تابع مشروع المعرفة على تليجرام
منوعات

من هي هناء النعيم ويكيبيديا

من هي هناء النعيم ويكيبيديا

من هي هناء النعيم ويكيبيديا

  • تعتبر السيدة هناء النعيم واحدة من أبرز وأشهر الشخصيات النسائية في المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة، خصوصا وأنها تعد واحدة من أشهر باحثي علوم الحاسوب السعوديين، علاوة عن كون أنها حاليا تشغل منصب عميد كلية الطالبات بجامعة الملك عبد العزيز، وذلك منذ العام الماضي لسنة 2021 ميلاديا.
  • كما أنه من الجدير بالذكر أن الباحثة هناء النعيم قد تمكنت من حصد درجة البكالوريوس في مجال علوم الحاسوب من الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدا من ولاية تكساس، إلا أنها لم تتوقف عند هذا الحد، فقد اتجهت لإكمال دراستها العُليا، إلى أن تمكنت من الحصول علي درجة الدكتوراه من أحد الكليات الأمريكية أيضا، وذلك في جامعة جورج واشنطن.

السيرة الذاتية لهناء النعيم

نظرا لكون أن السيدة والباحثة هناء النعيم، قد صارت واحدة من أبرز الأعلام النسائية في المملكة العربية السعودية، فقد نجحت في أن تكون قدوة للكثير من النساء وخاصة الفتيات الصغيرات، ولهذا فقد سعت الكثيرات في معرفة أبرز المعلومات حول هناء النعيم، وهذا هوا ستسترده تحديدا السطور التالية.

  • لاسيما وأن الباحثة هناء النعيم، في الحقيقة هي هناء عبد الله علي النعيم، وتشتهر باسم هناء النعيم بشكل مباشر، وهي احدي أبناء المملكة العربية السعودية، فهي حاملة للجنسية السعودية، وقد ولدت وعاشت فيها.
  • إلا أنه علي الرغم من مدي الشهرة الكبير الذي نالته السيدة هناء السعود، إلا أنه ليس من المعروف حتي الآن تاريخ مولدها، وبالتالي لا يعرف عمرها الحقيقي، وهي لم تصرح به في أي من لقاءتها التلفزيونية والصحفية، إلا أنها قد تكون في عقدها الرابع من العمر.
  • أما بالنسبة لوظيفة وعمل السيدة هناء النعيم، فهي باحثة أكاديمية، تشغل حاليا منصب وكيل عميد شؤون الطلاب، واستاذ في جامعة الملك عبد العزيز.
  • كما أن تعليمها العالي قد تمكن من حصولها عليه من أحد الجامعات الأمريكية بولاية تكساس، فقد حصدت درجة البكالوريوس من هناك، بينما درجة الدكتوراه فقد نالتها من جامعة جورج واشنطن، فهي متخصصة في مجال علوم الحاسوب.
  • بالإضافة إلى أنه فيما يتعلق بالحالة الاجتماعية للدكتورة هناء النعيم، فهي سيدة متزوجة، إلا أنه لا تتواجد أي معلومة حول كينونة زوجها، فمن يكون، وماذا يعمل، تتواجد الكثير من علامات الاستفهام حول شخصية زوجها.

زوج هناء النعيم

  • من الجدير بالذكر هو أن الدكتورة هناء النعيم، تعتبر واحدة من أشهر الكوادر النسائية في المملكة العربية السعودية، خصوصا لما تشغله من منصب هام جدا في جامعة الملك عبد العزيز، إلا أنه علي الرغم من ذلك ففي حالة ظهورها أمام الأضواء والكاميرات، فتسعى جاهدة كي تبقي حياتها الشخصية بعيدة عن الأنظار وفضول المتسائلين.
  • حيث أنه علي الرغم من كون أن مسيرتها العملية قد دامت واستمرت لما يزيد عن الخمسة عشرة عاما، إلا أنه حتي اللحظة الحالية فلا توجد أي معلومة مؤكدة أو صحيحة فيما يتعلق بهوية زوجها، كما لا يعرف عمرها الحقيقي، فيقال بأنها في حقبة الأربعينات، وذلك محض اجتهادات لما يمكن أن تكون عليه.

هناء النعيم وش ترجع

  • علي الرغم من كل ما قد سبق ذكره، فهناء النعيم، تعتبر واحدة من أطباء عائلة النعيم المتواجدة في الإحساء والرياض والدمام، والتي قد قال عنها العديد من المؤرخين السعوديين بأن نسب هذه العائلة قد يرجع إلى قاسم بن الحسين بن نعيم.
  • بينما أتجه البعض الأخر إلى القول بأن نسبها يعود إلى سيد رفاعة الحسن المكي، والذي يمتد نسبه إلى الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم.

هناء النعيم رئيس جامعة الملك عبدالعزيز

  • في العام الماضي من سنة 2021 ميلاديا، وتحديدا في شهر فبراير، قد قام الرئيس السابق لجامعة الملك عبد العزيز ” عبد الرحمن اليوبي ” بتعيين الدكتورة هناء النعيم كوكيلة لشؤون الطالبات بجامعة الملك عبد العزيز، وذلك وفقا لقرار رسمي.
  • بالإضافة إلى أن هذا القرار قد نص علي أن تكون مدة تعيين الدكتورة هناء النعيم في الجامعة لمدة ثلاث سنوات متتابعة، وذلك نظرا لما أوردته الدكتورة هنا من نجاحات وأهلية وجدارة علمية منها، لتكون قادرة علي شغل هذا المنصب.
  • زيادة عن كون أنه قد وجب ذكر، بأنه قد قيل بأنها قد شغلت هذا المنصب في سنة 2018 ميلاديا، وقد تمت تعينها في مرة أخري سنة 2021 ميلاديا.

صورة هناء النعيم

  • أراد الكثيرون التعرف علي هوية الدكتورة هناء النعيم، والتي شغلت واحد من أبرز مناصب جامعة الملك عبد العزيز، ولهذا ففيما يلي سرده سنقوم بإرفاق صورة للدكتورة هناء النعيم.

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع من هي هناء النعيم ويكيبيديا مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *