منوعات

جدول فعاليات موسم الدرعية 1444

محتويات المقال

جدول فعاليات موسم الدرعية 1444

يعد موسم الدرعية أحد المواسم الاستثنائية التي تختلف في فعالياتها ونشاطاتها عن مختلف المهرجانات، سواء من ناحية الفعاليات الرياضية أو الترفيهية الدولية، والتي يتم إقامتها في واحدة من أبرز مواقع التراث العالمي التابع لليونسكو في مدينة الدرعية، بحيث يحتوي جدول فعاليات موسم الدرعية لنسخته الحالية 1444 على الجدول التالي.

الفعاليات الأنشطة
الحفلات الغنائية – حفل الفنانين عبادي الجوهر ووعد وراشد الفارس
– حفل الفنان عايض
– حفل الفنانين عبد الوهاب وسلطان المرشد
– حفل الفنان عبد العزيز المعنى
الفعاليات الرياضية – سباق فورميلا إي الدرعية.
– مهرجان الدرعية للفروسية.
– كأس الدرعية للتنس
– نزال الدرعية التاريخي

موسم الدرعية 1444

بعتبر موسم الدرعية واحداً من أبرز المواسم السياحية الموجودة في المملكة العربية السعودية، والتي تم إطلاق النسخة الأولى له بداية من يوم 22 نوفمبر للعام الميلادي 2019، وكان الهدف الأساسي له ليكون واحداً من ضمن المواسم الاثنى عشر التي تعمل المملكة على تنظيمها على مدار العام، وتحويل المملكة إلى وجهة سياحية عالمية، ويتم تقديم فعاليات موسم الدرعية على مدار 3 أشهر، فتشمل تلك الفعاليات العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية والأدبية والموسيقية.

  • كما يعتبر موسم الدرعية لنسخته لهذا العام احتفالاً بمرور 3 قرون على الأمجاد الخالدة للمملكة العربية السعودية، منذ قيام المملكة الأولى، ومن المخطط له أن تكون الدرعية هي واحدة من الوجهات العالمية السياحية والثقافية، والتي تشمل أكبر مجموعة من المتاحف والمعالم الثقافية.
  • بالإضافة إلى الفنادق والمنتجعات العالمية والمتاجر التي تحتوي على أكثر العلامات التجارية انتشاراً وعالمية، كما يحتوي الموسم على تجارب فريدة للترفيه، وحتى للطعام من مجموعة كبيرة من المطاعم ذات الأذواق العالمية المختلفة.

فعاليات موسم الدرعية 1444

من المعروف أن موسم الدرعية لنسخته الحالية 1444 قد بدأ بالفعل بداية من يوم 20 من شهر أكتوبر الجاري 2022، ومن المتوقع له أن يستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 22 من شهر فبراير المقبل للعام الميلادي 2023، ومن المخطط له أن يحتوي الموسم على الكثير من الأنشطة والفعاليات المختلفة والمميزة، فللمرة الأولى في تاريخها، ستتمكن الدرعية من استضافة جولة “لونجين العالمية للأبطال للقفز” والتي تعتبر رياضة خاصة بالفرسان، والتي تحتوي على مسابقات قفز حواجز للفرسان باستخدام خيولهم.

  • تحتوي تلك الفعالية على ما يقرب من 15 جولة في المنافسة، وهي تعد من المسابقات العالمية، ومن المخطط إقامتها في الفترة من 11 من شهر نوفمبر المقبل، وحتى يوم 12 من شهر نوفمبر.
  • من المخطط له أن يستضيف موسم الدرعية لهذا العام جولة “فيبا 3×3 العالمية” والتي تضم فرق كرة السلة 3×3 للرجال.
  • ولكن حتى الآن لم يتم إصدار جدول زمني خاص لكامل موسم الدرعية، وإنما يقوم الموقع الرسمي الخاص بالموسم بعرض بعض الفعاليات لفترة زمنية قصيرة ومؤقتة، ويمكنك متابعة آخر ما يتم الإعلان عنه على الموقع الخاص بموسم الدرعية، والذي يمكنك الوصول إليه عن طريق الضغط على “الرابط“.

طريقة حجز تذاكر موسم الدرعية 1444

يمكنك الحصول على التذكرة الخاصة بك لحضور فعاليات موسم الدرعية بشكل إلكتروني، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية.

  • تقوم بالذهاب مباشرة إلى الموقع الإلكتروني الخاص بموسم الدرعية، والذي يمكنك الذهاب إليه مباشرة عن طريق الضغط على “الرابط“.
  • من قائمة الفعاليات المتاحة لموسم الدرعية، تقوم بتحديد الفعالية التي تريد الحجز بها.
  • يظهر أمامك الجدول الخاص بالفعالية، ومدى النشاطات التي يمكنك حجز إحداها خلال فترة تقديم تلك الفعالية، ويظهر أمامك كافة النشاطات الخاصة خلال تلك الفعالية بشكل من التفصيل.
  • تقوم بحجز التذكرة بالموعد الخاص بها، وتحديد نوع التذكرة المناسب لك.
  • تقوم بتحديد طريقة الدفع التي تريد سداد مبلغ الفعالية من خلاله.
  • تقوم بإدخال البيانات الخاصة ببيانات الطريقة التي قمت باختيارها لسداد المبلغ، وتقوم بإكمال عملية الدفع.
  • تحصل على التذاكر الخاصة بك.

موعد انطلاق موسم الدرعية في السعودية 1444

بدأت بالفعل فعاليات موسم الدرعية منذ يوم 20 من شهر أكتوبر الجاري، ومن المتوقع أن تستمر الفعاليات حتى تصل إلى يوم 22 من شهر فبراير للعام الميلادي المقبل 2023، بحيث يشتمل الموسم على الكثير من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والموسيقية والرياضية المختلفة، والتي تتناسب مع كل الأعمار، كما قد قامت هيئة الترفيه التابعة للمملكة العربية السعودية بإتاحة حجز التذاكر الخاصة للفعاليات المخطط لها في الموسم بشكل إلكتروني.

تحميل تطبيق موسم الدرعية

قامت الجهات المنظمة لموسم الدرعية بالتعاون مع هيئة الترفيه التابعة للمملكة العربية السعودية بتخصيص تطبيق إلكتروني رسمي خاص بفعاليات موسم الدرعية، والذي يمكنك عن طريقه معرفة كافة الفعاليات الخاصة بالموسم، ويساعدك على حجز التذاكر بشكل أكثر سهولة، وتم توفير نسخ من التطبيق بحيث يمكنك الحصول على النسخة المناسبة والتي تتناسب مع نظام التشغيل الخاص بجوالك، ويمكنك الحصول على تلك النسخ عن طريق الروابط التالية.

  • لكي تتمكن من الحصول على النسخة الخاصة بك والتي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد، فيمكنك الضغط على “الرابط“.
  • كما يمكنك الحصول على النسخة من التطبيق الخاصة التي تعمل على نظام تشغيل ios، والذي تعمل به كل جوالات الأيفون عن طريق الضغط على “الرابط“.

زيارة المملكة العربية السعودية خلال موسم الدرعية

تعمل الهيئة العامة للترفيه التابعة للمملكة العربية السعودية على تسويق فعاليات المواسم المختلفة التي تقام داخل المملكة لخارج حدود المملكة العربية السعودية، كما وتعمل على إتاحة الفرصة لغير السعوديين بالاستمتاع بتلك الفعاليات، مع توفير كافة سبل الراحة والتسهيلات الخاصة بالحجز والتأشيرات وحتى السفر، والعودة إلى بلادهم مرة أخرى، الأمر الذي يحقق أحد أهداف رؤية المملكة 2030 الخاص بتحويل المملكة إلى وجهة سياحية عالمية.

  • فقد قامت الهيئة مع التعاون مع الجهات المسؤولة داخل المملكة بتوفير العديد من التأشيرات السياحية الخاصة بحضور مثل تلك الفعاليات، والتي تعمل على جذب الزوار من كل أنحاء العالم، وذلك عن طريق تسهيل السفر إلى المملكة.
  • وبشكل أولي تمت إتاحة تلك التأشيرات لما يقرب من 50 دولة مختلفة حول العالم، ويمكن للمواطنين التابعين لتلك الدول الحصول على التأشيرات السياحية بشكل إلكتروني.
  • من المتوقع أن تكون التأشيرة هي “تأشيرة زيارة إلكترونية” للمملكة العربية السعودية، وستكون تلك التأشيرة خاصة للدخول للمملكة على مدار عام كامل، بحيث تسمح التأشيرة الواحدة للوافدين إلى المملكة من السائحين الحصول على رحلة سياحية تمتد حتى 90 يوم خلال تلك السنة.
  • كما يمكنك تقديم الطلب الخاص للحصول على تلك التأشيرة عن طريق الضغط على “الرابط“.

رابط حجز تذاكر فعاليات موسم الدرعية 1444

يمكنك الحصول على التذاكر الخاصة بفعاليات “موسم الدرعية” لنسخته الحالية للعام 1444، وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالموسم، والذي يمكنك الوصول إليه بشكل مباشر عن طريق الضغط على “الرابط“، ومن خلال هذا الرابط يمكنك معرفة الكثير عن فعاليات موسم الدرعية، بالإضافة إلى المزايا المتوفرة داخل الموسم، من فعاليات غنائية ورياضية وحتى ثقافية، بالإضافة إلى المطاعم والفنادق الموجودة داخل مكان إقامة موسم الدرعية.

  • كما يقدم الموقع الخاص بموسم الدرعية الخريطة الخاصة بالفعاليات بمكان إقامة الموسم.
  • بالإضافة إلى ما يحتويه الموقع من خدمات مختلفة لغير السعوديين، أو لغير المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، من راغبي تقديم طلب تأشيرة.

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع جدول فعاليات موسم الدرعية 1444 مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى