تجربتى

ما هي فوائد استخدام الابر الصينية العلاجية لجسم الإنسان

مع التقدم الكبير الذي نشهده في العالم من حولنا ، بدأت بعض الدول في اكتشاف طرق جديدة يمكنها من خلالها التغلب على معظم الأمراض ، مثل استخدام الإبر الصينية.

بعد أن اعتمدت طرق العلاج في أوقات سابقة على الأعشاب والوصفات الطبيعية ، بدأ الأمر يتطور ببطء ، ثم ظهرت الأدوية الطبية ثم العمليات الجراحية ، ولكن تم اكتشاف الوخز بالإبر الصينية كعلاج للجسم من الأمراض.

ما هي الابر الصينية؟

  • يشير اسمها إلى شكلها الأساسي ، فهي عبارة عن عدد معين من الإبر الحادة والنحيفة لدرجة أنها أرق من الشعر ، وقد تم اكتشاف هذه الإبر حيث اشتهرت دائمًا بطرق علاجها الغريبة.
  • لكن أساليبهم مفيدة دائمًا وتساعد في التخلص من الأمراض بشكل نهائي ، وعندما اكتشفوا طريقة العلاج هذه ، أدانهم العالم بأسره لاعتقادهم أن هذه الطريقة لن تنجح.
  • لكن بعد وقت قصير أثبت الصينيون فاعلية هذه الطريقة ، وبدأت العديد من المراكز الطبية المعتمدة على الوخز بالإبر بالانتشار.

العلاج بالابر الصينية

أصبحت طريقة العلاج هذه موضع تساؤل لكثير من الناس ، لأن عددًا كبيرًا من علامات الاستفهام تظهر في أذهانهم ، ولكن في البداية دعونا نوضح بعض الأشياء حتى لا يسيء البعض فهمها ، و

لم يتم اكتشاف هذه الطريقة مؤخرًا ، لكن الصينيين ابتكروها منذ سنوات عديدة وما زالت تستخدم اليوم في كل من الصين وخارجها.

الفرق بين هذه الطريقة وطرق العلاج الأخرى هو أنها لا تعتمد على الأبحاث والخبرة السابقة ، ولكنها تعتمد بشكل أساسي على معتقدات معينة لدى الصينيين.

والذي تم التأكد من صحته لاحقًا ، أي شخص يريد تناول الدواء بهذه الطريقة يمكن أن يتأكد من ذلك ، ولن يحدث له أي ضرر أبدًا.

كيفية استخدام الإبر الصينية

بعد أن تم رفض هذه الطريقة وهاجمها كثيرًا من قبل الأطباء الخبراء في جميع أنحاء العالم ، وبعد أن ثبت أنها معروفة ، بدأ العديد من الأطباء في الذهاب إلى الصين للاستمتاع بخبراتهم في مجال الطب ، وتعلم كيفية استخدامها. الإبر. للآتي:

يكون المريض جاهزًا للخضوع لهذه العملية التي يقوم بها مجموعة من الأطباء المتخصصين في علاج هذه الطريقة ، ثم يتم إحضار مجموعة من الإبر لهذا الغرض.

لذلك يقوم هؤلاء المتخصصون بتثبيته على جلد المريض في منطقة الألم أو في منطقة بها مرض معين. يجب أن تعلم أن هذه الطريقة تجعل المريض يشعر بألم شديد في الجسم حتى بعد إزالة الإبر ، لكن هذا الألم سيختفي تدريجياً.

بعض الناس يحتاجون لأكثر من جلسة للتعافي من مرضهم ، والبعض الآخر يجد نتيجة مذهلة من المرة الأولى وبالتالي لن يحتاجوا لتكرارها.

ما هي الأمراض التي يعالجها الوخز بالإبر؟

يتم استخدامه لعلاج مجموعة كبيرة جدًا من الأمراض التي قد لا تتمكن من علاجها ، ومن خلال سطور هذه الفقرة سنتحدث عن الأمراض التي يتم علاجها بهذه الإبر ، لذا أوصي بمتابعة القراءة ، ومنها ما يلي:

تستخدم بشكل أساسي في علاج جميع أنواع الصداع سواء كان الصداع مزمنًا أو طارئًا أو صداعًا نصفيًا أو غيره ، فعندما يأتي دور هذه الإبر هنا ، فإنها تؤدي دور المسكنات ، وفي هذه الحالة ستنجح هناك. لا داعي لتناول المسكنات التي تضر بصحتك على المدى الطويل

كما أنه يستخدم في علاج آلام العظام والعضلات ، ونجد أن معظم المرضى لديهم شكاوى من هذا الألم مع عدم وجود نتيجة فعالة وسريعة للأدوية الطبية ، لذلك يتجهون إلى جلسات الوخز بالإبر للتخلص من هذا الألم ، حيث تساعد الإبر على شد العضلات مرة أخرى بعد أن تتقلص الشد بسبب المجهود الشاق والأنشطة العنيفة التي تتجاوز قدرة الجسم.

هذا من أشهر الأمراض التي تعالج بالأمراض النفسية مثل الاكتئاب ، حيث وجدت الدراسات العلمية أن هناك نسبة كبيرة جدًا تفوق خيال أي شخص من مرضى نفسيين في دول العالم كله ، وفي هذه الحالة تكون الإبر هي يستخدم في منطقة الأذن على وجه الخصوص ، ولكن سيحتاج المريض إلى عدد من الاجتماعات ليشعر بها بالإضافة إلى ذلك ، فهو يساعد على التعافي من الإدمان بكافة أنواعه ، سواء كان إدمان الكحول أو إدمان المخدرات ، وما إلى ذلك.

تلعب هذه الإبر أيضًا دورًا في علاج أنواع مختلفة من أمراض الجهاز الهضمي مثل التهاب القولون أو آلام المعدة وغيرها ، والتي يعاني منها الشخص لأسباب مختلفة.

أنا على يقين من أن الكثير من الناس لم يكونوا على دراية بفاعلية هذه الإبر في التغلب على الألم الناجم عن حدوث الدورة الشهرية التي تخص المرأة ، حيث إنها تساعد في تقليل الشعور بالألم المصاحب للدورة الشهرية ، وهو كثير من النساء لا يتحملن ، وليس هذا فقط ، ولكنه يساعد أيضًا في تحديد موعد للنساء المصابات باضطراب في التوقيت.

ما هي الآثار الجانبية للعلاج بالوخز بالإبر؟

إنها مثل أي طريقة علاج أخرى بمعنى أنها لها فوائد ومضار ، لكن بالطبع فوائدها أكثر شمولاً من مضارها ، وفي السطور التالية سنذكر جميع الأضرار التي قد تنجم عن العلاج في هذا طريق:

قد يتسبب ذلك في استمرار شعور المريض بألم شديد في الجسم بعد انتهاء الجلسة ، وبالتحديد في المنطقة التي تم فيها إدخال الإبر ، لأن الإبر مثبتة في الجسم لساعات عديدة ، تشعر بهذا الألم.

أيضا في جزء كبير جدا يحدث نزيف حاد في المنطقة التي تم فيها تركيب الإبر ، وربما يكون السبب في ذلك عدم وجود خبرة كافية من مشغل الجلسة ، لذلك يجب على المرء أن يكون حذرا بشأن فعاليته قبل أخذ أي منها خطوة.

تفرز هذه الإبر نسبة من الدواء في الجسم تجعل الشخص يشعر بالنعاس أثناء الجلسة ، ويستمر هذا الشعور حتى بعد انتهاء الجلسة ، بالإضافة إلى الشعور بعدم التوازن.

ما هي فوائد الوخز بالإبر؟

وقد أثبتت هذه الإبر قيمتها في العلاج في كثير من الحالات ، حيث بلغ معدل الشفاء ثمانين بالمائة ، وهذه النسبة ليست صغيرة ، ولكن بصرف النظر عن كل ما نجد لها مزايا أخرى جعلتها وسيلة علاج مهمة.

يستخدم كبديل للمسكنات ، فنحن نحمي الكبد والكلى من تأثيرات المسكنات.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدامه للتخدير ، خاصة للأشخاص الذين لا يستطيعون استخدام التخدير الطبي معهم لأن لديهم حساسية من هذا الدواء.

تعد الإبر الصينية من أهم الطرق العلاجية التي تم استخدامها مؤخرًا في علاج مشاكل العضلات والأعصاب وآلام الأطراف ، حيث أنها علاج صيني تم اكتشاف فعاليته ومدى تحقيقه لأكبر النتائج العلاجية.

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع ما هي فوائد استخدام الابر الصينية العلاجية لجسم الإنسان مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى