تابع مشروع المعرفة على تليجرام
الاسرة والمجتمع

34 فكرة في الوان غرفة المعيشة لتجعلها أكثر جمالاً

الوان غرفة المعيشة تجعلها أكثر راحة وجمالا . يمكن أن يغير اللون من الحالة المزاجية للشخص . فغرفة المعيشة هي الغرفة التي يتجمع فيها أفراد العائلة والضيوف لذلك من المهم أن يكون لون غرفة المعيشة جذاب ومريح ويعطي شعوراً ترحيبياً .

بالتالي ، يؤثر مخطط ألوان غرفة المعيشة أيضاً على عملية تصميم الغرفة بأكملها . لذلك ، فإن اختيار مجموعات الألوان التي تنجذب إليها كثيراً سيساعدك على العيش بشكل أكثر راحة لسنوات قادمة . فمع ذلك ، قد ترغب في التفكير خارج الصندوق بلون غير متوقع يجمع بين الظلال المتناقضة معاً بطريقة تنشيطية . بعد كل شئ ، أحد أهم اتجاهات تصميم المنزل لعام 2022 هو التزيين بألوان نابضة بالحياة في كل مكان .

بالحديث عن الألوان الزاهية ، فقد انجذبنا بشكل خاص إلى التفاؤل الذي يوجد في الغرف الصفراء الكلاسيكية . فبعض ألوان غرفة المعيشة المفضلة حديثاً هما البني والأحمر والأخضر بالإضافة إلى مخططات الألوان الكلاسيكية باللونين الأزرق والأبيض . ففي هذة المقالة سنقدم لكم 34 فكرة ألوان جذابة لغرفة المعيشة لتجعلها أكثر جمالاً لأفضل مصممي الديكور الداخلي .

34 فكرة الوان غرفة المعيشة لتجعلها أكثر راحة و جمالاً .

1– اللون الأصفر الزاهي مع الأرزق الأسود :

اللون الأصفر الزاهي مع الأرزق الأسود

اللون الأصفر الزاهي مع الأرزق الأسود

استوحى مصمم الديكور Garrow Kedigian التناسق بين هذين اللونين من ديكور The Carlyle’s في مبنى نيويورك الشهير . حيث يتم استخدام اللون الأصفر الزاهي ألوان الحوائط مع الكنبة بينما يستخدم اللون الأزرق الأسود الأبواب الحديدية وأعمدة النوافذ .

2– لون فاكهة البيرسيمون( الكاكا ) مع الرمادي الداكن :

لون فاكهة البيرسيمون( الكاكا ) مع الرمادي الداكن

لون فاكهة البيرسيمون( الكاكا ) مع الرمادي الداكن

يمكنك استخدام هذان اللونان معاً بطريقة جذابة . فقد استخدام مهندسي الديكور الستائر بلون فاكهة البيرسيمون . بالإضافة إلى المفروشات ذات اللون الرمادي والسجاد البني البرونزي . فتجعلك هذة الألوان تشعر بالراحة والاسترخاء .

3– اللون المشمشي الشاحب مع لون البرتقال الدموي :

اللون المشمشي الشاحب مع البرتقال الدموي

اللون المشمشي الشاحب مع البرتقال الدموي

يمكنك استخدام هذة الألوان لإضافة لمسة مميزة إلى غرفة معيشتك . فيمكنك استخدام كنبة باللون البرتقالي الدموي مع حوائط باللون المشمشي الشاحب حيث يعطيك ذلك شعور بالتناغم بين الألوان . كما أن هذان اللونان يعبران عن الترحيب والدفئ للضيوف والعائلة .

4– اللون الوري مع الأزرق الفاتح :

اللون الوري مع الأزرق الفاتح

اللون الوري مع الأزرق الفاتح

البياضات الزهرية التي تغطي الأرائك المريحة والمقاعد ذات الذراعين المستوحاه من اللون الوردي الناعم بالإضافة إلى اللوحة الزرقاء . كما يمكنك استخدام كرسي بذراعين من خشب البلوط . كما تعطي هذة الألوان شعور بأن منزلك بالشاطئ .

5– اللون الأحمر والأبيض والأزرق :

اللون الأحمر والأبيض والأزرق

اللون الأحمر والأبيض والأزرق

يمكنك استخدام المفروشات المنجدة الواسعة المغطاة بالألوان الجذابة مثل الأبيض مع الأرزق بالإضافة إلى كرسي باللون الأحمر المخملي . أما الحوائط فتكون باللون الأرزق الفاتح . كما يجمع السجاد بين الأزرق والأبيض . فتعطي هذة الالوان شعور باتساع المكان بالإضافة إلى الشعور بالراحة واللون الأحمر يقوم بكسر هذة الألوان وإضافة الجرأة إلى التصميم .

6– اللون الأخضر والكريمي :

اللون الأخضر والكريمي

اللون الأخضر والكريمي

تضفي الجدران البيضاء والسجاد الكريمي والستائر الخضراء القوية شعوراً عصرياً مميزاَ . لذلك يمكنك استخدام هذة الألوان إذا كنت تريد أن تكون غرفة معيشتك عصرية وفخمة .

7– اللون الاصفر مع ألوان الباستيل :

اللون الاصفر مع ألوان الباستيل

اللون الاصفر مع ألوان الباستيل

تضفي نغمات ألوان الباستيل الحلوة والجدران الصفراء جرعة من الحيوية والجاذبية على غرفة معيشتك . بالتالي إذا كنت تريد إضافة لمسة جذابة مختلفة إلى غرفتك فيمكنك استخدام ألوان الباستيل .

8– اللون الذهبي والأخضر :

الذهبي والأخضر

الذهبي والأخضر

تم طلاء الجدران الذهبية في غرفة المعيشة باللون الأبيض حيث تمتزج العوراض الخشبية المصنوعة من خشب البلوط الخام مع الألواح والعوراض المطلية باللون الأبيض والجدران الذهبية . بالتالي تجعل هذة الألوان غرفة المعيشة مكاناً حيوياً للوالدين والأطفال للتسكع . كما يمكنك تنجيد الأريكو بقماش ناعم من اللون الأخضر .

9– الألوان الترابية الحديثة :

الألوان الترابية الحديثة

الألوان الترابية الحديثة

يمكنك استخدام في هذا التصميم ورق الحائط من الألوان الترابية الدافئة في غرفة الجلوس بجانب المسبح خارج المطبخ . فيعطي ذلك شعور بالعصرية البسيطة .

10– اللون المشمشي مع لون الكيوي :

اللون المشمشي مع لون الكيوي

اللون المشمشي مع لون الكيوي

إذا كنت تريد أن تحول غرفة معيشتك إلى مركز عائلي نشط . فيمكنك استخدام اللون المشمشي مع لون الكيوي . فيتم دهان الجدران باللون المشمشي مع الأقمشة الخضراء والمطبوعات النباتية . كما يمكنك استخدام ستائر الشاش المطبوعة التي ترشح ضوء الشمس إلى غرفة المعيشة .

11– لون أشعة الشمس مع اللون الخوخي :

لون أشعة الشمس مع اللون الخوخي

لون أشعة الشمس مع اللون الخوخي

يساعد استخدام هذان اللونان معاً على إضفاء الحيوية إلى غرفة معيشتك . فتتناغم ظلال اللون الأصفر على الحائط مع درجات ألوان الخوخ الناعمة للأريكة .

12– الألوان المحايدة المعدنية :

الألوان المحايدة المعدنية

الألوان المحايدة المعدنية

تساعد الألوان المحايدة المعدنية الرائعة على زيادة الشعور بالراحة كما أنها تعطي شعوراً باتساع المكان . إذا كنت إضفاء لمسة كلاسيكية إلى غرفتك فيمكنك استخدام أريكة تصميمها مستوحي من الطراز القديم .

13– اللون الأزرق المخملي مع البلوط :

اللون الأزرق المخملي مع البلوط

اللون الأزرق المخملي مع البلوط

يمكنك استخدام مصابيح الحائط في غرفة المعيشة ومعظم ألواح الجدران المصنوعة من خشب البلوط . كما يمكنك استخدام كراسي باللون الوري أو البنفسجي المخملي . مع أريكة ناعمة باللون الأرزق . فيعطيك هذا التصميم شعوراً بالرقي والتميز أمام ضيوفك .

14– اللون الأخضر التفاحي ولون التوت :

اللون الأخضر التفاحي ولون التوت

اللون الأخضر التفاحي ولون التوت

يمكنك استخدام الجدران ذات اللون الأخضر التفاحي تغطي غرفة المعيشة بألوان دائرية مع ستائر نابضة بالحياة مطبوعة على شكل تنين .

15– اللون الأزرق الباهت مع الأبيض :

الأزرق الباهت مع الأبيض

الأزرق الباهت مع الأبيض

إذا كنت من عشاق الشعور بالهدوء والراحة فيمكنك استخدام اللون الأزرق الباهت مع اللون الابيض في تصميم ديكور غرفة معيشتك . فيمكنك استخدام الأريكة باللون الأزرق الباهت الرقيق مع الأبيض وجدران بنفس الألوان مع نقوش مميزة . بالإضافة إلى استخدام ستائر باللون البيج مع السجاد باللون الأزرق والأبيض .

16– لون الباذنجان مع الأخضر الزيتوني :

لون الباذنجان مع الأخضر الزيتوني

لون الباذنجان مع الأخضر الزيتوني

يتميز استخدام هذة الألوان في غرفة المعيشة بجعلها أكثر عصرية وتميزاً . فيمكنك استخدام أريكة بلون الباذنجان البنفسجي المميز مع كراسي صغيرة باللون الأخضر الزيتوني . أما الجدران فيمكنك استخدام اللون الأبيض مع بعض الإضافات الخشبية إلى السقف .

17– لون الزمرد مع الياقوت :

لون الزمرد مع الياقوت

لون الزمرد مع الياقوت

تتميز هذة الغرفة بجدران خضراء وأثاث زهري وستائر زرقاء مع لمسات حمراء في كل مكان . فتعطي اللمسات الحمراء الياقوتية إضاءة إلى الغرفة لتعطي تأثير مشع بالحيوية والطاقة .

18– الألوان الوردية :

الألوان الوردية

الألوان الوردية

اللون الوردي من الألوان الرقيقة والهادئة التي تعطي غرفتك شعور من الرقي والراحة النفسية . فيمكنك تغطية جدران الصالون بغطاء جدران باللون الوردي مع تغطية الأثاث المنجد بمزيج من المنسوجات التي تتميز بظلال مختلفة من اللون الوردي . كما يمكتك إضافة أباجورة باللون الوردي الساخن التي تضيف لمسة من الأناقة .

19– لون الكراميل مع اللون النيلي :

لون الكراميل مع اللون النيلي

لون الكراميل مع اللون النيلي

يمكنك استخدام لون الكراميل الدافئ مع اللون الأزرق النيلي في غرفة معيشتك لكي تضيف إليها إحساس بالدفئ والحرارة . فيمكنك تبطين الجدران بلون الكراميل مع استخدام أريكة باللون الأزرق النيلي المميز .

20– اللون الأرزق ، التبغ والمرجان :

اللون الأرزق ، التبغ والمرجان

اللون الأرزق ، التبغ والمرجان

إن استخدام هذة الألوان معاً يعطي شعور بالفخامة وعدم البساطة . فيمكنك استخدام الأثاث باللون التبغي مع المرجان مع حوائط تجمع بين الألوان الثلاثة وحاول وضع اكسسورات الغرفة بالألوان الثلاثة .

21– لون الكنتالوب والمرجان :

لون الكنتالوب والمرجان

لون الكنتالوب والمرجان

يمكنك استخدام لون الكنتالوب والخوخ الناعم في تصميم غرفة معيشتك . حتى تضيف لمسات مبهجة إلى غرفتك فيمكنك استخدام لون المرجان مع لون ترابي محايد .

22– اللون الأسود مع الأبيض :

اللون الأسود مع الأبيض

اللون الأسود مع الأبيض

إذا كنت تحب الألوان التقليدية الصريحة فيمكنك استخدام اللون الأبيض واللون الأسود في تصميم غرفة معيشتك . فاستخدام الأثاث ذات اللون الأبيض مع الجدران البيضاء . بالإضافة إلى الطاولات والأعمدة باللون الأسود .

23– اللون النيلي المريح :

اللون النيلي المريح

اللون النيلي المريح

تقلل الأقواس المطلية باللون الوردي الجميل من الصفات المهيبو للهندسة المعمارية وتزيد من السحر والراحة في غرفة المعيشة الخارجية . فيمكنك استخدام الأقمشة باللون الأزرق النيلي التي تغطي الكراسي .

24– ألوان الباستيل :

ألوان الباستيل

ألوان الباستيل

ألوان الباستيل من ألوان الطلاء المريحة . تعمل هذة الالوان الهادئة على تحويل غرفة المعيشة إلى مسرح جديد للأعمال الفنية العصرية . فيمكنك استخدام المفروشات المعاصرة مثل الأريكة المنحنية مع طاولات جانبية من البورسلين الوردي .

25– ديكور روح الجزيرة :

روح الجزيرة

روح الجزيرة

يمكنك أن تشعر في غرفة معيشتك أنك عايش في جزيرة . فيمكنك استخدام الظلال الصفراء المشمسة والألوان المائية معاً . فيمكنك استخدام الأريكة باللون الأزرق مع اللون الأصفر بالإضافة إلى اللون الأبيض مع سجاد باللون الرملي .

26– لون ساحل الفيروز :

لون ساحل الفيروز

لون ساحل الفيروز

إن استخدام ألوان الظلال الحادة من الفيروز والأحمر في غرفة المعيشة تجعلها نابضة بالحياة . بالتالي يمكنك استخدامها إذا كنت من الشخصيات المتفائلة الشقية التي تحب الحياة .

27– اللون الذهبي :

اللون الذهبي

اللون الذهبي

يضيف اللون الذهبي شعوراً بالفخامة والرقي في غرفة المعيشة . فيجعلها تبدو أكثر فخامة وجمالاً أمام ضيوفك . فيمكنك استخدام الجدران باللون الكريمي مع المفروشات باللون الكريمي مع الأزرق . بالإضافة إلى استخدام الإكسسورات المطعمة باللون الذهبي اللامع .

28– الألوان الوردية مع اللون الكريمي :

تجعل الالوان الوردية والكريمية من غرفة معيشتك مكاناً رومانسياً . بالتالي هذا التصميم مناسب للعرسان الجدد . فيمكنك استخدام اللون الوردي والكريمي في المفروشات . بينما الجدران فاللون الكريمي هو الأنسب لها حتى تعطي شعور بالاتساع والراحة .

29– الألوان الخضراء :

الألوان الخضراء

الألوان الخضراء

إن اللون الأخضر هو علامة على الطاقة الشبابية . بالتالي إذا كانت روحك تنعم بالشباب والطاقة والحيوية فيمكنك استخدام الألوان الخضراء بدرجاتها في تصميم غرفة معيشتك .

30– الخطوط زرقاء والبيضاء :

الخطوط زرقاء والبيضاء

الخطوط زرقاء والبيضاء

تعطي الخطوط الزرقاء والبيضاء شعور كلاسيكي لغرفة المعيشة . حيث أن هذة الألوان الكلاسيكية من الألوان التي يفضلها العديد من الأشخاص كما أنها قد تعطي لك شعور البحر والصيف . فيمكنك استخدام الأريكة الخشبية البسيطة مع منسوجات بالخطوط الزرقاء والبيضاء . بينما الجدران يفضل أن تكون باللون الأبيض والستائر باللون الأزرق .

31– اللون الأرجواني :

اللون الأرجواني

اللون الأرجواني

في هذا التصميم الراقي يمكنك استخدام درجات مختلفة من اللون الأرجواني والكريمي حتى تبرز المنحنيات المبهجة في غرفة المعيشة . فيمكنك استخدام جدران باللون الأبيض والكريمي مع لوحات من اللون الأرجواني الداكن . كما يمكنك استخدام أريكة باللون الأبيض مع درجات من درجات اللون الأرجواني الفاتح .

32– الخشبيات :

الخشبيات

الخشبيات

يعطي الخشب لك الشعور بالطبيعة من حولك . كما أنها تضيف لمسة من الرقي والتألق في غرفة معيشتك .بالإضافة إلى ذلك ، يعمل الأثاث الأبيض اللامع والجدران المغطاة بألواح خشبية دافئة معاً لكي تخلق تباين دراماتيكي في غرفة الجلوس .

33– أشعة الشمس الصفراء :

أشعة الشمس الصفراء

أشعة الشمس الصفراء

يمكنك استخدام الجدران الصفراء النابضة بالحياة مع أريكة مخملية بلون الزمرد . كما يمكنك استخدام سجادة ملونة مستوحاة من لوحة الألوان الغنية بالغرفة .

34– الألوان الخضراء والبنية والترابية :

الألوان الخضراء والبنية والترابية

الألوان الخضراء والبنية والترابية

يمكنك استخدام اللون الأخضر والبني والترابي في غرفة معيشتك حتى تضيف لها لمسة مميزة من العصرية والرقي . فيمكنك استخدام ورق الحائط باللون الأبيض واللون الترابي . بالإضافة إلى ذلك يمكنك استخدام أريكة باللون الأخضر مع لوحة تجمع بين اللون الأخضر مع الألوان الترابية .

فإذا كنت تغكر في تصميم ديكور غرفة معيشتك فيمكنك الاستعانة بهذة التصميمات التي تناسب كافة الأذواق كمان أن هذة التصميمات تمت على يد أشهر مصممي الديكور الداخلي .

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع 34 فكرة في الوان غرفة المعيشة لتجعلها أكثر جمالاً مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *