تابع مشروع المعرفة على تليجرام
سؤال وجواب

كيف اعرف ان كانت قطتي تحبني ام لا

كيف اعرف ان كانت قطتي تحبني ام لا

القطط من أحب الحيوانات إلى الإنسان وأكثر الحيوانات التي يتم تربيتها في البيوت، تعبير القطط عن الحب أو الكره يختلف كثيرصا عن طريقة الإنسان في التعبير عن مشاعره، فهي تشعر بالسعادة والفرح والحب والكره ولكن يقوم بذلك بطريقتها، دائمًا ما يتسائل الشخص عن شعور قطته به فهل هي تحبه أو تكرهه، كيف اعرف ان كانت قطتي تحبني ام لا ؟ يعتمد ذلك على بعض الأفعال التي تقوم بها القطط، والتي سنقدمها لك خلال السطور التالية:

تقوم القطط ببعض الحركات لتعبر عن حبها للشخص وتتمثل تلك الحركات فيما يلي:

التواصل بالعيون (قبلة القط)

في بعض الأحيان يقف القط ليتواصل بالعين مع صاحبه بشكل مباشر، حتى أنه في بعض الأوقات يقوم بالتحديق والاستمرار في النظر إلى الشخص لفترة طويلة، ومن ثم يقوم بإغلاق عيونه بهدو وبطء ملحوظ وبعد ذلك يفتحهما مرة أخرى ليستمر في النظر إلى الشخص، تعرف تلك النظرة باسم قبلة القط وهي من أبرز الإشارات التي تدل على مدى حب القط.

إصدار صوت مميز (الخرخرة Purring)

أحيانًا تقوم القطط بالقفز للاقتراب من الشخص ومن ثم تبدأ في لإصدار صوت يعرف باسم الخرخرة، ينزعج البعض من تلك الحركة والصوت ولكنها علامة على مدى حبها له، فهي بذلك تعبر عنه حبها، ويكون ذلك الصوت عبارة عن صوت ناعم يشبه صوت آلة جز الأعشاب، وتدل على مدى إحساسها بالراحة والطمأنينة.

في بعض الأحيان تقوم القطط بإصدار ذلك الصوت في حالة العصبية، ولكنه يختلف كثيرًا من حيث القوة والارتفاع، فعند العصبية يكون أعلى وأقوى وجسمها يعكس إشارات الانتباه على العكس عنه حالتها في حالة التعبير عن الحب تكون ساكنة.

الاقتراب من الشخص والتلامس الجسدي

الاقتراب منك وقيامها بملامستك كأن تقوم بمسح رأسها في جسمك فهو علامة على حبها لك، عندما تقوم القطط بمسح رأسحها في جسمك يقوم جسمها بإفراز هرمون الفيرومونات القططية وهو هرمون تتمكن القطط فقط من شم رائحته، تعلق رائحة الهرمون بجسم الشخص، وعندما تشمها القطط مرة أخرى تشعر بالسعادة.

هناك الكثير من الحركات التي قد تفعلها القطط وتنزعج أمن منها مثل لعق ذراعك أو يدك، ولكن ذلك هو تعبير عن حبها لها، وما عليك إلا أن تقوم برد ذلك من خلال تمشيط شعرها أو الطبطبة عليها.

الجلوس بالقرب من الشخص ومشاركة الفراش

إن كانت القطة ترافقك أينما تذهب، فإن ذلك لرغبتها في التعبير عن حبك، ورغبتها بالبقاء بالقرب منك، ففي بعض الأحيان تشاركك السرير أو تقوم بالاستلقاء بالقرب من قدميك، كل ما تقوم به القطط من خلاال التواجد المستمر بالقرب منك ما هو إلا تعبير منها عن حبها لك وتعلقها بك، وشعورها بالراحة والاطمئنان في قربك.

حركة الذيل

تعتبر حركة الذيل من أهم الإشارات التي تدل على حالة القطط فمن خلال شكر حركة الذيل يتم تحديد مزاجها، فإن كان ذيلها مرفوعًا لأعلى مع اقترابها منك والالتصاق بك ومسح جسمها في جسمك.

الذيل يرمز أيضًا على حالتها المزاجية، فإن كانت تحركه بشدة وبقوة، فذلك يدل على الغضب، أما إن كانت تحركه حركة خفيفة فهي تلفت الانتباه إليها.

حركة العجن

القطط لديها حركة كانت تفعلها وقت الرضاعة بعد الولادة، ارتبطت تلك الحركة لديهم بالسعادة، وفكانوا كلما اقتربوا من الأم يتدفق لهم الحليب، فإن اقتربت القطة منك، أو جلست في حضنك، وقامت بعمل تلك الحركة فإن هذا يشير إلى سعادتها وأنها تحبك، تعرف تلك الحركة باسم حركة العجن.

علامات أخرى تدل على أن القط يحبك

هناك بعض الحركات والإشارات الأخرى التي تقوم بها القطط وتدل على مدى حبها لك وإحساسها بالاطنمئنان في قربك.

  • الاستلقاء على ظهرها والسماح لك بالمسح على بطنها وتدليكها، فهي تشعر بالراحة والاسترخاء والاطمئنان.
  • تقوم القطة بعك بعض العضات الخفيفة والتي تعرف باسم عضات الحب، وتشير تلك العضات إلى رغبتها في اللعب معك، ومعروف عن القطط أنها لا تدع أي شخص يقترب منها، فإن سمحت لك بذلك فهي تحبك.
  • منحك كل ما تجده من أشياء، فهي ترغب في مشاركتك كل ما جمعته، فطبيعية القطط للتعبير عن الحب هي تقديم الهدايا، ومشاركة ما تحصل عليه مع من تحب.
  • تَعَلُّق القطة بك يجعلها تميز صوتك ورائحتك، فبمجرد سماع صوتك فإنها تبحث عنك، وكذلك عندما تشم رائحتك ولم تراك فهي تنطلق للبحث عنك في كل مكان حولها.
  • عند مرضك ستكون قطتك هي أول من يكن بجوارك فستلازمك ولن تبتعد عنك حتى تشفى، فهي تشعر بكل تشعر به وستظل بجانبك لتخفف عنك.
  • إن كنت حزينًا وتبكي ستظل معك فهي لا تحب أن يشعر صاحبها بالحزن والألم.
  • تنفيذ جميع الأوامر التي تقوم بتوجيهها إليها، فهي لا تنفذ إلا أوامر ال شخص الذي تحبه.

كيف اعرف ان القط لا يحبني

بعد أن تعرفت على الإشارات والحركات التي تقوم بها القطط لإثبات أنها تحبك وترغب في البقاء بالقرب منك، ولكن بالتأكيد ذلك ليس شعور القطط تجاه كل الأشخاص، القطط عندما لا تحب الشخص أو صاحبها فإنها تقوم بأفعال عكس الأفعال السابقة والتي قد تكون إحدى الحركات التالية.

  • عدم الرغبة في الاقتراب منك وترفض اللعب معك وكلما حاولت اللعب معها فإنها تهرب منك.
  • لا تسمح لك باحتضانها أو لمسها، وإن حاولت القيام بذلك سوف تعضك أو تخدشك.
  • تتجنب النظر إليك ولا يمكنها النظر إلى عينيك بشكل مباشر.
  • الاستمرار في خدش الأثاث فهو إشارة لرغبتها بعدم الراحة وعدم الاطمئنان.
  • التبول خارج المكان المحدد لذلك، فتجدها تتبول في أي مكان بالمنزل.
  • لا تنفذ أوامرك ولا تستمع إليك.
  • العض عند القطط البالغة يعني عدم الرغبة في لمسها.
  • أن يكون اليل في وضع أفقي مع نفش شعرها فهذا يدل على أنها خائفة وتتخذ وضع الاستعداد للهجوم.
كيف اعرف ان كانت قطتي تحبني ام لا

كيف أجعل قطتي تحبني

القطط بطبعها مخلوق أليف يحب صاحبه بشدة ودائمًا ما يهتم به ويتواصل معه، بالرغم من أنه يقال عنها أنها تحمل طباع الغدر فمن الممكن أن تعض صاحبها أو تجرحه، ولكن ذلك لا يكون إلا بسبب معين، فقد يكون هو من بدأ بالاعتداء أو الضرب أو تجاهلها، هناك الكثير من الأفعال التي قد تفعلها وتجعل قطتك تدرك عدم رغبتك في وجودها وأنك لا تحبها، وذلك ينعكس على طريقة تعاملها معك، فإن كنت ترغب في أن تجعل قطتك تحبك عليك الاهتمام بالأفعال التالية.

  • الأفضل أن يتم تبي القطط في سن صغير والأفضل بعد ولادتها، وأقصى مدة تصل إلى شهرين بعد الفطام، حتى تعتاد عليك ويمكنك تعليمها كل شيء بسهولة.
  • مشاركتها اللعب فهي تحب ألعاب المطاردة جدًا فهي تحب مطاردة الليزر والخيوط والألعاب على هيئة فئران، هناك الكثير من الألعاب التي يمكنك شراؤها لقضاء وقت ممتع مع قطتك.
  • دللها باستمرار من خلال تدليك جسمها فهي تشعر بالحنان عند تدليك منطقة أعلى الرأس، وعند منطقة أسفل الفك، خاصة عند النوم فهي تحب ذلك جدًا.
  • تقديم الطعام لها والاهتمام بها واجعلها تتناول الطعام من يدك، وعند قيامها بعمل جيد وتنفيذ الأوامر يمكنك منحها طعامًا مختلفًا كمكافئة لها مثل قطعة تونة أو سمك بأي نوع.
  • الحرص على نظافة أغراضها فهي بطبعها نظيفة ولا تحب الأماكن المتسخة، مثلًا التأكد من بقاء صندوق الفضلات نظيف ولا تنطلق منه الرائحة.
  • القطط كالأطفال تحب الدلال والشعور بالأمان والاطمئنان وترغب في الاحتضان باستمرار والتلامس الجسدي مع صاحبها.
  • اهتم بتقديم الوجبات بانتظام، وأن تكون الوجبات متنوعة صحة القطط الجيدة تعتمد اعتمادًا كليًا على جودة الطعام.
  • تجنب مطاردتها فهي تحب الحركة بحرية، اتركها إلى أن تأتي هي إليك وتطلب اللعب معك.

المرجع

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع كيف اعرف ان كانت قطتي تحبني ام لا مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *