تابع مشروع المعرفة على تليجرام
تعليم

هل تعلم عن المرأة العمانية للاذاعة المدرسية

هل تعلم عن المرأة العمانية للاذاعة المدرسية، بحيثُ يصادف يوم المرأة العُمانية تاريخ السابع عشر من أكتوبر، وقد وجد هذا اليوم امتنانًا وشكرًا وتتويجًا لها على كافة الجهودِ التي بذلتها في سبيلِ إعلاء الوطن، وهي بذرةُ التطوع، وعماد المجتمع، والركنُ الأساسي فيهِ، ومن خلال مشروع المعرفة سندرجُ مجموعة من فقراتِ هل تعلم عن يومِ المرأة العمانية للإذاعة المدرسية.

هل تعلم عن المرأة العمانية

تكريمًا للمرأة العمانية على كل ما بذلت، وتتويجًا لها على كل ما صنعت، واحتفالاً بكل ما أنجزتْ وثابرت وعملت، يُكرسُ يوم السابع عشر من أكتوبر يومًا عالميًا لعظيم فعل المرأة العمانية، وفي ذلك سندرجُ مجموعة من المعلومات السؤالية بصيغةِ هل تعلم بمناسبة يوم المرأة العمانية:

  • هل تعلّم أن يوم المرأة العمانية يصادف تاريخ السابع عشر من شهر أكتوبر الجاريّ من كل عام.
  • هل تعلّم أنه يتم الاحتفال بيوم المرأة في سلطنة عُمان، تكريمًا للمرأة واحتفاء بها على عظيم ما قدمت من جهود وإنجازات في شتى مجالات الحياة.
  • هل تعلّم أن السلطان الراحل قابوس بن سعيد بن تيمور -رحمه الله- هو أول منْ قام بمنح يوم خاص تكريميًا للمرأة في سلطنة عُمان.
  • هل تعلم أن الإنجاز الأهم الذي حققته المرأة العمانية هو إنشاء جمعية نسائية، ثم توالت الإنجازات في شتى المجالات الثقافية والسياسية والعلمية، حتى أصبحت المرأة في سلطنة عمان تشغل مناصب مختلفة.
  • هل تعلّم أن عام 0م يكون العام الثالث عشر للاحتفال بيوم المرأة العمانية، إذ صادف أول احتفال في عام 009م.

خاتمة اذاعة مدرسية عن يوم المرأة العمانية pdf جاهزة للطباعة

هل تعلم عن يوم المرأة العمانية

نظرًا لكل الجهود والتحديات التي تغلبت عليها المرأَة العمانيّة، خصص يومًا عالميًا لشكرها والاحتفاء بها، وذلك من خلال إقامة العديد من الفعاليات والندوات وغيرها، وفي ذلك سندرجُ فقرة هل تعلم بصيغةِ معلوماتية عن يوم المرأة في سلطنة عُمان:

  • هل تعلّم أن يوم المرأَة العمانيّة يأتي تقديرًا وتكريمًا وتتويجًا للمرأة في سلطنة عُمان لدور المرأة البارز في شتى المجالات العملية، والتي عكست بشكل فعلي مدى أهميتها في المجتمع العماني.
  • هل تعلّم أنه في يوم المرأَة العمانيّة يتم تسليط الضوء على أن المرأةُ هي بذرةُ العمل التطوعيّ، وأنها استطاعت أن تحقق ما تطمح إليه من خلال عملها في المجالات المختلفة كالمعلمة والطبيبة والسفيرة والوزيرة، فقد أصبح يشار إليها بالبنان.
  • هل تعلّم أنه بدأ الاحتفال بيوم المرأَة في سلطنة عمان منذ عام 009م، نتيجة لتصريح السلطان الراحل قابوس بن سعيد في ختام ندوة أقيمت بسيح المكارم بولاية صحار حول أهمية مشاركة المرأة في نهضة المجتمع العماني وتطوره.
  • هل تعلّم أن يوم المرأَة العمانيّة يحل شعار “المرأَة شريكة في التنمية“، وباللغة الإنجليزية “Women are partners in development”، وهذا تقدير وتكريمًا لعظيم دورها في المجتمع.

 أفكار ليوم المرأة العمانية حصرية

فقرة هل تعلم عن المرأة العمانية

النساء شقائق الرجال، وقد طبقت المرأَة العُمانيّة هذا القولُ بحذافيرهُ، حتى أصبحت يشار إليها بالبنانِ، لعظيم صنعها وإنجازاتها المُتتالية، وفي يوم المرأة في سلطنة عمان، سندرج فقرة سؤاليه بصيغة هل تعلم على النحوِ الآتّي:

  • هل تعلّم أنه في عام 08 م حازت سلطنة عمان على مرتبة الشرف الأولى في منح حقوق المرأة، وذلك وفق تقرير سنوي صادر عن مؤسسة المرأة العربية.
  • هل تعلّم أنه يتم الاحتفال بيوم المرأة العمانية، تكريمًا لدورها العظيم في بناء المجتمع، وفي بناء الأسرة أيضًا، فهيّ ركن أساس المجتمع وعمادُ الأسرة أيضًا.
  • هل تعلّم أنه في عام 977م تم اعتماد يوم عالمي للمرأة للاحتفال بها في شتى بلدان العالم من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة.
  • هل تعلّم أن أول جمعية خاصة بالمرأة في سلطنة عمان تأسست عام 97م بالعاصمة مسقط.

 لماذا خصص يوم المرأة العمانية

هل تعلم عن المرأة العمانية بالانجليزي

لا بد من تلخيص القول حول المرأَة العمانيّة ودورها البارز في المجتمع وعظيم صنعها باللغة الإنجليزية، وفي ذلك أدرجنا مجموعة من معلومات هل تعلم عن المرأة العمانية بالإنجليزي مع الترجمة:

هل تعلم
الترجمة

Did you know that Omani women have achieved successive achievements over the years، most notably the establishment of the first Omani Women’s Association، participation in the embassy، ​​The Shura Council، and others.
هل تعلّم أن المرأَة العمانيّة حققت إنجازات متتالية على مر السنين، من أبرزها تأسيس أول جمعية للمرأة العمانية، والمشاركة في السفارة، ومجلس الشورى، وغيرها.

Did you know that the number of women’s associations in the Sultanate of Oman reaches nearly sixty، which contribute to the renaissance and development of society.
هل تعلّم أن عدد الجمعيات النسائية في سلطنة عمان يصل إلى قرابة ستين جمعية تساهم في نهضة المجتمع وتطوره.

Did you know that International Women’s Day falls on the eighth of March every year.
هل تعلّم أن يوم المرأَة العالمي يصادف الثامن من شهر مارس لكل عام.

Did you know that the late Sultan Qaboos bin Said bin Taimur was the one who granted a special day for Omani women to celebrate them.
هل تعلّم أن السلطان الراحل قابوس بن سعيد بن تيمور هو من قام بمنح يوم خاص للمرأة العمانية للاحتفال بها.

 مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم المرأة العمانية pdf جاهزة للطباعة

هل تعلم عن يوم المرأة العمانية للاذاعة المدرسية

تعتبرُ الإذاعة المدرسية نشاطاً لامنهجي يتم فيه توعية الطلبة حول أهم الأمور الحاصلة، وفي ذلك سندرج فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية عن يوم المرأة العمانية، وعظيم صنعها في المجتمع العماني.

  • هل تعلّم أنه يحتفل بالمرأَة في سلطنة عمان للعام الثالث عشر على التوالي، لعظيم ما قدمت وحققت وأضافت على المجتمع العماني.
  • هل تعلّم أن المرأَة العمانية مثلت سلطنة عُمان في العديد من المنظمات الدولية، مثل: المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم، ومنظمة التجارة العالمية في جنيف، ومندوبة السلطنة ضمن جمعية الأمم المتحدة.
  • هل تعلّم أن يوم المرأَة العالمي يصادف الثامن من شهر مارس لكل عام، تقديرًا للمرأة على دورها في الأسرة والمجتمع، وتكريمًا لها على كل ما حققت.
  • هل تعلّم أنه في يوم المرأَة العمانيّة تقام العديد من الفعاليات مثل الاحتفالات المختلفة، والندوات، والتكريمات، وكلمات الشكر امتنانًا للمرأة في المجتمع العماني.

 كلمة للمرأة العمانية 0 جاهزة للطباعة

فقرة هل تعلم عن يوم المرأة العمانية

فيما يأتي سندرجُ فقرة هل تعلم فيما يخص يوم المرأة في سلطنة عمان:

فقرة هل تعلم عن يوم المرأة العمانية

  • هل تعلّم أن أهمية يوم المرأَة العمانيّة تبرزُ من خلال توضيح مكانة المرأة في المجتمع العماني، وتوضيح الدور العظيم الذي تقوم بهِ على جميع الأصعدة، وزيادة الوعي حول دور المرأة وعدم التقليل منها.
  • هل تعلّم أن يوم المرأَة العمانيّة لعامِ 0م يوافق يوم الاثنين بتاريخِ السابع عشر من أكتوبر، بحيث يتم فيه الاحتفال بشتى الطرق التي تزيد من فرصة التوعية حول أهمية المرأة.
  • هل تعلّم أنه خصص للمرأَة العمانيّة يوماً بسبب كلمة السلطان الحاكم قابوس التي ألقاها في ختام ندوة في ولاية صحار تدعو إلى مشاركة حقيقية فعالة من جانب المرأة في المجتمع.
  • هل تعلّم أن شعار يوم المرأَة العمانيّة تم اختياره من قرابةِ سبعة وثمانين شعارًا، ثم تمت التصفية فبقي اثنا عشر شعارًا، ووقع الاختيار على الشعار الموافق لرؤية عمان 00م، وهو المرأة شريكة في التنمية.

 أفكار ليوم المرأة العمانية 0 حصرية

هل تعلم عن المرأة العمانية pdf

يحتفل بالمرأَة العمانيّة للمرة الثالثة عشر على التوالي، وفي ذلك أدرجنا فقرة هل تعلم بصيغة pdf، يمكن تحميلها “من هنا“، بحيث تشمل على كافة المعلومات العلمية والثقافية فيما يخص يوم المرأة في سلطنةِ عمان.

هل تعلم عن المرأة العمانية doc

يمكن تحميل هل تعلم عن المرأَة العمانيّة بصيغة ملف doc “من هنا“، إذ تحتفل سلطنة عمان بيوم المرأة في السابع عشر من أكتوبر، تقديرًا لجهودها، وشكرًا لصنعها على عظيم ما فعلت وقدمت في شتى المجالات للمجتمع العماني.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا هل تعلم عن المرأة العمانية للاذاعة المدرسية، حيث أدرجنا مجموعة من معلومات هل تعلم السؤالية فيما يخص يوم المرأة في سلطنة عمان.


كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع هل تعلم عن المرأة العمانية للاذاعة المدرسية مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *