تابع مشروع المعرفة على تليجرام
سفر وسياحة

اين تقع شامونيه – مشروع المعرفة

اين تقع شامونيه

كثرت الأسئلة موقع مدينة شامونيه أو ما تُعرف باسم شاموني مون بلان، والتي تعتبر من أجمل وأبرز الوجهات السياحية في فرنسا، حيث إنها تقع في الجهة الجنوبية الشرقية للبلاد بالقرب من جبل مونت دولينت، تقع شامونيه على قمة الجبل الأبيض الجليدي، تبلغ مساحتها حوالي 245.5 ألف كيلو متر مربع، كما يصل ارتفاعها حوالي 1035 متر من مستوى سطح البحر، يصل عدد سكانها إلى حوالي 10 آلاف نسمة.

معلومات عن مدينة شامونيه

بعد أن تم توضيح موقع شامونيه فيما سبق نقوم بعرض بعض المعلومات عن شامنيه فيما يلي:

  • تحاط مدينة شامونيه بسلسلة من الجبال المذهلة التي تصل ارتفاعها حوالي 4810 متر وهي جبال مونت بلانت أعلى جبال أوروبا الغربية، كما تجاور المدينة جبال الألب، وهذا ما يجعلها الملجأ لعاشقي الجليد والتزلج.
  • يعد مناخ شامونيه جبلي بارد ثلجي متقلب، كلما زاد الارتفاع زادت سرعة الرياح، قد يصل سرعها حوالي 4 كيلو متر في الساعة الواحدة.
  • توجد عدة طرق يمكن الوصول من خلالها لشامونيه ومن أشهر تلك الطرق السكة الحديد التي تربط بين مدينة مارتيني في سويسرا، أو من خلال الطريق السريع وهو الذي يسمح بالتنقل خلال النفق في أسفل جبل مونت بلانك والذي يربط بين كورمايور في إيطاليا.
  • قامت شامونيه باستضافة أول دورة ألعاب أوليمبية شتوية في عام 1924م، تحاط مدينة شامونيه بعدد من المدن الفرنسية مثل: آنسي وارسليلا وكولمار والعاصمة باريس وغيرها، بالإضافة إلى إحاطتها الكاملة بالجبال والمطاعم الراقية والمحلات التجارية والفنادق حتى توفر جميع المتطلبات لزوارها.
  • تعتبر شامونيه من الوجهات الشتوية التي يلجأ إليها السياح للتزلج وعاشقي المغامرات، ويعد فترة الصيف من أفضل الأوقات لزيارة شامونيه حيث يكون الجو معتدل وتصل درجة الحرارة اليومية إلى 30 درجة مئوية.
  • لذلك تعد أفضل فترة لزيارة شامونيه من شهر ديسمبر حتى شهر فبراير.

السياحة في شامونيه

نظراً لموقع شامونيه المتميز وهو قريب من الحدود الفرنسية والسويسرية، كما أنها محاطة بجبال الألب، وتتواجد على سفح الجبل الأبيض الجليدي لذا تعد مزار سياحي من قبل العدي ومن أبرز زوارها عاشقي المغامرات ومحبي التزلج على الجليد، فيما يلي سوف نعرض لكم أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في شامونيه:

قرية شامونيه

قرية شامونيه من أكثر الأماكن التي تجمع بين الطراز التقليدي والفن الحديث، ويعد ذلك من الأمور الممتعة أثناء التجول في المدينة، كما يتواجد بها عدد كبير من الشاليهات الألبية التي تجذب السياح إليها بالإضافة إلى الكنائس الباروكية والكنائس البروتستانتية التاريخية، لذلك تعد هذه القرية من الوجهات السياحية التي تمنح السياح خدمات عديدة من حيث الإقامة والفنادق والمحلات التجارية المتنوعة.

منتزه شامونيه الترفيهي

  • منتزه شامونيه من الوجهات السياحية المهمة التي عليك بزيارتها والتمتع بالأنشطة المتواجدة، يضم منزه شامونيه عدد من الألعاب الترفيهية التي تتناسب مع الأذواق المختلفة ومن أبرز هذه الألعاب “زحليقة شامونيه الصيفية” يفضل عدد كبير من السياح هذه اللعبة.
  • كما يحتوي المنتزه على عدد كبير من الألعاب المائية، وهي تستهدف محبي المغامرات والإثارة، بالإضافة إلى وجود بعض الألعاب الثلجية.

مونت بلانك

مونت بلانك هو أعلى قمة في جبال الألب، يعتب رمن أروع المعالم الطبيعية التي يمكن زيارتها، كما أنه يعتبر جزء مرتبط بين الحدود الفرنسية والحدود الإيطالية، يبلغ ارتفاع الجبل حوالي 4،810 متر من مستوى سطح البحر، هذا الجبل يكون مُغطي دائماً بالثلوج، لذا فهو يسمي “بالجبل الأبيض الجليدي” و”سقف أوروبا” وذلك لأنه يقدم للسياح مشاهدات مثيرة من أعلى قمته، كما أنه يقدم مشاهدة ممتعة للطبيعة الخلابة سواء عن طريق المشي أو التليفريك.

متحف الألب

  • يقدم متحف شامونيه الفرصة لاكتشاف الحقيقة المثيرة حول تاريخ الوادي، كما أنه يسمح للزوار بالمشاهدة الممتعة للمعروضات داخل المتحف، ومن هذه المعروضات المعادن القديمة والطباعة على الأحجار ومجموعة من المطبوعات والملصقات القديمة، كل ذلك يعرض أحداث المدينة التاريخية.
  • يحتوي متحف الألب على ما يزيد عن 11 ألف قطعة من التحف الفنية التي تعرض الأحداث التي مرت بها شامونيه عبر العصور المختلفة.
  • تم إنشاء المتحف في عام 1914م، يضم المتحف عدد من اللوحات والصور التي يرجع عمرها إلى القرن الثامن عشر، بعد الانتهاء من التجول في المنحف يمكنك التنزه في المناطق المحيطة بالمتحف مثل المطاعم والمقاهي والمتاجر.

النهر الجليدي مير دوغلاس

هذا النهر يعد المفضل لعشاق التزحلق على الجليد، كما أنها يعد من أكبر ساحات الأنهر الجليدية للتزلق في أوروبا، يمكن الوصول للنهر الجليدي مير دوغلاس من خلال سكة حديد مونتن ريفرز، وهو الذي يتيح للزوار المشاهدة الممتعة للمناظر الطبيعية الخلابة.

متحف جلاسوريوم

يقع متحف جلاسوريوم بجوار النهر الجليدي مير دوغلاس، هذا المتحف يقدم جميع المعلومات الخاصة بالأنهار الجليدية، كما أنه قريب من كمعبد الطبيعية الذي يقوم بعرض الأفلام الوثائقية والتعليمية التي تخص الطبيعة.

سوق شامونيه

يتم فتح هذا السوق كل يوم سبت من الأسبوع، وهو يقع في مركز المدينة، ولذلك يتم غلق معظم الطرق في هذا اليوم من أجل السوق، يتم تقديم الأطباق الفرنسية المحلية، مثل الدجاج المقرمش.

أفضل الفنادق في شامونيه

من أبرز الفنادق وأجملها في شامونيه ما يلي:

  • فندق وسبا لو هليوتك سويت.
  • فندق مونت بلانك شاموني.
  • فندق دو لآرف.
  • فندق آند سبا لو هليوبك.
  • فندق لو آمو ألبير بروميير.
  • فندق لو كريستال دو جيد.
  • سلسلة فنادق لو مورغان.

جبال شامونيه

كما ذكرنا من قبل أن شامونيه مدينة جبلية، ويحيط بها عدد من الجبال الجليدية، ومن أبرز الجبال ما يلي:

جبل شاموني مونت بلانك

هو أعلى قمة جبلية أوروبية، من الجدير بالذكر أنه من أعلى القمم من حيث الارتفاع، ولكن ذلك الارتفاع يختلف من عام لآخر بسبب تساقط الثلوج وكمياتها على قمته، نظراً لذلك تم تسميته بالجبل الأبيض، يبلغ ارتفاعه حوالي 4،810 متر من مستوى سطح البحر، يتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تميز المدينة.

قمة جبل دو ميدي

من أحد جبال مونت بلانك التي تقع من ضمان سلاسل جبال الألب، هذا الجبل يعتبر المثالي من بين الجبال للتزحلق على الجليد والقيام بعدد من المغامرات، يبلغ ارتفاعه حوالي 380 متر، لذلك فهة يعد من أجمل الأماكن السياحية في شامونيه ويمكن اتلوصول إليه من خلال التليفريك حتي تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط بالجبل.

قمة فاليه بلانش

فاليه بلانش هو عبارة عن مسار تزلج يصل طوله حوالي 20 كيلو متر، يعتبر أكبر كتلة جليدية وأعلى قمة جبل مون بلان، كما أنه يعتبر من أفضل والأماكن السياحية في شامونيه، كما يعد مقصد سياحي من قبل الزوار ويمكن أن تتمتع برحلة رائعة من خلال التليفريك، بالإضافة إلى قضاء وقت ممتع في التزلج على الجليد.

جبل بروفانت

من الجبال الشهيرة في شامونيه ويمكنك الوصول إليه عبر التليفريك للتمتع بالمناظر الطبيعية والخلابة.

قلعة دي ميدي

يصل ارتفاعها إلى حوالي 3800 متر. كما يمكن الوصول إليها من خلال محطات التلفريك للتعرف على الكهوف الطبيعية الرائعة ومشاهدة المناظر الطبيعية.

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع اين تقع شامونيه – مشروع المعرفة مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *