تابع مشروع المعرفة على تليجرام
تقنية

مزاد إلكتروني للوحات المميزة عبر موقع أبشر

مزاد إلكتروني للوحات المميزة عبر موقع أبشر سوف نتحدث كذلك عن كيف ابيع لوحاتي في مزاد ابشر؟ وكيف اطلع لي لوحة مميزة؟ وكيف ابدل بين لوحات سيارتي؟ ومتى يبدا مزاد اللوحات؟ ومزاد لوحات مرور الرياض اليوم كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

مزاد إلكتروني للوحات المميزة عبر موقع أبشر

مزاد اللوحات المميزة عبر منصة أبشر ينتظرها الكثيرون ممن يرغبون في شراء لوحات المركبات ذات الأرقام المميزة، والتي تطرحها وزارة النقل بالمملكة العربية السعودية في مزاد علني كل فترة، وحالياً ليس من الضروري الذهاب حضورياً للمزاد، بل طبقاً لرؤية المملكة 2030 يمكن للمشاركين الدخول عبر الموقع الإلكتروني، وحجز موعد، والدخول في المزاد على اللوحات المميزة.
هناك عدة معايير على أساسها يمكنك المشاركة في مزاد اللوحات المميزة عبر منصة أبشر الإلكترونية، والتي قامت بوضعها وزارة النقل السعودي، وجاءت كالآتي:
-يمكن للمقيم والمواطن المشاركة في المزاد.
-يمكن لمن انتهت صلاحية الرخصة الخاصة بالمركبة المشاركة.
-في حالة وجود مخالفات مرورية على المتقدم؛ فلن يمنعه ذلك من دخول المزاد.
-لا بد من سداد رسوم المزاد، وفي حالة لم تحصل على لوحة؛ فإن الرسوم يتم استردادها.

كيف ابيع لوحاتي في مزاد ابشر؟

1-الدخول إلى منصة أبشر
2-الضغط على زر خدماتي
3-النقر على المرور
4-اختيار خدمة مزاد اللوحات الإلكتروني
5-اختيار نوع لوحات المركبات
6-يمكن لمالكي المركبات حينها المزايدة على إحدى المركبات المتاحة

شاهد ايضا: الجوازات السعودية الوافدين استعلام

كيف اطلع لي لوحة مميزة؟

ابتداء من الاثنين ( 21/2/2022م الموافق 20/7/1443ه). ويمكن للراغبين في الاستفادة من الخدمة وإصدار اللوحات، الدخول عبر منصة وزارة الداخلية ” أبشر“، واختيار من تبويب خدماتي ” المرور”، ثم ” تواصل ” و ” طلب اللوحة بشعار “، وذلك بعد دفع رسوم الخدمة ( 800 ) ريال لمرة واحدة.

كيف ابدل بين لوحات سيارتي؟

أوضحت دائرة المرور في المملكة السعودية أنَّ بإمكان مالكي السيارات نقل لوحة من سيارة إلى سيارة أخرى تعود إلى المالك نفسه، وذلك بتوفر عدة شروط وهمي:
-دفع الرسوم المقررة عن طريق الحساب البنكي
-وجود تأمين ساري المفعول لكلا المركبتين.
-يشترط أن تكون السيارتان مسجلتين باسم الشخص نفسه في سجلات المرور.
-أن يتوفر الفحص الفني الشامل للسيارتين وذلك في حالة مرور ثلاث سنوات فأكثر على تسجيلهما في دائرة المرور.
-من ضمن الأسئلة التي كثر توجيهها في الفترة الأخيرة إلى المعنيين في هيئة المرور هو إمكانية نقل لوحة المركبة إلى سيارة أخرى ليست باسم مالك السيارة الأولى، فكان الجواب عن ذلك متمثلا بأنه لا يمكن نقل لوحة السيارة إلى مركبة أخرى إلا أن يكونا للشخص نفسه، وهذا يعني لا بد من إتمام عملية تسجيل المركبتين للشخص نفسه في إشارة إلى ضرورة إتمام عملية المبايعة بين مالكي العربتين؛ لتصبحا تحت مظلة شخص واحد.

متى يبدا مزاد اللوحات؟

أعلن المرور السعودي بتغريدة على حسابه على تويتر أنه سيطلق المزاد الالكتروني على اللوحات المرورية التي تحمل أرقاماً مميزة لكافة المواطنين والمقيمين في المملكة، اذ يبدا المزاد الالكتروني يوم غد الخميس التاسع من رجب 1444 الموافق العاشر من فبراير 2023، اذ سيكون المزاد الكترونياً عبر منصة أبشر الالكترونية.

مزاد لوحات مرور الرياض اليوم

يأتي ذلك بعد أن شهد المزاد الإلكتروني الثاني قبل عدة أيام إقبالًا من المهتمين باللوحات المميزة لمركباتهم حيث تمت في الساعات الأولى من المزاد أكثر من 80 مزايدة، وتجاوزت قيمة المزايدات 350 ألف ريال.
يمكن الدخول لمنصة أبشر ‪   من خلال جهاز مكتبي أو محمول “لاب توب”، وفي حال وجود مشكلة في الدخول يتم التواصل مع الدعم الفني لمنصة أبشر
تم إتاحة مزاد اللوحات الإلكتروني، عبر منصة أبشر وذلك لفتح المجال للراغبين في شراء اللوحات المميزة من المشاركة في المزاد إلكترونيًا لإتاحة الفرص للجميع، وذلك بعد أن تم إيقاف جميع المزادات المكانية بإدارات المرور بمختلف المناطق.

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع مزاد إلكتروني للوحات المميزة عبر موقع أبشر مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *