تابع مشروع المعرفة على تليجرام
صحة

اقوى ٤ طرق في استعمال الشاي الصيني لفقدان الوزن

الشاي الصيني لفقدان الوزن يستعمله العديد من الناس هذه الفترة فهل تريد إنقاص الوزن ولكن لا يمكنك التخلي عن الطعا م؟ لا تقلق ، لن نطلب منك القيام بذلك. ما نقترحه هو إضافة كوب من الشاي الصيني الاسود إلى نظامك الغذائي . حيث أكد العلماء أن الأشخاص الذين يتناولون نظامًا غذائيًا غنيًا بالدهون يمكن أن يفقدوا الوزن إذا كانوا يتناولون شاي أولونج ” الشاي الصيني الأسود ” بانتظام .

الشاي الصيني الاسود هو مشروب صيني تقليدي يعرف باسم شاي أولونج. يتم الحصول عليها من نبات كاميليا سينينسيس. هذا النبات يقوم بحماية نفسه من الضغوطات الضوئية عن طريق تكوين مركبات كيميائية تعرف باسم البوليفينول. تحتوي مادة البوليفينول ، التي تحتوي على مركبات الفلافونويد ، على نفس الفئة المفيدة من المركبات ومضادات الأكسدة التي تجعل الفواكه والخضروات جيدة لك .

يمكن الحصول علي الشاي الاخضر والشاي الصيني الأسود  من نفس النبات. لكن الفرق بين الشاي الأخضر والشاي الصيني الاسود هو طريقة المعالجة . حيث يتم تسخين الشاي الأخضر من أجل إيقاف التفاعل الأنزيمي الطبيعي (أكسدة) الورقة وبمجرد تجفيفها ، يتم لف أوراق الشاي الأخضر عن عمد لكسر بنية الخلية . بينما أوراق الشاي الصيني الاسود يتم نتفها ، ويتم الاحتفاظ بها في ظروف يتم التحكم فيها بعناية ويسمح لها  بالأكسدة. ولا يتم كسر هذه الأوراق عن قصد ، مما يجعل معظم بنية الخلية سليمة . وبسبب الأكسدة الأنزيمية ، فإن أوراق الشاي تخضع للتخمر ، والذي يحول الأوراق الخضراء (بدون تخمير) إلى شبه بني (تخمير) ثم أوراق شاي سوداء (تخمير كامل) . ويتكون الشاي الصيني الاسود من أوراق الشاي شبه المخمرة وهو يتميز بمذاق رائع .هذه الاختلافات في المعالجة تجعل كل فئة من الشاي مختلفة بشكل مفيد على الرغم من أنها تأتي من نفس النبات .

الشاي الصيني لفقدان الوزن :

يحتوي الشاي الصيني الاسود على خصائص يمكن أن تقلل الدهون وتحارب السمنة. الشاي الصيني الاسود يعمل عن طريق تسريع عملية الأيض ، وتحسين تعبئة الدهون ، ومنع تكاثر الخلايا الدهنية ، والمساعدة في الحفاظ على فقدان الوزن. كما أنه يساعد على تعزيز مناعتك لأنه محمّل بمضادات أكسدة أكثر من الشاي الأخضر.

و تساعد مضادات الأكسدة على تفكيك جذور الأكسجين الحرة الضارة. حيث يمكن أن تؤدي جذور الأكسجين الحرة إلى زيادة الوزن عن طريق تعطيل وظيفة الخلية الطبيعية والتمثيل الغذائي.

كما تلعب البوليفينول ومضادات الأكسدة في شاي أولونغ دورًا كبيرًا في فقدان الوزن من خلال تعزيز عملية الأيض وقدرته علي حرق الدهون.وهناك  دراسة  أعطي فيها غرام من الشاي الصيني الاسود إلى 0 من الأفراد الصينيين يعانون من السمنة المفرطة مرات في اليوم لمدة 6 أسابيع وتم قياس نسبة الدهون في الجسم واظهرت الدراسة فقدان الاشخاص كجم في هذة الفترة الزمنية كما انهم تمكّنوا من تقليل محيط الخصر أيضًا.

دراسة تؤكد فوائد الشاي الصيني الأسود لفقدان الوزن

وفي عام 00 ، قام عالم الفيزياء الدكتور ويليام رومبلر ، من مختبر النظام الغذائي والخدمات الإنسانية التابع للبحوث الزراعية بالولايات المتحدة الأمريكية ، بالتحقيق في الاعتقاد الصيني القديم بأن شاي أولونغ فعال في السيطرة على وزن الجسم . قارنت الدراسة كيف يؤثر الشاي على إنفاق الطاقة (EE) وشمل متطوعًا من الذكور الذين تلقوا انواع من المشروبات المختلفة على مدار ثلاثة أيام متتالية .

  1. شاي أولونغ” الشاي الصيني الأسود ” كامل القوة .
  2. ماء يحتوي على الكافيين مع كافيين يساوي شاي أولونغ كامل القوة .
  3. شاي أولونغ ذو نصف قوة .
  4. ماء لايحتوي على الكافيين .
  • وبعد ساعة تم قياس مستويات EE للمشتركين وكانت النتيجة انه هذة المستويات كانت أعلى من حوالي ٪ عندما شربوا إما الشاي الصيني الاسود كامل القوة أو الماء المحتوي على الكافيين مقابل الماء غير المحتوي على الكافيين.
  • كما أحرق المشاركون في المتوسط ​​67 سعرة حرارية إضافية في اليوم عند شرب الشاي الصيني الاسود الكامل القوة .
  • زاد المشاركون من أكسدة الدهون (حرق الدهون) بنسبة هائلة بلغت ٪ بعد تناول الشاي الصيني الاسود الكامل القوة مقابل الماء المحتوي على الكافيين .
  • الزيادة في أكسدة الدهون في هذه الدراسة مذهلة! شرب الشاي الصيني الاسود يمكن أن يقول في الواقع لجسمك لحرق الدهون للحصول على الطاقة! ثم توقع العلماء أن مادة الكافيين مع EGCG عملت معًا لزيادة أكسدة الدهون.

كيف يعزز الشاي الصيني الاسود فقدان الوزن :

  1. آلية مكافحة السمنة في الشاي الصيني الاسود يرجع إلى EGCG و theaflavins. أنها تعدل توازن الطاقة والحفاظ على استقلاب الكربوهيدرات والدهون ، مما يسهل أكسدة الدهون الأنزيمية.
  2. كما تمنع كاتيكينات الشاي أيضًا تكوين البروتين الدهني عن طريق تقليل إنزيم إنزيم الأحماض الدهنية (وهو مركب إنزيم مسؤول عن تخليق الأحماض الدهنية)
  3. يمكنن أن يعزز التمثيل الغذائي بنسبة 0 ٪ ويساعد على حرق الدهون في البطن والذراع العلوي .
  4. يحتوي الشاي الصيني الاسود على الكافيين وإبيغالوكاتشين (EGCG) ، وكلاهما يعملان معًا لتسريع أكسدة الدهون. يعمل مزيج الكافيين- الكاتشين الموجود في شاي أولونغ على تحسين انحلال الشحوم من النورادرينالين ويقلل من نشاط الليباز البنكرياسي، والذي يكون له تأثير مضاد للسمنة.
  5. وتعد واحدة من آليات مكافحة السمنة الشعبية الأخرى من الشاي الصيني الاسود هو تثبيط الانزيم الهضمي. حيث تمنع مادة البوليفينول الموجودة في شاي أولونغ ا” الشاي الصيني الأسود العديد من الإنزيمات الهضمية ، مما يقلل من معدل امتصاص السكريات والدهون من الأمعاء ، مما يسيطر على آلام الجوع .
  6. تعمل مادة البوليفينول الموجود في شاي أولونغ على الكربوهيدرات غير المهضومة في الأمعاء لإنتاج الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة (SCFAs) ، والتي تنتقل إلى الكبد وتنظم التفاعلات الكيميائية الأنزيمية الحيوية. وهذا بدوره يؤدي إلى أكسدة الأحماض الدهنية .
  7. آلية أخرى ممكنة من البوليفينول هو تغيير ميكروبات الأمعاء. تحتوي القناة الهضمية على تريليونات من البكتيريا التي تعزز نظامنا الهضمي. النظام الغذائي عالي الدسم والسكر العالي يدمر النظام البيئي الجيد للبكتيريا ، والذي يغير الهضم ويساعد على زيادة الوزن. تتفوق مادة البوليفينول في شاي أولونغ على الامتصاص في القناة الهضمية بالكامل وتتفاعل مع الكائنات الحية الدقيقة لتشكيل نواتج أيض حيوية قصيرة تعمل على تحسين الهضم وتعزز عملية فقدان الوزن .
  8. شاي أولونغ مشروب خالي من السعرات الحرارية وله نكهات مختلفة . لذلك، يمكنك شربها دون الحاجة إلى التفكير في استهلاك السعرات الحرارية . يمكنك تناول – أكواب من الشاي الصيني الاسود في اليوم لجني فوائده .

نصائح هامة عند استخدام الشاي الصيني الأسود لفقدان الوزن :

  1. هناك طرق مثبت فاعليتها لفقدان الوزن والحفاظ عليه ؛ ممارسة الرياضة ، والحصول على قسط كاف من النوم وتناول نظام غذائي متوازن الي جانب شرب الشاي الصيني الاسود يالذي يمكنه أن يعزز هذه التغييرات الإيجابية ويساعدك علي الحصول على نتائج أسرع .
  2. استمتع بتناول فنجان من شاي أولونغ ” الشاي الصيني الأسود ” 0 دقيقة إلى ساعة واحدة قبل المشي أو التمرين أو جلسة اليوغا واحصد المكافآت!
  3. ينصح ان تستهلك الشاي الصيني الاسود في الصباح مع وجبة الإفطار. كما ينصح بشرب شاي أولونغ ” الشاي الصيني الأسود ” في فترة ما بعد الظهر لدرء الرغبة الشديدة في تناول الطعام .
  4. يمكن أيضًا تناول الشاي الصيني الاسود قبل الغداء أو العشاء لمدة 0 دقيقة.
  5. يمكنك تناول الشاي الصيني الاسود مع وجبة خفيفة في المساء.
  6. للحصول على نتائج أفضل ، يجب عليك شراء الشاي الصيني الاسود ذات نوعية جيدة.

كيفية تحضير الشاي الصيني لفقدان الوزن:
الطريقة الاولي :

المكونات :

كيفية التحضير :

  • قم بغلي كوب من الماء مع الزنجبيل المبشور ، ثم قم بسكبة وتصفيته في فنجان وأضف الية كيس الشاي الصيني الاسود واتركه ينحدر لمدة -7 دقائق ، ثم أخرج كيس الشاي الصيني الاسود قبل الشرب واستمتع بتناولة .

الطريقة الثانية :

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الصيني الاسود .
  • كوب ماء .
  • نصف ليمونة .

كيفية التحضير :

  • قم بغلي كوب من الماء ثم أخرجه من النار بمجرد غليانه ، وقم بصب الماء في كوب ثم أضف اليه أوراق الشاي الصيني الأسود ووضع غطاء علي الكوب واتركه ينحدر لمدة دقائق ثم قم بعصر نصف ليمونة علي الشاي .

الطريقة الثالثة :

المكونات :

  • ملعقة صغيرة من مسحوق الشاي الصيني الاسود .
  • كوب ماء .
  • عود من القرفة .

كيفية التحضير :

  • قم بغلي كوب من الماء مع أضافة عيدان القرفة واتركها تغلي لمدة دقيقتين ، ثم أضف اليه مسحوق الشاي الصيني الاسود واتركة ينقع لمدة – دقائق ثم قم بتصفيته وصبة في كوب واستمتع بتناوله دافئا .

الطريقة الرابعة :

المكونات :

  • ملعقة صغيرة من الشاي الصيني الاسود .
  • ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر .
  • كوب ماء .

كيفية التحضير :

  • قم بغلي كوب من الماء ثم أضف اليه الشاي الصيني الاسود والشاي الاخضر واتركه ينحدر لمدة دقائق ثم استمتع بتناوله دافئا .

وفي النهاية هناك نوعان من الشاي الصيني الاسود – الشاي الصيني الاسود الأخضر والشاي الاسود الداكن. كلاهما مفيد لفقدان الوزن. الفرق الوحيد هو أن شاي أولونغ الأخضر أقل أكسدة بينما شاي أولونغ الداكن مؤكسد بالكامل ومحمص. من اين استطعيع شرائهم ؟ فيما يلي قائمة بالمتاجر عبر الإنترنت حيث يمكنك شراء شاي أولونج جيد الجودة.يمكنك شراء هذه العلامات التجارية للشاي الصيني الاسود عبر الإنترنت من Amazon و Artoftea و eBay و Adagio و Bigelowtea و Teabox و Teavan

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع اقوى ٤ طرق في استعمال الشاي الصيني لفقدان الوزن مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *