تابع مشروع المعرفة على تليجرام
أستعلامات الخليج

اروع القصائد والكلام في العيد الوطني العماني 0

ابيات شعر عن اليوم الوطني العماني ، هي ما يتم البحث عنه قبيل ذكرى اليوم الوطني العماني، وه من المناسبات الوطنيّة المهمّة جدًا في سلطنة عُمان، حيث يعدّ هذا اليوم من الأعراس الوطنية في السلطنة، ويشارك فيه كافة فئات المجتمع بكلّ حبّ وفرح، مجدّدين عهد الحبّ والانتماء للوطن في عيده الوطنيّ، ومن مظاهر الاحتفال باليوم الوطني نشر أجمل الكلمات والقصائد والأشعار تعبيرًا عن الفرح بهذا اليوم، وفي هذا المقال سنأتي على ذكر أجمل هذه القصائد والأشعار.

العيد الوطني العماني

تحتفل سلطنة عُمان بعيدها الوطني في الثامن عشر من شهر تشرين الثاني نوفمبر من العام الحالي 0 مليكون العيد الواحد والخمسين للسلطنة، ويعدّ اليوم الوطني من المناسبات الوطنية المهمّة في البلاد، وتاريخ هذا اليوم هو ميلاد السلطان قابوس بن سعيد رحمه الله تعالى، والذي يعود إليه الفضل في ازدهار البلاد وما عتراها من الخير الوفير، خلال سنوات حكمه التي امتدت من العام 970 وحتى عام 0م، ومنذ أن تولى السلطان قابوس مقاليد الحكم تمّ اختيار يوم الثامن عشر من نوفمبر كعيد وطنيّ للبلاد، وبدأت معها حملة متطورة لبنا ء عُمان، ومن الجدي بالذكر أنّ يوم العيد الوطني هو يوم إجازة رسميّة في البلاد.[]

استكرات العيد الوطني عمان

ابيات شعر عن اليوم الوطني العماني

تغنّى الكثير من الشعراء في عُمان بيوم العيد الوطنيّ، حيث تعدّ عُمان واحدة من الدولة العربيّة الغنيّة بالشعر والشعراء، كما يتمتع أهلها بلسان عربيّ فصيح، وسنذكر فيما يأتي ابيات شعر عن اليوم الوطني العماني :

مجَّدَ التاريخُ حرفا في الزمان ** من حروف العشق حبي والحنانوشدا العصفور لحنا في الورى ** يأسر اللبَّ زمانا والجــــــــنانهاتفا ميما تلتها ألـــــــــــــــفٌ ** ثم نونٌ فغدت أمـــــــي عمــــانهات يا تاريخ حدِّثُ قصــــــة ً** عن رجالٍ سادة ٍ ساسوا مجـــانسادتي آل سعـــــــــيدٍ جددوا ** حكم عدلٍ وشريف للزمـــــــــان

انقذونا من زمان ٍ حالـــــــكٍ ** علمونا الود حقا والأمــــــــــــانأدر الطرف يمــــينا يا أخي ** أو يسارا تر شعبا كالــــــــــبنانهكذا الشأن بأرضي يا فتى ** لا ترى إلا بلادا كالجـــــــــــنانزر ظفارا إن فـــيها شاهدا ** لمقالي حفه حسن البـــــــــــيان

وسل الزوار ماذا شاهدوا ** هل خريف الحسن أم وجه الحسانقد حباها الله حسنا فائـــقا ** فغدت نورا لمن زار الــــــمكانتنشر الطيب على من زارهار** ليت شعري طيب مسك أم لبانزر صحارا تلق فيها شاهدا ** قد كسى التاريخ وجها من جمانومضيقا مزهرا في وصفه ** هرمزي الاسم للخير لسان

نحو نزوى سر وخذ من دارس ٍ ** ورد ماء للورى أنس وجانزر قلاعا في بلادي لترى ** صنع أجدادي وعج نحو ضيانالبريمي زر ورستاق الوفا ** كل شبر في بلادي وكــــــيانواشكر الله على ما قد حبى ** واسال الحفظ لمن قاد عمان

عبارات عن العيد الوطني العماني

اروع القصائد في العيد الوطني العماني 0

سنأتي على ذكر أجمل القصائد التي قيلت في اليوم الوطني العماني فيما يأتي وهي قصيدة مجد الزمان يا بلادي يا عُمان:

قلدوا عقد الغواني **بعض َ شعري في عُمان ِفهْـــي َ من أغلى الجمان ِ ** صاغها فخرا ً جنانييا بلادي يا مُرادي ** أنت ِ نبض ٌ لفؤاديلك عمري وودادي ** يا حروفا ً للسانيقبلة الحب ِّ قديما**أصلها كان كريما ًنافست حورا ً وريما ً ** وغدت تاج ُ الحسان ِافتحوا كل َّ كتاب ِ** فيه ذكر ٌ للصواب ِقد هزمنا المتغابي **من نوى غزو مجان ِوسلوا سود الليالي ** ثم َّ موجا ً كالجبال ِعن هُمــام ٍ لا يبالي ** أصله كان عُــمانيفلك المجد ُ التليد ُ **ولك الفخر ُ المجيد ُولنا الفجر ُ السعيد ُ ** شع َّ في كل ِّ مكان ِيا إلهي ورجائي ** استجب مني دعائيكن لمن أهدي ولائي **حافظا طول َ الزمان ِ

أجمل عبارات عن اليوم الوطني العماني

إنّ مناسبة اليوم الوطني العماني الواحد والخمسين تستحقّ أن يتم الاحتفال بها بنشر أجمل العبارات، ونذكر من هذه العبارات ما يأتي:

  • عُمان، يا أجمل الأوطان وأعزّ البلدان، أنت البقعة الوحيد على وجه الأرض التي يرتاح فيها قلبي ويطير فيها فؤادي فرحاً، أدام الله عزّك على مرّ الأزمان.
  • بسم الله تعالى نبدأ عهدًا جديدًا في هذه البلاد المعطاءة التي أعطتنا بسخاء، لنصبح في أحسن حال، ولنبني ونعمر ونتطوّر، فكلّ عام وأنت بألف خير يا بلادي.
  • في هذا اليوم الوطنيّ الغالي نعلن أننّا على عهد السلطان الراحل باقون، وعلى خطاه في التحديث والتطوير سائرون، بقيادة السلطان العزيز د هيثم بن طارق فهو نعم الصديق والأخ والأب والقائد، وكل عام وبلادنا بألف خير.
  • اجمل التهاني والتبريكات للوطن الغالي عُمان بمناسبة عيده الوطني، وكلّ الفخر والاعتزاز بهذا الوطن الخيّر المعطاء الذي نعيش فيه اجمل حياة.

احتفالات العيد الوطني العماني

شعر عن اليوم الوطني العماني

سندرج لكم فيما يأتي اجمل الأشعار عن اليوم الوطني وهي قصيدة عاد عيدك يا بلادي:

يا بلادي …. يابلادييا حبيبه في فؤاديبشّرِي بالخير ناديعاد عيدك .. ..يابلاديجاد يومك بالامجادياااااااحبيبتنا وانعادإيه ونغني وناديعاش سلطان لبلاديإحنا بنغني لبلاديعااااد عيدك .. ..يابلاديعااااد عيدك .. ..يابلادي

كلمات عن العيد الوطني العماني جميلة مكتوبة

سنذكر فيما يأتي اجمل الكلمات التي قيلت احتفالًا باليوم الوطنيّ العمانيّ:

  • الوطن هو القلب النابض باسم الحبّ والحياة والوفاء في كلّ حين، وهو ملجؤنا الوجيد الذي يحمينا من كل خطر قد يحيط بنا، فيا ربّ بارك الله عُمان وأدم عليه الأمن والأمان.
  • بلادي عُمان، ادعو الله تعالى أن تكون مراسيك مراسي الأمان والحب، وأ ن تظلّي في تطوّر وحضارة دائمًا وكلّ عام وانت بخير يا خير الأوطان بمناسبة يومك الوطنيّ.
  • عُمان بلدنا الحبيب يفتح ذراعيه دائمًا لكلّ ضيف يقصده، ويحمل كل الخير والأمان والسلام للأشقاء العرب وللمسلمين من كلّ أنحاء العالم.
  • كلّ عام وأنت بخير وازدهار ونماء يا بلادي يا خير البلدان، نسأل الله تعالى أن يُعيد عليك الأمن والأمان وأن يحفظك لنا بخير يا خير كلّ الأوطان.

افكار هدايا اليوم الوطني العماني 0

اجمل الصور عن اليوم الوطني العماني

سندرج فيما يأتي اجمل الصور عن اليوم الوطني العماني :

 

قصيدة عن اليوم الوطني العماني

قيل في عُمان وقائدها أجمل القصائد نذكر منها قصيدة قيلت في السلكان قابوس بن سعيد رحمه الله تعالى وهي كالآتي:

لو تسال الناس عنه بيعرفونـــــــــــهمعروف عند الكل والعالم يوصفونـــهلو آمر الشعب بسرعه يسمعونـــــهسيدي قابوس شعبـــــــــــــك فداكبحضرتك بلادي تهنت ف الافـــــراحولبس شعبك ثوب الوشــــــــــــاحوالكل منهم غنى وصــــــــــــــــاحسيدي قابوس مالنا ســـــــــواكخلى بلاده بأمن وســــــــــــلاموعمان صارت ف عالي مقــــامسلام مني واهديلك ســــــلامسيدي عمان تتنفس هـــــواكلك الولاء والوفاء يا عريب السـاسيا نادر بين الخلايق والاجنــــــاسمولاي قائد من خيرة النــــــــاسسيدي شعبك ما عاش لـــــولاكف العالم كله ما مثلك مثيــــــــلوالشعر ف وصفك صاير قليـــــــــلبوجودك اشعلت لعمان الفتـــيلسيدي ف قلوبنا زايد غـــــــــلاك

تعبير عن اليوم الوطني العماني

اجمل ما قيل في العيد الوطني العماني

سندرج فيما ياتي أجمل ما قيل في العيد الوطني العماني الواحد والخمسين:

  • تطيب القلوب وتفرح الأنفس بذكر الوطن الغالي عُمان، الذي غمرنا بالعطف والأمان، ونعيش فيه التطوّر والحضارة، شعب واحد تحت قيادة واحدة، وفي عيدك يا عُمان كل عام وأنت اجمل البلدان.
  • رحم الله سلطان البلاد الذي عمل طوال سنوات عمره في تطويرها، وبارك الله بهمّة السلطان العزيز فهو الأخ والأب والصّديق، كلّ عام وأنتم على خير يا حال.
  • نسأل الله تعالى أن يُديم علينا نعمة الأمان، وأن يكرم بلادي سلطنة عُمان بمزيد من التطوّر والرفاهيّة لتعود إلى المكان الذي يليق بوزنها ورقيّها وإرثها الحضاري، كلّ عام وأنتم بخير.
  • كلّ الحب والافتخار والعزّة، نرفعها في هذا اليوم الوطني الجميل الذي نرسم فيه أجمل صور الانتماء لدولة حديثة قامت بهمّة قادتها الحكماء، وهمّة شعبها المِعطاء الذي اعتاد على العمل.

وبهذا نكون قد أدرجنا ابيات شعر عن اليوم الوطني العماني ، كما أضفنا واروع القصائد والكلام في العيد الوطني 0، كما أدرجنا لكم اجمل الصور المعبرة عن اليوم الوطني، فالعيد الوطني العماني ليس يومًا عاديًا فهو من أهم الأيام في تاريخ السلطنة.


كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع اروع القصائد والكلام في العيد الوطني العماني 0 مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *