تابع مشروع المعرفة على تليجرام
تقنية

سوق السيارات في مصر-هل ستنخفض أسعار السيارات في عام 2023 ؟

سوق السيارات في مصر-هل ستنخفض أسعار السيارات في عام 2023 ؟, الجدل مستمر في مصر حول انخفاض أسعار السيارات انتشرت في الفترة الأخيرة بعض الأحاديث والنقاشات عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول انخفاض أسعار السيارات في عام 2023 .

ولكن كشف رئيس رابطة تجار السيارات عن رأيه فيما يتعلق بفكرة انخفاض أسعار السيارات بمصر في عام 2023 وزيادة المبيعات في النصف الثاني من العام.

وقال أن انخفاض أسعار السيارات يتطلب توفر أمور في سوق السيارات لحدوث التخفيض وهو ما يرتبط بوجود وفرة من السيارات محلياً.

ارتفاع أسعار السيارات مرتبط بقلة المعروض

وطالب باتخاذ قرارات تساعد على توفير السيارات في مصر مؤكداً ان ارتفاع الأسعار المستمر مرتبط بقلة المعروض من السيارات .

وأكد انه كلما زاد العرض من السيارات عن الطلب كلما ثبتت أسعار السيارات أو بدأت في الانخفاض حسب الوضع مع زيادة في المبيعات.

تراجع متوقع حتى 30% في أسعار السيارات كموديلات 2022 في حال السماح بدخول موديلات 2022

ووجهت رابطة تجار السيارات بناء على ذلك رسالة الي مصلحة الجمارك المصرية ووزارة المالية مطالبة بالسماح بالافراج عن السيارات موديلات 2022 في مصر حيث أنها باتت ممنوعة من دخول مصر لتجاوزها موديل السنة .

وقال رئيس الرابطة أن السماح بدخول هذه الموديلات سيجعلها أرخص بنسبة تقارب 30% من السيارات موديلات 2023 وهو ما سيقلل من الأسعار ويزيد من المبيعات

يجب التعامل مع عام 2022 في قطاع السيارات باعتباره عام أزمة وطالبت الرابطة بالتعامل مع عام 2022 باعتباره عام أزمة وبالتالي التعامل مع سياراته وفق ذلك واستثناء موديلات 2022.

بالتالي من الافراج عن موديل السنة وذلك بسبب قلة المنتج من الأساس من موديلات 2023 مما يعني استمرار أزمة توفر السيارات وارتفاع الأسعار في 2023.

يُخمّن البعض انخفاض أسعار السيارات في مصر مع بداية عام 2023، بسبب حالة الركود في حركة البيع والشراء.

وفي هذا الصدد، قال اللواء حسين مصطفى، خبير السيارات، والرئيس التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات، إن سوق السيارات المصري يشهد حالة ركود تضخمي.

موضحًا أنها تُعني ضعف حركة المبيعات مع تطبيق زيادات كبيرة على أسعار السلعة؛ الأمر الذي أدى إلى حدوث اضطرابات عديدة في السوق المصري.

أن السوق المصري يعاني من مشاكل عديدة ساهمت في رفع أسعار السيارات، مثل مشكلة الحرب مشكلة الحرب الروسية الأوكرانية.

تحجيم الإنتاج العالمي للسيارات، مشكلة نقص مكونات الإنتاج، وأخيرًا وقف الاستيراد الذي ترتب عليه نقص في المعروض لدى موردي السيارات.

سوق السيارات في مصر-هل ستنخفض أسعار السيارات في عام 2023 ؟

 أسعار السيارات لن تنخفض مع بداية العام الجديد في حال استمرت العوامل سالفة الذكر، مُؤكدًا أنها ستواصل الارتفاع بسبب النقص الحاد في كمية السيارات المعروضة.

على صعيد متصل، ناشد خبير السيارات الحكومة بفتح الاستيراد جزئيًا بتخصيص حصة للاعتمادات المستندية لقطاع السيارات.

في السياق ذاته، يرى اللواء رأفت مسروجة، خبيرالسيارات، والرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات أميك، أن أسعار السيارات لن تنخفض مع بداية العام المقبل 2023.

إن أسعار السيارات ستشهد استقرارًا مع بداية العام الجديد 2023، بسبب عودة حركة الإنتاج في المصانع العالمية.

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع سوق السيارات في مصر-هل ستنخفض أسعار السيارات في عام 2023 ؟ مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *