سفر وسياحة

6 حيل لتخطيط رحلة لا تُنسى مع عائلتك في أبوظبي

إن التخطيط للسفر ليس بالأمر السهل، ناهيك عن اصطحاب عائلتك معك خاصة لو كان لديك أطفال في سن صغير، فستجد نفسك تفكر في العديد من الأمور وتواجه الكثير من التحديات، علاوة على التأكد من أن الجميع يستمتع بوقته.

من حسن حظك أنك لست أول مُسافر يصطحب عائلته معه، يوجد آلاف العائلات التي تسافر يوميًا بدون أي مشاكل.

ماذا تفعل تلك العائلات تحديداً لتحقيق ذلك؟

في هذه المقالة، سنشارك معك أهم الحيل التي يتبعها المسافرون للحصول على إجازة سعيدة مع عائلتهم دون قلق.

رحلة الي ابو ظبي

استخدم طريقة لف الملابس بدلًا من طيها

يعد حزم ملابس السفر واحدة من أصعب التحديات التي يقابلها المسافرون – خاصة لو كان عددهم كبير؛ لذلك يلجأ معظمهم إلى طريقة لف الملابس لتوفير المساحة في الحقيبة والحفاظ على الملابس دون ثنايا، عكس طريقة طي الملابس التقليدية التي تأخذ مساحة أكبر من حيز الحقيبة وتترك الملابس بكسرات. هذه الطريقة مثالية مع العديد من أنواع الملابس، مثل البنطلونات والشورتات والبلوزات والجواكت وغيرها. ومن إيجابيات هذه الطريقة أيضًا هي أنك من الممكن رؤية جميع قطع الملابس الملفوفة  قبل وضعها في الحقيبة، مما يعطيك فكرة عما ستكون عليه حجم الحقيبة بعد الانتهاء من الحزم، كما يمكنك إعادة التفكير في بعض القطع سواء كنت تريدها حقًا أم يمكنك الاستغناء عنها.

تابع أخبار المدينة التي ستذهب إليها

إذا كانت هذه زيارتك الأولى، فعليك متابعة آخر أخبار أبوظبي حتى تكون على علم بأي مستجدات أو إجراءات  عليك اتباعها أو ضوابط يجب الالتزام بها قبل الذهاب. يحرص العديد من المسافرين على قراءة الأخبار لمعرفة الأحوال الاقتصادية والسياسية الخاصة بالبلد، بالإضافة إلى تكوين خلفية بسيطة عن الثقافة والعادات والتقاليد التي سيقومون بتجربتها عند الزيارة.

قم بإرفاق مستندات السفر في البريد الإلكتروني

يُفضل العديد من المسافرين الحصول على نسخ ورقية من جواز سفرهم ووثائق السفر الأُخرى، ولكن نظرًا لاستحالة توقع كل ما يمكن أن يحدث في رحلتك، عليك أن تكون مستعدًا بنسخ إلكترونية أيضًا.  من سلبيات النسخ الورقية أنها يُسهل سرقتها أو نسيانها، ولكن إذا قمت بتحميل نسخ إلكترونية من أوراقك الهامة وحفظها في بريدك الإلكتروني، سيكون لديك بديل في حالة سرقة أو فقدان هذه الأوراق.

يمكنك أيضًا القيام بذلك بالنسبة لتذاكر الطائرة وتأكيد حجز الفندق والمستندات الأخرى التي تحتاجها لرحلتك، كل ما عليك فعله هو تصوير الأوراق بكاميرا الهاتف أو تصويرها من خلال خاصية المسح الضوئي ثم تحميلها على البريد.

ابحث عن أفضل العروض للوجهات المفضلة لك

يوجد العديد من المشاريع في الإمارات العربية المتحدة قيد التنفيذ والتطوير، من ضمنها أكبر حوض داخلي مائي في أبوظبي يُدعى سي وورلد والذي ينتظره العديد من أفراد الشعب والزوار والسياح على مستوى العالم. قد تقدم هذه الوجهات خصومات وعروض محدودة على تذاكر الدخول كجزء من المخطط التسويقي لهم لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الزوار بالذهاب وتجربة ما يقدمونه. هذا يسمح لهم بتكوين انطباع أول رائع من شأنه أن يفيد مبيعاتهم على المدى الطويل.

تأكد من الاستفادة من هذه العروض والتخفيضات عن طريق مزامنة وقت رحلتك مع افتتاح هذه المشاريع الضخمة، كما يمكنك معرفة  تفاصيل أكثر عن هذه الوجهات وما تقدمه لك ولعائلتك لتحقيق أقصى استفادة.

لا تضيع وقتك في الوقوف في الطوابير

يقضي العديد من المسافرين وقتًا طويلًا منتظرين في الطوابير للحصول على تذاكر لهم ولعائلتهم، سواء عند زيارتهم للمدن الترفيهية المختلفة أو لحضور فيلم ما في السينما. لا ترتكب نفس الخطأ. بدلًا من ذلك، يمكنك شراء التذاكر مسبقًا عبر الإنترنت، حيث تقدم العديد من شركات السفر هذه الميزة، كما يمكنك أيضًا القيام بذلك بنفسك من خلال المواقع الرسمية لهذه الوجهات.

اختر مكانًأ يجمع بينك وبين أطفالك

عند التخطيط لرحلة عائلية، يجب عليك اختيار أماكن تستمتع بها أنت وأطفالك، وما هو أفضل من الذهاب لإحدى الشواطئ؟ إذا كنت تبحث عن أفضل شواطئ الإمارات، يجب عليك معرفة ما تحتاجه أنت وعائلتك أولًا. هناك عائلات تبحث عن الهدوء والاسترخاء و آخرين يميلون إلى ممارسة الأنشطة والألعاب على الشاطئ، مثل لعبة الراكيت والطبق الطائر وكرة اليد أو مشاهدة الحيوانات المائية مثل السلاحف.

مهما تكن احتياجاتك، ستجدها حتمًا في شواطئ الإمارات التي تتمتع بطبيعتها الخلابة ورمالها الناعمة وخدماتها الفخمة التي تقدم على أعلى مستوى من الرفاهية.

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع 6 حيل لتخطيط رحلة لا تُنسى مع عائلتك في أبوظبي مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى