تابع مشروع المعرفة على تليجرام
سؤال وجواب

من النظم البنائية و القواعد الزخرفية التي يقوم عليها التكوين الزخرفي

من النظم البنائية و القواعد الزخرفية التي يقوم عليها التكوين الزخرفي ………………… الوحدات الزخرفية التوازن المساحات الألوان

موضوعنا اليوم للأجابة عن سؤال “من النظم البنائية و القواعد الزخرفية التي يقوم عليها التكوين الزخرفي ………………….. الوحدات الزخرفية التوازن المساحات الألوان” فى هذا المقال من مقالات موقعكم مشروع المعرفة فتابعونا خلال السطور القليلة القادمة لنتعرف على الاجابة.

من النظم البنائية و القواعد الزخرفية التي يقوم عليها التكوين الزخرفي ………………….. الوحدات الزخرفية التوازن المساحات الألوان، تعتبر الزخرفة كالشعر  والموسيقا من حيث اتباعها لقواعد خاصة بها، فالشاعر  يتبع الاوزان و الموسيقي يتبعالسلم الغنائي اما الزخرفة فتتبع تناسق وحدات، باعتبارها ابعاد ومسافات خاصة تتوزع و تترتب بشكل موزون يكفل لها جمالها  وبهائها.

من النظم البنائية و القواعد الزخرفية التي يقوم عليها التكوين الزخرفي ………………….. الوحدات الزخرفية التوازن المساحات الألوان ؟

من النظم البنائية و القواعد الزخرفية التي يقوم عليها التكوين الزخرفي ………………….. الوحدات الزخرفية التوازن المساحات الألوان، يعرف التوازن بانه تعادل القوى الدفع  سواء كانت كتل او احجام او مساحات او الوان او خطوط في التصميم الزخرفي، حيثعند رسم الزخارف لا تضغى على بعضها البعض،  وصفة التوازن هي واحدة من الصفات التي صنعها الله جل جلاله جرت على مقادير الكون، حيث يعتبر التوازن واحد من اهم القواعد التي يبني عليها اي عمل زخرفي، وبشكل عام فان التوازن يشمل جميع المساحات والسطوح.

الاجابة الصحيحة هي: التوازن.

نتمنى ان نكون قد وفقنا فى الاجابة عن سؤال (من النظم البنائية و القواعد الزخرفية التي يقوم عليها التكوين الزخرفي ………………….. الوحدات الزخرفية التوازن المساحات الألوان) واذا كان لديكم اي اسألة اخري يسعدنا تلقي جميع اسألتكم فى التعليقات وسيقوم فريق عمل موقع مشروع المعرفة بالاجابة عن كافة اسألتكم ضمن موضوعاتنا فى قسم سؤال وجواب.

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *