منوعات

تركي اليوسف من أي قبيلة

محتويات المقال

تركي اليوسف من أي قبيلة

عائلة يوسف من العائلات المنتشرة في المملكة العربية السعودية، ذلك لكونها تنتمي لأكثر من قبيلة، منهم قلبية بني زيد، وهي من أشهر القبائل في منطقة القصيم في محافظة البكتيرية اليوسف، والتي تنتمي إلى قبيلة بين تايم المنتمية إلى قبيلة عنزة، والتي تسكن في الحريميل، والتي أيضًا تنحدر من مجموعة من القبائل الأخرى، ليرجع نسبها إلى الأخيدري النبيل.

من هو تركي اليوسف

يعد تركي اليوسف من أحد أهم المشاهير في المملكة العربية السعودية، ذلك لكونه من اهم المذيعين والممثلين في المملكة، حيث إنه ألتحق بالإذاعة والتلفزيون في بداية حياته العملية.

ليكون مقتدي بذلك بوالده المذيع المشهور خالد اليوسف، ليلتحق بعد ذلك بالتمثيل وينضم للكثير من الأعمال المشهورة في المملكة منها:”دموع العمر”، وبالأخص في الأعمال الدرامية والتي نجح فيها بشكل كبير، مما زاد من شعبيته في المملكة وحاز على عدد كبير من الجماهير والمتابعين في المملكة والوطن العربي.

السيرة الذاتية لتركي ليوسف

بسبب الشهرة الواسعة التي حذى عليها تركي اليوسف، أتجه عدد كبير ممن متابيعه على مواقع التواصل الاجتماعي للبحث عن المعلومات الخاصة به، والتي سوف نعرض لكم أهمها من خلال النقاط التالية:

الاسم بالكامل تركي خالد اليوسف
اسم الأب خالد اليوسف
سنوات العمل يعمل منذ 1986م إلى اليوم.
الجنسية السعودية
العمر 49 سنة
المسار المهني مذيع، مقدم برامج، ممثل
الحالة الاجتماعية متزوج
مكان الميلاد مدينة الرياض
تاريخ الميلاد 10 مارس 1973م
اسم الزوجة أشجان
الكنية ( الاسم المستعار) أبو محمد

من هي زوجة تركي اليوسف

تزوج الممثل تركي اليوسف من زوجته الحالية أشجان عام 1998م، وقد حضر حفل الزفاف عدد كبير من المذيعين والمشاهير في الوسط الفني، ومن الجدير بالذكر ظهور الكثير من الشائعات حول زواج تركس اليوسف في الفترة السابقة من أحد الممثلات السعوديات في المملكة، الأمر الذي نفاه الممثل وقال أنه لم يتزوج إلا من زوجته الحالية أشجان.

من هم أبناء تركي اليوسف

يعتبر تركي اليوسف من المشاهير المحبين للفصل بين الحياة الشخصية والحياة العملية، لذا لم يوضح أيًا من التفاصيل من خلال لقاءاته التلفزيونية أو من خلال حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي أو عن أيًا من التفاصيل الخاصة بحياته، خاصةً عن زوجته التي لم يُعلن إلا عن أسمها في أثناء عقد القران، أو عن أبنائه منها.

مواقع التواصل الاجتماعي لتركي اليوسف

يمتلك تركي اليوسف أكثر من صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تختلف في عدد المتابعين المنضمين لها، وهم كتالي:

توتير الإعلامي تركي اليوسف

أنضم الإعلامي والممثل الشهير تركي اليوسف لموقع توتير الذي يشارك فيه كل متابعيه أخر أخبار أعماله الفنية، والعديد من الصور الخاصة به، علمًا بأن تلك الصفحة من الصفحات الموثقة على الموقع وقد شملت على اكثر من 10،000 متابع لتركي اليوسف، ويمكن الدخول عليها من خلال الرابط التالي:”من هُنا“.

انستجرام الإعلامي تركي اليوسف

أنضم الإعلامي تركي اليوسف إلى موقع التواصل الاجتماعي الإنستجرام أيضًا، ذلك ليستمر في مشاركة متابعيه كافة التفاصيل الفنية عن أعماله، وآخر أخباره الفنية، كما أنها ضمت أكثر من 7000 متابع، ويمكن الدخول عليها من خلال الرابط التالي:”من هُنا“.

أبرز أعمال تركي اليوسف

أنضم تريك اليوسف لعدد كبير من الأعمال الفنية، والتي أهلته لأن يكون من ضمن الممثلين الأوائل في المملكة العربية السعودية، ومنها ما يأتي:

  • كحل أبيض.
  • إجازة.
  • سوق الدماء.
  • ظل الحلم.
  • بخور القصائد.
  • فينك.

كما أنه أنضم لبعض الأعمال العالمية في سن صغير، حيث إنه لم يتجاوز حينذاك 18 عام، منها عمله في أول فيلم ياباني سعودي عام 1986م، وقد كان من أهم الأعمال الفنية في ذلك الوقت، كما أشرف عليه الإعلام الخارجي ووزارة الإعلام في المملكة.


كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع تركي اليوسف من أي قبيلة مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى