سفر وسياحة

أفضل 5 فنادق اقتصادية في مكة المكرمة والخدمات التي تقدّمها

جملة لطالما تمنى ترديدها جموع المسلمين من شتى بقاع الأرض وقال في فضلها صلى الله عليه وسلم:

وقد اعتمر صلى الله عليه وسلم أربع مرات في حياته، وحج حجة واحدة. ويقصد بالعمرة زيارة الكعبة والطواف حولها والسعي بين الصفا والمروة ويمكن أداؤها في أي وقتٍ من السنة.

فإذا كنت تنوي تأدية مناسك العمرة في القريب، وتبحث عن إقامة فندقية بأسعار مقبولة، فهذا الدليل سيساعدك على إيجاد أفضل الفنادق الاقتصادية في مكة المكرمة والخدمات التي تقدمها. ومن الجدير بالذكر أنّه بإمكانك إصدار تصريح العمرة الخاص بك عبر موقع السعودية إذا كنت مسافراً إلى جدة أو الطائف، وستحصل عليه بمجرد إصدار تذكرة سفرك على إحدى رحلات الخطوط السعودية.

ويربط قطار الحرمين السريع بين منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال 120 دقيقة فقط مرورًا بمحافظة جدة وهو ويُعد أول وأسرع قطار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يتكون المشروع من 35 قطارًا، وكل قطار يحتوي على 13 عربة تبلغ سعة كل قطار 417 مقعدًا، وله خمس محطات: محطتان في مكة والمدينة، ومحطة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، ومحطة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وأخرى في وسط محافظة جدة.

إليك إذاً ارخص ٥ فنادق متوفرة في مكة المكرمة:

 

ارخص ٥ فنادق متوفرة في مكة المكرمة

1-نزل الحجاز 3

يقع فندق “نزل الحجاز 3” في مدينة مكة المكرمة، ويوفر غرفاً مكيّفة ومجهزة بتلفزيون بشاشة مسطحة و حمّاما خاصا، بالإضافة إلى خدمات الاستقبال على مدار الساعة وخدمة الواي فاي المجانية.

وتشمل الغرف في نزل الحجاز 3 خيارات: غرفة ثلاثية،غرفة توأم وغرفة رباعية.

ومن بين المرافق والمعالم السياحية المحيطة بالفندق تجد حديقة العزيزية،حديقة الايمان، متحف مكة المكرمة، جبل غار ثور،حديقة الاراك (الحسينية)…

الأسعار: تبدأ من 54 ريال سعودي

 

2-فندق أركان بكة

على الرغم من أنه من تصنيف 3 نجوم، إلا أنّ هذا الفندق يتميّز بموقعه المثالي حيث يقع المسجد الحرام على بعد 5 دقائق بالسيارة وعلى بعد 2 كم من جامعة أم القرى. ديكوره بسيط ومريح، وغرفه

تحتوي على تكييف ومنطقة جلوس، ثلاجة وغلاية كهربائية، حمام خاص مع دُش وحوض استحمام ومجفف للشعر. تتوّفر فيه خدمة الواي فاي المجانية ، ويعمل مكتب الاستقبال على مدار الساعة، وهناك مواقف مجانية لركن سيارتك. ينظم أركان بكة أيضاً العديد من النشاطات الترفيهية ويجمع بين حسن الضيافة والجو اللطيف ليجعل إقامتك في مدينة مكة المكرمة تجربة لا تنسى.

الأسعار تبدأ من 127 ريال سعودي

أسعار الفنادق في مكة القريبة من الحرم

3-فندق ابراهيم العمير

تؤمّن المنشأة خدمة حمل الأمتعة، وتضم وسائل الرائحة المميزة مكتب استقبال مفتوح 24 ساعة وفريق عمل يجيد التحدث بعدة لغات وخزانة للأمانات في مكتب الاستقبال. خدمة مواقف السيارات متاحة لفترة محدودة في الفندق. دلل نفسك بالإقامة في واحدة من 106 غرفة ضيافة مكيفة تحتوي على مطابخ مصغرة.

الأسعار تبدأ من 174 ريال سعودي

 

4-فندق اوتاد الصفوة العزيزية 2

 

يقع “فندق اوتاد الصفوة العزيزية 2” في العزيزية، ويضم مكتباً للاستقبال على مدار الساعة وخدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف، ويحتوي على مكيّف وتلفزيون بشاشة مسطحة، كما يتوفر في الغرف حمّاماً خاصاً ولوازم استحمام مجانية وبياضات أسرّة.

الأسعار تبدأ من 56 ريال سعودي

 

5-أويو 375 فندق ديار الروضة

 

تضم وسائل الراحة المتاحة مكتب استقبال مفتوحا 24 ساعة ومصعدا، وتضمّ الغرف ثلاجات وتلفزيونات بشاشة مسطحة. يُتاح لك اتصال لاسلكي بالإنترنت مجانًا ، بالإضافة إلى قنوات باشتراك مدفوع من أجل متعتك. الإقامة في هذا الفندق تضعك على بُعد ٥٫٨ كم من الحرم المكي و٨٫٢ كم من أبراج البيت.

الأسعار تبدأ من 67 ريال سعودي

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع أفضل 5 فنادق اقتصادية في مكة المكرمة والخدمات التي تقدّمها مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى