمل الجماعي، مع فحص دقيق للممارسات التقليدية لإسقاطها على الواقع المعرفي للفريق. ومهما كان ملف القضية أو حجم العمل، يشترك ثلاثة على الأقل من أعضاء الفريق في العمل. ويتم العمل على تدوير التقاضي بين المحامين، فيقف جميع أعضاء الفريق على قدم المساواة في تداول العمل الاستشاري.

كل ذلك، يضفي المزيد من الشفافية على حسن سير عمل الفريق، الذي يمارس أعضاؤه الرقابة الذاتية على أنفسهم نتيجة التمكين المؤسسي القوي لهم، ما يوفر من الزمن والجهد المبذولين في تنظيم الأمور الداخلية الإدارية الخاصة بالمكتب.

الفريق مواكب تمامًا للتكنولوجيا، وكل عضو من أعضائه مزود بالبرمجيات اللازمة لإنجاز الأعمال المختلفة التي تتطلب تداولًا ورقيّا، وذلك حفاظًا على بيئة مريحة تقل فيها المعاملات الورقية إلى حدها الأدنى.

الفريق بقيادة المحامي محمود الشنقيطي، المستشار القانوني السابق في الإدارة القانونية بوزارة الصناعة والتجارة في المملكة العربية السعودية، وكان مشاركًا عن كثب في الفريق القانوني لانضمام المملكة العربية السعودية إلى منظمة التجارة العالمية. تأسس المكتب عام 2005.

رابط الموقع https://www.shangiti.com/

6- الجوفي للمحاماة والاستشارات القانونية

من أهم مكاتب المحاماة في الرياض، يعمل المكتب باستمرار على تحديث أسلوب العمل الخاص به ومهاراته، ويختص بتسوية النزاعات والتحكيم وهيكلة شؤون الشركات والتمويل ومشاريع ومنتجات الأسواق المالية يقدم خدماته القانونية لقطاع الأعمال ويتولى كافة القضايا المتعلقة بالأنظمة والقوانين السعودية للقطاعين العام والخاص.

7- المكتب الأول للمحاماة والاستشارات القانونية

فريق متميز من المحامين والمستشارين القانونيين، يعد المكتب أحد أكبر مزودي الخدمات القانونية في منطقة الخليج العربي والمملكة العربية السعودية، يقدم الفريق المزود بخبرة وتدريب عالميين خدمات الاستشارات القانونية، والنظام المالي والتجارة، وتنظيم الأمور المالية للتجارة الإلكترونية وتقنية المعلومات والتطوير العقاري. ويقدم خدماته بكفاءة لعملائه داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

رابط الموقع https://www.primaconsultants.com.sa/newsite/

8- شركة صلة للمحاماة والاستشارات القانونية

صلة شركة مهنية سعودية مصرح لها بمزاولة نشاط المحاماة و تقديم الخدمات و الاستشارات القانونية من وزارة العدل و وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية و يقع مقرها الرئيسي في مدينة الرياض. نحن فى شركة صلة للمحاماة نوجه عملائنا من خلال القضايا الصعبة و نقدم رؤيتنا و حكمنا على كل موقف. تخلق مناهجنا المبتكرة حلولاً أصلية للصفقات و النزاعات المحلية و المتعددة و الاختصاصات الأكثر تعقيداً لعملائنا. كل يوم نتوقع ما يريدون، نوفر ما يحتاجون إليه، و نبنى علاقات دائمة. خدمات الشركة تشمل التمثيل القانوني والقضائي لكل المنشآت التجارية و الصناعية و الأفراد في مجالات القانون التجاري و الإداري و الجنائي و العمالي و غيرها، و ما يحكمها من أنظمة في المملكة العربية السعودية، و ذلك فيما يتعلق بعلاقات العملاء مع الغير، مما يدخل في اختصاصات الأجهزة العدلية مع الجهات القضائية أو شبه القضائية. أيضاً تقوم صلة بتقديم المشورة القانونية حول المسائل و الوقائع التي قد تكون محل نزاع، كما توفر الشركة المعرفة القانونية لطالب الاستشارة و موقف القانون بخصوص الموضوع المطروح، و ذلك من خلال خبراتها القانونية، و في ضوء المعرفة العلمية و العملية من الحالات و الوقائع القانونية المماثلة.

رابط الموقع http://www.selalegal.com/index.html

8- مكتب المحامي فهد بن سعود التميمي للمحاماة والاستشارات القانونية

تأسس مكتب المحامي فهد بن سعود التميمي للمحاماة والاستشارات القانونية في عام 2011 بمدينة الرياض. بخبرة دامت أكثر من عشرة سنوات، يقدم المكتب مجموعة متكاملة من الخدمات القانونية لتلبية احتياجات العملاء في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية. يضم المكتب فريق من المحامين المرخصين من وزارة العدل ذوى خبرة واسعة بالترافع أمام كافة محاكم المملكة، بالإضافة إلى مستشارين قانونيين على أعلى درجات الكفاءة المهنية في تقديم المشورة القانونية لعملائنا في مختلف القطاعات. يقدم مكتب المحامي فهد بن سعود التميمي مجموعة متكاملة من الخدمات القانونية مع مجموعة واسعة من مجالات التخصص و الممارسة لتلبية احتياجات العملاء من الأفراد و الشركات في العديد من القطاعات بالمملكة العربية السعودية. تشمل الخدمات القانونية قطاع التجارة، الاستثمار، المالية و المصرفية، أسواق رأس المال و الأسهم، الصناعة، البترول و الطاقة، العقارات، التكنولوجيا، الصحة، و التعليم. الخدمات القانونية للمكتب تشمل الاستشارات القانونية و الشرعية، الترافع و التمثيل القضائي، الوساطة و الصلح و التحكيم، و مراجعة و صياغة العقود و الاتفاقيات. أما مجالات التخصص و الممارسة، فتشمل الأحوال الشخصية، التركات و الوصايا، تأسيس الشركات، المنازعات العمالية، القضايا العقارية، القضايا الجزائية، القضايا التجارية، و منازعات التنفيذ. رابع أفضل مكتب محاماة بالرياض في العليا.

الرابط

٩- شركة محمد العقيل وشركاه للمحاماة

بدأت شركة محمد العقيل و شركاه للمحاماة ابتداء بحصول المحامي محمد بن عبد العزيز العقيل على ترخيص المحاماة رقم 113/27 فى عام 2005، و الذي ترتب عليه خوض عدد من التجارب فى مدارس قانونية و شركات محاماة داخل المملكة العربية السعودية و المملكة المتحدة، مما اكتسب من خلالها الخبرة فى القوانين المتخصصة في الشركات و التمويل و النزاعات التجارية، حتى تأسيس شركة المياه الوطنية و خصخصة قطاع المياه و تعيينه مستشاراً قانوني أول لمجلس إدارة الشركة حتى عام 2010، و الذى انتهى به المطاف إلى تأسيس مكتب محمد عبدالعزيز العقيل محامون ومستشارون قانونيون ليكون اللبنة الأساسية للشركة و ليكون المحطة الأولى في انتقاء العملاء و الأعمال من جهة و إنتقاء النخبة القانونية و الشرعية من المحامين من جهة أخرى، إيماناً منه على ضرورة تأصيل العمل المؤسسي القائم على مبادئ الاختلاف في التخصصات والتشابه في المعايير المهنية اللذان يعتبران القيمة الأساسية لضمان نجاح الشركة المهنية وفقاً للتجارب العالمية المماثلة. و ذلك بجانب الكوادر الوطنية و العالمية التي تم تطويرها على مر السنوات العشر لتقديم الخدمات القانونية بالتعاون مع حلفائنا الدوليين فى العالم لضمان تقديم الخدمات القانونية وفقاً لأفضل التطبيقات. و بناءً على ذلك، تم تحويل مكتب محمد عبدالعزيز العقيل محامون ومستشارون قانونيون إلى شركة مهنية بإسم شركة محمد العقيل وشركاه للمحاماة في عام 2020، تماشياً مع التحول الوطني لبلادنا المباركة 2020 لتحقيق رؤية 2030 على أفضل حال بحول الله و قوته. ثالث أفضل مكتب محاماة بالرياض في العليا.

10- آل عثمان محامون ومستشارون

إنه لشرف كبير أن تقضى بعضاً من وقتك الثمين لمعرفة المزيد عن مكتبنا. بدأنا مسيرتنا المهنية في مجال القانون بإيمان كبير بأن التطور المطلوب لعالم الأعمال في المملكة العربية السعودية فى حاجة ماسة إلى الاستشارات الشرعية و القانونية التي تتميز بالدقة و البصيرة، و هذا ما قادنا للعمل الجاد لجلب أعلى الكفاءات الشرعية و القانونية لمكتبنا. ولأن رأس المال البشرى هو أهم عنصر في العمل القانوني المتميز، لذلك حرصنا منذ أن أنشأنا هذا المكتب على تبنى نهج يعتمد على تنمية المهارات الشخصية و الأكاديمية لفريق العمل من خلال الدورات و الدراسات المختلفة، و كذلك تكوين فريق عمل يتمتع بكفاءات كبيرة في مختلف التخصصات القانونية، مما سمح بتطوير و تنويع الخدمات التي يقدمها المكتب لتشمل المجالات القانونية المطلوبة حالياً في عالم الأعمال. الآن و بعد سنوات من إنشاء المكتب، نفخر بأننا فزنا بثقة أكثر من 500 عميل تعاملوا مع مكتبنا، بما في ذلك الجهات الحكومية و الشركات و الأفراد داخل و خارج المملكة العربية السعودية، في العديد من التخصصات المختلفة، و أكثر من ذلك من عشر دول. نعتبر عملائنا شركاء نجاح حقيقيين، و النجاح الذي حققناه معاً يحفزنا أكثر على الاستمرار في تقديم خدماتنا القانونية على أعلى مستوى، باستخدام إستراتيجية تخدم رغبات و أهداف العملاء، وفقاً للمعايير الدولية، و وفقاً لرسالة تقوم على الصدق و الدقة في جميع أعمالنا. أفضل مكتب محاماة بالرياض فى الغدير.

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع أفضل مكاتب وشركات المحاماة في المملكة العربية السعودية مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *