تابع مشروع المعرفة على تليجرام
منوعات

من هو غازي الذيابي وغيداء ويكيبيديا

من هو غازي الذيابي وغيداء ويكيبيديا

من هو غازي الذيابي وغيداء ويكيبيديا

يعد غازي الذيابي أحد الشعراء السعوديين، وهو أحد النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد ولد في مدينة الطائف التابعة للمملكة العربية السعودية، ولا توجد معلومة مؤكدة حول سنة، ولكن يعتقد المتابعون أنه في مقتبل العقد الثالث من العمر، وهو مجيد للشعر إلقاءً وكتابةً، واستطاع أن يتقن التحدث باللغة العربية الفصحى، واستطاع أن يكون شعبية كبيرة في منطقة الخليج لما يقدمه من محتوى شعري فريد.

  • تعد السيدة غيداء مصلح سهيل هي زوجة الشاعر غازي الذيابي، والتي قد ارتبط بها مؤخراً، وانتشر لهما العديد من المقاطع المصورة والفيديوهات على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” وهما يقومان بالتحضير للزواج السعدي، وقد قام الشاعر غازي بالإشارة إلى أن غيداء تعد بالنسبة له هي حب الطفولة، والتي صار حقيقة.
  • يجب الإشارة إلى أن الشاعر غازي كان متزوجاً سابقاً، وكانت زوجته السابقة هي ابنة عمه “مفلح”، ورزقه الله منها ثلاثة أبناء، وهم خالد ومذهل ومريم.

غازي الذياني المطيري السيرة الذاتية

يعتبر غازي الذيباني أحد الشعراء المشهورين في مدينة الطائف، بل والمملكة العربية السعودية كلها، ومن أهم المعلومات المرتبطة بسيرته الذاتية ما يلي.

الاسم بالكاملغازي ربيع الذيابي المطيري
العائلةالذيابي
اسم الوالدربيع الذيابي المطيري
اسم الشهرةغازي الذيابي
الكنيةأبو ربيع
تاريخ الميلادفترة ثمانينيات القرن العشرين
محل الولادةمحافظة الطائف التابعة للمملكة العربية السعودية
المواطنةسعودي الجنسية
المذهب الدينييعتنق الدين الإسلامي
الحالة الاجتماعيةمتزوج
اسم الزوجةغيداء سهيل
المؤهلات العلميةحاصل على درجة البكالوريوس في الأحياء العامة من كلية العروم والآداب بجامعة الطائف
اللغة الأماللغة العربية
المهنةشاعر ومقدم محتوى وناشط على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” و”سناب شات”
سنوات النشاطيعمل منذ عام 2017، وإلى الآن

كم عمر غازي الذيابي

لا توجد بيانات مؤكدة حول تاريخ ميلاد الشاعر الذيابي، وإنما بعض التوقعات تشير إلى أنه في العقد الرابع من عمره، وقد ولد في محافظة الطائف في الثمانينيات من القرن العشرين، ولم يقم الذيابي بذكر أي معلومات ترتبط بتاريخ ميلاده أو بعمره الحقيقي، وقد نشأ الشاعر غازي الذيابي في محافظة الطائف، واستطاع إتمام دراسته في كل المراحل الدراسية إلى أن وصل إلى التحاقه بالتعليم الجامعي، وقد التحق بكلية العلوم والآداب التابعة لجامعة الطائف، واستطاع أن يتخصص في علم الأحياء، وانتقل بعد ذلك إلى العالم الافتراضي على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، واستطاع جذب إليه الأنظار، وصار يمتلك الآلاف من المتابعين له، ويعد واحد من أفضل شعراء الخليج العربي الحاليين.

قبيلة غازي الذيابي

ترجع أصول الشاعر السعودي غازي الذيابي إلى قبيلة العتيبة، وتعد العتيبة واحدة من القبائل التي سكنت منطقة شبه الجزيرة العربية منذ قديم الأزمان، وترجع نسبها إلى سيدنا إسماعيل بن سيدنا إبراهيم- عليهما السلام-، وعرفت قبيلة العتيبي منذ قديم الأزمان بمدى انتشارها وتوسعها في العديد من المناطق التابعة لشبه الجزيرة العربية السعودية، وتعدل قبيلة العتيبة إحدى القبائل العدنانية التي يرجع نسبها إلى هوازن بن منصور بن عكرمة، ويعيش أهل تلك القبيلة في العديد من دول الخليج العربي، وعلى وج الخصوص داخل المملكة العربية السعودية والكويت.

  • تمتلك قبيلة العتيبة الكثير من الفروع والأفخاذ، وقد استطاعت القبيلة الدخول في الكثير من المعارك الضخمة، واستطاعت الانتصار فيها.
  • وتنقسم عتيبة إلى قسمين من حيث الديار، وهما كما يلي.
    • قسم ينزل الحجاز، وهم بنو سعد، وديارهم موجودة في السراة وجنوب الطائف، ويوجد منهم أيضاً البادية في شمال الطائف وشرق الطائف.
    • قسم ينزل نجد في الوقت الحالي، وهم عتيبة أهل نجد، وفي عصور سابقة كانوا يسكنون مناطق شرق الطائف وشماله، وهؤلاء كانوا هم أهل الوديان، وقد انتقل معظمهم إلى منطقة نجد.

غازي الذيابي تويتر

يمتلك الشاعر السعودي غازي الذيابي الصفحة الخاصة به على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” والتي من خلالها يقوم بنشر آخر أخباره، ويقوم فيها بمتابعة ردود الأفعال الخليجية حول متابعيه وأصدقائه، ويعمل على نشر كافة أعماله بشكل دعائي له على تلك الصفحة، كما يفتخر من خلالها بما يقوم بتقديمه وبما وصل إليه من إنجازات، وقد بلغ عدد المتابعين الذين تمكن غازي من الحصول على إعجابهم على تلك الصفحة بلغ قرابة 270 ألف متابع، ويمكنك الوصول غلى الصفحة الخاصة به مباشرة عن طريق الضغط على “الرابط“.

غازي الذيابي سناب شات

يعمل الشاعر السعودي غازي الذيابي على نشر الجديد من أعماله ومغامراته وآرائه في مختلف الزيارات التي يقوم بها بشكل بسيط عن طريق مقاطع فيديو مصورة قصيرة، يقوم بنشرها على موقع التواصل الاجتماعي “سناب شات”، وقد لاقت تلك الصفحة الكثير من المتابعات والإعجاب من قبل المتابعين ورواد موقع سناب شات، وقد وصل عدد متابعي الشاعر على صفحته الرسمية على موقع سناب شات إلى ما يقارب 3 ملايين و400 ألف متابع، ويمكنك الوصول إلى الصفحة الرسمية الخاصة بالشاعر غازي الذيابي عن طريق على سناب شات عن طريق الضغط على “الرابط“

عقد قران غازي الذيابي

قام الشاعر السعودي غازي الذيابي بالإعلان عن عقد قرانه على ابنة عمه وحب طفولته السيدة غيداء سهيل، وقام بذلك في عصر يوم 12 من شهر أكتوبر للعام الجاري 2022، وقد ظهر غازي في صورة وهو يرتدي خاتم الزواج، ويذكر فيها “الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، حب الطفولة أصبح حقيقة”، ذلك بالإضافة إلى التغريدة التي نشرها عن يوم زفافه، والتي أثارت جدلاً واسعاً على صفحات التواصل الاجتماعي، وكانت التالية.

والذي بعد نشره لتلك التغريدة ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بالتفاعل بشكل كبير مع موضوع الذي حمل وسم “زواج غازي الذيابي” والذي قام بإطلاقه الشاعر بنفسه، ولكن نشر بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي وسم “مصارع الشهوات” والذي اجتمعت فيه أغلب التعليقات السلبية على تغريدة الشاعر الذيابي.

  • فقد اعتبر المنتقدون أن تعليق الذيابي على الفيديو بجملة “اللهم إن عبدك صارع الشهوات” قام بذلك اختصار عملية الزواج من المرأة بموضوع الشهوة فقط، وذكر البعض أن هذا الدعاء الذي دعا به لا يصح أن يتم الإعلان عنه أمام الناس بهذا الشكل.
  • كان من ابرز تعليقات المنتقدين كان تعليق لجليليو الشمري- وهو أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعية في المملكة العربية السعودية- والذي دعار فيه جليليو المشاهير إلى مخافة الله وانتقاء كلامهم وتعليقاتهم بعناية، وذلك عبر مقطع فيديو قصير قام بنشره على موقع التواصل تيك توك.
  • وقام الشمري بتناول التعليق على فيديو الزفاف بأنه مبرر للأجيال القادمة للنظر إلى المرأة على كونها شهوة، وانتشر هذا الفيديو بشكل كبير.
  • ذكر البعض بأن تعليق الذيابي لم يكن موفقاً، والأولى بدلاً من أن يركز على موضوع الشهوات كان يركز على أهمية الزواج في بناء المجتمع والأسرة.
  • وذهب البعض إلى نهيه من تصويره لسرير الزوجية بكل تفاصيله، والذي ظهر واضح بشك كبير في الفيديو الذي قام الذيابي بنشره.
  • كما اهتم آخرون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن الفيديو الذي نشره الذيابي يقوم من خلاله بالترويج للكثير من العلامات التجارية المختلفة، وأن الغرض من الفيديو كان في الأساس هو إثارة الجدل للتسويق لإعلاناتهم.


كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع من هو غازي الذيابي وغيداء ويكيبيديا مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *