تابع مشروع المعرفة على تليجرام
مال و استثمار

بطاقة سفر بلس الراجحي وأبرز مميزات وعيوب البطاقة وكيفية الحصول عليها – مشروع المعرفة

اهلا وسهلا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع مشروع المعرفة فى موضوعنا اليوم حول بطاقة سفر بلس الراجحي وأبرز مميزات وعيوب البطاقة وكيفية الحصول عليها – مشروع المعرفة، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع .

بطاقة سفر بلس الراجحي مميزات وعيوب البطاقة، تعد البنوك واحدة من أهم المؤسسات الموجودة في أي مكان في العالم، حيث أنه يتم من خلالها القيام بكافة المعاملات المالية التي يحتاج إليها المواطن في كافة مجالات حياته، ومع ظهور التكنولوجيا في مختلف المجالات كان لا بد من تطبيقها في مجال البنوك وظهور الصرافات الآلية التي يتم عن طريقها سحب المال بواسطة بطاقة، ومن خلال موضوعنا سنتعرف أكثر عن بطاقة سفر بلس الراجحي مميزات وعيوب البطاقة.

بطاقة سفر بلس الراجحي

يعتبر بنك الراجحي من أهم وأشهر البنوك في المملكة العربية السعودية، والذي يقوم بتقديم خدمات مختلفة ومتنوعة من أجل العملاء لديه، وهذا الأمر واضح من خلال النجاح الكبير الذي يحظى به البنك، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتعرف على بطاقة سفر بلس الراجحي:

  • إن بطاقة سفر بلس التابعة لبنك الراجحي هي عبارة عن بطاقة ائتمانية صادرة عن مصرف الراجحي، وقد تم تصميمها على أن يتم شحنها بعملات مختلفة من أجل تسهيل معاملاتها المالية خلال أوقات السفر.
  • إن هذه البطاقة مخصصة من أجل العملاء الذين لديهم حسابات جارية لدى مصرف الراجحي، وتتميز هذه البطاقة بكونها تصدر برصيد ائتماني منخفض قدره 10 دولارات ، وتصدر هذه البطاقة مجانًا.
  • في حال كان الشخص يرغب في الحصول على بطاقة بديلة فإنه يقوم بدفع مبلغ خمسون ريال نيابة عنها، مع العلم بأن بطاقة سفر بلس يتم استخدامها من قبل الشخص الحاصل عليها فقط، وهذا الأمر يميزها عن البطاقات الأخرى التي يطرحها البنك.
  • لكن يسمح البنك للعملاء لديه بأن يقوموا بإصدار مجموعة من البطاقات التابعة لنفس الحساب من أجل أفراد العائلة، ويقوم البنك بخصم مئة وخمسون ريال بشكل سنوي على البطاقة، ودفع رسوم قدرها 25 ريال سعودي عند إضافة عملات جديدة.

 طريقة تفعيل بطاقة صراف الراجحي الجديده من الجوال والصراف الآلي

مميزات بطاقة سفر بلس الراجحي

يحاول بنك الراجحي دوماً أن يقوم بتقديم أفضل العروض والخدمات من أجل العملاء الذين قدموا ثقتهم بهذا البنك وساعدوه على النجاح والتطور الكبير الذي وصل له البنك اليوم، ومن خلال موضوعنا سنتعرف على مميزات بطاقة سفر بلس الراجحي:

  • إن بطاقة سفر بلس التي يطرحها بنك الراجحي لعملائه تحتوي على مميزات متعددة من أهمها إمكانية تعبئتها بعدد مختلف من العملات والتي تسل علينا عمليات دفع الأموال خلال السفر مثل: الريال السعودي والدولار الأمريكي والدرهم الإماراتي والجنيه الإسترليني واليورو.
  • علماً بأن بنك الراجحي يقوم بإصدار هذه البطاقة بشكل مجاني للعملاء، ويقوم بتحديد سعر شراء ثابت للدولار الأمريكي 3.75 ريال سعودي.
  • كما تمنح هذه البطاقة لحاملها إمكانية الدخول المجاني لأكثر من ألف صالة انتظار في مطارات العالم عبر برنامج Loungekey.
  • بإمكان حامل بطاقة سفر بلس أن يقوم بكسب نقاط مكافأة عند استخدام البطاقة والاستفادة منها بتحويلها الى عدة خيارات من المكافآت.
  • كما أن من المميزات القدرة على تأمين مجاني على السفر والمقدم من قبل شركة فيزا العالمية.
  • بالإمكان الاتصال من أجل حجز هذه البطاقة على خدمة المساعد الشخصي “الكونسيرج” 24/7 لحجوزات الطيران والفنادق والمطاعم واستئجار السيارات وشراء تذاكر الاحتفالات والفعاليات وغيرها، على الأرقام التالية: داخل المملكة: 8008443488 وخارج المملكة: 0097143611234.

 طريقة تفعيل بطاقة صراف الراجحي من الصراف Al Rajhi ATM مع الشروط

عيوب البطاقة بطاقة سفر بلس الراجحي

بما أن لكل منتج أو خدمة يتم تقديمها إلى العملاء بواسطة الشركات والمؤسسات الكبرى لها مميزات تساعد على انتشارها بصورة كبيرة بين الناس، فإنها تمتلك عيوب كذلك، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتعرف على عيوب البطاقة بطاقة سفر بلس الراجحي:

  • إن قيمة رسوم البطاقة السنوية الخاصة ببطاقة سفر بلس التابعة لبنك الراجحي هي رسوم عالية نسبيًا.
  • ارتفاع رسوم عمليات السحب الداخلية، فقد تصل إلى 42 ريال، وفي فروع بنك الراجحي تكون 25 ريال.
  • بالإضافة إلى أنها لا تدعم البطاقة خدمة الكاش باك.

 طريقة تجديد بطاقة صراف الراجحي وتفعيلها من الصراف الآلي مع الرسوم

كيفية الحصول على بطاقة سفر بلس

بعد أن تعرفنا على عيوب ومميزات بطاقة سفر بلس التي قام بنك الراجحي بطرحها للعملاء لديه، جاء الوقت من أجل التحدث عن تفاصيل أخرى تخص هذه البطاقة، وسنقوم الآن من خلال موضوعنا بالإجابة عن سؤال كيفية الحصول على بطاقة سفر بلس:

  • يجب على الشخص الراغب في الحصول على بطاقة سفر بلس تسجيل بيانات التطبيق المختلفة من خلال الضغط هنا.
  • بعد الدخول إلى الموقع على الشخص أن يقوم بالنقر على “تسجيل”، أو بإمكانه أن يقوم بالذهاب إلى فروع مصرف الراجحي أو من خلال أجهزة الصراف الآلي وإدخال جميع البيانات اللازمة ، ثم يتم استلام البطاقة على الفور من البنك.
  • يمكن كذلك إجراء هذه الخدمة من خلال الاتصال بخدمة عملاء البنك على الرقم التالي 920003344، ولا يتطلب الحصول على هذه البطاقة سوى نسخة من إثبات الهوية الوطنية.
  • ولكن يجب توفر حساب مصرفي جاري حتى تتمكن من إكمال خطوات التسجيل والموافقة على جميع الشروط والأحكام.

رسوم بطاقة سفر بلس

كل خدمة يقوم بنك الراجحي أو غيره من البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية وخلافها من الدول بتقديمها إلى العملاء يتم مقابلها خصم نسبة من المال تسمى برسوم الخدمة، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتعرف على رسوم بطاقة سفر بلس:

  • لا يوجد رسوم إصدار للبطاقة، البطاقة مجانية الإصدار تماماً لكن تتجدد سنوياً بسعر 150 ريال سعودي، ويمكن إصدار بطاقة بديلة مقابل 50 ريال سعودي، ورسوم الاعتراض الخاطئ 50 ريال سعودي.
  • رسوم السحب النقدي من صراف الراجحي الآلي 28 ريال سعودي، سحب نقدي من البنوك السعودية الأخرى 42 ريال سعودي.
  • رسوم السحب النقدي من ماكينات الصراف للبنوك الدولية بغير عملة الريال السعودي 13 دولار وما يعادلها بالعملات الأخرى، رسوم إضافة عملة جديدة 25 ريال سعودي.
  • الدعم الفني لبطاقة الراجحي Travel Plus +966920003344، للعملاء الجدد 8001241222.

تكاليف بطاقة سفر بلس من الراجحي

إن بطاقة سفر بلس التي يطرحها بنك الراجحي من أجل عملائه لا تعد مجانية، بل أن البنك يقوم بسحب رسوم وتكاليف مقابل هذا النوع من البطاقات، حتى أن التكاليف اعتبرها البعض بأنها غالية نسبياً، ومن خلال موضوعنا سنتعرف على تكاليف بطاقة سفر بلس من الراجحي:

الخدمةالرسوم
رسوم إصدار البطاقةمجانًا
الرسوم السنوية150 ريال
إصدار بديل50 ريال
رسم الاعتراض الخاطئ50ريال
سحب نقدي من الراجحي28 ريال
سحب نقدي من بنوك أخرى داخلية42 ريال
سحب نقدي من بنوك أخرى دولية50 درهم و11 يورو و10 جنيه إسترليني و13 دولار أمريكي
إضافة عملة جديدة إلى البطاقة25 ريال
رسوم الشراء بعمل غير الموجودة في البطاقة25 من قيمة العملية
رسوم السحب من الصراف بعملات غير الموجودة في البطاقة عند عدم توافر رصيد13 دولار أمريكي + 1% من قيمة العملية
رسوم السحب من الصراف بعملات أخرى13 دولار أمريكي + 2% من قيمة العملية.
رسوم المشتريات بإحدى عملات البطاقة في حال عدم توافر رصيد كافٍ1% من قيمة العملية.

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى ختام مقالنا لهذا اليوم والذي يحمل عنوان بطاقة سفر بلس الراجحي مميزات وعيوب البطاقة، وقد قمنا من خلاله بالتعرف على كافة الأمور المهمة المتعلقة ببطاقة سفر بلس.

تعرفنا من خلال هذا المقال على وأهم المعلومات المتاحة بخصوص بطاقة سفر بلس الراجحي وأبرز مميزات وعيوب البطاقة وكيفية الحصول عليها – مشروع المعرفة ويسعدنا تلقى نعليقاتكم واستفساراتكم حول موضوع هذا المقال وغيره من المقالات الهامة التى نقوم بطرحها .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *