تقنية

إلغاء شرط الحصول على بطاقة هيّا عند السفر إلى قطر


إلغاء شرط الحصول على بطاقة هيّا عند السفر إلى قطر سوف نتحدث كذلك عن شروط الحصول على بطاقة هيّا عند السفر إلى قطر وهل يمكن دخول قطر بدون بطاقة هيا؟ وكم يستغرق اصدار بطاقة هيا؟ وكيف يمكنني الحصول على بطاقة هيا؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالن هذا.

إلغاء شرط الحصول على بطاقة هيّا عند السفر إلى قطر

أعلنت وزارة الداخلية القطرية أنه سيتم السماح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها بالدخول إلى الدولة دون الحاجة للحصول على بطاقة هنا لغير حاملي تذاكر المباريات، وذلك عبر منافذ الدولة المختلفة، وفقاً للإجراءات الاعتيادية المتبعة في الدخول اعتبارا من 2022/12/6م.
أوضحت المديرية العامة للجوازات أنه أُلغي شرط الحصول على بطاقة “هيَّا” للراغبين بالسفر من المواطنين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها إلى دولة قطر لغير حاملي التذاكر.
وأكدت “الجوازات” إمكانية سفر المواطنين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي بالهوية الوطنية، ويجب على الراغبين في حضور المباريات التسجيل عبر منصة هيَّا الإلكترونية.
وسيتمكن مواطنو ومقيمو دول مجلس التعاون الخليجي القادمون إلى دولة قطر من الدخول دون اشتراط التسجيل عبر منصة هيا اعتبارا من 2022/12/6
وسيتم تخصيص المواقف للزوار من غير رسوم.
وسيكون النقل عبر الحافلات متاحا الجميع المسافرين عبر المنفذ البري كما هو في الأحوال
أما بالنسبة آلية الدخول عبر المنفذ البري باستخدام المركبات الخاصة، فسيكون بإمكان القادمين من مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي عبر المنافذ البرية من خلال مركباتهم الخاصة، الدخول الى الدولة اعتبارا من 2022/12/8، ويتوجب عليهم التقديم على التصريح عبر موقع وزارة الداخلية الإلكتروني بمدة لا تقل عن 12 ساعة قبل موعد السفر، دون اشتراط دفع رسوم تصريح الدخول المسبق للمركبات.
ويتعين على المشجعين الراغبين في حضور المباريات، التسجيل عبر منصة هيا الإلكترونية.
وتأتي هذه الخطوة في سياق جهود الدولة لإتاحة الفرصة للزوار من مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي للاستمتاع بالأجواء المصاحبة لمباريات بطولة كأس العالم 4 قطر 2022. والفعاليات الترفيهية فيها خلال الفترة المتبقية من هذه البطولة وتسهيل آلية الدخول عبر جميع المنافذ للانضمام إلى مئات الآلاف من المشجعين في الملاعب ومناطق المشجعين المخصصة ومناطق المشاهدة لتشجيع ألمع لاعبي كرة القدم في العالم.

شروط الحصول على بطاقة هيّا عند السفر إلى قطر

-شروط الاستخدام تعني شروط الاستخدام الخاصة بموقع qatar2022.1 الإلكتروني التي يمكن العثور عليها على العنوان https://www.qatar2022.qa/en/terms-of-use.
-قبل تقديم الطلَـب للحصول على بطاقة هيّا، يتوجب عليكمالتأكد من قراءة هذه الشروط وفهمها.
-تُحدِّد هذه الشروط العملية التي يمكن من خلالها اصدار طلب بطاقة هيّا، والأُسُـس التي سترتكِـز عليها اللجنة العليا لإصدار بطاقة هيّا، إضافةً إلى شروط استخدام بطاقة هيّامن قِـبَـل مُـقَـدِّم طلب مُستوفي الشروط.
-باستخدامِكم لخدمات بطاقة المُـشَـجِّـع أو الوصول إليها بطريقة أخرى، أو النقر لقبول هذه الشروط أو الموافقة عليها حيثما كان هذا الخيار متاحاً، فإنكم:
-تقبَـلون بهذه الشروط وتوافِـقون عليها وعلى أية سياسات إضافية تتعلق ببطاقة هيّا؛
توافِـقون على جَـمع المعلومات واستخدامها والإفصاح عنها والقيام بأية أعمال أُخرى متعـلِّـقَـة بهذه المعلومات -كما هو موضح في سياسة الخصوصية الخاصة بنا؛ وتوافِـقون على أي أحكام وقواعد وشروط إضافية تصدرها اللجنة العليا من وقت لآخر فيما يتعلق باستخدام بطاقة هيّا.
-يتوجب عليكم مراجعة أية تعديلات والتعرف عليها. يعني استخدامكم لخدمات بطاقة هيّا بعد أي تعديل على الشروط، موافقة منكم على هذه الشروط كما تَـمّ تعديلها.
-تحتفظ اللجنة العُليا، وفقاً لتقديرها الخاص، بالحق في تعديل أو استبدال هذه الشروط في أي وقت كان. سيتم نشر الإصدارات المحدثة من هذه الشروط على بوابة بطاقة هيّا.

هل يمكن دخول قطر بدون بطاقة هيا؟

آلية الدخول عبر المنافذ الجوية: سيتمكن مواطنو ومقيمو دول مجلس التعاون الخليجي القادمون إلى دولة قطر من الدخول دون اشتراط التسجيل عبر منصة هيّا اعتبارًا من 6 ديسمبر 2022.

كم يستغرق اصدار بطاقة هيا؟

بشكل عام تستغرق الموافقة المبدئية 5 أيام، بينما تستغرق عملية تأكيد مكان الإقامة مدة قد تصل إلى 24 ساعة.

كيف يمكنني الحصول على بطاقة هيا؟

-يمكن تقديم طلب الحصول على البطاقة من خلال منصة هيّا، أو عبر تطبيق هيّا إلى قطر ‘Hayya to Qatar 2022’ على الهواتف الذكية.
-والمتوفر في متاجر أبل وجوجل بلاي وهواوي، ويشترط أن يكون لدى المشجع رقم تذكرة صالحة.
-كما ينبغي تحميل بياناته الشخصية وصورة عن جواز السفر أو البطاقة الشخصية، إضافة إلى المعلومات المتعلقة بمكان الإقامة.

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع إلغاء شرط الحصول على بطاقة هيّا عند السفر إلى قطر مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى