تابع مشروع المعرفة على تليجرام
صحة

هل يمكن حرق 000 سعرة حرارية في اليوم؟ وطرق لضمان حرقهم

هل يمكنك حرق 000 سعرة حرارية في اليوم ؟ اذا كنت تعاني من السمنة و تسعي الي فقدان وزنك وقد قمت بتجربة العديد من الأنظمة الغذائية  ولم تحصل حتي الأن علي نتيجة مرضية اليك الحل الامثل وهو ممارسة رياضة روتينية مكثفة والتي تساعدك علي حرق الف سعرة حرارية في ساعة واحدة. إليك ما يجب عليك معرفته لحرق 000 سعر حراري يوميًا وأفضل التمارين التي ستساعدك على القيام بذلك. ولكن هل من الآمن فقدان 000 سعر حراري يوميًا؟ دعنا نتعرف علي ذلك في هذا المقال الشيق .

هل من الآمن فقدان 000 سعر حراري يوميًا؟  

يعتمد ذلك على نوع التمرين الذي تقوم به ، وما الطعام الذي تستهلكه ، وما إذا كنت تأخذ قسطًا من الراحة أم لا . كما نوصيك بالبدء في حرق 000 سعرة حرارية فقط بعد استشارة مدرب اللياقة البدنية و أخصائي التغذية.  إذا لم تكن لائقًا بعد لبدء حرق 000 سعرة حرارية ، فتجنبها.

وإذا كانت الإجابة بنعم ،إليك ما يجب أن تضعه في الاعتبار قبل البدء :

.الشدة :

يعد التمرين عالي الكثافة أكثر تأثيرًا على حرق مزيد من السعرات الحرارية في فترة قصيرة . بينما التدريبات المعتدلة أو المنخفضة الكثافة تحرق سعرات حرارية أقل. علي سبيل المثال عند المقارنة بين المشي و الجري ستجد انك سوف تقوم بحرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء الجري لمدة 0  دقيقة أكثر مما لو كنت تمشي لنفس المدة. ومع ذلك ، فأنت تحتاج أيضًا إلى الاستمتاع بجلسة التمرين حتي تستطيع المتابعة. فإذا أجريت تمرينًا عالي الكثافة ولا يمكنك الاستمرار بعد يوم ، فلن يخدم هذا الغرض. لذا ، بدلاً من النظر إلى فرقة اللياقة البدنية الخاصة بك لمعرفة عدد السعرات الحرارية التي أحرقتها ، يجب عليك أيضًا أن تنظر في مستويات رضاء التمرين .

.الراحة :

 أي شكل من أشكال التمارين – Zumba ، أو السباحة ، أو الركض ، أو تدريب القوة – يحتاج إلى الراحة ، حتى لو كان لمدة 0 ثوانٍ.  عندما تستريح بين التمارين ، فهذا يعني أنك لا تمارس التمارين الرياضية لمدة 60 دقيقة كاملة ، أليس كذلك؟ لذا إذا كنت ترغب في حرق 000 سعرة حرارية ، فعليك التمرين لمدة 90 دقيقة على الأقل .

.الجنس  :

 الآن ، هذا عدم مساواة كبيرة في الجنس ! الرجال عادة أكثر العضلات من النساء ويميلون إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية بسرعة . وذلك لأن العضلات تجد فيها الكثير من الميتوكوندريا – عضيات الخلايا التي تساعد على تحويل الجلوكوز إلى طاقة قابلة للاستخدام .

.علم الوراثة :

  إذا كنت تتميز بالجينات الجيدة ، فربما لن تضطر إلى التمرين لفترات طويلة لحرق 000 سعرة حرارية . لكي تكون أكثر تحديداً ، هل لاحظت كيف يمكن لشخص ما أن يتخلى عن المزيد من الكيلوات الزائدة خلال أسبوعين بينما تصارع الاخرون  من أجل فقدان كيلو واحد حتى بعد أربعة أسابيع  والسبب في ذلك هي الوراثة ؟ قد يكون حرق 000 سعر حراري يوميًا أمرًا صعبًا بالنسبة لك ، لكن لا تستسلم .

.الوزن الحالي :

  الوزن الحالي وتكوين الجسم مهم عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن وحرق السعرات الحرارية . يتكون الجسم  من الدهون والعضلات والعظام والماء الموجود في جسمك . فقد تزن 0 رطلا وتكون العضلات. إذا كنت عضليًا ، فإنك تميل إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية في فترة قصيرة .

6.العمر :

  الشيخوخة هي عملية علمية ، وبما أن الحمض النووي الخاص بك يخضع للتغييرات ، لا بد لجسمك من إظهار علامات الشيخوخة . وهي واحدة من علامات عدم القدرة على فقدان الوزن وبناء العضلات بسرعة . لهذا السبب ، مع تقدمنا ​​في العمر ، من الصعب التخلص من هذا البطن الذي لم يكن هناك عندما كنا أصغر سنا .

مع مراعاة هذه العوامل ، قم بالتمارين التالية لحرق 000 سعرة حرارية في 90-0 دقيقة.

أفضل التمارين التي تساعدك علي حرق 000 سعرة حرارية يوميا :
.الهوكي :

بصرف النظر عن الأسنان المفقودة للاعبي الهوكي ، فإن لاعبي الهوكي معروفون بأجسامهم المحفورة ولياقتهم البدنية العالية ، فعندما تلعب الهوكي ، يبدو الأمر كما لو كنت في وضع القرفصاء طوال وقت اللعبة  بالإضافة إلى الجري ،  وعند ممارسة هذة اللعبة ستحرق سعرات حرارية أكثر مما تتوقع ، ويعد الوقت الكافي لحرق 000 سعرة حرارية هو 7 دقيقة على الأقل .

.الغوص والسباحة :

إذا كانت السباحة هي رياضتك المفضلة وأنت تحب أن ترى العالم تحت الماء ، فاستمر في الغوص . سوف تحرق حوالي 800-900 سعرة حرارية في ساعة و دقيقة مع فترات راحة بينهما. جرب هذا النشاط الممتع والمغامر الذي سيساعدك على حصولك علي الوزن المثالي .

السباحة هي تمرين لكامل الجسم. إنه يعمل على كل عضلة تقريبًا وبالتالي فهو مرهق للغاية . ومع ذلك ، يمكنك حرق 000 سعرة حرارية في حوالي 90-0 دقيقة مع راحة لمدة دقيقة واحدة بعد كل 0 لفات .

.المشي لمسافات طويلة :

يوضح المدرب مايك دونافانيك فتح نافذة جديدة ، سي.اس.س. بين المنحدر الثابت (أو الانخفاض إذا كنت متجهاً إلى أسفل التل) ، والخطوات المتنوعة ، وحقيبة الظهر التي تزنك ، فإن تمرين الساق والسعرات الحرارية المتساويين يساويان حرقًا كبيرًا من السعرات الحرارية.ويعد الوقت اللازم لحرق 000 سعرة حرارية هو 0 دقيقة على الأقل .

.ركوب الدراجات الجبلية :

إن ركوب الدراجات الجبلية يفرض عليك العمل على عضلات الألوية والرباعية والأساسية والظهر أكثر مما لو كنت تستخدم دراجة ثابتة ويعد الوقت اللازم لحرق 000 سعرة حرارية  هو 80 دقيقة على الأقل .

.الجري :

الركض بسرعة 6 ميل في الساعة لمدة ساعة يمكن أن يساعدك على حرق حوالي 700-800 سعرة حرارية. واذا قمت بالركض بسرعة – ميلاً في الساعة ، فستتمكن من حرق حوالي 000 سعر حراري في ساعة واحدة.

6.كرة القدم :

تتطلب كرة القدم وخفة الحركة والجري بسرعة  مما يساعد علي حرق المزيد من السعرات الحرارية و بناء العضلات ، ويعد الوقت المناسب لحرق 000 سعرة حرارية هو 8 دقيقة على الأقل .

7.تسلق الصخور :

الهيئات الصخرية الصلبة هي أعلى الجبل (أو الجدار). تسلق الصخور يساعد كل عضلة في جسمك للحصول على مزيد من الحرق مع فوائد بناء العضلات ، ويعد الوقت اللازم لحرق 000 سعرة حرارية هو 60 دقيقة على الأقل  .

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع هل يمكن حرق 000 سعرة حرارية في اليوم؟ وطرق لضمان حرقهم مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *