تابع مشروع المعرفة على تليجرام
أستعلامات الخليج

ما هي شروط التسجيل في حافز 1445 / 2024


Warning: Undefined array key "titleWrapper" in /home/mshru3/public_html/wp-content/plugins/seo-by-rank-math/includes/modules/schema/blocks/toc/class-block-toc.php on line 103

تمثل شروط التسجيل في حافز معيارًا أساسيًا لضمان استحقاق المستفيدين للدعم والمساعدة المالية والتدريبية التي تقدمها المبادرة، برنامج حافز هو مبادرة وطنية مهمة تهدف إلى دعم ومساعدة الباحثين عن العمل في المملكة العربية السعودية. تم إطلاق هذا البرنامج بمبادرة من الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في عام 2011. يعتبر حافز خطوة أولى وحاسمة نحو توفير الحوافز والتنظيمات الضرورية لتحفيز الباحثين عن عمل وزيادة فرصهم في الحصول على وظائف مناسبة.

من المهم أن يتمكن الأفراد السعوديين المهتمين بالتسجيل في برنامج “حافز” من الوصول إلى المعلومات الدقيقة والشروط المحددة من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية. ويمكن للمقال على موقع مشروع المعرفة أن يقدم تلخيصًا وافيًا لتلك الشروط، بما يتيح للقراء فهم متطلبات التسجيل والاستفادة من برنامج “حافز” للعام 1445 هجريًا / 2024 ميلاديًا.

تعتبر مبادرة “حافز” واحدة من أهم المبادرات الوطنية في المملكة العربية السعودية التي تهدف إلى دعم وتمكين الباحثين عن العمل وتحفيزهم للانضمام إلى سوق العمل بشكل فعّال. تمثل هذه المبادرة ركيزة أساسية في التنمية الاقتصادية وتطوير المجتمع السعودي، حيث تقدم فرصًا عديدة للشباب والباحثين عن عمل لتحقيق استقرارهم المالي وتطوير مهاراتهم.

يتألف برنامج حافز من عنصرين رئيسيين:

1. حافز البحث عن عمل: هذا العنصر يتضمن صرف مبلغ مالي شهري قدره 2000 ريال لمدة 12 شهرًا، بهدف دعم وتحفيز الباحثين الجادين عن العمل الذين يستحقون هذا المبلغ وفقًا لضوابط الاستحقاق الخاصة بحافز البحث عن عمل. ولكي يستمر الباحث في الحصول على هذا المبلغ، يجب عليه الاستمرار في البحث بجدية عن وظيفة. يجب أن يكون هدف هذا المبلغ المالي هو مساعدة الباحث على العثور على وظيفة دائمة ومناسبة، وليس الاعتماد عليه كمصدر دخل دائم.

بالإضافة إلى المبلغ المالي، يشمل حافز البحث عن عمل أيضًا برامج تدريب وتأهيل تقدم للمستفيدين بهدف دعمهم وزيادة فرصهم في الحصول على وظائف مناسبة تلبي تطلعاتهم.

2. حافز صعوبة الحصول على عمل: هذا العنصر يأتي تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء السعودي ويستهدف دعم الباحثين عن العمل الذين واجهوا صعوبة في العثور على وظائف. يعتبر حافز صعوبة الحصول على عمل جزءًا من حزمة الحوافز والتنظيمات التي أطلقها الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز. هذا البرنامج يأتي بتنفيذ من وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية بهدف دعم المواطنين السعوديين الباحثين عن عمل وزيادة فرصهم في الانخراط في سوق العمل.

أحد عناصر حافز صعوبة الحصول على عمل هو صرف مبلغ مالي لمدة 12 شهرًا، حيث يبدأ بمبلغ شهري قدره 1500 ريال في الأربعة أشهر الأولى، ثم ينخفض إلى 1250 ريال في الأربعة أشهر التالية، وأخيرًا 1000 ريال في الأربعة أشهر الأخيرة. هذا المبلغ يمنح لدعم وتحفيز الباحثين الجادين عن العمل الذين يستحقونه وفقًا لضوابط الاستحقاق الخاصة بهذا البرنامج.

وفي هذا المقال، سنتناول بالتفصيل شروط التسجيل في برنامج “حافز” للعام 1445 هجريًا، الذي يواكب العام 2024 ميلاديًا. سنقدم نظرة شاملة على المعايير والمتطلبات التي يجب أن يلتزم بها الراغبون في الاستفادة من هذا البرنامج الحيوي، وكيف يمكن للأفراد الاستفادة من الدعم المقدم والمساعدة التي يقدمها برنامج “حافز” لتحسين فرصهم في الحصول على وظائف مناسبة ومستدامة.

ما هي شروط التسجيل في حافز 1445

للتسجيل في مبادرة “حافز” الوطنية، يجب على المتقدمين الامتثال لعدد من الشروط والمتطلبات التي تم وضعها من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية. إليكم تفصيل أكثر حول هذه الشروط:

  1. الجنسية السعودية: يجب على المتقدم أن يكون من مواطني المملكة العربية السعودية.
  2. العمر: يجب أن يكون عمر المتقدم بين 20 و60 عامًا.
  3. الإقامة: يجب أن تكون إقامة المتقدم داخل المملكة العربية السعودية دائمة، وأن لا تقل عن 10 أشهر خلال العام السابق لتقديم الطلب.
  4. القدرة على العمل: يجب أن يكون المتقدم قادرًا على العمل.
  5. التوظيف: لا يجب أن يكون المتقدم موظفًا في القطاع الحكومي أو الخاص.
  6. الإعانات السابقة: يجب أن لا يكون المتقدم مُستفيدًا من إعانة البحث عن عمل أو من المستحقين لها خلال وقت التقديم.
  7. المعاش التقاعدي: يجب أن لا يكون المتقدم مستفيدًا من المعاش التقاعدي.
  8. مخصصات مالية: يجب أن لا يكون المتقدم مستفيدًا من أي مخصصات مالية أو تعويضات للتعطل عن العمل.
  9. نشاط تجاري: يجب أن لا يكون لدى المتقدم أي نشاط تجاري خاص به.
  10. الدخل المالي: دخل المتقدم لا يجب أن يزيد عن الإعانة المالية المستحقة.
  11. مدة الإعانة السابقة: يجب ألا يكون المتقدم قد استفاد من دعم البحث عن العمل لأكثر من 35 سنة.
  12. الطلبة والمتدربين: لا يجوز للطلاب أو المتدربين في مراحل التعليم أو التدريب التسجيل في البرنامج.
  13. المدد الزمنية: يجب أن تنقضي بعض المدد الزمنية قبل التقديم، مثل مرور ثلاثة أشهر على ترك العمل أو ستة أشهر على تخرج من الجامعة.
  14. مكافأة الدراسة: فيما يتعلق بمن يستحق مكافأة الدراسة من الدولة، يجب أن ينقضي عام واحد كامل بعد ترك الدراسة.
  15. مدة التدريب: للمتدربين والدارسين يجب أن يمضي عام واحد على الأقل بعد ترك التدريب أو الدراسة.

تلك هي الشروط الأساسية التي يجب مراعاتها قبل التقديم لمبادرة “حافز” الوطنية لضمان استحقاق الدعم والمساعدة المالية.

شروط التسجيل في حافز للطلاب

يتوجب على الطلاب والمتدربين الالتزام بالعديد من الشروط والمتطلبات والمهل الزمنية للتأهل لبرنامج “حافز”، وقد نوضح هذه الشروط بالتفصيل بناءً على ما ذكره صندوق تنمية الموارد البشرية:

  1. شهادة الدراسة أو التدريب: يجب أن يمضي على الأقل ستة أشهر من تاريخ حصول المتقدم على شهادة اجتياز الدراسة الجامعية أو فوق الجامعية، أو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، أو شهادة اجتياز التدريب.
  2. انسحاب من الدراسة أو التدريب: إذا كان المتقدم لا يستحق مكافأة من الدولة خلال فترة دراسته أو تدريبه وقرر الانسحاب منهما، يجب أن يمضي على الأقل أشهر معينة من تاريخ الانسحاب حتى يكون مؤهلاً لبرنامج “حافز”.
  3. استحقاق المكافأة: إذا كان المتقدم مستحقًا لمكافأة من الدولة خلال فترة دراسته أو تدريبه، يجب أن يمضي عامًا كاملًا على الأقل من تاريخ الانسحاب من الدراسة أو التدريب حتى يصبح مؤهلاً للتسجيل في برنامج “حافز”.

هذه الشروط والمهل الزمنية تأتي بهدف ضمان تأهيل المتقدمين وفقًا للمعايير المحددة لضمان استحقاقهم للدعم والمساعدة المالية المقدمة من خلال برنامج “حافز”.

حالات خفض إعانات حافز 2024

هناك عدة حالات تستوجب تخفيض الإعانة المالية التي يقدمها برنامج “حافز” للمشتركين، وتشمل هذه الحالات:

  1. عدم حضور المشترك للدورات التدريبية أو التعليمية المقدمة ضمن البرنامج، أو حضوره وعدم إكماله لأي من هذه الدورات. يتطلب الاستفادة الكاملة من برنامج “حافز” التفرغ للتدريب والمشاركة الفعّالة فيه.
  2. عدم حضور المشترك للمفوضين المعينين من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية للالتحاق بالتدريب أو التأهيل أو خدمات التوظيف وفقًا للجدول الزمني واللائحة المعمول بها. حيث يعتبر الالتزام بالمواعيد والمحافظة على الحضور أمرًا حاسمًا لضمان استمرارية الدعم المقدم من البرنامج.

تجنب هذه الحالات والامتثال للمتطلبات والتعليمات المقدمة من قبل برنامج “حافز” يعزز فرص المشتركين في الاستفادة الكاملة من الدعم المالي والخدمات التي يقدمها البرنامج لتحقيق أهدافهم المهنية والتنموية.

حالات الاستبعاد من حافز 2024

برنامج “حافز” قد حدد مجموعة من الحالات التي تستدعي استبعاد المشتركين من الاستفادة بالبرنامج، وتشمل هذه الحالات:

  1. رفض عروض العمل: ينص لائحة البرنامج على تحديد العروض الوظيفية المناسبة والغير مناسبة للمشتركين. في حال رفض المشترك عرضًا مناسبًا للعمل ولا يظهر جدية في القبول به، يتم استبعاده من البرنامج.
  2. عدم زيارة الملف الإلكتروني: إذا لم يقم المشترك بزيارة ملفه الإلكتروني في قاعدة البيانات الخاصة بالباحثين عن عمل، فإنه قد يتم استبعاده من البرنامج نظرًا لعدم تفاعله مع الفرص المتاحة.
  3. عدم الالتحاق بالدورات التدريبية والتعليمية: يشترط على المشتركين حضور واجتياز الدورات التدريبية والتعليمية التي يقدمها البرنامج. في حال عدم التحاق المشترك بهذه الدورات أو عدم نجاحه فيها، يمكن أن يتم استبعاده.
  4. عدم حضور خدمات التوظيف: إذا لم يحضر المشترك خدمات التوظيف التي تقدمها البرنامج أو لم يبدي اهتمامًا جديًا بالعثور على وظيفة مناسبة، قد يتم استبعاده من البرنامج.
  5. عدم الجدية في الاستفادة: يتعين على المشترك أن يظهر جدية كبيرة في استفادته من تدريب وتأهيل البرنامج وفي البحث عن وظيفة. في حال عدم تحقيق هذه الجدية، قد يتم استبعاده من البرنامج.

تلك الحالات تُعتبر ضمن إجراءات برنامج “حافز” لضمان أن المشتركين يستفيدون بشكل فعّال من الفرص المتاحة ويساهمون في تحقيق أهداف البرنامج بنجاح.

طريقة التسجيل في حافز 1445 رابط مباشر

للدخول إلى الموقع الرسمي للبوابة الوطنية للعمل والتسجيل في مبادرة حافز، يمكنك اتباع الخطوات التالية بعناية:

  1. قم بزيارة الموقع الرسمي للبوابة الوطنية للعمل من خلال هذا الرابط.
  2. بعد دخولك إلى الموقع، ابحث عن أيقونة “باحث عن عمل” إذا كنت لم تكن من المستفيدين من مبادرة حافز من قبل.
  3. انقر على هذه الأيقونة للبدء في إنشاء حساب جديد.ستحتاج إلى ملء بياناتك الشخصية في نموذج التسجيل، بما في ذلك اسم المستخدم، الجنسية، رقم الهوية الوطنية، وكلمة المرور الخاصة بك، وتاريخ ميلادك بالتقويم الهجري.
  4. بعد ذلك، سيُطلب منك استكمال معلومات إضافية وتعبئة البيانات المطلوبة، ويجب عليك قراءة والموافقة على شروط وأحكام برنامج حافز.
  5. ستحتاج أيضًا إلى تسجيل رقم هاتفك الجوال وعنوان بريدك الإلكتروني.بعد ملء جميع البيانات المطلوبة، اضغط على زر “إرسال”.
  6. سيتم إرسال رقم المرور الخاص بحسابك إلى رقم هاتفك الجوال.
  7. سيتم توجيهك إلى صفحة تسجيل الدخول حيث يجب عليك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور اللذين قمت بتسجيلهما سابقًا للوصول إلى حسابك.

تأكد من أنك تتبع الإجراءات بعناية وتقديم المعلومات المطلوبة بدقة للتسجيل بنجاح في برنامج حافز.

طريقة التسجيل في حافز لأول مرة

يمكنك التسجيل في برنامج حافز لأول مرة من خلال اتباع الخطوات التالية بعناية:

  1. قم بزيارة موقع طاقات من خلال الرابط التالي: “من هنا“.
  2. اضغط على خيار “تسجيل جديد” لبدء عملية التسجيل.
  3. سيُرسل إليك رمز التحقق عبر البريد الإلكتروني الذي قد قمت بتقديمه. تأكد من التحقق من البريد الإلكتروني والنقر على الرابط المرسل للتحقق من حسابك.
  4. بعد التحقق من حسابك، انتقل إلى قائمة البرامج المتاحة بالضغط على “جميع البرامج”.
  5. ابحث عن برنامج “حافز البحث عن عمل” واضغط على اسمه.
  6. انقر على تبويب “تقدّم هنا” للبدء في ملء طلب الالتحاق بالبرنامج.
  7. قم بتعبئة جميع البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها بعناية واكتب المعلومات بدقة واكتمال.
  8. بمجرد إكمالك للمعلومات المطلوبة، انقر على زر “تقديم الطلب” لإرسال طلب الالتحاق ببرنامج حافز.

تأكد من اتباع الخطوات بعناية وتقديم المعلومات الصحيحة والمطلوبة لضمان نجاح عملية التسجيل في برنامج حافز بنجاح.

طريقة التسجيل في حافز لثاني مرة

قدم برنامج حافز في المملكة العربية السعودية فرصة جديدة للمواطنين للتسجيل فيه للمرة الثانية، ويمكن القيام بهذه العملية باتباع الخطوات التالية بعناية:

  1. قم بزيارة موقع طاقات من خلال الرابط التالي: “من هنا“.
  2. سجل الدخول إلى الموقع باستخدام بيانات حسابك.
  3. انتقل إلى قائمة البرامج المتاحة عبر الضغط على “برامجنا” في الشريط العلوي.
  4. ابحث عن برنامج “حافز صعوبة الحصول على عمل” وانقر على اسمه.
  5. اضغط على كلمة “تقدّم هنا” لبدء عملية التسجيل.
  6. قم بملء الملف الشخصي الخاص بك بعناية، وتأكد من تقديم كافة المعلومات المطلوبة بدقة.
  7. بعد إكمال الملف الشخصي، انقر مرة أخرى على كلمة “تقدّم هنا”.
  8. يجب أن تلتزم بالتعليمات المقدمة لك خلال عملية التسجيل لضمان اكتمال العملية بنجاح.

تأكد من اتباع الخطوات بدقة وتقديم المعلومات الصحيحة لضمان نجاح عملية التسجيل في برنامج حافز للمرة الثانية.

كيفية التسجيل في برنامج حافز لثالث مرة

برنامج حافز في المملكة العربية السعودية فتح أبواب التسجيل للمرة الثالثة، مما يمنح العديد من المواطنين الفرصة للمشاركة. للتسجيل في هذا البرنامج، يجب اتباع الخطوات التالية بعناية:

  1. قم بزيارة موقع طاقات من خلال الرابط التالي: “من هنا“.
  2. سجل الدخول إلى حسابك في الموقع إذا كنت مسجلًا بالفعل. إذا كنت بحاجة إلى إكمال الملف الشخصي، فيجب عليك فعل ذلك بعد تسجيل الدخول.
  3. انتقل إلى قائمة البرامج المتاحة من خلال الضغط على “برامجنا” في الواجهة الرئيسية.
  4. ابحث عن برنامج “حافز صعوبة الحصول على عمل” وانقر على اسمه.
  5. انقر على كلمة “التقديم للبرنامج” لبدء عملية التسجيل.
  6. قم بملء المعلومات المطلوبة بعناية وتأكد من كتابة المعلومات بدقة.
  7. بعد إكمال المعلومات المطلوبة، انقر على زر “الموافقة على التعهّد” للتأكيد على الالتزام بشروط البرنامج.
  8. سيتعين عليك تقديم طلبك ومن ثم الانتظار حتى يتم مراجعته والموافقة عليه من قبل الجهات المعنية.

تأكد من اتباع الخطوات بعناية وتقديم المعلومات الصحيحة لضمان نجاح عملية التسجيل في برنامج حافز للمرة الثالثة.

طريقة حل تدريبات حافز

برنامج حافز يُوفِّر للمشتركين موقعًا إلكترونيًا يُمكِنهم من الوصول إلى التدريبات المقدمة من قبل البرنامج بسهولة. لتحقيق ذلك، يجب اتباع الخطوات التالية بعناية:

  1. ابدأ بالدخول إلى موقع دروب من خلال هذا الرابط.
  2. انقر على “تسجيل الدخول” الموجودة على الجانب الأيسر للصفحة، ثم انقر على “مستخدم طاقات”.
  3. ستُحول إلى البوابة الوطنية للعمل “طاقات”، وهنا يجب عليك تسجيل الدخول بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، وكذلك إدخال الأرقام الموجودة في الخانة المخصصة. بعد ذلك، انقر على “الدخول”.
  4. بعد تسجيل الدخول بنجاح، ستُحول إلى صفحة تسجيل في دروب حيث يُطلب منك إدخال البيانات المطلوبة.
  5. بمجرد إتمام عملية التسجيل، ستتاح لك التدريبات الإلكترونية التي يُقدمها البرنامج لتستفيد منها وتطوير مهاراتك.

باستخدام هذه الخطوات، يمكن للمشتركين الوصول بسهولة إلى مواد التدريب والاستفادة من فرص التطوير المقدمة من برنامج حافز.

تحديث البيانات في حافز 1445

لكي يتمكن جميع المشتركين في برنامج حافز من الاستفادة الكاملة من الخدمات التي يقدمها البرنامج، يجب عليهم تحديث بياناتهم المسجلة بعناية واهتمام. تلك العملية ضرورية لتجنب إيقاف العضويات، ويمكن تنفيذها من خلال الخطوات التالية بتفصيل:

  1. قم بزيارة الموقع الرسمي للبوابة الوطنية للعمل من خلال هذا الرابط.
  2. بعد الدخول إلى الموقع، انقر على “تسجيل الدخول”، الذي يظهر على الجانب الأيسر للصفحة، ثم أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور، وأدخل الرمز المرئي المكون من 6 أرقام. بعد ذلك، انقر على “الدخول”.
  3. ستتلقى رسالة نصية تحتوي على رمز التحقق على رقم الهاتف المسجل في البرنامج. أدخل هذا الرمز في الصفحة التالية ثم انقر على “إرسال”.
  4. قم بمراجعة بياناتك وتحديثها حسب الحاجة. يتضمن ذلك رقم الهوية الوطنية، تاريخ انتهاء صلاحية الهوية الوطنية، وتاريخ الميلاد.
  5. ستُحيل إلى صفحة تحتوي على تنبيهات حول تحديث بيانات الباحثين عن عمل. اقرأ هذه التنبيهات بعناية ثم انقر على “قرأت التنبيه” ومن ثم “إرسال”.
  6. على الصفحة التالية، قم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك، وبعد ذلك انقر على “التالي”. ثم قم بتحديد المنطقة الإدارية التي تقيم فيها واختر مدينتك ثم انقر على “التالي”.
  7. قم بإدخال طولك بالسنتيمتر ووزنك بالكيلوجرام، ثم حدد حالتك الصحية. بعد ذلك، قم بإدخال درجتك العلمية ونوع المعدل الخاص بك ونسبة المعدل التراكمي. ثم حدد نوع درجتك العلمية وسنة التخرج. إذا كان لديك شهادات أخرى بعد البكالوريوس أو الثانوية، قم بإضافتها. بعد ذلك، قيم مهاراتك في اللغة الإنجليزية (التحدث، الكتابة، القراءة) ومهارات الحاسوب. ثم، قم بالإجابة على أسئلة إضافية حول قبول فرصة وظيفية بنظام تدريب منتهي بالتوظيف وقبول وظيفة خارج مدينتك وقبول وظيفة بنظام العمل الجزئي.

من خلال اتباع هذه الخطوات بعناية، ستتمكن من تحديث بياناتك المسجلة في برنامج حافز بنجاح عبر موقع البوابة الوطنية للعمل.

تحديث البيانات في حافز عن طريق الجوال

برنامج حافز يوفر للمشتركين سهولة تحديث بياناتهم المُسجلة عبر الهاتف الجوال من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. بدايةً، قم بإرسال رسالة نصية إلى الرقم الموحد (500200) وضع فيها رقم الهوية الوطنية الخاص بك.
  2. بعد إرسال الرسالة، ستتلقى رسالة نصية على هاتفك الجوال تحتوي على الرقم السري الخاص بك للدخول إلى موقع حافز.
  3. استخدم هذا الرقم السري للدخول إلى موقع البوابة الوطنية للعمل عبر هاتفك الجوال.
  4. بمجرد دخولك إلى الموقع، قم بتحديث البيانات الشخصية باتباع الخطوات التي تم ذكرها في الفقرة السابقة.

باستخدام هذه الخطوات البسيطة، ستتمكن من تحديث بياناتك بنجاح عبر هاتفك الجوال من أجل الاستمتاع بخدمات برنامج حافز بكل يسر وسهولة.

تغيير رقم الجوال في حافز

يُمكن للمشتركين في برنامج حافز تغيير أرقام هواتفهم المُسجلة في البرنامج بسهولة. يمكن أن يكون هناك حاجة لتغيير رقم الجوال المُسجل في حافز بسبب تغيير أرقام الهواتف أو لأي سبب آخر. إليك الخطوات التفصيلية لتغيير رقم الجوال في برنامج حافز:

  1. اتصل بخدمة العملاء: يمكنك الاتصال برقم خدمة العملاء الموحد لبرنامج حافز على الرقم 920020301.
  2. التحدث مع ممثل الخدمة العملاء: عند الاتصال بالرقم المذكور، ستتحدث مع أحد ممثلي خدمة العملاء. قد يُطلب منك تقديم بياناتك الشخصية ورقم الهوية الوطنية للتحقق من هويتك.
  3. طلب تغيير رقم الجوال: قم بإبلاغ ممثل الخدمة العملاء بأنك ترغب في تغيير رقم الجوال المُسجل في برنامج حافز. سيقوم الممثل بإرشادك خلال الخطوات اللازمة لتحديث الرقم.
  4. التحقق من المعلومات: قد يُطلب منك التحقق من بعض المعلومات الشخصية لضمان صحة العملية. يُفضل دائمًا الاحتفاظ ببطاقة الهوية الوطنية أمامك أثناء المكالمة.
  5. تأكيد التغيير: بعد إتمام العملية بنجاح، سيُعلمك الممثل بأن رقم الجوال قد تم تحديثه بنجاح في سجلك في برنامج حافز.

باستكمال هذه الخطوات، ستتمكن بسهولة من تغيير رقم الجوال المُسجل في برنامج حافز لتضمن استمرارية تلقيك للخدمات والمزايا المقدمة من البرنامج.

كيفية تغيير البريد الإلكتروني في حافز

بالطبع، إذا كنت ترغب في تغيير البريد الإلكتروني المُسجل في برنامج حافز، يمكنك اتباع الخطوات التالية بسهولة:

  1. الوصول إلى الموقع الرسمي: انتقل إلى الموقع الرسمي للبوابة الوطنية للعمل عبر الرابط التالي: taqat.sa.
  2. تسجيل الدخول: بمجرد وصولك إلى الموقع الرسمي، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك، وقم بإدخال الرمز المرئي المعروض أيضًا.
  3. الوصول إلى المعلومات الشخصية: بمجرد تسجيل الدخول بنجاح، قم بالنقر على القائمة الموجودة في الأعلى، والتي تحمل عنوان “المعلومات الشخصية”.
  4. تعديل البريد الإلكتروني: ستظهر لك صفحة بيانات الملف الشخصي، ومن البيانات المعروضة، ابحث عن خيار “البريد الإلكتروني”. بجواره ستجد رمزًا يُشير إلى خيار التعديل، انقر عليه.
  5. إدخال البريد الإلكتروني الجديد: الآن، قم بإدخال البريد الإلكتروني الجديد الذي ترغب في استخدامه في الحقل المُخصص له.
  6. تأكيد التغيير: بعد إدخال البريد الإلكتروني الجديد، انقر على خيار “تأكيد” لإكمال عملية التغيير.
  7. تأكيد البريد الإلكتروني الجديد: ستتلقى رسالة تأكيد على البريد الإلكتروني الجديد الذي قمت بإدخاله. يُفضل التحقق من البريد الإلكتروني الجديد واتباع التعليمات لتأكيد التغيير بنجاح.

من خلال هذه الخطوات، يُمكنك بسهولة تحديث بريدك الإلكتروني المُسجل في برنامج حافز، مما سيساعدك في استمرارية تلقي الإشعارات والمعلومات الهامة من البرنامج.

رقم حافز

برنامج حافز يقدم عدة وسائل للمواطنين للتواصل معه وطرح استفساراتهم أو تقديم شكاوى. إليك الوسائل المتاحة للتواصل:

1. رقم موحد حافز خدمة العملاء (1): 920020301 يمكن للمواطنين الاتصال بهذا الرقم للحصول على المساعدة وطرح استفساراتهم والتعرف على تفاصيل برنامج حافز.

2. رقم موحد حافز (2): 920011559 يعتبر هذا الرقم أحد وسائل الاتصال البديلة للمواطنين للتواصل مع برنامج حافز.

3. الموقع الرسمي لطاقات: يمكن للمواطنين زيارة الموقع الرسمي للبوابة الوطنية للعمل للحصول على معلومات وخدمات حافز من هـــنا.

4. نموذج التواصل بموقع حافز: يتيح الموقع الرسمي لحافز نموذجًا للتواصل يمكن استخدامه لإرسال استفسارات أو شكاوى محددة.

5. الحساب الرسمي لحافز على موقع تويتر: يمكن للمواطنين متابعة الحساب الرسمي لبرنامج حافز على موقع تويتر للبقاء على اطلاع بأحدث الأخبار والإعلانات من هـــنا.

يتاح التواصل مع حافز يوميًا من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 11 مساءً، مما يضمن تقديم الدعم والمساعدة للمواطنين طوال فترات مختلفة من اليوم.

أسئلة شائعة

كم راتب حافز 1445؟

يقدم برنامج حافز إعانة مالية شهرية تستمر لمدة 15 شهرًا تبدأ من 2000 ريال سعودي.

حافز يقبل من عمر كم الى كم؟

من شروط القبول في برنامج حافز فيما يخص السِن، ألا يقل سِن المتقدم عن 20 عامًا، ولا يزيد عن 60 عامًا.

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع ما هي شروط التسجيل في حافز 1445 / 2024 مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة.

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *