صحة

فوائد الديتوكس – مشروع المعرفة

تعرف على أهم فوائد الديتوكس حيث يعتبر الديتوكس من أكثر الطرق أمنا في تنقية جميع أجزاء الجسم من أي سموم وهذا لأن أغلب الأطعمة التي نتناولها والمشروبات بها مواد كيميائية كثيرة تترك ترسبات وسموم، والديتوكس أنسب منقي للجسم اكتشفه خبراء التغذية عوضا عن الكثير من الطرق الكيميائية وغيرها الكثير.

وعلى هذا يكون الديتوكس عملية تنقية الجسم من أي سموم أو رواسب ضارة وهذا بطريقة صحيحة وفعالة وبدون أي أثار جانبية على أعضاء الجسم، مما لاشك فيه أن هناك أعضاء بجسم الانسان مسئولة عن تنقية الجسم وحمايته من أي سموم ولكن نظرا لكثير من الاهمال وتناول الكثير من الأطعمة الضارة وأيضا بعض العادات السيئة تتعرض تلك تلك الأعضاء لمشكلات صحية كبيرة.

 كيف نقوم بعمل ديتوكس بطريقة صحيحة؟

1 – اذا كانت هذة اول مرة نقوم فيها بعمل الديتوكس فلنبدأ بثلاث ايام ويكون فيه ثلاث انواع من الفاكهة او الخضروات  و نقوم بأكل نوع منهم كل يوم .

2 – ثم نقوم بذلك كل شهر ومع الشهر الثالث نستخدم نوع واحد على مدار ثلاث ايام ونستمر الى أن تكون عدد ايام الديتوكس حوالي 45 يوم .

بعد ذلك من الممكن الالتزام بحميات متنوعه 3 ايام كل شهر.

وعلى هذا فالديتوكس تجديد للحياة بأفضل مايكون للجسم و اعضائه للتخلص من جميع السموم في الامعاء ومنطقة البطن وهي تعيق الظهور في الاشعه الطبية .

أهم فوائد الديتوكس للصحة العامة و الجسم :

اكتشفت احدى الدراسات أن حوالي 2 لتر من الماء تم نقع بعض الفاكهة به ثم حفظه مالايقل عن 6 ساعات وتناوله بمعدل 8 أكواب على مدار ثلاث أيام وتجنب الكافيين واللحوم والأطعمة الصناعية يعمل على تنقية الجسم تماما.

1- زيادة الطاقة في الجسم:

الديتوكس يجعل الجسم أكثر نشاطا، لأن ماء الديتوكس به معادن وفيتامينات ومواد مغذية أخري وهي هامة للجسم، ويعتبر ماء الديتوكس دفعة طبيعية لرفع مستوى الطاقة.

2 – يخلص الجسم من النفايات:

اهم فائدة لماء الديتوكس أنها تخلص الجسم من جميع النفايات الموجودة في الجسم، يحفز ماء الديتوكس جميع وظائف الجسم، ويساعد الكبد والقولون والكلى على أداء وظائفهم بطريقة صحيحة ويطهر القولون.

3- انقاص الوزن وازالة الدهون:

للتخلص من الوزن الزائد لابد من استخدام ماء الديتوكس لأنه يخلصنا من الدهون و السموم في الجسم، ويعزز عملية التمثيل الغذائي.

4- تقوية جهاز المناعة:

يعتبر جهاز المناعة للجسم هو الدرع الواقي لأجهزة الجسم وهذا لمنع أي مشاكل صحية بسبب البكتريا و الفيروسات التي تؤذي الجسم ثم تسبب الأمراض، وعلى هذا ماء الديتوكس يعد معزز فعال للجهاز المناعي في الجسم، وماء الديتوكس يعطي الجسم العديد من الفيتامينات المفيدة للجسم خصوصا فيتامين سي.

5- فوائد أخرى:

والكثير من الفوائد الهامة للجلد فيقوم بتجديد الخلايا وأيضا الشعور باحساس افضل نظرا للصحة الجيدة للجسم الى جانب راحة الجهاز الهضمي نظرا للتخلص من السموم في الامعاء والمعدة وايضا تطهير للمسالك البولية مما يساعد الكثيرين في التخلص من مشكلات صحية كبيرة، ويعطي ماء الديتوكس نضارة كبيرة للبشرة لأنه يوفر لها الفيتامينات والرطوبة التي تحتاج اليها البشرة الى جانب تنظيف الكبد من اى سموم فقد أصبح الكثيرين يشكون مشكلات الكبد وعدم قدرته على تطهير الجسم لكثرة السموم.

ولا ننسى أن ماء الديتوكس يخلصنا من روائح الفم الكريهة التي تحدث بسبب الكثير من الفطريات والسموم وعلى هذا يعتبر ماء الديتوكس من أكثر المواد الفعالة للتخلص من السموم مما يعطي الجسم الاحساس بالراحة والنضارة والنشاط وتجنب مظاهر الشيخوخة المبكرة التي يعاني منها الكثيرين الآن بسبب الاطعمة والمشروبات الضارة التي نتناولها يوميا.

اضرار الديتوكس

على الرغم من كل الفوائد التي يحتوي عليها نظام الديتوكس، إلا أن به بعض الأضرار، والتي من الممكن أن تحدث- ولو بشكل نادر- ومن بينها كل مما يلي.

  • من الممكن أن تكون الفاكهة المستخدمة في العصائر الخاصة بالديتوكس لم يتم معالجتها بشكل قوي، ومازالت تحتوي على بعض البكتيريا الضارة، والتي من الممكن أن تتسبب في التسمم.
  • من الممكن أن يعمل شرب بعض العصائر المحضرة من الخضروات مثل السبانخ والبنجر بسبب احتوائها على مادة الأوكسالات بشكل طبيعي، أن تزيد من خطر الإصابة بمشاكل الكلى.
  • لا تعمل تلك الحمية على انخفاض الوزن بشكل دائم، وإنما من الممكن أن يزيد الوزن بعد التوقف عن الاستمرار على نفس النظام.
  • لا تعمل حمية الديتوكس على توفير كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، ما يزيد من خطر الإصابة بالأمراض.
  • من الممكن أن تتسبب حمية الديتوكس في مشاكل مع من يعانون من أمراض الجهاز الهضمي، أو تعرضوا لجراحة سابقة في القولون نفسه، أو أنهم يعانون من مشاكل الكلى أو القلب أو حتى البواسير.
  • الالتزام بتناول الماء والشاي الأخضر فقط لعدة أيام يؤثر بشكل كبير وخطير على معدلات المعادن والفيتامينات في الجسم.
  • بسبب قلة السعرات الحرارية في هذا النوع من الحمية من الممكن أن يتسبب في تقليل الطاقة اليومية بشكل ملحوظ، وفقدان القدرة على ممارسة الرياضة.

أسئلة شائعة

هل ديتوكس الشعر مضر؟

يعمل الديتوكس على تنظيف الشعر من كافة الأوساخ والدهون، الأمر الذي يمنحه شكل صحي ولامع، ويساعده على النمو بشكل أفضل، ويوصي بعمل جلسات ديتوكس الشعر مرة واحدة كل أسبوع، لمدة شهرين.

هل الديتوكس ينعم الشعر؟

يعمل الديتوكس على إصلاح وترميم الشعر التالف.

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع فوائد الديتوكس – مشروع المعرفة مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى