تابع مشروع المعرفة على تليجرام
تقنية

مهرجان جوادي بموسم الرياض 2022


مهرجان جوادي بموسم الرياض 2022 سوف نتحدث كذلك عن ذهبية وفضية لخيول مربط السيد في كأس أبطال الإنتاج السعودي وفعاليات موسم الرياض ومنظمة الجواد العربي ” تعلن إنطلاق فعاليات مهرجان الرياض” كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

مهرجان جوادي بموسم الرياض 2022

يجمع المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى 3 ديسمبر بين المتعة والأصالة، حيث يحتوي على فعاليات ترفيهية، وتراثية، وفروسية، وثقافية، وفعاليات أخرى استعراضية، لجميع الأعمار، تحديداً محبي الخيل العربية الأصيلة، حيث تقيم منظمة الجواد العربي تحت إشراف مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة، بطولتي: جمال الخيل العربية الأصيلة:
بطولة كأس أبطال الإنتاج السعودي لجمال الخيل العربية الأصيلة بمشاركة 80 رأساً من الجياد، وبطولة كأس المربيين السعوديين بمشاركة 177 رأساً من الجياد، تتنافس فيها الجياد على ألقاب البطولتين، وجوائز نقدية تفوق المليون ريال سعودي يتم تسليمها بشكل فوري للفائزين.
ينظم المهرجان أيضاً عروض الخيل الاستعراضية، والتي تعد من العروض المحببة لمحبي الخيل، فستقام لمدة ساعة كاملة يومياً طيلة أيام المهرجان.
من منطلق حرص المهرجان على خلق بيئة فروسية ترفيهية تراثية جاذبة، والتأكيد على التعريف بالجواد العربي الأصيل، وتثقيف الزوار عنه، فقد أعدت فعاليات كثيرة تعنى بذلك، كفعالية استعراض الجياد العربية الأصيلة، والهجانة، وديوانية الفرسان المستوحاة من التراث السعودي الأصيل، وهو المكان المخصص الذي يحتفي بالفرسان بطابع تراثي، تتخلله جلسات الحكايات التراثية، وقصص عن توحيد المملكة العربية السعودية، وأخرى عن الملك عبدالعزيز وملوك المملكة العربية السعودية، كما تروى فيه أيضا قصص عن الخيل العربية الأصيلة، إضافة إلى فعاليات خاصة بالخيل سعودية الأصل والمنشأ، والندوات التثقيفية، وورش العمل التي ستكون تشاركية بين المختصين ومربي الخيل والجمهور من زوار المهرجان.

ذهبية وفضية لخيول مربط السيد في كأس أبطال الإنتاج السعودي

واستهلت الثنائية المهرة الجميلة ليالي السيد ( فاليدورو X لجين السيد) عندما احتلت الوصافة واللقب الفضي للمهرات عمر سنة، وكانت قد تصدرت الشوط التاهيلي “أ” برصيد 92.88 نقطة.
حققت خيول مربط السيد ذهبية وفضية خلال فعاليات بطولة كأس أبطال الإنتاج السعودي 2022، التي اختتمت مساء اليوم السبت 3 ديسمبر 2022 وأقيمت على مدى يومين ضمن مهرجان الرياض للجواد العربي (جوادي) بمركز الدهامي للفروسية في محافظة الدرعية.
أما ليالي السيد فهي تحمل رصيد ضخم من الإنجازات، فهي تحمل 4 بطولات ذهبية فضلا عن فضية وبرونزية.
وأكملت الجميلة دمشق السيد (فاليدورو X ديلايتس ديفا ار بي) الثنائية بعد اعتلائها صدارة بطولة المهرات، لتحقق الذهبية الثالثة في مسيرتها فهي تحمل ذهبية بطلة مكة، وبطولة الإنتاج المحلي.

فعاليات موسم الرياض

ستشمل الفعاليات حفلات غنائية للمطربين من كل أنحاء العالم العربي، وكذلك عروض مواهب ومعارض عالمية وأمسيات شعرية ومسرحيات عربية وعالمية وعروض لأفلام سينمائية وعروض السيرك ومسابقات ورحلات وألعاب نارية وكذلك عروض ترفيهية.
وتعد منطقة بوليفارد رياض سيتي من أبرز مناطق فعاليات موسم الرياض وأكبرها، وهي عبارة عن مجمع مفتوح بمساحة 900 ألف متر مربع وتضاعفت مساحته العام الماضي لاستقبال فعاليات موسم الرياض الأخير، فتضمنت مناطق ثانوية وساحات ومسارح ومطاعم.
وستعلن الهيئة العامة للترفيه عن برنامج وفعاليات موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة، وكذلك المناطق الجديدة التي ستشارك في الموسم، خلال الفترة القليلة المقبلة، وستنشر الفعاليات على موقع موسم الرياض والذي سيتيح إمكانية حجز تذاكر موسم الرياض 2022.

منظمة الجواد العربي ” تعلن إنطلاق فعاليات مهرجان الرياض”

ينظم المهرجان أيضا عروض الخيل الاستعراضية، والتي تعد من العروض المحببة لمحبي الخيل، فستقام لمدة ساعة كاملة يومياً طيلة أيام المهرجان.
ومن منطلق حرص المهرجان على خلق بيئة فروسية ترفيهية تراثية جاذبة، والتأكيد على التعريف بالجواد العربي الأصيل، وتثقيف الزوار عنه؛ فقد أعدت فعاليات كثيرة تعنى بذلك، كفعالية استعراض الجياد العربية الأصيلة، والهجانة، وديوانية الفرسان المستوحاة من التراث السعودي الأصيل، وهو المكان المخصص الذي يحتفي بالفرسان بطابع تراثي، تتخلله جلسات الحكايات التراثية، وقصص عن توحيد المملكة العربية السعودية، وأخرى عن الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه – وملوك المملكة العربية السعودية، كما تروى فيه أيضا قصص عن الخيل العربية الأصيلة، إضافة إلى فعاليات خاصة بالخيل سعودية الأصل والمنشأ، وهي من السلالات التي وحد على ظهورها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن – طيب الله ثراه – المملكة العربية السعودية، والندوات التثقيفية، وورش العمل التي ستكون تشاركية بين المختصين ومربي الخيل والجمهور من زوار المهرجان.
إضافة الى العديد من الفعاليات الترفيهية، والتراثية الأخرى، كعروض الطبخ التراثي الحي، والحرف التراثية، والعروض الفلكلورية، والموسيقي الحية، ومناطق المطاعم، والمقاهي، والتسوق، التي تضفي على المكان جوا أكثر دفئاً ومتعة.
خصصت أيضا نشـاطات تسـمح بالتفاعـل بـين الطفـل والجـواد، حيـث سـيعيش الأطفال تجارب جديدة مع الجياد، كتجربة ركوب الخيل، وطريقـة العنايـة بها وإطعامها.

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع مهرجان جوادي بموسم الرياض 2022 مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *