تابع مشروع المعرفة على تليجرام
سؤال وجواب

معنى كلمة speed في المكيف

معنى كلمة speed في المكيف

يعتبر المكيف من الأجهزة الكهربائية المهمة جدًا لدى الكثير من الشركات، والمحلات، كما لا يمكن الاستغناء عنه في المنازل، خاصةً الواقعة في أماكن الحر الشديد، لذا حاولت الكثير من شركات الأجهزة الكهربائية توفير كميات كبيرة منه في مختلف أنحاء العالم، مع إرفاق ريموت إلكتروني خاص به، يمكن من خلالها التحكم بالمكيف بأكثر من طريقة.

ذلك عن طريق الضغط على الأزرار الموجودة به، ومن ضمنها الزر الحامل لكلمة speed، أي السرعة، وهو الزر القادر على التحكم في سرعة المكيف.

كيفية التحكم في سرعة مروحة التكييف

يجدر الإشارة إلى وجود عدة أزار أخرى تحمل كلمة speed، وهي أيضًا لها القدرة على التحكم في سرعة المكيف وذلك من خلال الآتي ذكره:

  • أما عن طريق أبطائها من خلال الضغط على زر low speed.
  • من خلال الضغط على زر high speed.
  • الضغط على low speed، للحصول على الرسعة المتوسطة.
  • الضغط على زر السرعة التلقائية والذي يعمل على وموازنة السرعة العامة للهواء في الغرفة من سرعة الهواء الخارج من التكييف.
  • يجدر التنبيه على أن زيادة الإشارات الموجودة على جهاز التكييف نفسه تعني زيادة سرعة المروحة، وقلتها تعني قلة سرعة المروحة.
  • كما أن كلمة speed لها القدرة على التحكم في ما إذا كان الهواء الخارج من المكيف بارد أو ساخن.

معنى كلمة Fan Speed في المكيف

لا يوجد أختلاف بين معنى كلمة speed في ريموت التكيف أو كلمة Fan Speed، غير أن لكلًا منهم العلامة التجارية الممثل لها، حيث إنه ومع وجود الكثير من العلامات التجارية الخاصة بالمكيفات الهوائية، لجأ البعض ما إلى تغير بعض الكلمات في الريموت، ذلك لتمييز العلامة التجارية الخاصة بهم عن العلامات الأخرى.

ما هي أفضل سرعة للمروحة في مكيف الهواء

تختلف سرعة المروحة بحسب اختلاف عدد ساعات الشمس الموجة للمكان المتواجد به موقع المكيف، لذا فإن أفضل سرعة للمكيف هي تلك السرعة المناسبة مع حالة الحو في موقع التكييف، فإذا كانت درجات الحرارة مرتفعة فيفضل أستخدام السرعة المتوسطة أو العالية.

أما في حال كانت درجات الحرارة منخفضة فيفضل استخدام درجات السرعة المنخفضة، ومن الجدير بالذكر أن السرعة التلقائية يمكنها التحكم في سرعة المكيف لتكون مناسبة لدرجة الحرارة في الغرفة الموضوع فيها التكييف، لذا فهي أفضل أنواع السرعة للكثير من الأشخاص.

معنى Turbo في المكيف

كما ذكرنا من قبل أن جهاز التحكم في التكييف ( الريموت)، يحمل عدد من من الأزرار التي لها القدرة على التحكم في التكييف، وجعله مناسب لكافة الاستخدامات، ومن ضمن تلك الأزرار زر التحكم Turbo، وهو الزر المتحكم في تدفئة أو تبريد التكييف.

أي أنه قادر على التحكم في درجة حرارة الهواء الخارج من التكييف، ولكن يفضل استخدامه في الفترة الأولى من تشغيل التكييف فقطن حيث إنه يزيد من استهلاك المروحة للكهرباء، كما أنه يزيد من الضجيج الناتج من التكييف.

معنى mode في المكيف

يتشابه عمل هذا الزر مع عمل زر Turbo، حيث إنه من الإزار التي لها القدرة على التحكم في درجة حرار الهواء أيضًا، ولكن لتناسب درجة حرارة الغرفة الموضع فيها التكييف، ومن الهم التنبيه على أن هناك عدد من الأزرار تحمل رمز mode، يمكننا التعرف على فائدتها من خلال النقاط التالية:

  • التدفئة heating mode: يستطيع هذا الزر التحكم في درجة حرارة الهواء لتكون دافئة، بحيث تناسب درجات الحرارة المنخفضة في الشتاء.
  • الوضع التلقائي auto mode: يساعد هذا الزر على قياس درجة حرارة الغرفة ومن ثم ضبط درجة حرارة الهواء الخارج من التكييف، بحيث تكون باردة أو حارة، كما يمكنه إزالة الرطوبة الموجودة في الغرفة.
  • وضع التجفيف drying mode: يتمكن هذا الزر من التقليل درجات الرطوبة الموجودة في الجو، مما يجعله مناسب للاستخدام في الأماكن ذات درجات الرطوبة العالية.
  • وضع التبريد cooling mode:  يستطيع هذا الزر التحكم في درجات الحرارة لتكون باردة، مما يناسب درجات الحرارة الخاصة بالفترات الصيف.

قائمة أزرار جهاز التحكم بالتكييف

فيما يلي سوف نتعرف على باقي أزرار ريموت التكييف، مع ذكر وظيفة كلًا منهم:

الزرمهمة الزر
dryوضعية التجفيف
Timer Onالتشغيل المؤقت
Timer Offالإيقاف المؤقت
coolوضعية التبريد
ON/OFFإطفاء وتشغيل التكييف
Sleepخاصية النوم
lowخاصية تدفئة الغرفة.
autoوضعية الأوتوماتيك
swingضبط اتجاه خروج الهواء من المكيف
heatالتحكم في كميات الحرارة الخارجة من المكيف
(Clock) و(Timer)التحكم في فترة تشغيل التكييف
FANوضعية المروحة داخل الغرفة
أزرار ريموت التكييف

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع معنى كلمة speed في المكيف مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة.

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *