منوعات

من هم عائلة ماجكي في الكويت

من هم عائلة ماجكي في الكويت

انتشر اسم عائلة ماجكي كثيراً على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بعد وفاة ثلاث من أبنائها بسبب حادث غرق، الأمر الذي أحدث ضجة كبيرة على كافة المنصات الإلكترونية وبالتحديد في دولة الكويت، وفيما يلي سوف نتعرف على عائلة ماجكي بشكل مفصل.

  • هي من العائلات التي استقرت في دولة الكويت، بعد رحيلهم من شبه الجزيرة العربية، فهي الدولة التي استقروا بها بشكل نهائي، ولكن تعود أصولهم إلى منطقة بهبهان التي توجد في محافظة خوزستان.
  • تعيش عائلة ماجكي في منطقة المنصورية في الكويت، والتي تزال مستقرة بها حتى الآن.

سبب تسمية عائلة ماجكي بهذا الاسم

يرجع سبب تسمية عائلة ماجكي بهذا الاسم اعتماداً على الفتحات التي توجد على جانبي الدشداشة، حيث يطلق على كل جانب (جاكه)، كما أوضح أحد أفراد عائلة ماجكي أن جده كان يرتدي هذا النوع من الدشاديش، بجانب أنه كان من مستوردي البضائع من الهند والعراق، وكان يتعامل مع التجار بورقات نقدية تحمل اسم مايكي عليها.

ما هي ديانة عائلة ماجكي الكويت

يعتبر الدين الموحد لعائلة ماجكي هو الدين الإسلامي، كما يعتنقون المذهب الشيعي، بجانب أنه يتواجد نسبة كبيرة من الشيعة في دولة الكويت والتي تكون أغلبها من عائلة ماجكي، حيث يبلغ عددهم حوالي من 30 لـ 40% من سكان الكويت، كما اعتمدت الحكومة الكويتية في سياستها الخارجية على العلاقة بين شيعة الكويت وشيعة إيران.

وفاة أبناء عائلة ماجكي

انتشر حادث غرق ثلاثة من أبناء عائلة ماجكي في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، حيث فقدت عائلة ماجكي كل من مهدي ماجكي البالغ من العمر 7 سنوات، وحوراء ماجكي ذات العشر سنوات، ونرجس ماجكي ذات الثانية عشر من العمر، وهم ثلاثة أشقاء، فهم غرقوا في شاطئ أنجفة الموجود في قبالة منطقة سلوى نهاية الدائري السادس، حيث ملأ الحزن قلوب مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي وقاموا بتعزية العائلية سائلين الله تعالى أن يهمد حرقة قلوبهم على أبنائهم.

أصول عائلة ماجكي الكويت من أي قبيلة

تنتمي عائلة ماجكي إلى قبيلة (بهبهان) والتي تعد واحدة من أعرق وأهم القبائل الموجودة في دولة الكويت، كما تتشعب فروعها في كافة المناطق الموجودة في الدولة، كما نالت شهرة كبيرة خاصة في منطقة الخليج العربي، وذلك بسبب تعيين العديد من أفرادها في الكثير من المناصب العالية والمرموقة في الدولة، وخلاف ذلك فهناك العديد من الماركات التجارية التي تنتمي إليهم، والجدير بالذكر أن هذه العائلة أتت إلى الكويت في القرن التاسع عشر بعد تعرض أرضهم للاستعمار البريطاني.

معلومات عن قبيلة بهبهان أصل عائلة ماجكي

ترجع أصول قبيلة بهبهان إلى دولة إيران، ولكن رحلت هذه العائلة من بلادها بسبب الاستعمار واستقرت في دولة الكويت، فهي كانت تعيش في إقليم خوزستان، خاصة في الفترة الذي كان يحكم فيها الشيخ (خزعل البو كاسب الكعبي)، ثم أتت إلى الكويت لتستقر في منطقة المنصورية التي توجد في العاصمة، وما زالوا حتى الآن يستقرون بها، مع تشعبهم في عدد من المناطق الأخرى بالدولة الكويت.

علاقة عائلة ماجكي الكويت بعائلة عوض

هناك علاقة مصاهرة بين عائلة ماجكي وعائلة عوض، حيث تزوج أبناء عائلة ماجكي من بنات عائلة عوض والعكس أيضاً، وذلك بسبب وجود علاقة وطيدة وجيدة بين العائلتين، كما أن أصول كل منهما تعود إلى نفس القبيلة والدولة أي قبيلة بهبهان في إيران، خلاف ذلك، أنهم يعتنقون الدين الإسلامي والذهب الشيعي.

من هم عائلة ماجكي في الكويت

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع من هم عائلة ماجكي في الكويت مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى