تابع مشروع المعرفة على تليجرام
سؤال وجواب

ما هي اكبر ديانه في العالم ؟

يسرنا عبر منصتنا مشروع المعرفة أن نقدم لكم إجابة على سؤال ما هي أكبر ديانة في العالم، وذلك في مسعى منا لتوفير الوقت والجهد لكل الباحثين عن الإجابة الصحيحة والمعتمدة. وإليكم تفاصيل الإجابة.

ما هي اكبر ديانه في العالم ؟،هناك العديد من الدراسات والإحصائيات التي تُجرى لمعرفة أكبر ديانة في العالم، ومن بين أكثر الديانات انتشاراً في العالم: الديانة المسيحية، والديانة الإسلامية، والديانة اليهودية، بالإضافة إلى ديانات أخرى مثل الهندوسية، والبوذية، والسيخية. ومن المعروف أن أكبر دين في العالم هو الذي يستند إلى تعاليم يسوع المسيح، حيث يؤمن المسيحيون بأن الرب أرسل ابنه الوحيد ليخلص البشرية من الخطيئة، وتحمل الديانة المسيحية العديد من المعتقدات التي تتماشى مع تعاليمها وتميزها عن الديانة الإسلامية.

ما هي اكبر ديانه في العالم ؟

الديانة المسيحية هي أكبر الديانات وأكثرها انتشارًا حول العالم، وتُعتبر من بين أقدم الديانات التي ظهرت منذ بدايات البشرية. يؤمن المسيحيون بأن المسيح عيسى صلب على الصليب، إذ أرسل الله سبحانه وتعالى سيدنا عيسى لجميع البشر بما في ذلك الطوائف النصرانية والإبراهيمية والتوحيدية. ويُقدر عدد معتنقي المسيحية بنحو 2.4 مليار شخص، ويمثلون نحو ثلث سكان العالم، حيث يتوزع المسيحيون في 126 دولة من إجمالي 197 دولة على وجه الأرض.

اكبرالديانات في العالم

تعد الديانات المختلفة منتشرة حول العالم، وتختلف في المعتقدات والطقوس الدينية التي يدينون بها. وقد تم تصنيف الديانات الرئيسية في العالم إلى 22 ديانة، وتم ترتيبها وفقًا لعدد المتبعين لكل منها على النحو التالي:

  • المرتبة الأولى: الديانة المسيحية بعدد يصل إلى 2 مليار متبع.
  • المرتبة الثانية: الديانة الإسلامية بعدد يقدر بنحو 1.3 مليار متبع.
  • المرتبة الثالثة: الديانة الهندوسية بعدد يصل إلى 900 مليون متبع.
  • المرتبة الرابعة: مجموعة متنوعة تضم العلمانيين، وغير المتدينين، والملحدين بعدد يقدر بـ 850 مليون متبع.
  • المرتبة الخامسة: الديانة البوذية بعدد يصل إلى 350 مليون متبع.
  • المرتبة السادسة: الدين التقليدي الصيني بعدد يصل إلى 225 مليون متبع.
  • المرتبة السابعة: مجموعة من الديانات المحلية البدائية بعدد يصل إلى 150 مليون متبع.
  • المرتبة الثامنة: الديانات التقليدية الإفريقية والوديان الدياسبورية بعدد يصل إلى حوالي 95 مليون متبع.
  • المرتبة التاسعة: الديانة السيخية بعدد يقدر بـ 23 مليون متبع، وتمثل مجموعة دينية جديدة في الهند.

وبهذا نكون قد أنهينا إجابة السؤال حول أكبر ديانة في العالم، وتعرفنا أيضًا على الديانات الرئيسية الأخرى المنتشرة حول العالم. ونسعد بتلقي المزيد من الأسئلة ومساعدتكم في تقديم الإجابات المناسبة لها لجميع الطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية.

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *