صحة

٨ طرق رائعة في علاج عسر الطمث خلال ربع ساعة فقط

علاج عسر الطمث أمر مهم عندما تعاني منها البنت أو السيدة . فأكثر من نصف النساء اللائي يعانين من الحيض يعانين من بعض الآلام الناجمة عن تقلصات الدورة لمدة يوم أو يومين كل شهر. في حين أن تشنجات الدورة الشهرية ، والتي تُعرف أيضًا باسم عسر الطمث ، لا تعد عادةً علامة على وجود حالة صحية خطيرة. إلا أنها يمكن أن تكون عاق في نمط حياتك. حيث  تتداخل آلام عسر الطمث  الشديدة مع الأنشطة اليومية لـ في كل نساء. وفقًا للأكاديمية الأمريكية لأطباء الأسرة .

عسر الطمث يتسبب في الشعور بالتشنجات ، والانتفاخ ، و تقلب المزاج ، و آلالام أسفل الظهر ، والصداع ، والتعب ، والنزيف الحاد. و هي فترة تمر بها كل أمرآة نعم كل 8 يومًا .

سوف نقوم في هذا المقال بوضيح بعض العلاجات المنزلية التي تساعد علي التخلص من ألام الحيض. مثل التدليك بزيت السمسم ، التدليك بالزيوت الاساسية ، ممارسة الرياضة  ، شاي البابونج ، زيت السمك وفيتامين ب ، تضمين الاطعمة الغنية بالمغنسيوم  في النظام الغذائي الخاص بك ، تأكد من حصولك على ما يكفي من فيتامين د .

أفضل ٨ طرق في علاج عسر الطمث طبيعياً :
.التدليك مع زيت السمسم :

يستخدم زيت السمسم بشكل تقليدي في تدليك الأيورفيدا اليومي ، وييتميز بأنه غني بحمض اللينوليك. كما انه يتميز بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. و يشير  خبراء الأيورفيدا ، أنه يمكنك استخدام زيت السمسم وتدليكه أسفل البطن أثناء فترة الحيض حيث انه يحقق نتائج رائعة في علاج عسر الطمث  .

.التدليك بالزيوت الأساسية لتخفيف الآلام :

يمكن للتدليك باستخدام بعض الزيوت العطرية الأساسية. مثل زيت اللافندر الأساسي ، أو زيت كلاري سيج ، أو زيت البردقوش الأساسي، أن يخفف أيضًا من آلام والتشنجات أثناء فترة الحيض. وفقًا لدراسة نشرت في مايو 0 في مجلة طب التوليد و أمراض النساء، ان هناك دراسة أقيمت علي 8 امرأة تعاني من تشنجات الحيض وأعراض أخرى. وقاموا  بتدليك الزيوت الأساسية في أسفل البطن خلال فترة الحيض عن طريق استخدام مزيجًا من الزيوت الأساسية. تم استخدام زيت اللافندر ، زيت كلاري سيج ، زيت البردقوش بنسبة —

تم تخفيف الزيوت الاساسية إلى تركيز في المئة في كريم غير معطر. (على سبيل المثال ، بإضافة مليلتر من الزيوت الأساسية إلى 97 مل من كريم نسكينتيد). و قد أوضحت الدراسة ان مدة الألم انخفضت بدرجة كبيرة بعد التدليك الذاتي بالزيوت الأساسية  .

فقط تأكد من أنك تستخدم الزيوت الأساسية بأمان ، حيث تقترح الجمعية الوطنية للعلاج العطري الشمولي تخفيف الزيوت الأساسية النقية في كريم أو محلول غير معطر أو أي نوع آخر من الزيت قبل استخدامه مباشرة على الجلد لتجنب تهيج ومشاكل أخرى .

.ممارسة الرياضة :

قد يبدو هذا غريبا بعض الشئ قليلًا وقد تفكر في أنك لا أستطيع التحرك. لكن في المشي السريع ، أو أي نوع من النشاط البدني ، يمكن أن يساعد في تخفيف ألم البطن. فعندما تقوم بأي نوع من التمارين الرياضية ، فإن جسمك يضخ المزيد من الدم. و هذا يساعد على إطلاق الاندورفين لمواجهة البروستاجلاندين وتقليل التشنجات. ان ممارسة التمرين ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع مفيد للصحة العامة لجسمك. لكن، يعد هذا مهم بشكل خاص إذا كنت عرضة للأصابة بتقلصات الدورة الشهرية المؤلمة .

.شرب شاي البابونج لعلاج عسر الطمث  :

يتميز شاسي البابونج باحتوائة علي خصائص مضادة للالتهابات ، التي تساعد على تقليل إنتاج البروستاجلاندين ، وبالتالي تخفيف تشنجات الحيض ، لذلك ينصح بتناول كوب من شاي البابونج  مرتين في اليوم  أثناء فترة الحيض لمساعدتك علي التخلص من الام وتقلصات وتشنجات الحيض بشكل طبيعي وامن تماما .

.علاج عسر الطمث  بزيت السمك وفيتامين ب :

هناك طريقة طبيعية آخري لتخفيف تشنجات والام الحيض وهي تناول مكملات زيت السمك ، او فيتامين ب ، أو كليهما ، وفقًا للبحث الذي نُشر في سبتمبر 0 في المجلة العالمية للعلوم الصحية ،  قام العلماء بأجراء دراسة علي 0 من المراهقين المصابين بتشنجات الحيض وقاموا بتقسيمهم الي اربع مجموعات مجموعة تناولت فيتامين ب ، وزيت السمك ، ومجموعة أحري تناولت فيتاين ب فقط ، ومجموعة أخري تناولت زيت السمك وحده ،والمجموعة الاخيرة لم تتناول اي شئ ،  عندما أبلغ المراهقون عن آلامهم ، فإن أولئك الذين يتناولون زيت السمك ، أو B ، أو كلاهما كان لديهم ألم أقل بكثير من مجموعة الاخيرة التي لم تتناول اي شئ ، ولكن كانت نتائج المجموعة الاولي التي تناولت فيتامين ب ، وزيت السمك نتاجئها أفضل بكثير من المجموعتين الاخرتين  ، وكانت الجرعة التي تناولها المراهقون هي 00 ملليغرام في اليوم من فيتامين ب و 00 ملغ يوميًا من مكملات زيت السمك  .

6.تحسين النظام الغذائي الخاص بك سوف يساعد على علاج عسر الطمث :

أظهرت الأبحاث أن تقليل الدهون وزيادة الخضراوات في نظامك الغذائي قد يساعد في تخفيف التشنجات أثناء فترة الحيض  ، كما يسشير الخبراء الي إن اتباع نظام غذائي نباتي قليل الدسم لا يساعد صحتك بشكل عام فقط ، ولكنه قد يكون له تأثير غير مباشر ولكنه ملحوظ على تشنجات الحيض أيضًا .

لذلك ينصح باستبدال الدهون الأقل صحة مثل الدهون المشبعة الموجودة في المنتجات الحيوانية ، واختر ما هو أكثر صحة مثل الدهون غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون ، وحاول الحصول على إلى في المئة من إجمالي السعرات الحرارية اليومية من الدهون الصحية الموجودة في الأسماك والمكسرات والزيوت النباتية .

7.تضمين الاطعمة الغنية بالمغنسيوم  في النظام الغذائي الخاص بك :

أن الحصول على ما يكفي من المغنيسيوم يمكن أن يساعد في تخفيف الألم ، والتشنجات أثناء فترة الحيض ، البدل الغذائي الموصى به للمغنيسيوم للنساء في سن الإنجاب حوالي 0 ملغ يوميًا ، يوجد المغنيسيوم في العديد من الأطعمة مثل السبانخ ، واللوز  ، الموز ، المكسرات ، دقيق الشوفان ،  كما يمكنك تناول مكمل غذائي إذا لم تتمكن من الحصول على ما تحتاجه من نظامك الغذائي .

8.تأكد من حصولك على ما يكفي من فيتامين د :

تكون الوقاية دائمًا أفضل من العلاج ، لذلك ينصح بالتأكد من أن جسمك يحتوي على ما يكفي من فيتامين (د) فهو أمر مهم في منع تقلصات الدورة الشهرية ن فقد أظهرت الدراسات أن الجرعات عالية من فيتامين D أدت إلى انخفاض كبير في تشنجات الحيض ، و كما ذكرت Health.com ، انه تم تقسيم 0 امرأة إيطالية إلى مجموعتين واحدة تتلقى جرعة 00000 وحدة دولية من فيتامين D مرة واحدة عن طريق الفم  قبل خمسة أيام من البداية المتوقعة لفترات الحيض ، والأخرى لم تحصل على الدواء  ، وقد أظهرت الدراسة انخفاض معدل ألمهم بنسبة في المئة ، في حين لم يحدث اي تغيير في مقياس الألم للمجموعة الاخري التي لم تتناول العلاج .

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع ٨ طرق رائعة في علاج عسر الطمث خلال ربع ساعة فقط مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى