تابع مشروع المعرفة على تليجرام
الاسرة والمجتمع

٨ طرق طبيعية لكيفية طرد القراد نهائيًا من أي مكان

طرد القراد عندما يأتي موسم القراد من الأولويات ، فمن الأفضل أن تكون مستعد تمامًا لمواجهتها. حيث يعتبر قص العشب المرتفع، فحص الجلد بإستمرار من الأمور الواجب القيام بها بإستمرار. و على الرغم من أن العديد من الأشخاص يعتمدون بشكل كبير على المبيدات الحشرية المعتادة للتخلص من القراد. إلا أنه لحسن الحظ يمكنك التخلص من القراد بإستخدام مركبات طبيعية.

هل يجب إستخدام مبيدات الحشرات الطبيعية في طرد القراد ؟

طارد القراد الطبيعي هو في الغالب مركبات توجد في النباتات التي تعمل على طرد الحشرات و القراد بشكل طبيعي. هذه المواد الطبيعية لم تتم دراستها بشكل كافي، لكن تشير بعض الدراسات و الأبحاث إلى أن فعاليتها تستمر لفترة قصيرة – حوالي ساعتين تقريبًا.

على الجانب الآخر، فإن المبيدات الحشرية الإصطناعية التي تحتوي على بعض المواد الطاردة للحشرات مثل ” DEET ” توفر حماية تدوم طويلاً. كلما زادت تركيزات ” DEET ” زادت الحماية ضد الحشرات و القراد. حيث تشير التجارب إلى أن فعاليتها قد تدوم حتى ساعة.

لكن حتى مع طول مدة فعالية المبيدات الحشرية الإصطناعية، فإنها قد تسبب ضرر كبير للأشخاص الذين يعانون من الحساسية الصدرية. أو الذين لا يستطيعوا تحمل الروائح لفترات طويلة. لذلك، فإن الإعتماد على طارد القراد الطبيعي قد يكون أفضل كثيرًا في بعض الحالات.

وصفات طبيعية مفيدة في طرد القراد

إذا لم تكن تعاني من الحساسية لأي من المكونات الطبيعية، يمكنك تجربة المكونات الطبيعية لطرد الحشرات و القراد بشكل فعال. مثله مثل المنتجات التقليدية، ضع طارد القراد الطبيعي على ملابسك أو بشرتك قبل الخروج في الهواء الطلق. فيما يلي بعض أشهر المواد الطبيعية التي تساعد على تجنب القراد و لدغاتها.

زيت ليمون الكافور

زيت ليمون الكافور هو طارد طبيعي للبعوض. و هو أيضًا أحد النباتات التي تستخدم للوقاية من القراد، وفقًا لكلية العلوم الزراعية بجامعة ولاية بنسلفانيا. و يعتبر هذا الزيت أكثر أمانًا من العديد من المواد الكيميائية الإصصطناعية، لكنه أيضًا ليس طبيعيًا مثل الزيوت النباتية النقية.

على الرغم من ذلك، لا يُنصح بهذا المكون للاطفال أقل من سنوات. و يمكنك العثور على زيت ليمون الكافور في العديد من المحال التجارية، حيث يباع على شكل رذاذ للحشرات.

نوتكاتون

نوتكاتون هو مركب طبيعي، و هو أحد مكونات الزيت العطري في قشرة الجريب فروت و أشجار الأرز الأصفر في ألاسكا. وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة، يمكن إضافة مادة نوتكاتون إلى طادر الحشرات لإبعاد القراد و البعوض و غيرها من الحشرات القارضة لساعات. يمكنك تجربة المواد الطاردة الطبيعية المصنوعة بزيت الجريب فروت للتخلص من القراد بشكل فعال.

زيت خشب الأرز

يتميز زيت خشب الأرز برائحته اللطيفة، لذلك فهو عادة ما يستخدم في صناعة الصابون و العطور و مزيلات العرق. و بينما البشر يستمتعون برائحة زيت خشب الأرز، فإن الحشرات لا تفضله. حيث يعرف زيت خشب الأرز بقدرته على التخلص من القراد وفقًا لدراسة أجريت عام 0. فقد وجد الباحثون أن زيت خشب الأرز يطرد القراد بشكل فعال، مثل مادة ” DEET ” القوية.

السترونيلا

يشتهر السيترونيلا برائحته القوية التي تقضي على البعوض و الناموس. بالإضافة لذلك، فإن هذا الزيت العطري قد يساعد في الوقاية من القراد أيضًا. و وفقًا لدراسة أجريت عام 07، فقد أظهر مزيج من زيت السترونيلا و زيت الزعتر فعالية كبيرة للتخلص من القراد و الحشرات الطائرة و الزاحفة أيضًا.

زيت المسك

يوفر كل من زيت المسك و زيت الورد العطري وسيلة سهلة و آمنة لطرد القراد من على البشر و الحيوانات الأليفة. و تشير دراسة أجريت عام 0 أن زيت المسك له نشاط قوي ضد القراد. و يمكنك العثور على زيت المسك في العديد من البخاخات المضادة للحشرات، أو حتى في المنتجات الطاردة للحشرات و التي تباع في المحلات.

زيوت عطرية أخرى

يشير العديد من خبراء الصحة العامة أن المواد الطبيعية الطاردة للقراد  عادة ما تصنع من الزيوت العطرية. و تشمل بعض الزيوت العطرية الأخرى الموجودة في المواد الطاردة الطبيعية ما يلي :

  • الأوكالبتوس.
  • عشب الليمون.
  • النعناع.
  • زيت فول الصويا.
  • زيت رجل الحمام.

يمكنك العثور على الزيوت العطرية في طادر القراد الطبيعي أو طارد الحشرات. كما يمكنك صنع زيت خاص بك عن طريق الجمع بين الزيوت العطرية المختلفة و الماء المقطر في زجاجة رشاش. و يعتبر معدل تخفيف الزيوت العطرية ثابت دائمًا، حيث يتم إضافة 0 قطرة من الزيت العطري إلى كل 0 مل من الماء في زجاجة الرش. تذكر فقط أن تقوم بتجريتها على منطقة صغيرة من جلدك، للتأكد من عدم وجود أي رد فعل تحسسي للزيوت المستخدمة.

كيف تتجنب التعرض للدغات القراد

على الرغم من أن لدغات القراد عادة ما تحدث في الأشهر الأكثر دفئًا. إلا أنك قد تتعرض للدغات على مدار العام أيضًا. لذلك، إليك بعض النصائح التي تساعدك على تجنب لدغات القراد.

  • تجنب البقاء في مناطق بها حشائش مرتفعة أو مناطق مشجرة. و حافظ دائمًا على قص العشب و تطهير الحشائش في حديقة منزلك.
  • إذا كنت ترغب في التخييم، حافظ دائمًا على تطهير و تنظيف الملابس و معدات التخييم بشكل مستمر. و ذلك حتى تتجنب تواجد القراد عليها.
  • إستخدم طارد قراد مناسب لظروف إقامتك. حيث أن الزيوت الطبيعية مفعولها لا يدوم طويلاً. لذلك، فمن الأفضل إستخدام مبيدات القراد إذا كنت تتواجد في منطقة بها الكثير من القراد.
  • إفحص جسمك و ملابسك دائمًا بحثًا عن القراد بعد العودة من الخارج. من المهم ملاحظة أي علامات بارزة أو مرئية للقراد.
  • حافظ على روتين الإستحمام في غضون ساعتين من دخول المنزل. أثناء الإستحمام، قم بفحص بشرتك للتأكد من خلوها من أي لدغات للقراد، أو من تواجد القراد نفسه عليها.

كلمة أخيرة

إذا كنت تعيش في منطقة تنتشر بها القراد بشكل كبير. فمن الأفضل أن تعتمد على مبيدات القراد التي تباع في المحال التجارية. حيث أن فعاليتها تدوم لوقت أطول بكثير من تلك الطبيعية. لكن إذا كنت تسكن في منطقة متوسطة إلى منخفضة الخطورة، فيمكنك الإعتماد على الزيوت و الوصفات الطبيعية بشكل كامل في طرد القراد.

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع ٨ طرق طبيعية لكيفية طرد القراد نهائيًا من أي مكان مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *