تابع مشروع المعرفة على تليجرام
مال و استثمار

من طرق زيادة الدخل العمل الإضافي

من طرق زيادة الدخل العمل الإضافي

من طرق زيادة الدخل العمل الإضافي

يعتبر الدخل الإضافي هو مجموع المال الذي يتحصل عليه الشخص من خلال قيامه بعمل جانبي، بجانب عمله ودخله الأساسي، وقد يكون هذا العمل الإضافي إما في تأجير العقارات أو القيام ببعض الاستثمارات أو العمل بالمنزل عن طريق الأون لاين، ومن الجدير بالذكر أن العمل الإضافي يعد بندا أساسياً يعتمد عليه الأفراد لتأمين مستلزماتهم المنزلية.

  • ومن ثم فتعد الإجابة على من طرق زيادة الدخل العمل الإضافي، هي إجابة صحيحة، ويتمثل ذلك في العديد من المجالات والأنشطة التي يقوم بها الشخص.
  • كما من الممكن أن يستغل الشخص إحدى المهارات التي يملكها لزيادة دخلة، وذلك من خلال إجراء بعض التقييمات على ما يستطيع القيام به.
  • ومثال ذلك فإذا كان الشخص يملك صوتا جميلاً، فيمكنه أن يتواصل مع الشركات الخاصة بأعمال التسجيلات الصوتية والفيديوهات.
  • كما يمكنه العمل من خلال المواقع الإلكترونية الخاصة بنشر المقالات أو الشركات العاملة في مجال التسويق الإلكتروني، بالاضافي ال يامكانية العمل في مجالي التعليم عن بعد.

كيفية زيادة الدخل الشهري لدى النساء

تستطيع النساء أن تزيد من الدخل الشهري لها من خلال القيام بالعديد من الأعمال بداخل المنزل، مثل الأعمال اليدوية التي تتمثل في الآتي:

  • الخياطة.
  • التطريز.
  • صناعة الحلي والاكسسورات.
  • صناعة وبيع الملابس والمنتجات الصوفية.
  • تقديم الدروس الخاصة بالطبخ .
  • صناعة الكعك الحلويات وبيعها.
  • مجالسة الأطفال.
  • وتستطيع النساء اللواتي حصلن على شهادات علمية أن يعملن في مجال التدريس الخصوصي.

كيفية زيادة الدخل الأسري

بعد أن ذكرنا في الفقرة السابقة كيفية زيادة الدخل الشهري لدى النساء، بالعديد من الوسائل، فسوف نذكر كذلك بعد العوامل التي تزيد الدخل الأسرى لدى الشخص، حيث إن هناك العديد من العوامل التي تساعد على زيادة دخل الشخص، وهذه العوامل تتمثل في الآتي:

العمل المستقل

يقوم الفرد بدراسة عمل مستقل له، وذلك بعد أن يقوم بتقييم مهارته ثم يتطرق لكيفية استغلال هذه المهارة لتقديم الخدمة للآخرين، ومن ثم وبالاستمرار في هذا العمل يتمكن الشخص من تكوين شركة أو مؤسسة تخصه ثم يستطيع بعد ذلك أن يعمل في هذا المجال بدوام كامل، ومن أمثلة العمل المستقل تقديم الاستشارات أو أعمال التصميم أو الكتابة، وغيرها الكثير من المجالات التي من الإمكان العمل بها بصورة مستقلة.

الاستثمار في الأسهم

حيث يعد الاستثمار في الأسهم، من الموارد التي تضيف للشخص دخل إضافي، حيث يحصل المستثمرون الذين ينفقون أموالهم على عائد مالي، بصورة منتظمة، يتمثل أفضل من الاستثمار في صناديق الاستثمار المشتركة، ويتمثل ذلك عندما يقوم باختيار الأسهم بصورة جيدة، فيحقق حينها أمرين هامين، وهما شيكات بأرباح منتظمة وكذلك زيادة في سعر الأسهم.

تأجير العقارات أو بيعها

ومن المعروف أن هذا العمل التجاري يتطلب الكثير من رأس المال في البداية، ولكنه يعود على صاحبه بالدخل الإضافي الممتاز، وذلك بتوافر شرط أن يحافظ المالك على هذا العمل بصورة احترافية، كما يستطيع المستثمر أن يتعاقد مع أي من الوكلات الخاصة بأعمال إدارة العقارات، أو أن يتعامل مع شريك ذو خبرة في هذا المجال، ولكن ذلك التعامل سوف يخفض من نسبة العائد المالي، ويستطيع كذلك المستثمر في هذه الحالة أن يحقق الكثير من الأرباح عند بيع العقارات.

المبادرة في العمل

يستطيع الموظف أن يتجاوز حدود وظيفته الرسمية الموكولة إليه، ويقوم بعدة مهام أخرى غير متطلبة منه، كما يقدم الكثير من الاقتراحات التي تعمل على رفع كفاءة عمل شركته، مما يساعده كل ذلك على خلق الكثير من الفرص الجديدة، وكذلك اكتشاف الكثير من المهارات، التي تجعل صاحبها يحصل على العديد من الترقيات، أو يحصل على وظيفة بأجر أعلى مما كان يتقاضى.

الحصول على درجة تعليمية أعلى

حيث يؤدي الحصول على درجة تعليمية أعلى في الحصول على المزيد من الدخل، وذلك كالانتقال من درجة البكالريوس إلى الماجستير ومن ثم إلى درجة الدكتوراه، ولكن يجب التنويه أن بعض التخصصات قد لا تؤدي هذه الميزة، ومن ثم ينبغي على الفرد أن يقوم بإجراء البحث المناسب قبل الإقدام على هذه الخطوة، كما يجب أن يتأكد الشحص من قدرته على تسديد رسوم الدراسة عن طريق العمل الحالي، كما يمكن أن يفكر الشخص في الحصول على شهادات إضافية في ذات مجال العمل الحالي، وذلك في حالة عدم الرغبة في استكمال الدراسة لأي سبب ما.

طلب علاوة او ترقية

يستطيع كذلك الشخص زيادة الدخل الشهري له عن طريق طلب علاوة على الراتب، أو من خلال ترقية من الشركة التي يعمل بها الشخص، أو البحث عن وظيفة أفضل في شركة أخرى وذلك عند امتلاك الخبرة الكافية، ويمكن الحصول على هذه الخبرة من خلال برامج التدريب أو فرص التدريب التي تساعد على اكتساب مهارات وظيفية جديدة، وإذا كان الشخص يحب عمله فتتمثل فرصة التريب له بأنه وسيلة جيدة لزيادة دخله.

كيفية خفض النفقات

هناك العديد من الطرق التي نستطيع من خلالها خفض النفقات، وتتمثل في الآتي:

  • تقليل الإيجار: فإذا كان الشخص يعيش في شقة مستأجرة، فيمكنه تقليل النفقات الجانبية الأخرى، مثل تكاليف الإنترنت والهاتف المحمول وأنواع الطعام، لأن كل ذلك يعمل على زيادة النفقة الشهرية.
  • المشي للعمل أو قيادة الدراجة الهوائية بدلا من قيادة السيارة: وذلك لأن السيارة تعد من أكثر الأشياء التي تستهلك الكثير من النفقات، حيث تحتاج إلى التامين والبنزين والصيانة الدورية، ومن ثم فينصح الشخص بالمشي أو استخدام الدراجة الهوائية بدلا عن السيارة.
  • تجنب الأكل من الخارج: وذلك لتقليل المال الذي يتم إنفاقه على تناول الطعام في الخارج، واستبداله بالطعام المطهي بالمنزل.
  • ممارسة الأنشطة الترفيهية المجانية: حيث يستطيع الشخص أن يقلل من نفقاته الترفيهية، من خلال البحث عن الأنشطة المجانية في المدينة أو المكان الذي يعيش به، وذلك مثل حضور الحفلات المحلية العامة أو رياضة المشي والجري.
  • اتباع أسلوب حياة الاعتماد على النفس: حيث يعد اتباع أسلوب حياة الاعتماد على النفس، على رأس الأمور التي تساعد على تقليل النفقات، وذلك مثل قيام الشخص بصيانة منزلة بنفسه، وكذلك الحفاظ على السيارة لتجنب إنفاق المال على إصلاحها.

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع من طرق زيادة الدخل العمل الإضافي مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *