مال و استثمار

سعر عملة الريبل XRP لماذا قد لا يعود 1 دولار ؟

سعر عملة الريبل XRP قد لا يعود ل 1 دولار قريبا وعملات قد ترتفع قبل نهاية 2023

اهلا وسهلا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع مشروع المعرفة فى موضوعنا اليوم حول سعر عملة الريبل XRP قد لا يعود ل 1 دولار ولكن هذه العملات قد ترتفع قبل نهاية 2023!، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع .

 لاشك أن السنة الحالية، تعد سنة مثيرة وفارقة في تاريخ العملات الرقمية. ومع ذلك، لا زالت هناك فرص مثمرة تلوح في الأفق خاصة فيما يتعلق بالاستفادة من السوق الهابطة حاليًا. إحدى أفضل الطرق للربح تتمثل في العثور على عملة مشفرة بسعر أقل من دولار واحد لما لها من مزايا وأهمها أنها منخفضة التكلفة إذا كانت الريبل هي واحدة من هذه العملات التي تقدم كل هذه المزايا، فإن هناك عملات رقمية أخرى قد تسجل صعودًا قبل نهاية عام 2023. 

توقعات سعر الريبل XRP في نهاية سنة 2023

 قبل أخذ قرار الشراء، من المهم فهم الاتجاهات قصيرة وطويلة المدى للريبل. كما هو معلوم، فإن سعر XRP اليوم يقارب 1 دولار الأمريكي، مع تسجيل انخفاض منذ بداية عام 2023. ومع ذلك، بالنظر إلى هذا الانخفاض، ما الذي يمكن توقعه من هذه العملة الرقمية لهذا العام؟ من غير المستبعد أن يكون عام 2023 عام انتعاش لعملة الريبل بعد أن تستعيد مكاسب فقدها جراء صراعها مع لجنة الأوراق المالية والبورصات.

فهم سلوك سعر XRP: قراءة في تاريخ الريبل

للحكم على إتجاه سعر الريبل، مثل كافة الأصول المالية الأخرى، تحتاج إلى خلفية غنية عن كل ما يحيط بهذه العملة الرقمية لاتخاذ قرار واضح بشأن اتجاه السعر عند نهاية سنة 2023. من خلال قراءة منحى سعر الريبل، نستخلص أن XRP من أفضل العملات المشفرة للشراء حالياً، ولكن قد لا تكون هي من تسجل أعلى صعود في السعر.

 كانت بداية الحلم في سنة 2017، عندما ارتفع سعر الريبل بنسبة غير مسبوقة بلغت 1200٪ في غضون أسابيع. لكن في الواقع، بحلول ذروة ارتفاع العملة الرقمية في ديسمبر 2017، كان تداول XRP عند مستوى مرتفع بلغ 3.86 دولار.

 في عام 2012، تم إطلاق الريبل بسعر 0.0056 دولارًا أمريكيًا، ولم يسبق وأن تعدى سعره 1 دولار أمريكي حتى أواخر عام 2017.

يفسر وصول الريبل إلى ذروته عند 3.37 دولارًا أمريكيًا في يناير 2018 إلى الشغف العام بالعملات الرقمية في ذلك الوقت. كان الجميع مهتمًا بالعملات المشفرة وتكنولوجيا البلوكشين التي تدعمها. كان هذا أيضًا في الوقت الذي شهد أول ارتفاع كبير لعملة البيتكوين. في يناير، عندما بلغ الريبل ذروته، وصلت عملة البيتكوين إلى حوالي 15000 دولار. في ذلك الوقت، أصبح XRP ثالث أكثر العملات الرقمية قيمة بعد البيتكوين والإيثريوم.

ومع ذلك  لم يصمد ارتفاع سعر XRP لأكثر من بضعة أيام وانخفض مرة أخرى إلى 30 سنتًا بحلول نهاية عام 2018. بين عام 2019 وبداية عام 2023، ظل الشغف أقل من علامة 1 دولار. اكتسبت مرة أخرى مكاسب مستفيدة من ديناميكية سوق العملات الرقمية في أبريل 2023 وتجاوزت 1.50 دولار. حالياً، يبلغ سعر XRP حوالي 30 سنتًا حيث ابتعد المستثمرون إلى حد كبير من الأصول غير الواضح اتجاهها بسبب عدم اليقين على مستوى الاقتصاد  العالمي، مثل ارتفاع أسعار الفائدة والتضخم وسوق الأسهم المهتز.

توقعات أسعار ريبل 2023  و2025 و2030

بحلول نهاية عام 2023: إذا تأكد التعافي من مشكلة لجنة الأوراق المالية والبورصات في عام 2023، من المتوقع أن يصل سعرها إلى 1.09 دولار.

بحلول نهاية عام 2025: من المتوقع أن يزيد الريبل بأكثر من ضعف أعلى مستوى قياسي له في عام 2025، حيث وصل إلى رقم قياسي بلغ 7.96 دولار.

بحلول نهاية عام 2030: التنافس مع العملات الرقمية والشركات الأخرى بحلول عام 2030 يمكن أن يجعل XRP  يصل إلى مستوى مرتفع يبلغ 30.41 دولارًا في عام 2030.

فرص استثمارية بديلة عن الريبل: أفضل العملات الرقمية للاستثمار

 في عالم يعرف إبداعًا متجددًا تبرز عملات رقمية تثير الإهتمام ويمكن أن يرتفع سعرها قبل نهاية سنة 2023. نرشح لك فيما يلي ٤ من أفضل العملات المشفرة التي يمكن أن ينطبق عليها ما سبق ذكره.

عملة Calvaria أفضل رمز تشفير جديد للعب من أجل الكسب P2E

Calvaria هي لعبة ورق من فئة Play to Earn. توفر للاعبين الفرصة لجمع البطاقات في شكل NFTs، من أجل بناء سطح السفينة الخاص بهم والتنافس ضد بعضهم البعض.

من أجل استهداف جمهور أوسع، سيكون Calvaria متاحًا على iOS وAndroid وأيضًا على الكمبيوتر الشخصي، ولكن سيتم دعم نسختين: إصدار Play to Earn، بالإضافة إلى إصدار Free to Play الذي قد يكون أسهل للأشخاص الذين ليس لهم دراية بميدان التشفير والعملات الرقمية.

إلى جانب اللعبة، ستكون هناك منصة Staking لإيداع عملات RIA وهي الرمز الأصلي لـ Calvaria، المميزة بالدولار الأمريكي في مجمع سيولة لفترة زمنية محدودة وفي المقابل ستحصل على مكافآت. بالإضافة إلى ذلك، سيتم إنشاء نظام قرض البطاقة لبناء الطوابق دون الحاجة بالضرورة إلى شراء أو امتلاك جميع البطاقات.

إقرأ ايضًا: ما هي اقوى عملات في العالم

 تم إطلاق المرحلة الأولى للبيع المباشر في 19 سبتمبر الماضي، وقد مرت المراحل الأولى بنجاح واجتازت مرحلتها الثانية من 9 في 26 أكتوبر. كان السعر الأولي لرمز  Calvaria هو 0.01 دولار وسيستمر في الزيادة مع مرور المراحل.

 المستثمرون الذين استثمروا في هذه العملة خلال هذه المرحلة، ينتظرون عائدًا يفوق نسبة 400٪ في نهاية آخر مرحلة من البيع المسبق. يجب التنويه إلى أن سعر العملة المشفرة  Calvaria تضاعف إلى 0.020 دولارًا خلال المرحلة الثالثة.

بإجمالي إمداد رمزي يبلغ مليار، توفر هذه العملة  30٪ من الرموز المميزة من خلال البيع المسبق المستمر. 300 مليون توكن سيتم توزيعها في 10 جولات البيع الأولي. حاليًا، في المرحلة الثانية من البيع المسبق، يمكن للمستثمرين شراء رموز RIA باستخدام USDT. بسعر 0.015 دولارًا أمريكيًا فقط لكل توكن، فإن 1 دولارًا أمريكيًا يكافئ المستثمرين برموز RIA بقيمة 66.67 دولارًا أمريكيًا.

 حاليًا، تقدم المرحلة الثانية 60 مليون رمز، إذ تم بيع 47٪ من RIA. جمعت مرحلة البيع الأولي الجارية 356000 دولار من 750،000 دولار أمريكي. في المجموع، تهدف Calvaria  إلى رفع (ICO) إجمالي سقف ثابت يبلغ 9.75 مليون USDT بنهاية جولات البيع الأولي العشر

بحلول عام 2023، تتمتع كالفاريا بإمكانية تقديم عوائد 10x مما يضع RIA عند سقف سوقي يبلغ 97.5 مليون دولار فقط.

 التوقعات: هذه العملة الرقمية تعد بمستقبل زاهر ومثمر

DPT – أكبر بيع مسبق في تاريخ العملات الرقمية

عملة D2T الرقمية

Dash2Trade هي منصة تعمل كمصدر إشارات موثوق به لمتداولي العملات الرقمية. يسمح النظام الفريد والمبتكر لمتداولي العملات المشفرة بتداول العملات والحصول على المعلومات المفيدة لكسب المزيد من المال. بصيغة مفصلة يمكن القول أن Dash2Trade هي لوحة معلومات تجمع بين المقاييس الرئيسية لتحليل سوق التشفير وتطوير إشارات التداول. تعاون فريق من المتداولين ذوي الخبرة ومطوري الذكاء الاصطناعي لإنشاء أدوات تداول متعددة الأبعاد ذات إمكانات متعددة. تستكشف خوارزميات لوحة معلومات Dash2Trade المؤشرات الاجتماعية واتجاه البيع الأولي والمؤشرات الفنية لتقديم إشارات وتنبيهات متطورة للمتداولين، مما يساعد على تحديد الفرص المربحة المحتملة في صناعة العملات الرقمية قبل أن تقدم وسائل الإعلام تقارير عنها.

 لأول وهلة، يبدو أن هذه العملة الرقمية تسير في الجانب الإيجابي لمتداولي العملات المشفرة، حيث تم تسجيل في مرات عدة  أكثر من 500000 دولار في اليوم الأول من حدث البيع الأولي.

تم جمع أكثر من 1.5 مليون دولار في أول 72 ساعة بواسطة Dash2Trade من خلال برنامج البيع المسبق حيث إنها تغلق المرحلة الأولى من العرض المسبق. يؤهله هذا الأداء كواحد من أكثر مبيعات البيع الأولي نجاحًا  في عام 2023.

حاليا، هذه العملة تتخطى 3.5 مليون دولار.

خطة البيع الأولي D2T

 خططت إدارة D2T  لبرنامج البيع الأولي وقسمته لتسع مراحل. سعر المرحلة الأولية هو 0.0476 دولار لكل توكن. سيزداد هذا السعر مع كل مرحلة حتى المرحلة النهائية حيث سيتم بيع الرموز عند 0.0662 دولار.

تم تخصيص ما مجموعه 700 مليون رمز D2T لحملة البيع الأولي بالكامل. وهذا يمثل 70٪ من الحد الأقصى للإمداد البالغ مليار توكن الذي سيكون موجودًا على الإطلاق.

يمكن للمستثمرين شراء رموز D2T باستخدام محفظة Trust Wallet على الهاتف المحمول أو Metamask على سطح المكتب باتباع الخطوات على موقع Dash 2 Trade.

التوقعات:  لا شك أن هذه العملة الرقمية ستسجل صعودًا ملحوظا، لكن لا أحد يستطيع الجزم بأنه سيتخطى عتبة 1 دولار قبل نهاية عام 2023. ينصح بالاستثمار في  D2T  لأنها ستنمو في المستقبل.

إقرأ ايضًا: ما هى توقعات عملة لونا الرقمية

Tamadoge أفضل عملات الميم كوين التي يمكنك أن تستثمر فيها  

Tamadoge – أفضل عملات الميم كوين التي يمكنك أن تستثمر فيها  

خيار آخر لأفضل العملات الرقمية التي يمكن الاستثمار فيها هو Tamadoge /TAMA. يعمل رمز TAMA باعتباره العملة المشفرة الأصلية على Tamaverse، وهي منصة افتراضية تقدم العديد من فرص الربح داخل اللعبة.

مع عرض رمزي بحد أقصى 2 مليار فقط، يحرق فريق تطوير Tamadoge 5٪ من جميع الرموز التي يتم إنفاقها على  منظومة هذه العملة. هذا يضمن بقاء الطلب قويًا على المدى الطويل مع استمرار انخفاض العرض. يتم استخدام 30٪ من الرموز التي تم إنفاقها لأنشطة التسويق، بينما يتم توزيع الـ 65٪ المتبقية بين مجموعات جوائز P2E.

تتمثل إحدى حالات الاستخدام الرئيسية لـ TAMA في شراء Tamadoge Pets ، وهي عبارة عن تجسيدات افتراضية للكلاب الأليفة التي تم سكها باسم NFTs. على المنصة، يمكن للأعضاء شراء Tamadoge Pets من متجر Tama، بالاختيار من بين مجموعة واسعة من NFTs النادرة والنادرة للغاية والشائعة. في النهاية، ستستضيف Tamadoge مسابقات على مستوى المجتمع، حيث يمكن للمستخدمين التنافس مع NFTs الخاصة بهم.

 خطة البيع الأولي

من إجمالي المعروض البالغ 2 مليار رمز أو توكن، تم توفير 50 ​​٪ من TAMA خلال فترة البيع الأولي الذي انتهى في أغسطس 2023. جمعت TAMA أكثر من 19 مليون دولار خلال حملة  البيع الأولي التي دامت مدة 8 أسابيع. بعد إتاحة الرمز المميز مقابل 0.01 دولار فقط أثناء إطلاق البيع الأولي – أنهت TAMA بيعها المسبق بسعر 0.03 دولار بزيادة قدرها 300٪.

IMPT عملة رقمية جديدة صديقة للبيئة

IMPT عملة رقمية جديدة صديقة للبيئة

تم إطلاق مشروع IMPT.io في صيف عام 2023،  بطموح كبير لتتبوأ مكانة مهمة من بين أفضل العملات الرقمية. ترتكز هذه العملة الرقمية على فكرة نيرة وهي الجمع بين تكنولوجيا البلوكشين وسوق ائتمان الكربون لمساعدة الأفراد والشركات على تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي قد تنتج عن أنشطتهم.

 المشروع هو وليد مبادرة ثلاثة مؤسسين من ذوي خبرة في عالم الكريبتو. وكسائر مشاريع العملات الرقمية، تم نشر الورقة البيضاء في صيف عام 2023 لتنطلق عملة مشفرة جديدة تعد بالكثير من الأشياء المهمة. منذ أكتوبر، تم إطلاق مرحلة البيع الأولي للتوكن أو الرمز المميز.

تهدف IMPT.io إلى أن تصبح منصة سوق لدعم المشاريع البيئية من خلال تمويلها عبر الرموز المميزة IMPT. يتم تحويلها بعد ذلك إلى أرصدة كربونية، والتي يتم تحويلها بعد ذلك إلى NFTs. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون من الممكن أيضًا الشراء المباشر لمنتجات العلامات التجارية المختلفة التي تتعهد بالتبرع بجزء من هامشها لتمويل الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وبالتالي، من خلال شراء المنتجات، يتلقى الأفراد جزءًا من الرموز المميزة IMPT والتي يمكن تحويلها بعد ذلك إلى أرصدة كربونية.

خطة البيع الأولي IMPT

 هناك عوامل عديدة ستساعد في تطور سعر هذه العملة الرقمية. من جهة، السوق الذي تستهدفه هذه العملة هو سوق مزدهر. وأرصدة الكربون هي أدوات حاسمة في مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري و تشكل سوقًا ضخمة. يتكون الأخير من قطاعي السندات والتطوعية، و وزنهما لا يقل عن 273 مليار دولار في عام 2023.

وبلغ قطاع السندات وحده 271 مليار دولار. وهذا يعادل نموًا بنسبة 128٪ منذ عام 2008. يتوقع المحللون أنه بحلول عام 2025 ، سيتضاعف الوزن الحالي لسوق الكربون بمقدار 15.

 من جهة أخرى، انضمت شركات مشهورة إلى صفوف شركاء التشفير IMPT. وبالتالي ، بمجرد إجراء عمليات شراء من هؤلاء الشركاء المسؤولين عن البيئة ، من الممكن تقليل بصمتك الكربونية وتجميع الرموز المميزة لـ IMPT.

 إلى حدود 25 أكتوبر، تم الآن جمع أكثر من 9 مليون دولار من 10.8 مليون دولار في مرحلة البيع الأولى، قبل أن يرتفع السعر إلى 0.023 دولار في المرحلة الثانية من البيع المسبق.

 التوقعات: يستمر السعر في الارتفاع والعملة تعد مستقبل واعد.

إقرأ ايضًا: سعر عملة سويت كوين مقابل الدولار

عملة الريبل XRP هي عملة رقمية ترتكز على تقنية Ripple blockchain، وتهدف إلى تسهيل تحويل الأموال دوليا وخفض تكلفة هذه العملية. سعر الريبل حاليا هو أقل من 1 دولار أمريكي، وهذا يفسر بحقيقة مفادها أن سعر العملات الرقمية انخفض بحدة خلال السنة الحالية.

 رغم ذلك، هناك بدائل جيدة أخرى للريبل XRP، وهي عملات رقمية واعدة يمكنك الاستثمار فيها على أمل تطورها في المستقبل القريب. حتى الآن، لم يتجاوز سعر هذه العملات المشفرة عتبة 1 دولار، لكن هناك توقعات تفيد بأن أسعارها قد ترتفع بقوة مستقبلا. هذه العملات المشفرة هي عملة  Calvaria وD2T  وIMPT وTamadoge.

تعرفنا من خلال هذا المقال على وأهم المعلومات المتاحة بخصوص سعر عملة الريبل XRP قد لا يعود ل 1 دولار ولكن هذه العملات قد ترتفع قبل نهاية 2023! ويسعدنا تلقى نعليقاتكم واستفساراتكم حول موضوع هذا المقال وغيره من المقالات الهامة التى نقوم بطرحها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى