تابع مشروع المعرفة على تليجرام
سفر وسياحة

أجمل المدن في العالم – مشروع المعرفة

أجمل المدن في العالم

هناك العديد من المدن التي تجذب العالم بسحرها وسحر طبيعتها، عندما تراها لأول مرة يقع عليك سحرها وتقع في غرامها وقد يتخذها الأشخاص مقصد للسياحة وقضاء الأوقات المتميزة.

العالم يضم العديد من المدن والأماكن التي تأخذ الإنسان الطبيعة والأشكال والثقافات المختلفةن حيث يكون هناك العديد من الاشخاص تكون السياحة والتعرف على المعالم السياحية هي هدفهم، والبعض الآخر يكون هدفه الإقامة في مكان لطيف ومختلف عن البيئة التي يتواجد بها، وفي كلتا الأحوال يشعر الشخص بالاختلاف والفارق في الحياة والثقافات ويستمتع بقضاء وقته بين التعرف على أرجاء المدن لذلك سوف نأخذ جولة في أهم المدن التي يتردد عليها السياح فيما يلي.

 بالي في إندونيسيا

هي عبارة عن جزيرة سياحية يستقطبها العديد من السياح، كما أن بالي من أجمل المدن في إندونسيا حيث أنها تتمتع بالجمال الطبيعي كما أنها تضم تراث عريق والمعالم السياحية، ومن ضمن هذه المعالم ما يلي:

  • معبد تانان لوط: هذه الكلمة تعني شرق البحر، هذا المعبد يتواجد فوق صخرة كبيرة متكونة على شاطئ البحر بسبب حركة المد والجزر.
  • شاطئ دريم لاند: يطلق عليه اسم جزيرة الأحلام،ومن المميز بهذا الشاطئ أن أمواجه عالية لغاية ويصلح لمحبي رياضة التزحلق على الأمواج.
  • حديقة بالي السفاري: هي عبارة عن حديقة تضم عدد كبير من الحيوانات الصغيرة والبرية والكبيرة.
  • بحيرة براتان: تتواجد هذه البحيرة في منطقة بدوقول بالأخص فوق مرتفعات بالي.
  • مزرعة القهوة والكاكاو: يتواجد في هذه المزرعة العديد من الأنواع الفاخرة للقهوة والكاكاو مثل: قهوة الشوكولاته وقهوة لوواك وقهوة بالي وقهوة الفانيلا.
  • شاطئ جيمباران: يطلق على هذا الشاطئ اسم شاطئ الرومانسية لما يتمتع به من مناظر خلابة.

أوساكا في اليابان

تعتبر مدينة أوساكا من أغني وأكبر المدن في اليابان بل في العالم بأكمله، ويرجع ذلك إلى تاريخها العريق الذي امتد  منذ القرن الرابع عشر، حيث كانت العاصمة الأولى لليابان، من أبرز ما يميز أوساكا أنها تضم عدد كبير من الأماكن الترفيهية التي يستقطبها العديد من السياح وخاصة العائلات، ومن ضمنها عجلة فيريس، ومدن الملاهي المفتوحة التي توجد على أسطح البنايات.

  • تعتبر مدينة أوساكا هي المركز الحيوي في اليابان وتقع غرب اليابان، اشتهرت المدينة أنها من ضمن المدن الصناعية، كما أنها يوجد بها العديد من المعالم الحضارية والسياحية مثل قلعة أوساكا التي تم بناؤها بعد الحرب العالمية الثانية.
  • من أشهر ما يميز المدنية والذي يعتبر مقصد سياحي للعديد من السياح وهو حي دتومبوري الذي يتوافر به العديد من مراكز التسوق والمطاعم التي تقدم الوجبات من مختلف بلدان العالم.
  • يتواجد في المدينة متحف للحيوانات المائية والذي يتم تربية الحيتان بداخله، وهو يعتبر من من أشهر وأهم المعالم السياحية التي يستقطبها عدد كبير من السياح بالرغم من أن تكلفة الدخول إليه مرتفعة للغاية.

بتايا في تايلاند 

تعتبر مدينة بتايا من أفضل وأجمل المدن السياحية التي تتواجد في العالم، حيث إنها اشتهرت بالعادات والتقاليد الآسيوية العريقة، وتتمتع بالثقافات القديمة التي تطورت عبر الزمان، كما أنها تعتبر من المدن الجذابة للعديد من السياح.

يعتبر مركز يضم عدد كبير من المعابد الدينية والمنازل الاثرية والحدائق الخلابة والشواطئ المثالية لقضاء عطلة متميزة ووقت ممتع.

تضم مدينة بتايا العديد من الأماكن السياحية التي يستقطبها العديد من السياح ومن ضمنها ما يلي: 

  • مسرح لاديبوي شوز: يعد من أشهر الأماكن التي تتواجد في مدينة بتايا، هذا المسرح يتميز بتاريخه العريق ، حيث إنه من المسارح الشعبية التي تقدم عدد من العروض المتميزة.
  • حديقة نونج نوتش الاستوائية: تبلغ مساحة الحديقة حوالي 2.4 كيلو متر مربع، تضم هذه الحديقة العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، تعد من أكبر الحدائق النباتية التي تتواجد في جنوب شرق آسيا.
  • ميني سيام بتايا: هو عبارة عن حديقة تشتمل عدد من المجسمات المصغرة لأبرز المعالم السياحية في كل بلدان العالم، ويوجد بها قسم منفصل للمعالم التي توجد في تايلاند.

برشلونة في إسبانيا

تعتبر مدينة برشلونة من أجمل المدن السياحية في العالم بأكمله، ويرجع ذلك إلى موقعها الجغرافي المتميز بين الساحل الشمالي الشرقي للبحر المتوسط في إسبانيا وجنوب جبال البرانس الفرنسية. 

يُقام على أرضها العديد من الأنشطة الرياضية للألعاب الأولمبية، كما تضم هذه المدينة العديد من المعالم السياحية، ومن ضمنها ما يلي: 

  • يتواجد بها كنيسة العائلة المقدسة التي يطلق عليها اسم ساغرادا فاميليا، حيث تعتبر من الأماكن السياحية التي يستقطبها العديد من السياح لجمال المناظر بها كما أنها تضم العديد من التماثيل الحجرية والمجسمات التي تتميز بالارتفاع الشاهق.
  • تضم مدينة برشلونة حديقة أسماك متميزة في ميناء بورت فيل، تعتبر من الأماكن السياحية التي حصدت شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم.
  • يوجد بها المتحف الوطني الكتالوني للفن، والمتحف القومي، ومنزل باتيو، ومبني ميلان، وغيرها العديد من الأماكن السياحية.

بالما دي مايوركا في إسبانيا

تعتبر هذه المدينة من أفضل وأجمل المدن التي توجد حول العالم، حيث تم تصنيفها عالمياً أنها من أفضل المدن لما تقدمه للسياح من الخدمات السياحية المتنوعة والمتميزة، كما أنها تضم العديد من الشواطئ الخلابة والتلال المرتفعة والمعالم التاريخية المتميزة. 

  • تتواجد مدينة بالما دي ماريوكا على ساحل البحر المتوسط، وهي تعتبر من أجمل جزر البليار في إسبانيا.
  • تعتبر هذه المدينة من الوجهات البحرية التي يوجد بها عدد كبير من اليخوت وتضم عدد كبير من المطاعم والنوادي والفنادق المتميزة المطلة على الشواطئ.
  • في هذه المدينة يتم إقامة العديد من المهرجانات التي تعرض المقاطع الموسيقية المتميزة التي يتهافت الجميع للاستمتاع بها.
  • بلغ عدد السياح الذين يستهدفون البلاد حوالي 8،78 مليون مسافر من جميع أنحاء العالم.

ميلان في إيطاليا 

تعتبر من ثاني أكبر المدن التي تتواجد في إيطاليا من حيث عدد السكان كما أنها تعد من أفضل الوجهات السياحية، بالإضافة إلى أنها تعتبر من الأماكن الحضارية والمراكز المالية والتجارية في العالم بأكمله.

  • تعتبر من الأماكن التي يقصدها عدد كبير من السياح نظراً لما يوجد بها من معالم سياحية متميزة، كما أنها تأتي في الترتيب الثالث بعد مدينة روما ومدينة البندقية.
  • ينتشر في مدينة ميلان عدد كبير من الأماكن الأثرية مثل كاتدرائية دومو ولا سكالا.
  • تضم هذه المدينة عدد من الأعمال الفنية المتميزة التي أشتهرت في مختلف بلدان العالم مثل لوحة العشاء الأخير للفنان ليوناردو دا فينشي، كما أنها تضم عدد من المؤسسات الثقافية القديمة ومراكز التسوق وغيرها العديد من الأماكن المتميزة.
  • تزداد وفود السياح في شهور الصيف حيث يكون الجو مشمس والنهار أطول من الليل، ويعتبر فصل الربيع من أفضل المواسم التي يمكن زيارة البلاد به حيث يكون الجو معتدل والمدينة يقل بها الازدحام.

هونج كونج في الصين

تعتبر من أجمل مدن الصين وأجمل المدن السياحية التي يقصدها العديد من السياح، طوال العام يكون بها ازدحام وتكدس بسبب كثرة سكانها والوافدين إليها، وذلك يرجع إلى أنها منطقة مستقلة في حكمها على الرغم من أنها تتبع دولة الصين.

  • تعتبر من أهم المدن الآسيوية بسبب دورها في الحركة التجارية الدولية في القارة بأكملها بالإضافة إلى أنها من أهم وأشهر المعالم السياحية.
  • اشتهرت هونج كونج بكونها رائدة في مجالات الصناعة والموضة والأزياء وصناعة الأفلام، حيث إنها تضم عدد من المتاجر والمولات المهم التي تحتوي على أشهر الماركات العالمية والعلامات التجارية المميزة.
  • تقع هونج كونج بين بحر الصين الجنوبي ونهر اللؤلؤة، وهذا ما يجعلها تتمتع بطبيعة خلابة ومتميزة عن غيرها من المدن.
  • يقصدها عدد هائل من السياح يبلغ حوالي 9،03 مليون في كل عام 

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع أجمل المدن في العالم – مشروع المعرفة مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *