تابع مشروع المعرفة على تليجرام
صحة

التخلص من الأملاح في القدمين

التخلص من الأملاح في القدمين سوف نتحدث كذلك عن هل المشي يخفف الاملاح؟ وهل الأملاح تسبب ألم في باطن القدم وكيف تعرف انك مصاب بالاملاح؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

التخلص من الأملاح في القدمين

1-علاج الأملاح في القدم بالأعشاب
يمكن علاج الاملاح في الرجل بالأعشاب والخضراوات التي تساعد على طرد الأملاح الزائدة خارج الجسم واحتباس السوائل مثل البقدونس والشبت والكزبرة الخضراء اللذين يعتبران مصدرا غنيا جدا بعنصر البوتاسيوم الذي يساعد بشكل طبيعي على إدرار البول وتفتيت حصوات الكلى وتحسين وظائفها.
يتم طحن حفنة متساوية من كل من أعشاب البقدونس والشبت والكزبرة ويمكنك إضافة أوراق الريحان ويتم وضعهم في الخلاط الكهربائي مع مقدار مناسب من الماء وبعدها يتم شربه مرتين يوميا، وسوف يساعد على إخراج السموم والأملاح عبر البول والتخلص نهائيا من التورم والانتفاخ الذي يصيب القدم نتيجة زيادة الأملاح.
2-علاج الأملاح في القدم بالعقاقير
يمكن التخلص من الأملاح في القدمين وذلك عن طريق علاج الأملاح في القدم بالعقاقير بتناول بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تحتوي على كبسولات كالسيوم وبوتاسيوم وماغنسيوم والمنجنيز الأمر الذي يساعد على إدرار البول بدرجة متوسطة.
3-علاج ترسبات الأملاح في القدم بالمشروبات الحمضية
من علاج الأملاح في القدم المشروبات الحمضية والتي تعد أحد الحلول السحرية التي تساعد في علاج الأملاح وطردها خارج الجسم عن طريق البول أو التعرق، فتساعد على إدرار البول والتخلص من التورم والانتفاخ وآلام البطن وتقلصات المفاصل.
مشروب الليمون واحد من أفضل المشروبات الحمضية التي تساعد على إذابة ترسبات الأملاح في القدم والمفاصل، كما يمكن تناول عصير البرتقال الغني بالفيتامينات والمعادن الأساسية للوقاية من ترسب الأملاح وتنقية الجسم من السموم والتخلص من نسبة الصوديوم العالية خارج الجسم.

هل المشي يخفف الاملاح؟

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وخصوصا المشي فهو ينشط الدورة الدموية ويحسن وظائف الكليتين وقدرتهما على إخراج الأملاح الزائدة من الجسم.

هل الأملاح تسبب ألم في باطن القدم

في الغالب ترجع آلام باطن القدم إلى زيادة الأملاح في الجسم، وفقا لما قاله الدكتور محمد عز الدين، استشاري جراحة العظام، الذي أوضح أن هذه الأملاح تترسب في باطن القدم ليلا لذلك يشعر المريض بآلام شديدة عند الاستيقاظ من النوم صباحا ويعاني من عدم القدرة على وضع قدمه على الأرض، لكن يشعر بالارتياح إلى حد ما بعد المشي.
يعانى الكثير منا آلاما مزمنة أو حادة فى الكعبين أو باطن القدمين، بصفة متكررة، وهناك تصور شائع لدى العديد من الناس، ولدى بعض الأطباء أن الذى يتسبب قى ذلك ارتفاع حمض البوليك فى الدم، أو ما يطلق عليه “زيادة الأملاح”، إلا أن هذا التصور مخالف تماما للحقيقة.
الكمادات الدافئة والباردة تساعد في تخفيف آلام باطن القدم، وفقا لعز الدين، الذي أضاف أن المريض يحتاج إلى تناول أدوية (فوار) تساعد على إذابة الأملاح، وفي حالة عدم تحسن الحالة يتم اللجوء إلى حقن الكورتيزون الموضعية أو عمل جلسات فوق صوتية.

كيف تعرف انك مصاب بالاملاح؟

من أبرز أعراض ارتفاع نسبة الأملاح في القدم:
-التقيؤ والضعف العام.
-ضعف الشهية.
-عندما تسوء حالة المريض من جراء ارتفاع الأملاح في الجسم يشعر الشخص بتشنج العضلات مع رجفة وحدوث نوبات تشنجات عصبية وإغماء؛ لذلك يجب الاستجابة بالطبيب المختص في أسرع وقت ممكن.
-الإعياء والغثيان (Nausea).
-الشعور بالإرهاق الشديد والشعور بفقدان الوعي.
-العطش الزائد وتبلد المشاعر.
-تقرحات في الجلد.
-ثقل في الساقين.

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع التخلص من الأملاح في القدمين مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة.

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *