تابع مشروع المعرفة على تليجرام
صحة

ما الذي يجب البحث عنه عند شراء كريم لإزالة البقع الداكنة للرجال

عندما تقرر البحث عن كريم لإزالة البقع الداكنة للرجال فهناك اشياء يجب مراعتها جيدا . قد يعاني العديد من الأشخاص سواء رجال أو نساء من ظهور البقع الداكنة على البشرة . يجب أن يركز كريم إزالة البقع الداكنة الجيد على الوقاية مع تحسين مظهر البقع الداكنة لنتأكد من أننا نختار المنتج المناسب . ما الذي تبحث عنه في كريم إزالة البقع الداكنة للرجال . قد تؤثر البقع الداكنة على مظهرك كرجل لذلك يجب عليك إعطاء بشرتك المزيد من العناية والاهتمام حيث لا تختفي تلك البقع الداكنة العنيدة على وجهك والتي تسبب تفاوت لون البشرة من تلقاء نفسها .
يمكن أن تظهر البقع الداكنة على البشرة بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس التي تؤدي إلى زيادة إنتاج الميلانين أو الجينات الوراثية أو إهمال العناية بالبشرة أو استخدام منتجات العناية بالبشرة التي قد تؤذيها . كما قد تكون البقع الداكنة عند الرجال من الآثار الجانبية لبعض أنواع الأدوية ، لذلك قد لا تتمكن من منعها .

مع ذلك ، يمكن لبعض المنتجات أن تساعدك على التخلص من هذة العلامات المزعجة . يمكن أن يكون كريم إزالة البقع الداكنة للرجال أو كريمات توحيد لون البشرة أفضل صديق لك يساعدك على تغيير لون بشرتك وتحسين مظهرها العام . توجد العديد من أنواع الكريمات التي تخفف من البقع الداكنة حيث أنها تقلل من فرط التصبغ الذي يسبب تغيرات في جمال بشرتك . لكن كيف تعرف ما هو علاج البقع الداكنة الفعال ؟ ففي هذة المقالة سنوضح لك ما الذي تبحث عنه في كريم إزالة البقع الداكنة للرجال حتى تحصل على بشرة صافية خالية من البقع .

ما الذي يجعل كريم لإزالة البقع الداكنة للرجال علاجاً فعالاً ؟

يعمل كريم إزالة البقع الداكنة للرجال على منع تكوين إنزيم التيروزيناز الذي ينتج صبغة الميلانين في البشرة . فبما أن الميلانين هو المادة التي تتسبب في ظهور تصبغ أو لون على البشرة فإن إنتاجها المفرط يتسبب في ظهور بقع داكنة على الوجه . يجب أن يمنع علاج البقع الداكنة الفعالة حدوث ذلك ويعمل كمرطب أيضاً للبشرة .

بالإضافة إلى ذلك ، يساعد كريم إزالة البقع الداكنة للرجال عالي الجودة على التعزيز من تقشير البشرة مما يتسبب في تجديد خلايا الجلد الميتة والتالفة بشكل أسرع . مما يكشف طبقة من الخلايا الجديدة لذلك ستحصل على لون بشرة صحي وموحد مع مرور الوقت .

ما الذي تبحث عنه في كريم إزالة البقع الداكنة للرجال :                                 
يجب أن يحتوي كريم لإزالة البقع الداكنة للرجال على واقي من الشمس :

يساعد الواقي من الشمس على منع بقع الشمس على البشرة وتلف الجلد الناتج عن التعرض للأشعة الفوق بنفسجية للشمس . بعض المكونات العضوية الموجودة في واقي الشمس تشمل أوكسي بنزون ، أوكتوكريلين ، هوموسالات ، أوكيتنوكسات ، أفوبنزون ، أوكتيسالات .
أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم هما المكونان الوحيدان هما غير العضويان الموجودان في واقي الشمس . تمنع هذة المكونات الأشعة الفوق بنفسجية الضارة من إتلاف بشرتك . من الأفضل أن تحتوي معالجة البقع الداكنة عالية الجودة على بعض المكونات الواقية من الشمس التي تم ذكرها .

مركب الهيدروكينون :

الهيدروكينون هو المركب العضوي الذي يثبط إنتاح التيرويناز وهو الإنزيم الذي يصنع الميلانين . بالتالي فإن أفضل كريم لإزالة البقع الداكنة للرجال يجب أن يحتوي على مستويات كافية من الهيدروكينون لكي ينظم إفراز الميلانين في الجلد . بالتالي سيقلل من التصبغ مفرط النشاط مما يجعل البشرة أكثر صفاءاً وخالية من البقع الداكنة المزعجة .

مركب النيساميد :

يساعد مركب النيساميد في علاج فرط التصبغ وأمراض الجلد الالتهابية ويحافظ على الغدد الدهنية تحت السيطرة حيث أنه ينظم إفراز الزهم والزيوت على البشرة . بالتالي سيحافظ علاج البقع الداكنةباستخدام مركب النيساميد على ترطيب البشرة ومنع حب الشباب والأكزيما .

فيتامين C للحصول على بشرة مشرقة :

يعمل فيتامين C كمضاد للأكسدة حيث أنه يمنع الجذور الحرة التي تضر البشرة مما يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة على البشرة  . كما يعمل فيتامين C أيضاً على إبطاء إنتاج الميلانين مما يقلل من تصبغ الجلد . هذا هو السبب في أن معظم منتجات تفتيح البشرة ومصححات البقع الداكنة التي تحتوي على فيتامين C . يساعد الكريمات التي تحتوي على فيتامين C على توحيد لون البشرة وتفتيح لونها .

حمض الجليكوليك أو الكوجيك أو حمض الساليسيليك :

من الأفضل أن يحتوي كريم إزالة البقع الداكنة للرجال على حمض الجليكوليك أو الساليسليك أو الكوجيك للأسباب التالية :

  • حمض الكوجيك : المصنوع من الأرز المخمر أو فطر عيش الغراب يبطئ من إنتاج الخلايا الصبغية . كما يكون أكثر فعالية عند استخدامه مع الهيدروكينون .
  • حمض الجليكوليك : يعمل الجليكوليك كمحفز لتقشير الجلد ويعزز من إنتاج الكولاجين ويعمل على تحسين مسام الجلد ويمنع التجاعيد ويحافظ على ترطيب البشرة .
  • حمض الساليسليك : إن حمض الساليسليك من العلاجات الشائعة لندبات حب الشباب وحب الشباب حيث أنه يقلل من الالتهاب والاحمرار ويزيل انسداد مسام الجلد مما يقلل من حجم البثور .

نصائح لمنع ظهور البقع الداكنة أو التصبغات على البشرة :

  • تطبيق كريم واقي من الشمس عند الخروج نهاراً .
  • عدم الجلوس لفترة طويلة تحت أشعة الشمس لكي تتجنب الأشعة الفوق بنفسجية الضارة بالبشرة .
  • عمل تقشير للبشرة بانتظام لتجنب سد مسام البشرة ولضمان تجديد خلايا البشرة .
  • الحرص على تنظيف البشرة بغسول مناسب لنوع بشرتك يومياً .
  • استخدام كريم بعد الحلاقة لكل يقلل من التهابات البشرة حيث أن الالتهابات قد تتسبب في ظهور البقع الداكنة على البشرة .

إذا كنت تعاني من البقع الداكنة والتصبغات الجلدية ، يجب عليك عدم إهمالها والبدء على الفور في العناية بالبشرة . كما إذا كنت تعاني من حب الشباب يجب عليك علاجه بالطريقة الصحيحة تحت إشراف طبيب جلدية حتى لا يترك ندبات أو بقع داكنة مكانه . لكن يجب أن تعلم أنه لن يزيل كل كريمات إزالة البقع الداكنة للرجال جميع البقع الداكنة بنسبة 00 % لكن ستعمل هذة الكريمات على تحسين مظهر البشرة والتخفيف من التصبغات المزعجة مما يعطيك مظهراً أكثر جاذبية

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع ما الذي يجب البحث عنه عند شراء كريم لإزالة البقع الداكنة للرجال مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *