تابع مشروع المعرفة على تليجرام
مال و استثمار

قرض تكافل وكرامة

قرض تكافل وكرامة إن العديد من البنوك تتيح المزيد من الخدمات الاجتماعية لكثير من الأفراد الذين يحتاجون إلى الدعم المادي الذي يساعدهم على الحياة الكريمة، ولمعرفة المزيد عن هذا الموضوع يرجي زيارة موقع مشروع المعرفة.

قرض تكافل وكرامة

يوجد العديد من الأوراق المطلوبة للتسجيل في هذا القرض وتتمثل في الآتي:

  • نسخة من الرقم القومي الخاص بالمتقدم للقرض والضامن وشهادة للرقم التأميني الخاص بالمتقدم للقرض والضامن والمستفيد من خلال هيئة التأمنيات الاجتماعية وتوضيح أثبات الدخل الخاص بالمتقدم للقرض.
  • وفي حالات التقديم لقروض الزواج يتم وضع النسخة الأصلية عقد الزواج بشرط إلا يمر على عقد الزواج أكثر من 7 سنوات من تاريخ بداية تقديم الطلب أو تسجيل تاريخ الخطبة ووجود شاهد على الخطبة، وبالنسبة للأفراد الحاملين للدين المسيحي لابد من وجود محضر الخطبة حتي يتم الحصول على هذا القرض.
  • إذا كان هذا القرض لغرض العلاج لابد من وجود تقرير طبي حديث موثق من أحد المستشفيات الحكومية التابعة لوزارة الصحة وإذا تم التقديم على قرض في الحالات القصوى والضرورية فلابد من تقديم كل الأوراق الخاصة بهذه الحالة موثقة من الهيئة المختصة.

شروط الحصول قرض تكافل وكرامة

هناك بعض العوامل التي يجب إن تتوافر في المتقدم لهذا القرض وتتمثل في الآتي:

  • بالنسبة للقرض الإجتماعي بضمان الراتب يتاح هذا القرض في حالة الزواج للمتقدم للقرض أو أحد المقربين منه أو في الحالة المرضية الخطيرة يتاح هذا القرض للمتقدم له أو أحد الأشخاص الذين يكفلهم بالأموال وفي حالة الاحتياج إلى المصروفات الدراسية.
  • بالنسبة للقرض العادي بضمان الراتب الشخصي للمتقدم لابد إن يستوفي هذا القرض في مدة زمنية لا تقل عن 20 عام وإلا يكون المتقدم للقرض لدية ديون في بنوك أخري بنسبه تفوق 30%  من قيمة الراتب.

إجراءات الحصول على قرض تكافل وكرامة

هناك العديد من الطرق للحصول على هذا القرض وتتمثل في الآتي:

  • يتم التقديم على هذا القرض من خلال أحد فروع البنوك التي تتيح هذا القرض وإذا كان الشخص أول مرة يتعامل مع البنك فلابد من أنشاء حساب خاص به في البنك حتي يتمكن من سداد الأقساط المستحقة لهذا البنك من خلال هذا الحساب.
  • بالإضافة إلى بعض الرسوم التي يدفعها العميل لأنشاء الحساب وهي مبلغ 25 جنية ويتم التقديم على القرض بشكل مجاني ويدفع دمغات للبنك بأجمالي 002٪ من الأجمالي العام للتمويل و 2%  رسوم إدارية خاصة بالتمويل و0.1 ٪  نسبة رسوم تدفع تأمين كل سنة من فترة  القرض تأمينا على السداد.

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *