تابع مشروع المعرفة على تليجرام
صحة

فائدة الحلبة للرجال في زيادة مستويات هرمون التستوستيرون ورفع الذكوره

فائدة الحلبة للرجال مرتفعه فمستخلص الحلبة يأتي من البذور البنية الذهبية لنبات الحلبة. و نظرًا لأن مستخلص الحلبة يحتوي على عناصر مغذية قوية ومواد كيميائية قد تزيد من مستويات الهرمونات لديك. فإن الرجال يستخدمون الحلبة لمساعدتهم  علي زيادة مستويات هرمون تستوستيرون. وتنظيم الشهية للمساعدة في إنقاص الوزن ، وزيادة الرغبة الجنسية ، والحصول على اللياقة .

مستخلص الحلبة مصدر غني بالمعادن والمواد الغذائية الحيوية. كما يحتوي علي مادة صابونين الستيرويد هذه المادة الكيميائية القوية تدعم إنتاج هرمون التستوستيرون. الذي يؤدي إلى زيادة في كتلة العضلات الهزيلة. وزيادة في الخصوبة وتحسين الصحة الجنسية. و كذلك تحفيز نظام المناعة لديك.

هل يمكن للحلبة زيادة مستويات هرمون التستوستيرون :

الحلبة لها العديد من الخصائص الطبية ، بما في ذلك تخفيف آلام التهاب المفاصل وعلاج مرض السكري والمساعدة في الرضاعة. وفي الآونة الأخيرة أظهرت الابحاث والدراسات انها تساعد علي زيادة انتاج هرمون في التستوستيرون .

بذور الحلبة تحتوي على تركيزات عالية من مادة صابونين الستيرويد ، والمركبات الكيميائية المعروفة بتنظيم مستويات السكر في الدم ومن المفترض أن تزيد من هرمون LH (هرمون الجنس) وهرمون التستوستيرون. فعند تناول 00 ملغ من الحلبة يوميا لدي الرجال تساهم الحلبة في زيادة مستويات هرمون التستوستيرون ، وزيادة صحتهم الجنسية. و عند تناول الرجال كبار السن  (الذين تتراوح أعمارهم بين -70)600ملغ من الحلبة تعمل الحلبة علي تحسين الوظيفة الجنسية لديهم .

الي جانب تناول الحلبة لزيادة مستويات هرمون التستوستيرون. هناك عدة أنواع من الممارسات و التغييرات في نمط الحياة قد تساعد في الحماية من النقص في مستويات هرمون تستوستيرون. و تشمل هذه الممارسات مايلي ممارسة الرياضة بانتظام ، الحصول على قسط كاف من النوم ، الحد من استهلاك الكحول. بالإضافة إلى الحفاظ على وزن صحي ، إدارة الإجهاد الخاص بك.

من المهم أيضًا ملاحظة أن المعالجة الذاتية لأحد الحالات وتجنب أو تأخير الرعاية القياسية قد يكون لها عواقب وخيمة. لذا ينصح باستشارة طبيبك أولاً لمعرفة سبب نقص هرمون التستوستيرون .

هرمون التستوستيرون :

مستويات التستوستيرون تكون في أعلى مستوياتها بين 0 و 0 عامًا. ومع التقدم في العمر ، ستشهد انخفاضًا تدريجيًا صغيرًا في مستويات التستوستيرون. قد يكون لديك انخفاض أكبر في مستويات هرمون تستوستيرون إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو لديك مشاكل طبية أخرى طويلة الأجل. انخفاض هرمون التستوستيرون (أو نقص التستوستيرون) هو عندما يكون الجسم غير قادر على إنتاج ما يكفي من هرمون التستوستيرون للعمل بشكل طبيعي. نظرًا لأن هرمون التستوستيرون هو الأندروجين الرئيسي ، فإنه ليس فقط مفتاح التغيرات الجسدية التي تحدث أثناء فترة البلوغ (مثل نمو القضيب والخصيتين ونمو شعر الجسم) ، ولكن أيضًا لعظامك وعضلاتك وحركتك الجنسية ومزاجك . وفي سن البلوغ ، تبدأ الخصيتان في إنتاج هرمون تستوستيرون ، مع إعطاء علامات لجسمك تساعده على أن يصبح ناضجًا جنسيًا .

فائدة الحلبة للرجال

هناك العديد من الدراسات التي اجريت للتحقيق في تأثير الحلبة علي مستويات علي مستويات هرمون التستوستيرون ومن هذة الدراسات مايلي :

يتضمن البحث المتاح حول استخدام الحلبة لزيادة مستويات هرمون التستوستيرون دراسة صغيرة نشرت في أبحاث العلاج بالنبات في عام 0 ، والتي وجدت أن تناول مكملات تحتوي على خلاصة الحلبة والعديد من المعادن قد يساعد الرجال على الحفاظ على مستويات هرمون تستوستيرون طبيعية .

واظهرت دراسة أجريت علي 60 رجلاً صحياً (تتراوح أعمارهم بين و عامًا) بتناول دواءً وهمياً أو مكملاً يحتوي على الحلبة ومستحضرات معدنية كل يوم لمدة ستة أسابيع . وبحلول نهاية الدراسة ، كان المشاركون الذين حصلوا على مزيج من الحلبة والمعادن قد شهدوا تحسنا في العديد من جوانب الرغبة الجنسية (مثل الإثارة الجنسية و النشوة الجنسية).  وقال الباحثون في الدراسة أيضًا إلى أن الجمع بين الحلبة والمعادن “قد يساعد في الحفاظ على مستويات هرمون التستوستيرون الطبيعية السليمة” .

وهناك  دراسة صغيرة نشرت في مجلة الجمعية الدولية للتغذية الرياضية في عام 00 و تشير إلى 

أن العلاج باستخدام الحلبة ساعد على زيادة مستويات هرمون تستوستيرون في مجموعة من الذكور البالغين . وقد شملت الدراسة 9 رجلاً تم تكليفهم ببرنامج تدريبي علي المقاومة  ، وتم إعطاء مجموعة منهم مكملًا يحتوي على الحلبة يوميًا لمدة ثمانية أسابيع والمجموعة الاخري لم تتناول اي شئ . وأظهرت الدراسة ان المجموعة التي تناولت الحلبة كان لديها مستويات مرتفعة من هرمون التستوستيرون ، وانخفاضًا أكبر في دهون الجسم وتحسينًا أكبر في أداء بعض تمارين التدريب على المقاومة (بما في ذلك مكابس الساق ومكابس المقعد) مقارنة بالمجموعة الاخري التي لم تحصل علي الحلبة .

بحثت دراسة أجريت عام 00 في مجلة التغذية والتمرينات الرياضية ما إذا كان الحلبة قد أثرت على قوة الجسم وتكوين الجسم ومستويات الهرمون لدى الرجال الذين شاركوا في التدريب على المقاومة . وقد تلقى بعض الرجال المشتركون في هذة الدراسة  00 ملغ كبسولات الحلبة يوميا لمدة ثمانية أسابيع والبعض الاخر لم يتلقي شئ. وشارك كلا المجموعتين في برنامج تدريبي للمقاومة أربعة أيام في الأسبوع لدراسة الدراسة . وخلال فترة الأسابيع الثمانية ، زاد الذين تناولوا كبسولات الحلبة من مستويات التستوستيرون الكلي ومستويات التستوستيرون المتاحة حيوياً ، ولكن ليس  DHT. وكان هناك أيضا انخفاض في الدهون في الجسم ، ولكن لا يوجد تغيير كبير في كتلة الجسم .

بعض الاحتياطات التي يجب مراعاتها عند تناول الحلبة لزيادة مستويات هرمون التستوستيرون :

الحلبة قد تسبب عددًا من الآثار الجانبية ، مثل الإسهال والدوار والغازات. بالإضافة إلى ذلك ، قد يؤدي استخدام الحلبة إلى خفض مستويات السكر في الدم. لذلك ، فإن تناول الحلبة مع أدوية السكري قد يكون له آثار ضارة. الحلبة قد تقلل من البوتاسيوم ، لذلك يجب على الأشخاص الذين يتناولون الأدوية التي تقلل مستويات البوتاسيوم والذين يعانون من أمراض القلب الأساسية تجنب مكملات الحلبة.

ومن المهم أيضًا ملاحظة أنه في بعض الحالات ، قد يشير الانخفاض في مستويات هرمون تستوستيرون إلى وجود مشكلة صحية كامنة (مثل اضطراب الغدة الدرقية أو الاكتئاب).  لذلك ، إذا كنت تعاني من أعراض مثل ضعف الانتصاب ، وفقدان الشعر ، و / أو التعب ، فمن المهم استشارة طبيبك بدلاً من العلاج الذاتي مع الحلبة (أو أي نوع آخر من المكملات الغذائية).

يجب تجنب مكملات الحلبة من قبل الأشخاص الذين يعانون من الحساسية للحمص والفول السوداني أو الكزبرة ، وذلك بسبب التفاعل التبادلي المحتمل. الحلبة قد تقلل من امتصاص الحديد ، لذلك يجب توخي الحذر من قبل المصابين بفقر الدم الناجم عن نقص الحديد.

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع فائدة الحلبة للرجال في زيادة مستويات هرمون التستوستيرون ورفع الذكوره مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *