تابع مشروع المعرفة على تليجرام
سؤال وجواب

دخل صالح مع الإمام، وهو راكع في الركعة الأخيرة ،وبذلك يكون قد أدرك الجماعة

موضوعنا اليوم للأجابة عن سؤال “دخل صالح مع الإمام، وهو راكع في الركعة الأخيرة ،وبذلك يكون قد أدرك الجماعة” فى هذا المقال من مقالات موقعكم مشروع المعرفة فتابعونا خلال السطور القليلة القادمة لنتعرف على الاجابة.

دخل صالح مع الإمام، وهو راكع في الركعة الأخيرة ،وبذلك يكون قد أدرك الجماعة، يطرح العديد من الاسئلة الفقهيه عن المواقع الإلكترونية والتي تكون عن الصلاة حيث تعتبر الصلاة الركن الثاني من أركان الإسلام ويتكون السؤال من إدراك الجماعة في الصلاة حيث يوجد العديد من الواجبات والأركان التي يجب على المسلم القيام بها وتعتبر الصلاة واجبة على كل مسلم عاقل بالغ ويوجد العديد من الايات القرآنية والاحاديث النبوية التي تؤكد على وجوب الصلاة في وقتها  يطرح السؤال في العديد من المواقع الالكترونيه والسؤال المطروح هو دخل صالح مع الإمام، وهو راكع في الركعة الأخيرة ،وبذلك يكون قد أدرك الجماعة.

دخل صالح مع الإمام، وهو راكع في الركعة الأخيرة ،وبذلك يكون قد أدرك الجماعة

 يبحث العديد من الأشخاص عن المسائل الفقهية التي تتعلق في الصلاة حيث تعتبر الصلاة الركن الثاني من أركان الإسلام والذي يوجد لها العديد من الأركان والشروط والمبطلات يطرح السؤال عن دخول شخص في جماعة في الركعة الأخيرة من الصلاة هل  يكون هذا الشخص أدرك الجماعة أم لا يسعدنا في موقع اجابة المساعدة في الحصول على الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح.

السؤال: دخل صالح مع الإمام، وهو راكع في الركعة الأخيرة ،وبذلك يكون قد أدرك الجماعة ؟

الإجابة الصحيحة: من أدرك الركوع فقد أدرك الركعة وقد اتفق الفقهاء على من أدرك الإمام في الركوع فقد أدرك الركعة حسب قول النبي صلى الله عليه وسلم.

نتمنى ان نكون قد وفقنا فى الاجابة عن سؤال (دخل صالح مع الإمام، وهو راكع في الركعة الأخيرة ،وبذلك يكون قد أدرك الجماعة – مشروع المعرفة) واذا كان لديكم اي اسألة اخري يسعدنا تلقي جميع اسألتكم فى التعليقات وسيقوم فريق عمل موقع مشروع المعرفة بالاجابة عن كافة اسألتكم ضمن موضوعاتنا فى قسم سؤال وجواب.

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *