تابع مشروع المعرفة على تليجرام
تعليم

شعر مكتوب عن الصحة النفسية بمناسبة اليوم العالمي 0

شعر عن الصحة النفسية مكتوب، إن الصحة هي ثروة الإنسان الحقيقية، ولا يقتصرُ مفهوم الصحة على الصحة الجسدية فقط بل يتعداهُ إلى الصحة النفسية التي تؤثر بشكل رئيسي في مدى إتقان الإنسان لكافة الأعمال التي يقوم بها، وفي ذلك خصصت منظمة الصحة العالمية يوم العاشر من أكتوبر يومًا عالميًا توعويًا للصحة النفسية، ومن خلال مشروع المعرفة سندرجُ مجموعة من الأشعار عن الصحة النفسية.

شعر عن الصحة النفسية

أقرّت منظمة الصحةِ العالميّة يوم العاشر من تشرين الأول يوم توعوي فيما يخصُ صحةِ الإنسانَ النفسية، وفقًا لمدى أهميتها في إنشاء أفراد أسوياء ومستقرين بشكل كليّ، وقادرين على التعامل مع التغيرات البيئية المحيطة بإدراك وتفهم دون الانخراط في اللاشعور، وفي مدى أهمية الصحِة النفسَية سندرجُ شعر مكتوب عنها:

مرضت فأرواح الصّحاب كئيبة …. بها ما بنفسي، ليت نفسي لها فدى

 

ترفّ حيالي كلّما أغمض الكرى ….  جفوني جماعات ومثنى وموحدا

 

تراءى فآنا كالبدور سوافرا     …. وآونة مثل الجمان منضّدا

 

وطورا أراها حائرات كأنّها …. فراقد قد ضيّعن في الأرض فرقدا

 

وطورا أراها جازعات كأنّما …. تخاف مع الظلماء أن تتبدّدا

 

أحنّ إليها رائحات وعوّدا …. سلام عليها رئحات وعوّدا

 

تهشّ إليها مقبلات جوارحي …. كما طرب السّاري رأى النور فاهتدى

 

و ألقي إليها السّمع ما طال همسها …. كذلك يسترعي الأذان الموحّدا

 

و يغلب نفسي الحزن رحيلها …. كما تحزن الأزهار زايلها الندى

 

 

 متى اليوم العالمي للصحة النفسية 0

شعر قصير عن الصحة النفسية

بالتأكيد فإن الصحة النفسية ذات أهمية كُبرى، إذ أنها تخلق توازنًا عجيبًا في حياة المرء تجاه تقبل الأشياء والظروف المختلفة، كما أنها تجعله أكثر قدرة على السيطرة على الانفعالات، وأقل مجهودًا في ضبط العواطف وتقييم الأمور، ولا بد من الانتباه إلى العوامل المؤثرة في صحة الفرد النفسية، لأنها اللبنة الأولى للتعايش والتأقلم مع الظروف المحيطة، وفي ذلك سندرجُ شعرًا قصيرًا عن مدى أهمية الصحة النفسية:

نِـعْمَة الصِّحَـة فَضْلٌ وَهَناءْ …. لِنُراعي حِفْظها مِنْ كُلِّ شَـرْ

 

سَـقَمُ الأبْـدانِ لِلمَرْءِ بَـلاءْ …. راحَة العَيْش نَعيماً يُـفْتَـقَرْ

 

تَجْـعَلُ الدُّنيا عَلى حَدٍّ سَواءَْ …. نـكَدا ًليلاً نَـهاراً لا مَفَـرْ

 

نَظـِّفِ الأسْنانَ صُبْحا ًوَمَساءْ …. تُبْعِدِ الآفـآت عَنْها والـخَطَرْ

 

الـْزَم المِسْواكَ طُـهْر وَشِفاءْ …. سُـنَّـةً قَدْ سَـنَّها خَيْر البَشَرْ

 

اعْـتِدالٌ في شَرابٍ أوْ غِـذاءْ …. يَـحْفَظ الصِّحَة مِنْ سوءِ الضَّرَرْ

 

كُنْ مُعافا ًلا تَجِدْ ريحَ الشَّقاءْ …. إكْتَوى بِالـهَمِّ مَنْ عانى السَّهَرْ

 اذاعة مدرسية عن يوم الصحة النفسية العالمي كامل الفقرات pdf

شعر عن الصحة والعافية

الصحةُ ثروة الإنسان، وأغلى ما يملكه، وقد لا يدركها الإنسان إلا حين يفقدها، لأنها نعمة خفية مُسيرة لحياة الإنسانِ كلها، وفي عظيم نعمة الصحة كتبت أجمل الأشعار عن الصحة ومدى سآمةُ المرض:

ويَشْفِي شفاءٌ ثم فيه شِفَاءُ …. وننزل يَشْفيني هُدىً وشِفَاءُ

 

فذي ستّ آيات إذا ما كتبتها …. لذي مَرَض مُضْنًى فهنّ شِفَاءُ

 

يا رحيماً بالمؤمنين إذا ما   ….  ذهلت عن أبنائها الرحماء

 

يا إلهي وأنت نِعْمَ اللّجاءُ  …. عَافِنَا

 

واشفِنا فمنك الشّفاءُ

 

إنّ هذا الطاعون نارٌ تَلَظَّى ….  لقلوب التوحيد منها اصْطِلاَءُ

 

كم جموعٍ تمزّقت وقلوبٍ  ….  وسرورٍ طارت به العنقاء

 

ودموعٍ كالدرّ تُنْثَرُ نثراً   ….  في خدودٍ تَوْرِيدُهنّ دِماء

 

ووجوهٍ مثلِ الشّموس توارت …. لو تراها إذا أُزيل الغطاء

 

أجمل ما قيل عن الصحة النفسية

يمكن تعريف الصحة النفسية بأنها مجموعة من الإجراءات والطرق التي يتبعها الأفراد في كيفية التأقلم مع البيئة المحيطة، وهي العنصر الأساسي والأكثرُ أهمية في حياةِ الإنسان، وفي ذلك سندرجُ مجموعة من العبارات عن الصحةِ النفسية:

  • الصحة النفسية نقطة مهمة في حياةِ الإنسان، والمرض النفسيّ ليست عيبًا يتوارى الإنسان منه خجلاً، بل إنه نقص يحتاج إلى تعديل أو إمداد، فكما أن أعضاء الجسد متعاضدة ومترابطة، فإن الصحة النفسية هيّ الميسر لكل عضو في جسد الإنسان.
  • قد يصل الإنسان أحيانًا إلى محطة خيبة الأمل، دون أن يدرك ذلك، بسبب ما قد تفرضه الحياة مرارًا وتكرارًا، لكن التمتع بصحة نفسية جيدة يفرض على الإنسان التأقلم بالشكل الصحيح مع كل خيبة أمل، للنجاة من الواقع المرير.
  • أن تبتسم لا يعني أنك بخير، لكن أن تعتقد أنك بخير، وتعمل جاهدًا لتكون بخير، وتجبر كافة معطيات الحياة أمام سيطرتك النفسية على كل ما يدور حولك يعني أنك بخير مطلق.
  • إن الصحة النفسية هي مسير الحياة الأساسي، بدونها يتخبط الإنسان في طرقات الحياة دون وعي وإدراك منه، لذا فإن الحفاظ عليها واجب ضروري على كل شخص.

بعد انتشار جائحة الكورونا، أقر اليوم العالمي للصحة النفسية، للتوعية حول مدى تأثيرها على سير الأعمال، وضبط الانفعالات، فالصحة النفسية هي عامل مهم في كل خطوة في حياة الإنسان، وهي معيار للفشل أو النجاح، وكلما كانت الإنسان في حالة صحية متوازنة كانت حياته تسير على المحنى الصحيح، وفي ذلك سندرج عبارات عن اليوم العالمي للصحة النفسية:

  • في اليوم العالمي للصحة النفسية لا بد من التعاملْ بوعيّ كامل مع المشاعرِ والانضباط فيما يمليه العقلُ من أفكار تحسن من الصحة النفسية.
  • إن الصحةِ النفسيّة هي المعيار الأساسيّ لضبط كافة توجهات حياة الإنسان، لذا لا بد من مراعاةِ مشاعرَ الآخرين وسلوكهم الطبيعي في شتى مواقف الحياة.
  • صحتك النفسية هي العامل الأهم في سير الحياة بشكل متوازن، لذا انتبه لشعورك، وحاول مراعاة نفسك بالقدر الكافي.
  • طوبى لمن أدركوا معنى مراعاة مشاعر القلوب، طوبى لمن فهموا سر الصحةِ النفسيَة وعملوا بهِ وراعوا غيرهم، أولئك يستحقون كل الحب والتقدير.

شعر عن الصحة النفسية doc بمناسبة اليوم العالمي 0

الصحةُ تاجٌ على رؤوس الأصحاء، لذا لا بد من الحفاظ عليها من كافة المناحيّ، الجسدية كانت أم النفسية، وذلك يكونُ بعدة طرق أهمها اتباع نمط غذاء صحيّ، وممارسة الرياضة بشكل متتاليّ، واتباع الممارسات التي تحفظ النفسية المستتبة، وفي الصحة النفسية ومدى أهميتها أدرجنا مجموعة من الأشعار المتنوعة، يمكنكم تحميلها بصيغة ملف الوورد “من هنا“.

شعر عن الصحة النفسية بمناسبة يوم الاثنين العالمي pdf

تعتبر الصحة النفسية معيارًا لانضباط الإنسان في تعامله مع المواقف الحياتية المختلفة، ومعيارًا للتحكم في الانفعالات اللحظية اللاشعورية، إلى جانب أنها معيار للتأقلم مع مختلف الظروف، وفي مدى أهميتها أقرت منظمة الصحة العالمية يومًا توعويًا للصحة النفسية، وفي ذلك أدرجنا شعرِ عن الصحِة النفسِية، يمكنكم تحميله بصيغة pdf “من هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا شعر عن الصحة النفسية مكتوب، حيث أدرجنا مجموعة من القصائد والأشعار والكلمات عن مدى أهمية الصحةُ النفسية على صعيد الفرد والمجتمع.


كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع شعر مكتوب عن الصحة النفسية بمناسبة اليوم العالمي 0 مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *