صحة

رجيم النعناع و الليمون كيف تستخدم هذا الخليط لنحت جسمك ؟

رجيم النعناع و الليمون يمكنك الاستفادة منه في إنقاص وزنك، وذلك إن كنت لا تعاني من ارتجاع المريء أو التهابات المعدة، لأنه يساهم بدرجة كبيرة في زيادة ارتجاع الحمض وحموضة المعدة، ويشتمل مشروب النعناع والليمون على الكثير من الفيتامينات مثل فيتاميني ب وسي، وعناصر أخرى مثل البوتاسيوم والكالسيوم، بالإضافة إلى المواد الكربوهيدراتية وألياف البكتين التي تعد مفيدة جدا لإنقاص الوزن ضمن حمية صحية تكون مناسبة مع طبيعة كل جسم وحالته الصحية أيضا، وينصح للاستفادة منه عندم إضافة السكر إليه وشربه بشكل دائم ولفترة من الزمن.

فوائد رجيم النعناع و الليمون

هناك فوائد عديدة لرجيم النعناع والليمون وهي كما يلي:

  • يساهم في زيادة معدل حرق دهون الجسم مما يترتب عليه تنشيط الحرق ويساعد في إنقاص الوزن بمعدل أكثر نسبيا من المعدل الطبيعي.
  • شرب كوب من مشروب النعناع المغلي بالليمون يساهم في التحكم في الشهية والشعور بالشبع وعدم الشعور بالجوع لفترات طويلة على مدار اليوم، لذا فإنه يمكنك شربه ما بين الوجبات عند شعورك بالجوع أو شربه قبل الوجبة حتى تتحكم في كمية لطعام التي تتناولها.
  • يعمل على تفتيت الخلايا الدهنية خاصة المحيطة بمنطقة البطن.
  • يساهم بشكل كبير في التخلص من السوائل المحتبسة في داخل الجسم مما يؤدي إلى إنقاص الوزن بصورة سريعة.
  • يخلص الجسم من السموم والفضلات من أجل إنقاص الوزن.
  • يقوم بعلاج حالات الإسهال خلال إنقاص الوزن.
  • يمنح الجسم الاسترخاء والراحة أثناء تنحيف الجسم ويعمل على تهدئة الأعصاب.
  • يقوم بتحويل الدهون إلى طاقة خلال إنقاص الوزن وتنشيط الجهاز الهضمي وتقليل حالات عسر الهضم.
  • يساهم بشكل كبير في امتصاص العناصر الغذائية المفيدة أثناء تنحيف الجسم.
  • يعمل على تقوية جهاز المناعة ويزيد من حرق الدهون المتراكمة والسعرات الحرارية بفاعلية كبيرة أثناء إنقاص الوزن.

طريقة عمل ليمون بالنعناع للتخسيس

تعد طريقة تحضير رجيم النعناع و الليمون سريعة للغاية وسهلة، ويمكن إعدادها بطرق مختلفة، فبعض الأشخاص يفضلون الإبقاء على قشر الليمون الأخضر من أجل تحضير عصير الليمون، كما هو الحال في طريقة تحضير عصير الليمونادة المصري.

أما الطريقة الأساسية فإنها تعتمد على عصير الليمون بالخلاط بعد أن يتم التخلص من بذوره المسببة المرارة للعصير، ويتم ضربه في الخلاط مع السكر والنعناع والثلج أو شراب السكر، لكن بشرط أن يكون النعناع طازجا، أو أن يتم عصر الليمون والتخلص من الألياف كاملة ويتم ضربه في الخلاط مع السكر والنعناع والثلج، وفيما يلي طريقة تحضيره:

  • قومي بإذابة نصف كوب سكر في مقلاة مع كوب و/ كوب ماء وقلبي باستمرار، إلى أن يصبح ذا قوام متماسك، واتركيه إلى أن يبرد قبل أن تضيفي عصير الليمون بالنعناع.
  • ضعي النعناع والثلج وعصير الليمون في الخلاط واخلطيهما جيدا لمدة دقيقة.
  • أضيفي شراب السكر إلى العصير في الخلاط، ويتم خلطه لمدة ثانية ومن ثم يوضع في أكواب للتقديم.
  • قومي بتزيين العصير بأوراق النعناع أو شرائح الليمون قبل التقديم.

طريقة تحضير عصير الليمون بالنعناع البارد للرجيم

توجد فوائد عديدة للنعناع والليمون فيما يتعلق بالرجيم وحرق الدهون، إلى جانب أنه يعتبر مشروبا منعشا جدا ويمكنك تحضيره باردا أيضا، وفيما يلي طريقة تحضيره:

  • قومي بتقطيع حبة ليمون إلى نصفين، ثم اعصري كل نصف على حدة وصفيه جيدا.
  • اسكبي الليمون في كوب وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من العسل وامزجيهما معا جيدا.
  • أضيفي إلى المزيج كوب ماء و6 أوراق من النعناع، ثم أدخلي الخليط إلى الثلاجة لمدة نصف ساعة من أجل تعزيز النكهة.
  • قومي بإضافة مكعبات ثلج وشريحة الليمون وقدميه باردا.

رجيم النعناع و الليمون

الطريقة الصحيحة من أجل استخدام النعناع والليمون للرجيم

يعتبر النعناع والليمون أفضل شيء يمكنك الاعتماد عليه في الرجيم وإنقاص وزنك، حيث إنه ينصح بتناول النعناع والليمون باردا لا ساخنا، من أجل إنقاص الوزن، وأيضا الاستفادة من مطحون النعناع وقطرات الليمون من ضمن الوجبات المخصصة لإنقاص الوزن، خاصة أطباق السلطات.

كما أنه يجب عدم تناول النعناع والليمون على الريق دون استشارة الطبيب المختص، ويمكنك استخدام الكثير من الوصفات من أجل إنقاص الوزن، مثل رجيم النعناع و الليمون على أن يكون ذلك بعد استشارة الطبيب وضمن حمية صحية تتناسب مع كل مرأة على حدة.

حقيقة تناول مغلي النعناع والليمون على الريق لإنقاص الوزن

ينصح الكثير من الأشخاص بتناول مشروب النعناع والليمون على الريق من أجل التخلص من الوزن الزائد بصورة أسرع، إلا أنه في الحقيقة هذا الكلام لا أساس له من الصحة، حيث إن تناول مشروب النعناع المغلي والليمون سيكون له نفس الفاعلية والتأثير إن تم تناوله في أي وقت في اليوم وليس على الريق فقط.

إلا أنه يفضل عدم تناول مشروب النعناع والليمون على الريق لأسباب عديدة أهمها حماية جدار المعدة الذي يعد خطرا عليها تناول أي مشروب ساخن مضاف إليه الليمون على الريق، لكيلا يؤدي إلى تآكل جدار المعدة الداخلي ومن ثم تعرض المعدة إلى تقرحات.

كما أنه يعتبر أفضل وقت لتناول مشروب النعناع والليمون هو ما بعد والوجبات، أو يمكنك تناول مشروب النعناع المحلى بالعسل فقط على الريق ودون إضافة الليمون.

تجارب مع النعناع للتنحيف والليمون

هناك الكثير من التجارب التي قام بها عدد من الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد الخاصة بتجربة رجيم النعناع و الليمون للتخسيس، وهي كما يلي:

  • تقول فتاة: كنت أعاني من وزني الزائد ووجود ترهلات في جسمي والكثير من الدهون، وبحثت عن أشياء عديدة من أجل إنقاص وزني لكن دون جدوى إلى أن قرأت ذات يوم عن رجيم النعناع و الليمون الذي له تأثير كبير في إنقاص وزني الزائد، وبالفعل قمت بتجربته وواظبت على تناول عصير النعناع والليمون وهنا كانت المفاجأة، لقد ساعدني بشكل كبير في التخلص من الترهلات الموجودة في جسمي وقام بشد جسمي، بالإضافة إلى دوره الفعال في زيادة حرق الدهون المتراكمة في جسمي، لذا فإنني أنصح كل من يعاني من وزن زائد بأن يسارع إلى اتباع رجيم النعناع والليمون الرائع.
  • يقول شاب: إنني أعاني من وجود كرش من الصعب علي التخلص منه، وقمت بتجربة الكثير من الأشياء لكن دون جدوى إلى أن قرأت ذات يوم عن رجيم النعناع و الليمون الفعال في القضاء على الكرش وقمت بتجربته، وأصبحت كل يوم أقوم بإعداد مشروب النعناع والليمون وواظبت فترة من الزمن على تناوله، وقد لاحظت التغيير الجذري، لقد اختفى كرشي نهائيا وتمت إذابة دهون جسمي، إنه رجيم رائع ونتيجته فعالة، لذا فإنني أنصح كل ما يعانون من وجود كرش لديهم أن يتبعوا هذا الرجيم الرائع.
  • تقول سيدة: كنت أتناول كميات كبيرة من الطعام بصورة مستمرة، وقمت بتجربة الكثير من الوصفات وتناولت عقاقير كثيرة لكن دون جدوى، إلى أن نصحتني صديقتي بتجربة رجيم النعناع و الليمون وقمت بالفعل بتجربته لما له من نتائج فعالة في غلق الشهية، واستمريت على تناوله، ولاحظت غلق شهيتي وتخلصت أيضا من الخلايا الدهنية الموجودة في جسمي.

شارك تجربتك الخاصة مع رجيم النعناع و الليمون من خلال ترك تعليق بالأسفل، وتابعنا للاطلاع على المزيد من المعلومات حول رجيم النعناع و الليمون.

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع رجيم النعناع و الليمون كيف تستخدم هذا الخليط لنحت جسمك ؟ مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى