سفر وسياحة

مجموعة لا نهاية لها من الجواهر الخفية المنتظرة تنتظرك لاكتشافها في تركيا

إسطنبول هي الجسر الذي يربط بين أوروبا وآسيا بها تمتزج الحضارة ما بين القديمة والحديثة. تجد بخا الشوارع الصاخبة والنابضة بالحياة ومجموعة لا نهاية لها من الجواهر الخفية المنتظرة في كل زاوية. استعد للاستمتاع بالمناظر الخلابة للعمارة القديمة ومضيق البوسفور المتلألئ وانطلق في سماء كابادوكيا.  عليك أن تفكر في السفر فوراً عبر  لاكتشاف أروع الماكن السياحية هناك.

شراء أروع الهدايا التذكارية من تركيا 

في تركيا ستعثر على أروع الهدايا التذكارية الفريدة من نوعها في البازار الكبير وستذهب في أروع رحلة على البحر الأسود وغير ذلك الكثير. من جولات القوارب إلى المتاحف والمتنزهات الهادئة والشوارع المحلية المزدحمة، يمكنك دائمًا العثور على أشياء مثيرة للقيام بها في إسطنبول. شاهد أفضل الأماكن السياحية وجرب ألعاب المغامرات خلال رحلات الى اسطنبول، ستكون جولة مذهلة ورحلة رائعة تستحق التجربة.

آيا صوفيا، إسطنبول

إن آيا صوفيا هي دار للعبادة عتيق ومثال كلاسيكي للعمارة البيزنطية وهي تحفة معمارية بلا منازع – ذات مظهر جمالي من الفسيفساء المتلألئة للمشاهد التوراتية، يعد هذا المتحف أحد أكثر المواقع شهرة في إسطنبول.

نصيحة السفر – إذا كنت مهتمًا برؤية أكبر عدد ممكن من المتاحف في هذه المدينة التاريخية، بما في ذلك آيا صوفيا ، ففكر في شراء بطاقة متحف إسطنبول . مع رسوم دخول مخفضة وخطوط أقصر، تتيح هذه التصاريح متعددة الأيام للزوار تجربة التاريخ والثقافة التركية بشكل كامل. سيكون عليك لمشاهدة واكتشاف أروع المعالم في تركيا أن تذهب في رحلات الى اسطنبول، لذا فكر في السفر قريباً للاستمتاع.

الجامع الأزرق في إسطنبول

المسجد الأزرق، الذي يعكس اسمه لونه ومظهره الرائع والذي تم بناؤه في القرن السابع عشر، هو معلم سياحي شهير. مع البلاط الأزرق المعقد المحيط بالجدران، اجتذب هذا المبنى الرائع ملايين الأشخاص من جميع أنحاء العالم عامًا بعد عام. قبل الزيارة، يجب أن تدرك أن هذا لا يزال مسجدًا نشطًا ويتم إغلاقه أمام غير المصلين لمدة نصف ساعة خلال الصلوات الخمس اليومية. ضع في اعتبارك: تتوفر حقائب مجانية للأحذية وأغطية الرأس عند المدخل حتى يظل الزوار محترمين أثناء الزيارة.

اكتشف قصر توبكابي، إسطنبول

كان قصر توبكابي في السابق المساكن الرئيسية بالإضافة إلى المقرات الإدارية للسلاطين الأقوياء في الإمبراطورية العثمانية ، وهو أحد أهم عوامل الجذب في كل دليل إرشادي في إسطنبول.

يتميز هذا القصر الضخم الذي يعود إلى القرن الخامس عشر بهندسته المعمارية المذهلة ومجموعات الكنوز العثمانية التي يحملها. خذ بضع ساعات لاستكشاف القصر والحريم الحدائق به لترى كيف عاش الأقوياء قديماً!

الذهاب تحت الأرض في Basilica Cistern صهريج البازيليك، إسطنبول

صهريج البازيليك هو غرفة قديمة تحت الأرض وفرت نظام تنقية المياه لإسطنبول في وقت مبكر من تطورها. قادر على استيعاب 80.000 متر مكعب من المياه وحجم ملعبين لكرة القدم تقريبًا، هذا الصهريج موقع تاريخي فريد يمكن رؤيته وهذا أمر مؤكد.

للحصول على أفضل تجربة تعليمية، قم بجولة لمعرفة المزيد عن التاريخ، خاصة فيما يتعلق برؤوس Medusa الشهيرة في قاعدة أحد الأعمدة الرخامية البالغ عددها 336 التي توفر الدعم.

إلقاء نظرة على مسجد السليمانية إسطنبول

على الرغم من وجود العديد من المساجد الجميلة والتاريخية في إسطنبول، إلا أن هذا أحد المساجد التي لا تريد أن تفوتها. يعد مسجد السليمانية الواقع في التلة الثالثة أحد أروع المساجد ، بفضل تصميمه الداخلي المفتوح والمتجدد الهواء.

لا تضم ​​الهندسة المعمارية الأنيقة مكانًا للصلاة فحسب، بل تم بناؤها أيضًا لاستيعاب مطبخ الحساء والمعهد الديني والمستشفى والنزل والمكتبة والبازار والمقابر والمطاعم ولا يزال بعضها قيد الاستخدام حتى اليوم.

 

جولة بالقارب في مضيق البوسفور

إذا كنت في إسطنبول ولست متأكدًا من أين تبدأ مشاهدة معالم المدينة ، ففكر في تجربة جولة بالقارب. من ضفاف البوسفور المتلألئة ، يمكنك مشاهدة المآذن المهيبة والمساجد والبازيليك والقصور الفاتنة. تأكد من مراقبة جسر البوسفور الشهير، الرابط الرئيسي بين أوروبا وآسيا.

مع العديد من الخيارات لرحلات القوارب، من المؤكد أنك ستجد شيئًا يناسب احتياجاتك. من رحلة بحرية ليلية مع عشاء واستعراض إلى جولة يخت خاص فاخرة، تعدك ساعتان على الماء بأن تكون وسيلة ممتازة للاستمتاع بأي بعد ظهر دافئ.

مشاهدة التاريخ الفخم لقصر دولما بهجة

يعد قصر Dolmabahçe من أفضل الرحلات التي يجب زيارتها عند زيارة إسطنبول – فقط كن على دراية بأنه مطلوب للتخطيط لجولة ، حيث لا يمكنك ببساطة الدخول والتجول بدون تذكرة معينة.

تم بناء هذا المبنى الفخم بهدف منافسة القصور الأوروبية الفاخرة وقد استخدم كمقر إداري خلال الإمبراطورية العثمانية؛ مزين بسخاء بالذهب والكريستال والسجاد الحريري المصنوع يدويًا ؛ وهو ممتع للأشخاص العاديين بفضل تصميمه اللافت للنظر!

تناول الطعام في طريقك عبر المدينة بجولة طعام

احصل على تجربة محلية حقيقية من خلال تناول طعام الشارع الأصيل من العديد من المطاعم والمقاهي. تتمتع إسطنبول، بسبب موقعها، بتأثيرات أوروبية وآسيوية ثقيلة، مما يخلق جوًا فريدًا لكل من الفن والطعام.

من خلال جولة سياحية سيرًا على الأقدام، يمكنك زيارة الأماكن البعيدة عن المسار المطروق، حيث يبدأ العديد منها بفنجان من القهوة التركية المنعشة. دع حواسك تبتهج بالمناظر والروائح وأنت تتجول في أسواق التوابل وتجد الجواهر الخفية على طول الطريق!

تسوق حتى تسقط في البازار الكبير في جراند بازار، إسطنبول

كواحد من أكبر وأقدم الأسواق المغطاة في العالم ، من المؤكد أن البازار الكبير سيلبي جميع احتياجات التسوق الخاصة بك. مع الطعام والتحف والأقمشة والسجاد والفنون العثمانية والإسلامية التقليدية وكل شيء آخر بينهما ، ستتمكن بلا شك من اختيار شيء لتذكر إقامتك.

يغطي البازار الكبير أكثر من 60 شارعًا ويضم أكثر من 4000 متجر، لذلك قد لا تتمكن من تغطيته في يوم واحد. مع العلم أن جدولة جولة سيرًا على الأقدام ليست أسوأ الأفكار.

تمتع بالمنظر من برج العذراء

على جزيرة صغيرة قبالة الجانب الآسيوي من إسطنبول، كان لبرج العذراء العديد من الاستخدامات ، مكان سياحي غني بالتاريخ والأساطير الرائعة ، وأصبح معلمًا مشهورًا عالميًا في الأفق. من مركز جباية الضرائب إلى برج دفاع ومنارة ومستشفى ومحطة إذاعية، والآن أصبح معلمًا سياحيًا، فإن التاريخ طويل. إذا قمت بزيارة، فتأكد من التوقف عند المطعم والمتحف في الطابق الأرضي لتناول الطعام التركي التقليدي.

عد بالزمن إلى الوراء في ميدان سباق الخيل

إذا كنت منبهرًا بتاريخ المصارعين وسباقات العربات، فقد أتيت إلى المكان الصحيح: كان ميدان سباق الخيل موطنًا لألعاب المصارع والاحتفالات والتعذيب. كرمز للقوة، تقع هذه الساحة الكبيرة بالقرب من المسجد الأزرق مما يجعلها محطة سهلة في طريقك للتحقق من المواقع الأخرى. مع الآثار المزخرفة من جميع أنحاء العالم، يعد هذا جزءًا من التاريخ فريدًا حقًا.

جولة في منطقة جالاتا برج غلطة، إسطنبول

شاهد المدينة من الأعلى بجولة في برج غلطة! يبلغ ارتفاع هذا البرج الذي يعود تاريخه إلى القرون الوسطى 63 مترًا وتم بناؤه عام 1348 ويوفر بعضًا من أكثر المناظر الخلابة لمدينة ديزاير العالمية.

بعد الاستمتاع بالمنظر البانورامي، قم بجولة في حي جالاتا النابض بالحياة وركوب أحد أقدم مترو الأنفاق في العالم. كمركز ثقافي، يعد هذا مكانًا رائعًا للتحقق من بعض أفضل المطاعم والنوادي والبارات في المنطقة

تمشى مع الجولة البيزنطية فسيفساء بيزنطية داخل آيا صوفيا

مريم العذراء ويسوع المسيح عندما كان طفلاً، فسيفساء بيزنطية في داخل آيا صوفيا وإذا كنت مهتمًا برؤية الهندسة المعمارية الرائعة والحصول على بعض التمارين الخفيفة ، فقد تناسبك الجولة البيزنطية الفاتورة تمامًا. تشير البيزنطية إلى الوقت الذي كانت فيه إسطنبول القسطنطينية ، والتي كانت ذروة التاريخ المسيحي في هذه المنطقة – مع وضع ذلك في الاعتبار ، تم بناء العديد من الأديرة والكنائس خلال هذا الوقت ولا تزال الكثير من هذا التاريخ سليمة حتى يومنا هذا. لماذا لا تتناول وجبة غداء دسمة وتتعرف على هذه الفترة الزمنية من دليل واسع المعرفة؟

آيا صوفيا الصغيرة، إسطنبول

لا تنخدع بحجمها الصغير مقارنة بآيا صوفيا المجاورة ؛ هذه هي كنيسة القديسين سرجيوس وباخوس – أحد أهم المعالم البيزنطية في إسطنبول.

تم تشييده في عام 536 ، ومنذ ذلك الحين أطلق عليه اسم Little Hagias Sophia بفضل تشابهه المعماري مع اسم إسطنبول الأكثر شهرة. لحسن الحظ بالنسبة لنا ، فإنه لا يجذب أي مكان بالقرب من العديد من السياح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى