تابع مشروع المعرفة على تليجرام
أستعلامات الخليج

نسبة الصوديوم في مياه بيرين

نسبة الصوديوم في مياه بيرين حيث أن زيادة كمية الصوديوم عن نسبة معينة من الممكن أن تسبب الكثير من الأمراض الخطيرة على حياة الإنسان، لذا يهتم الكثير من الأشخاص بالاطلاع على البطاقة الإرشادية لعبوات مياه الشرب المعبأة للتعرف على نسبة الصوديوم التي تحتويها، وعبر مشروع المعرفة سوف نتعرف على نسبة الصوديوم في مياه بيرين، وكذلك أفضل ماء قليل الصوديوم في المملكة العربية السعودية.

نسبة الصوديوم في الماء

إن الصوديوم يعد من أحد المعادن الأساسية التي يتكون منها الماء، لكن تنتشر بعض الإشاعات التي تفيد بأن مياه الشرب المعبأة تحتوي على كمية كبيرة من الصوديوم بحيث تصبح خطرة على حياة الإنسان، لكن هذه المعلومة مغلوطة؛ حيث تحرص شركات إنتاج مياه الشرب المعبأ على إضافة كمية قليلة جدًا من الصوديوم إلى المياه بحيث تتوافق مع احتياجات الجسم الأساسية، وتكون أقل من 00 ميلي جرام لكل لتر من المياه.

شاهد أيضاً: المياه التي لا يمكن الاستفادة منها في الاستخدام البشري هي

مياه بيرين

تعتبر شركة بيرين في المملكة العربية السعودية من أشهر الشركات التي تعمل على تعبئة مياه الشرب وتقديمها للمستهلكين بأنسب الأسعار، كما تعتمد على استخدام أحدث التقنيات العالمية وأفضل المعايير التي تستخدم في أرقى مصانع مياه الشرب المعبأة في العالم، ومن الجدير بالذكر أن مياه بيرين قد حصلت على أكثر من خمس عشرة شهادة من هيئات عالمية ومحلية تبرز كفاءة وجودة مياه بيرين ومطابقتها للمواصفات والمعايير العالمية.

شاهد أيضاً: كيفية معرفة مواعيد ضخ المياه في السعودية بالتفصيل

نسبة الصوديوم في مياه بيرين

إن نسبة الصوديوم في مياه بيرين هي 7%، أي 7 ميلي جرام لكل لتر من الماء، كما أن الصوديوم هي مادة أساسية عند تعبئة مياه الشرب، لكن يجب الحرص على أن تكون كميتها قليلة، لأن زيادتها عن مقدار معين تؤدي إلى تعرض الإنسان إلى بعض المشاكل الصحية، بما في ذلك الفشل الكلوي وأمراض القلب، إلى جانب ارتفاع ضغط الدم، ووجب التنويه إلى أن كمية الصوديوم اليومية الصحية التي يجب أن يحصل عليها الإنسان هي ،00 مليغرام بالحد الأقصى.

شاهد أيضاً: المرحلة الاولى من مراحل تنقية مياه الصرف الصحي في محطات المعالجة

مكونات مياه بيرين

يتكون مياه بيرين من قسمين هما كل من، الأنيونات والكاتيونات، ويتكون كل من منهم مما يلي:

  • الأنيونات: يتكون أنيونات مياه بيرين من النسب التالية:
    • نترات %.
    • كبريتات 9%.
    • فلورايد %.
    • برومات %.
    • بيكربونات 0%.
    • كلوريد %.
  • الكانيونات: أما كانيونات مياه بيرين فتتكون مما يلي:
    • الحديد 0%.
    • الصوديوم 7%.
    • الكالسيوم %.
    • ماغنسيوم %.
    • البوتاسيوم %.
    • الأملاح الذائبة %.
    • الرقم الهيدروجيني هو 8.

شاهد أيضاً: أسعار خزانات مياه فيبر جلاس

أفضل نسبة صوديوم في الماء

بعد أن تعرفنا على نسبة الصوديوم في مياه بيرين، يمكننا أن نتعرف على أفضل نسبة صوديوم في الماء، حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية عن مواصفات المياه الصالحة للشرب، بما في ذلك كمية الصوديوم التي يجب أن تتوافر في لتر واحد من الماء، فقد أكدت على أن أفضل كمية للصوديوم في مياه الشرب هي تلك التي تتراوح بين 0 إلى 00 ميلي جرام لكل لتر واحد من المياه.

شاهد أيضاً: ما هي فوائد شرب الماء الدافئ على الريق

أفضل ماء قليل الصوديوم في السعودية

الكثير من الأشخاص يفضلون شرب المياه التي تحتوي على نسبة قليلة من الصوديوم؛ وذلك تجنبًا للإصابة بالعديد من الأمراض، لذا سوف نتعرف على نسبة الصوديوم الموجودة في مياه الشرب المعبأة بالسعودية كما يلي:

مياه نوفا

إن نسبة الصوديوم الموجودة في مياه نوفا مماثلة لنسبة الصوديوم في مياه بيرين وهي 7% للتر المياه الواحد، ويمكن اعتبار تلك المياه من أجود أنواع المياه القليلة الصوديوم في المملكة العربية السعودية، ومن الجدير بالذكر أن شركة نوفا تعد من أقدم شركات إنتاج مياه الشرب المعبأة في السعودية، حيث مرَّ على افتتاحها أكثر من أربعين عامًا مكللين بالنجاح.

شاهد أيضاً: رقم شركة المياه الوطنية المجاني

مياه صفا

أما عن نسبة الصوديوم في مياه صفا “مكة المكرمة” فهي 8% لكل لتر واحد من الماء، وهي أكبر قليلًا من نسبة الصوديوم في مياه بيرين، إلا أنها ما زالت ضمن الحد الطبيعي لنسبة الصوديوم الصحية في المياه، كذلك تعد شركة مياه مكة المكرمة “صفا” من أقدم شركات إنتاج مياه الشرب المعبأة في المملكة العربية السعودية، كون تاريخ تأسيسها يعود إلى عام 970م.

شاهد أيضاً: تحميل تطبيق شركة المياه الوطنية

مياه العين

أما عن أفضل  مياه قليلة الصوديوم في المملكة العربية السعودية، فهي مياه العين، حيث تحتوي على نسبة صوديوم 8% فقط، كما تعد شركة العين لإنتاج مياه الشرب المعبأة وجهة لكل من يرغب بالحصول على مياه قليلة الصوديوم بتوازن مناسب مع بقية المعادن الأخرى، وقد باشرت شركة العين في تقديم مياه الشرب المعبأة منذ عام 00م.

شاهد أيضاً: المياه السطحية في المملكة تنقسم إلى

مياه الهدا

تزيد نسبة الصوديوم في مياه الهدا بمقدار % عن نسبة الصوديوم في مياه بيرين، حيث تبلغ 0%، وتعد شركة الهدا من أفضل شركات إنتاج مياه الشرب المعبأة في المملكة العربية السعودية، حيث تعتمد على استخراج المياه من الآبار الجوفية العميقة في المملكة، وتعتمد على تحقيق كافة الإرشادات التي تتعلق بإدارة جودة المياه.

شاهد أيضاً: تعتبر مورد جديد يدعم موارد المياه الأخرى في المملكة العربية السعودية

مياه افا

أما نسبة الصوديوم في مياه آفا فهي أقل بكثير من نسبة الصوديوم في مياه بيرين، حيث تبلغ مليغرام لكل لتر واحد من الماء، كما تستمد تلك الشركة مياهها من أفضل آبار المياه الطبيعية الجوفية العذبة في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً: ما المقصود بخزان المياه الجوفية ؟

نسبة الصوديوم في ماء زمزم

تبلغ نسبة الصوديوم في ماء زمزم المعبأة بشكلٍ مباشرٍ من الصنبور؛ حوالي 9.6 ميليجرام (بمقدار 7. ميليجرام زيادة أو نقصان) في اللتر الواحد، أما عن نسبة الصوديوم الموجودة في ماء زمزم المعبأة في عبوات، فهي تبلغ حوالي 7. ميليجرام (بمقادر 6.8 ميليجرام زيادة أو نقصان) في اللتر الواحد، ومن الجدير بالذكر أن حدود نسبة الصوديوم الموجودة في مياه زمزم بزيادتها ونقصانها تبقى ضمن الحدود الطبيعية لنسبة الصوديوم الصحية في المياه.

شاهد أيضاً: من مصادر المياه العذبة

رابط موقع مياه بيرين berain.com.sa

لدى شركة بيرين لإنتاج مياه الشرب المعبأة في المملكة العربية السعودية موقعًا رسميًا على شبكة الإنترنت، حيث ينقلنا الرابط التالي berain.com.sa إلى موقع شركة مياه بيرين، كما تشارك عليه الخصومات والعروض التي تقدمها من فترة إلى أخرى على عبوات المياه التي تصنعها.[]

في نهاية مقالنا هذا تعرفنا عبر سطوره على نسبة الصوديوم في مياه بيرين كما تعرفنا على أهم المعلومات التي تتعلق بتلك المياه، وتعرفنا على أفضل الشركات التي تقدم مياه شرب معبأة في المملكة العربية السعودية.


كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع نسبة الصوديوم في مياه بيرين مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *